آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ايهما افضل تبييض الاسنان بالليزر او القوالب

ايهما افضل تبيض الاسنان بالليزر ام القوالب

سؤال يطرحه الكثير ايهما افضل تبييض الاسنان بالليزر او القوالب ؟ سنحاول في هذه المقالة الاجابة عليه بشىء من التفصيل.

فاليوم اصبحت الكثير من الشباب يتجه نحو تبييض الاسنان في العيادات الطبية باستعمال التقنيات الحديثة مثل الليزر، من ابرز خصائص تبييض الاسنان بالليزر ان نتائجها سريعة، فبعد الانتهاء من جلسة التبييض تجد اسنانك جميلة بيضاء ناصعة.

اصبح تبييض الاسنان بالليزر الموضة الرائجة، فعندما تزور عيادات الاسنان تجد الطلب المتزايد على عمليات تجميل الاسنان، ومن هذه العمليات تبييض الاسنان بالليزر والزوم واليوم .

تبييض الاسنان بالقوالب تقنية اخرى يرتكز على التبييض باستعمال المواد الكيمياوية المبييضة باستعمال القوالب، ويتطلب عمل قوالب وتركيبها خلال الليل ، وتكرار العملية حتى تحصل على النتائج المطلوبة.

تابعوا المزيد لنتعرف اكثر حول تبييض الاسنان بالليزر و القوالب والفرق بينهما وايهما افضل.


ايهما افضل تبييض الاسنان بالليزر او القوالب


ما هي تبيض الأسنان ؟

تبيض الاسنان هو عملية تحسين مظهر الاسنان لجعلها اكثر بياضا والقضاء على البقع الداكنة والطبقة الصفراء التي تغطيها وتظهر بشكل غير مرغوب، ويتم تبييض الأسنان في عيادة الطبيب أو مركز متخصص لعلاج وتجميل الأسنان، ويحتاج عملية التبيض الى زيارات وجلسات متعددة حسب طبيعة الاسنان.
تبيض الاسنان عملية غير جراحية حيث يستهدف الطبقة الخارجية للأسنان وهي تُسمى مينا الأسنان، والذي يختلف لونها من شخص  لآخر، نتيجة الكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على لونها، فتظهر احيانا بقع سوداء.

 واكثر مشاكل الاسنان شيوعا هو الاسنان الصفراء التي تجعل الاسنان يظهر بشكل غير جذاب وغير مرغوب.


اسباب تغيير لون الأسنان

1- تسوس الأسنان.
من الاسباب الرئيسية لتغير لون الاسنان حيث تظهر على شكل بقع سوداء تظهر على سطح الاسنان الخلفية في اكثر الحالات، وينتشر في حال عدم علاجها.

2- التدخين.
فسواء كانت سيجارة او شيشة او اية انواع اخرى من التدخين، يؤثر تأثيراً مباشراً على الأسنان و يعمل على تلوينها باللون القاتم مما يضفي على الأسنان لوناً غير مقبول.

3-مشروبات غامقة اللون كالشاي والقهوة والكاكاو والعصائر.
كل هذه المشروبات يجعل لون الاسنان يميل الى البني او الاسود او الاصفر القاتم.

4- بعض الادوية منها المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين.
قد يتناول المرأة الحامل مضاد التتراسيكلين في  المراحل الأولى من الحمل ويؤدي الى تلون أسنان الطفل إلى اللون البني أو الرمادي وذلك نتيجة ترسب هذا العقار عند عملية تكوين السن.

5- غسول الفم وخاصة الهكساتيدين يلون الاسنان الى اللون القاتم.

6- الفلورايد.
 تناول جرعة كبيرة من هذه المادة يؤدي على المدى البعيد إلى تغير لون الأسنان إلى اللون الأبيض الطباشيري أو اللون البني.


تبيض الاسنان باستعمال الليزر والقوالب

هناك الكثير من الطرق المتبعة لتبييض الاسنان في العيادات الطبية، منها استعمال الطريقة الكيمائية في التبييض، ويتم ذلك باستعمال المواد الكيمائية في:

تبييض الاسنان بالليزر: يتم في العيادة تحت اشراف الطبيب، حيث يتم وضع مادّة هلامية على اللثة، وتغطى الأسنان بالحاجز المطاطي، وتطلى بمادّة كيميائية يدخل العنصر الأكسيدي في تركيبها، وقد يستخدم الليزر لزيادة فاعلية العنصر الأكسيدي. وهذه الطريقة تعطي نتائج سريعة جدا حيث بعد ساعة من اجراء التبيض يلاحظ الفرق.


تبييض الاسنان بالقوالب:  يأخذ الطبيب نموذج من اسنان الشخص، ليصنع له قالبا مطاطيا بحيث يتم تركيبه على الاسنان، ثم يبدأ بوضع مادة التبييض على القالب ويركب القالب على الاسنان لمدة ساعتين.



تبيض الاسنان بالليزر

استعمال الليزر لتبييض الاسنان من الطرق الحديثة المتبعة، حيث يضع الطبيب المادة المبيضة على الاسنان وتغطي اللثة بمادية ليتم حمايتها من اشعة الليزر، وبعد وضع مادة التبييض على الاسنان يوجه ضوء الليزر على الاسنان لمدة ربع ساعة الى نصف ساعة تقريبا، وهي طريقة آمنة وسريعة في التبييض، وقد يحتاج الشخص الى اكثر من جلسة حتى يحصل على درجة التبيض المطلوبة.


تبيض الاسنان الصفراء

الاسنان الصفراء من اكثر مشاكل الاسنان و يعود ذلك الى اسباب عديدة منها، قد تكون نتيجة التقدم في السن او بسبب التدخين او لأسباب وراثة او نتيجة تناول الكثير من المواد الملونة وعدم الاهتمام بنظافتها وغسلها جيدا ، لذلك فبعد الكشف الطبي يقرر طبيب الاسنان الطريقة التي سيتبعها لإزالة اللون الاصفر.

وعلى الاغلب يستعمل طريقة الليزر للتبييض، كما انه يمكن  اتباع الطريقة الكيمائية التي ذكرناها سابقا في التبيض.

أقرا ايضا :
تجربتي مع عدسات الاسنان

اضرار تبييض الاسنان

نأتي الى السؤال التي تتكرر كثيراً، هل عملية تبييض الاسنان في العيادة له اضرار على صحة الشخص؟  نقول انه ربما يحدث بعض التأثيرات الجانبية بعد العملية، ولكن عملية التبييض بحد ذاتها لا يضر الاسنان إلا اذا تكررت بشكل مفرط.

واغلب هذه التأثيرات الجانبية قد تجعل الاسنان حساسة، والشعور بالألم عند تناول غذاء حار او بارد، كما انه يمكن ان يلامس مادة التبييض اللثة ويحدث تهيج في انسجتها. وهذه التأثيرات تزول بعد ايام.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016