آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون والبورسلين

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون والبورسلين

معظم الناس لديهم أسئلة حول اسعار تلبيس الأسنان وأنواعها وكيفية التعامل معها. وكذلك اسعار تلبيس الاسنان الزيركون والبورسلين والفرق بينهما وايهما افضل. لهذا السبب قمنا بعمل هذا المقال المتعمق عن اسعار تلبيسات الاسنان والمقارنة بين تكلفتها في كل من السعودية ومصر والاردن.

يلجأ طبيب الاسنان الى هذه الطريقة في حال تعرض احد الاسنان الى الكسر او التسوس الشديد او التآكل او لأغراض تجميلية  فيقوم الطبيب بتصغير كامل السن ليتم تركيب التلبيسة عليه.

فعندما يتعلق الامر بنوع التلبيسة وايهما افضل الزيركون او البورسلين فلكل منهما خصائص تختلف عن الاخر فهناك تلبيسات التجميل وهناك ايضا مواد مثل الزيركون ذو اللون والشكل المرغوب ويستعمل في الاسنان الامامية ، اما البورسلين فهو يستعمل للأسنان الخلفية اكثر ، وهناك ايضا تلبيس الاسنان بأحد المعادن كالذهب او البلادينيوم.
اقرأ ايضا : تسكين الم الاسنان بطريقة فورية

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون
تلبيس الاسنان


تلبيسات الاسنان وانواعها

تلبيس الاسنان او يسمى احيانا تركيبات الاسنان عبارة عن تاج يضع على السن ، ولكي تكون السن المركب عليه التلبيسة بنفس حجم الاسنان المجاورة يلجأ الطبيب الى تصغير حجم سن وذلك ببرده ، ثم يضع التاج (التلبيسة) عليه وهناك انواع متعددة من تركيبات الاسنان منها :

التركيبات المصنوعة من المعدن حيث يصنع التاج من احد المواد القوية جدا او يخلط مجموعة من المعادن مع بعضها للحصول على صفات مرغوبة مثل القوة وعدم تفاعلها مع المواد الغذائية وخاصة الحامضية ، ويضع هذه التلبيسات على الاسنان الخلفية عادة وذلك بسبب لون المعدن الغير مرغوب و الذي يختلف كلياً عن لون الاسنان.
وهناك ايضا المعدن المغطي بمادة البورسلين وهو شائع الاستعمال ويشبه لونه لون الاسنان ألا انه من عيوبه انها قابلة للكسر ويظهر المعدن في المنطقة المتلامسة مع اللثة وتصبح لون اللثة غامقة بسبب المعدن  ، كما انه يمكن ان يتآكل البورسلين ويظهر لون المعدن خلفها مما يعطي شكلاً غير مرغوب.

وهناك ايضاً تلبيس الاسنان بمواد خالية من المعدن كما هو الحال في الزيركون ويسمى احيانا بالخزف و هي مميزة من حيث شكلها ولونها وشفافيتها، وعيبها أنها تكون أضعف من المعدن المغطى بالبورسلين وسعرها مرتفع.

اسعار تلبيس الاسنان البورسلين



خصائص تلبيس الزيركون للأسنان

1- من حيث القوة فهو يمتاز بمقاومتها الشديدة للكسر ودرجة عالية من الصلابة.
2- مادة الزيركون مادة صحية جدا صديقة للفم واللثة لأنها خالية من المعادن فهي تندمج مع اللثة المحيطة بشكل انسيابي ، و بالتالي تمنع رائحة الفم الكريهة ، أو حدوث التهابات باللثة.
3- لا يغير من لونها وشكلها مهما مرت عليه الوقت.
4- لا تؤثر تلبيسات الزيركون على أشعة الرنين المغناطيسي.

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون

يستعمل مادة الزيركون لعمل تلبيسة الاسنان وهي افضل واجود من البورسلين نظرا لخواصها الجيدة من حيث عدم تغير لونها وكذلك فهو لا يؤثر على اللثة لانها خالية من المعدن وقوية ومتينة في نفس الوقت.

ومن حيث سعر تلبيسة سن واحد فتكلفتها يختلف من دولة لآخر ففي الاردن مثلا يكلفك تلبيسة سن من واحد بالزيركون حوالي 150 الى 200 دينار اردني، وفي تركيا التكلفة ما بين 100 إلى 250 دولار تقريباً للسن الواحد.

وفي السعودية يمكن ان تصل تكلفة تلبيسة السن الواحد بين 500 الى 1000 ريال سعودي. وفي مصر بين 2000- الى 4000 جنيه مصري.

اقرأ ايضا : افضل عيادة اسنان لابتسامة هوليود

اسعار تلبيس الاسنان البورسلين

لا يوجد فرق كبير بين تلبيس الاسنان بالزيركون او البورسلين إلا من الناحية الجمالية حيث تلبيس الزيركون اجمل من البورسلين ، ومن ناحية السعر فإن تلبيسة البورسلين يستعمل للأسنان الخلفية اكثر حيث يمتاز بمتانتها العالية.

من ناحية السعر يصل سعر تركيبة البورسلين في السعودية الى 1000 ريال كأعلى تقدير ويوجد مستشفيات يعمل بسعر اقل منها.
وفي مصر مثلا يصل سعر تلبيسة البورسلين الى 3000 جنيه.



مساويء تلبيس الزيروكون للأسنان


ليس هناك الكثير من العيوب لتلبيسات الاسنان ألا انها  من الصعب جدا على الطبيب أن يتحقق من وجود تسوس تحت الزيركون أو جذر الأسنان ، لأنه لا يمكن أن ينظر إلى تسوس الأسنان إلا إذا تم إزالة تلبيسة الزيركون . كما تعتبر تلبيسة الزيركون  اكثر تكلفة مقارنة بتلبيسات البورسلين.

شاهد بالفيديو : تجميل الاسنان وتنظيفها بجلسة واحدة



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016