آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون والبورسلين | تخفيضات حتى 60% لسنة 2021

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون والبورسلين

معظم الناس لديهم أسئلة حول اسعار تلبيس وتركيب الأسنان وأنواعها، وكيفية التعامل معها. وكذلك اسعار تلبيس الاسنان بنوعيها الزيركون والبورسلين، والفرق بينهما، وايهما افضل. لهذا السبب قمنا بعمل هذا المقال المتعمق عن اسعار تلبيسات الاسنان في عيادات الرياض وجدة والمقارنة بين تكلفتها في السعودية ومصر والاردن.

يلجأ طبيب الاسنان الى هذه الطريقة في حال تعرض احد الاسنان الى الكسر او التسوس الشديد او التآكل او لأغراض تجميلية  فيدأ بتصغير كامل السن ليتم تركيب التلبيسة عليه.
فعندما يتعلق الامر بنوع التلبيسة وايهما افضل الزيركون ام البورسلين، فلكل منهما خصائص تختلف عن الاخر فهناك تلبيسات التجميل وهناك ايضا مواد مثل الزيركون ذو اللون والشكل المرغوب، ويستعمل في الاسنان الامامية، اما البورسلين فهو يستعمل للأسنان الخلفية اكثر، وهناك ايضا تلبيس الاسنان بأحد المعادن كالذهب او البلادينيوم وإن كانت الطريقة بدأت تتلاشى شيئاً فشيئاً.
اسعار تلبيس الاسنان الزيركون
تلبيس الاسنان

تلبيسات الاسنان وانواعها

تلبيس الاسنان او يسمى احيانا تركيبات الاسنان عبارة عن تاج يضع على السن، ولكي تكون السن المركب عليه التلبيس بنفس حجم الاسنان المجاورة يلجأ الطبيب الى تصغير حجم السن وذلك ببرده، ثم يضع التاج (التلبيسة) عليه وهناك انواع متعددة من تركيبات الاسنان منها :

التركيبات المصنوعة من المعدن حيث يصنع التاج من احد المواد القوية جدا او يخلط مجموعة من المعادن مع بعضها للحصول على صفات مرغوبة مثل القوة وعدم تفاعلها مع المواد الغذائية وخاصة الحامضية، ويضع هذه التلبيسات على الاسنان الخلفية عادة وذلك بسبب لون المعدن الغير مرغوب و الذي يختلف كلياً عن لون الاسنان.

وهناك ايضا المعدن المغطي بمادة البورسلين وهو شائع الاستعمال ويشبه لونه لون الاسنان ألا انه من عيوبه انها قابلة للكسر ويظهر المعدن في المنطقة المتلامسة مع اللثة وتصبح لون اللثة غامقة بسبب المعدن  ، كما انه يمكن ان يتآكل البورسلين ويظهر لون المعدن خلفها مما يعطي شكلاً غير مرغوب.

وهناك ايضاً تلبيس الاسنان بمواد خالية من المعدن كما هو الحال في الزيركون ويسمى احيانا بالخزف و هي مميزة من حيث شكلها ولونها وشفافيتها، وعيبها أنها تكون أضعف من المعدن المغطى بالبورسلين وسعرها مرتفع.

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون والبورسلين


خصائص تلبيس الزيركون للأسنان

1- من حيث القوة فهو يمتاز بمقاومتها الشديدة للكسر ودرجة عالية من الصلابة.
2- مادة الزيركون مادة صحية جدا صديقة للفم واللثة لأنها خالية من المعادن فهي تندمج مع اللثة المحيطة بشكل انسيابي ، و بالتالي تمنع رائحة الفم الكريهة ، أو حدوث التهابات باللثة.
3- لا يغير من لونها وشكلها مهما مرت عليه الوقت.

4- لا تؤثر تلبيسات الزيركون على أشعة الرنين المغناطيسي.

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون

يتم عمل تلبيس الاسنان  من مادة الزيركون وهي افضل واجود من البورسلين نظرا لخواصها الجيدة من حيث عدم تغير لونها وكذلك فهو لا يسبب اي اضرار على اللثة لانها خالية من المعدن وقوية ومتينة في نفس الوقت.

ومن اجل معرفة التفاصيل بشكل حول اسعار تلبيس الاسنان الزيركون اضغط في الاسفل:


اسعار تلبيس الاسنان البورسلين

الفرق الوحيد بين تلبيس الاسنان بالزيركون او البورسلين هو من الناحية الجمالية حيث تلبيس الزيركون اجمل من البورسلين، ومن حيث السعر فإن تلبيس البورسلين يستعمل للأسنان الخلفية اكثر حيث يمتاز بمتانتها العالية، تابعو الرابط لمعرفة التفاصيل حول اسعار تلبيس الاسنان البورسلين:




اسعار تلبيس الاسنان الزيركون والبورسلين


مساويء تلبيس الزيركون للأسنان


تلبيس الاسنان مثل الاجراءات الطبية الاخرى التي تجري على الاسنان ستكون هناك مجموعة من التأثيرات التي قد يشعر به الشخص مثل حساسبة الاسنان، والم الاسنان، وقد يحدث التهاب جذر الارسنان بالإضافة الى مشاكل في اعصاب الاسنان.
ما يخص التسوس قد يحدث التسوس في الاسنان بعد التلبيس في حل تركيبها عند فني او طبيب غير موهل، والمشكلة لا يمكن مشاهدة التسوس تحت التلبيسة إلا بعد وصول تأثيرها الى العصب.


شاهد بالفيديو : تجميل الاسنان وتنظيفها بجلسة واحدة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016