آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 مضاعفات يمكن ان تحدث بعد تلبيس الاسنان

5 مضاعفات يمكن ان تحدث بعد تلبيس الاسنان

يهدف تلبيس الأسنان الى ترميم الأسنان المتضررة ، ولكن التلبيسات التي يتم تركيبها بشكل سيء يمكن أن تسبب الألم والحساسية ومضاعفات أخرى. اليك أكثر مضاعفات تلبيس الأسنان شيوعا وكيفية حلها.

حساسية الاسنان للسخونة والبرودة

في الأيام التي تلي وضع تلبيس الاسنان، قد يشعر الشخص بحساسية السن للحرارة والبرودة خاصة عند حافة خط اللثة. يحدث هذا عادة بسبب ازالة طبقة المينا قبل تركيب التلبيس مما تعرض العاج الموجود أسفله لتأثير العوامل الخارجية. والمشكلة احيانا التاج لا يغطي السن بشكل كامل كما ينبغي.
يوجد طريقتان لحل المشكلة الاولى هو إما اختيار معجون الأسنان الخاص للأسنان الحساسة أو تركيب تلبيسة اخرى بحيث يغطي كامل السن.

ألم الأسنان العام

قد يؤدي التلبيس الى التهاب جذر السن نتيجة برد السن. وقد يحدث التورم بشكل مؤقت ولكن سرعان ما يعود الى طبيعته ، في هذه الفترة، يمكنك تناول أدوية مضادة للالتهابات غير الستيرويدية  بدون وصفة طبية لتخفيف الألم والالتهابات.

ألم في اللثة

لتجنب المشكلات المتعلقة بالحساسية الحرارية، عادةً ما تنتهي التلبيسة مباشرة عند خط اللثة أو أسفله مباشرة. لذلك ، ولكن احيانا قد يؤدي اتصال وضغط التلبيس على اللثة الى الم والتهاب اللثة
في معظم الحالات ينحسر ألم اللثة بعد عدة أيام عندما يخفف ​​الالتهاب، ولتسريع عملية الشفاء يمكنك تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية  وشطف الفم محلول ملحي مخفف ثلاث مرات في اليوم.

مشاكل الأعصاب

لكل سن لديه نواة ناعمة تسمى اللب. هذا هو المكان الذي توجد فيه أعصاب الأسنان. يؤدي تركيب التلبيس في بعض الأحيان إلى تعرض العصب لصدمات. يتراوح الانزعاج الناتج منها بين الم خفيف الى الالم الشديد. وقد يحدث مشاكل الأعصاب بعد فترة وجيزة من وضع التاج او يمكن ان تظهر حتى بعد شهور من العملية.

تصدع جذر السن

في حال الضغط  بشدة على التلبيسة ، فقد يتشقق جذر السن. عادةً ما تكون التلبيس خياراً علاجياً فعالاً للأسنان المتشققة ، لكن الجذر خارج متناول التاج. و في حالة تصدع الجذر لا يوجد حل آخر سوى قلع السن.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016