آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 عادات يومية خاطئة تسبب تساقط الشعر

7 عادات يومية خاطئة تسبب تساقط الشعر

يعاني كل من الرجال والنساء من مشكلة تساقط الشعر، لكن في الغالب يحدث التساقط للرجال اكبر بكثير من النساء، كون النساء لديهم جين يساعدهن على تثبيت بصيلات الشعر في مكانها، فالصلع جين مرتبط بالرجال بالدرجة الاولى، وقد يحدث التساقط في عمر مبكر، مما يؤرق الشباب والرجال ويؤثر على مظهرهم ويسبب لهم القلق والحرج، فما هي اسباب تساقط الشعر، وما هي العادات التي تؤدي الى التساقط.

من الطبيعي تساقط الشعر لبعض الرجال في منطقة الصلع في عمر الخمسين، لكن قبل ذلك قد تكون هناك مشكلة  ما، كما ان العادات الخاطئة يمكن ان تسرع من العملية، فماهي هذه العادات الخاطئة التي تؤدي الى تساقط الشعر.


عادات يومية خاطئة تسبب تساقط الشعر


1- النظام الغذائي

الاستمرار على تناول انواع محددة من الطعام لفترة طويلة يؤدي الى حرمان الجسم من بعض الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر، وبالتالي يحدث نقص فيها، مما ينتج عنه تساقط الشعر.

2- الماء الساخن

الماء الساخن من ألد اعداء الشعر، حيث يستعمل الكثير من الاشخاص الماء الساخن وخاصة في فصل الشتاء، والاستمرار عليه يعرض البشرة لجفاف شديد، وعند الاستحمام به يؤدي الى ازالة الزيوت من عمق البشرة، ما ينتج عنه جفاف الشعر الشديد، واغلب حالات القشرة ينتج من استعمال الماء الساخن.

3- التمشيط الخاطئ

استعمال فرشاة التمشيط بصورة خاطئة يؤثر على صحة الشعر بشكل كبير، كونها عادة يومية، الاختيار الخاطئ يمكن أن يسبب أضرارا لبنية ‫الشعر ويؤذي صحته، والطريقة الصحيحة هو التمشيط باتجاه ميل ونمو الشعر، والافضل استعمال الفرشاة المصنوعة من الخشب فهو مادة طبيعية، بعكس فرشاة البلاستيك التي يؤدي استعمالها الى تهيج البشرة احياناً والتهاب فروة الراس.

4- التصفيف الخاطئ

هناك بعض التصفيفات التي تسبب إجهاد لفروة الرأس، من خلال شد الشعر بطريقة خاطئة بعكس حركة نمو الشعر، وتؤدي الى اغلاق مسامات الرأس، ويؤثر على الدورة الدموية وبالتالي وصول الغذاء الى بصيلاتها بصورة طبيعية.

5- السشوار ( مكواة الشعر)

استخدام مكواة الشعر السيشوار أكثر من مرة خلال الأسبوع يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر، ويستعمل عادة للحصول على اللمعان والمظهر الجذاب للشعر، ولكن تعرض البشرة الى حرارة عالية اثناء التصفيف يؤدي الى تضرر بصيلات الشعر وبالتالي ضعفها وتساقطها في المستقبل.

6- التدخين

التدخين واحدة من اكثر مسببات تساقط الشعر، وذلك بآليات مختلفة، إذ ان التدخين يؤدي الى زيادة الجذور الحرة بفعل سمومها.
وعلى مستوى العالم اجريت الكثير من الدراسات حول اكثر الاسباب المؤدية الى تساقط الشعر، ومنها دراسة اجريت في جامعة تايوان الوطنية، تبين خلالها أن التدخين هو أقوى العوامل التي تسبب تساقط الشعر.

7- عوامل اخرى

هناك الكثير من العوامل الاخرى التي تؤدي الى تساقط الشعر، لعل ابرزها القلق والضغط النفسي، والتي ازدادت في المجتمعات المعاصرة، وبمجرد زوال العامل، يخفف التساقط الى حد كبير.

كانت هذه بعض العادات والعوامل المؤثرة على فقدان الشعر، وهناك عوامل جينية و وراثية تؤدي الى ظهور الصلع، فتجد  احياناً عائلة كاملة تعانى من التساقط عند بلوغهم فترة عمرية محددة.

وفي الختام اتمنى لكم الصحة والعافية.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016