آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 اضرار محتملة لتلبيس الاسنان

5 اضرار محتملة لتلبيس الاسنان

يلجأ الكثير من الاشخاص الى تركيب تلبيس الأسنان لأسباب مختلفة، فقد تكون للحصول على أسنان بيضاء ناصعة وقد تكون لأسباب علاجية لاخفاء البقع الناتجة عن التسوس والتآكل.

وقد يحدث كسر او صدع في السن فيتم التلبيس لحمايته وتقويته قبل فقدان السن وخسارته بشكل نهائي، ويتم تلبيس الأسنان عادة تحت التخدير الموضعي، لأنه سيتم نحت السن قبل التركيب لتصغير حجمه تمهيدا لوضع التلبيس عليه.
وهناك احتمال ان تحدث بعض التأثيرات بعد التلبيس نختصرها في :
5 اضرار محتملة لتلبيس الاسنان

1- نزيف اللثة

يعود سبب نزيف اللثة في بعض الاحيان الى ضغط الغلاف الجديد للسن على اللثة فقد يحدث النزيف في أحد الأوعية الدموية المرتبطة بهذا السن نتيجةً لتعرض النسيج المحيط به للرضح، ويمكن لهذا النزيف أن يحدث في الحال بعد تلبيس السن أو بعد 24 ساعة أ حتى أسبوع أو أشهر من ذلك.

2- حساسية الأسنان

قبل تلبيس الأسنان يلجأ الطبيب الى نحت الأسنان وذلك لتصغير حجمه وتختلف درجات النحت ما بين الخفيف والشديد، والمشكلة ان النحت يسبب حساسية الأسنان تجاه كل من البرودة والسخونة.

3- رائحة الفم الكريهة

قد يشكو البعض من الرائحة الكريهة لأفواههم بعد تركيب تلبيس الأسنان، ويعود سبب الرائحة ذلك إلى وجود فراغات ما بين السن الأصلي والتلبيسه الأمر الذي يتسبب في تراكم بقايا الطعام في هذه الفراغات دون القدرة على إخراجه عند التنظيف بفرشاة الأسنان والمعجون أو حتى خيط الأسنان، في النهاية يؤدي الى تعفن هذه البقايا وتكاثر البكتيريا عليها وخروج الرائحة الكريهة من الفم.

4- مخاطر التخدير

مخاطر التخدير تظهر عند بعض الاشخاص ممن لديهم  حساسية من الأدوية المستخدمة في التخدير، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يصاب المرء بهبوط شديد في ضغط الدم والدخول في ما يعرف بالصدمة التآقية التي يمكن ان تسبب فقدان الحياة.

5- الإصابة بالعدوى الجرثومية

من النادر حدوث العدوى بعد تركيب تلبيس الاسنان، لكن مع ذلك يجب الاخذ بالاعتبار عند اجراء التلبيس، وقد تظهر خطورتها عند وصولها العدوى الى مجرى الدم ما يسبب بالإصابة، كما قد تصل العدوى  إلى القلب متسببةً بالتهاب الشغاف.
ولعلاج العدوى يلجأ الطبيب الى ازالة التلبيس وعلاج العدوى ومن ثم اعادة تركيب التلبيس عليه مرة اخرى.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016