آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تبييض الاسنان عند الطبيب

تبييض الاسنان عند الطبيب

الاهتمام بالأسنان وتنظيفها من اهم الاسباب التي تجعل الاسنان بيضاء لامعة ، وكباقي عمليات التجميل اصبحت الطلب على تبيض الاسنان في تزايد مستمر ، ونحن هنا سنتحدث عن عملية تبييض الاسنان عند الطبيب والاجراءات الواجب اتخاذها قبل وبعد التبيض.

كما اننا سنشير خلال الاسطر التالية الى كيفية الحصول على أسنان بيضاء ناصعة، وابتسامة جميلة وجذابة؟ وما هي  الطرق المتبعة لتبييض الاسنان عند الطبيب ، وكذلك كيفية تبيض الاسنان ، وسنجيب على السؤال الاكثر تكرارا وهي هل هناك اضرار في عملية تبيض الاسنان عند الطبيب؟ كما انه لابد من الاشارة الى كيفية التخلص من الاسنان الصفراء ذلك اللون الغير مرغوب ، ولذلك سيكون لدينا موضوع حول تبيض الاسنان الصفراء في عيادة الطبيب.


تبييض الاسنان عند الطبيب


ما هو تبيض الأسنان

تبيض الاسنان هو عملية تحسين مظهر الاسنان لجعلها اكثر بياضا والقضاء على البقع الداكنة والطبقة الصفراء التي تغطيها وتظهر بشكل غير مرغوب ، ويتم تبييض الأسنان في عيادة الطبيب أو مركز متخصص لعلاج وتجميل الأسنان، ويحتاج عملية التبيض الى زيارات وجلسات متعددة حسب طبيعة الاسنان.
تبيض الاسنان عملية غير جراحية حيث يستهدف الطبقة الخارجية للأسنان وهي تُسمى مينا الأسنان، والذي يختلف لونها من شخص إلى آخر نتيجة الكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على لونها، فتظهر احيانا بقع سوداء ، واكثر مشاكل الاسنان شيوعا هو الاسنان الصفراء التي تجعل الاسنان يظهر بشكل غير جذاب وغير مرغوب ايضا.

الأسباب الأساسية في تغيير لون الأسنان

1- تسوس الأسنان.
من الاسباب الرئيسية في تغير لون الاسنان وعادة لونها واضح جدا لأنه اسود عادة ويعتمد على درجة التسوس وعمقه.

2- التدخين.
فسواء كانت سيجارة او شيشة او اية انواع اخرى من التدخين يؤثر تأثيرا مباشرا على الأسنان و يعمل على تلونها باللون القاتم مما يضفي على الأسنان لوناً غير مقبول.

3-مشروبات غامقة اللون كالشاي والقهوة والكاكاو والعصائر.
كل هذه المشروبات يجعل لون الاسنان يميل الى البني او الاسود او الاصفر القاتم.

4- بعض الادوية منها المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين.
قد يتناول المرأة الحامل مضاد التتراسيكلين في  المراحل الأولى من الحمل ويؤدي الى تلون أسنان الطفل إلى اللون البني أو الرمادي وذلك نتيجة ترسب هذا العقار عند عملية تكوين السن.

5- غسول الفم وخاصة الهكساتيدين يلون الاسنان الى اللون القاتم.

6- الفلورايد.
  إن تناول جرعة كبيرة من هذه المادة يؤدي على المدى البعيد إلى تغير لون الأسنان إلى اللون الأبيض الطباشيري أو اللون البني.





طرق تبيض الاسنان عند الطبيب

هناك الكثير من الطرق المتبعة لتبيض الاسنان عند الطبيب منها استعمال الطريقة الكيمائية في التبيض ، ويتم ذلك باستعمال المواد الكيمائية في التبيض وبطريقتين:

الطريقة الاولى يتم تحت اشراف الطبيب وفي العيادة حيث يتم وضع مادّة هلامية على اللثة، وتغطى الأسنان بالحاجز المطاطي، وتطلى بمادّة كيميائية يدخل العنصر الأكسيدي في تركيبها، وقد يستخدم الليزر لزيادة فاعلية العنصر الأكسيدي. وهذه الطريقة تعطي نتائج سريعة جدا حيث بعد ساعة من اجراء التبيض يلاحظ الفرق.

الطريقة الثانية يمكن اجرائها في العيادة او باشراف الطبيب في البيت حيث بعد ان يأخذ الطبيب نموذج من اسنان الشخص ليصنع له قالبا مطاطيا ، ثم يبدأ بوضع مادة التبيض على القالب ويركب القالب على الاسنان لمدة ساعتين.




تبيض الاسنان بالليزر

طريقة الليزر لتبيض الاسنان من الطرق الحديثة المتبعة ، حيث يضع الطبيب المادة المبيضة على الاسنان وتغطي اللثة بمادية ليتم حمايتها من اشعة الليزر ، وبعد وضع مادة التبيض على الاسنان يوجه اليه ضوء الليزر لمدة ربع ساعة الى نصف ساعة تقريبا ، وهي طريقة امنة وسريعة ايضا في التبيض ، ويمكن ان يحتاج الشخص الى اكثر من جلسة حتى يحصل على درجة التبيض المطلوبة.



تبيض الاسنان الصفراء عند الطبيب

الاسنان الصفراء من اكثر مشاكل الاسنان و يعود الى اسباب عديدة منها، قد تكون نتيجة التقدم في السن او بسبب التدخين او لأسباب وراثة او نتيجة تناول الكثير من المواد الملونة وعدم الاهتمام بنظافتها وغسلها جيدا ، لذلك فإنه بعد الكشف الطبي يقرر طبيب الاسنان الطريقة التي سيتبعها لإزالة اللون الاصفر.

وفي هذه الحالة على الاغلب يستعمل طريقة الليزر للتبيض كما انه يمكن  اتباع الطريقة الكيمائية التي ذكرناها سابقا في التبيض.

أقرا ايضا : تجربتي مع عدسات الاسنان


اضرار تبيض الاسنان عند الطبيب

نأتي الى السؤال التي تتكرر كثيرا هل عملية تبيض الاسنان عند الطبيب له اضرار وتأثيرات جانبية؟  نقول انه ربما يحدث بعض التأثيرات الجانبية بعد العملية ، ولاكن عملية التبيض بحد ذاتها لا يضر الاسنان إلا اذا تكررت بشكل مفرط.

واغلب هذه التأثيرات الجانبية قد تجعل الاسنان حساسة ، يقصد بحساسية الاسنان عندما يشعر الشخص بألم عند تناول غذاء حار او بارد ، كما انه يمكن ان يلامس مادة التبيض اللثة ويحدث تهيج في انسجتها. وهذه التأثيرات تزول بعد ايام من تناول الطعام.





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016