اسرار النجاح اسرار النجاح

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج للقولون العصبي بالقران

علاج للقولون العصبي بالقران

هل هناك علاج للقولون العصبي بالقران ؟ سؤال لا يحبذه الكثير في الاوساط الطبية ، حيث القولون العصبي المتهيج من اكثر مشاكل العصر انتشاراً في الوقت الحاضر وسوف نتحدث في هذه المقالة عن علاج القولون العصبي بالقران ولأنه من المشاكل النفسية بالدرجة الاولى فيمكن علاجها بالقران بكل سهولة ، حيث قراءة القران بطرق خاصة يمكن ان يعالج حالات القولون العصبي التي يصعب علاجها دوائياً .

شاهد بالفيديو : علاج فوري ونهائي للقولون للقولون العصبي

وهناك ايضا طرق اخرى منها علاج القولون العصبي عن طريق الاعشاب وهناك ايضاً علاج القولون العصبي بالأدوية فلكل طريقته في علاج مشاكل القولون والتي تتمثل بالغازات والانتفاخ والألم ، وسوف نتحدث عن طرق لعلاج القولون العصبي نهائيا تابعو معنا المزيد حول افضل طرق علاج القولون العصبي.

اقرأ ايضا : اعراض القولون العصبي النفسية والجسدية

ونحن نؤمن ان القران شفاء من كل داء فداء العصر هو القولون ويجب ان نبحث اولا عن ماهي القولون العصبي وما اسبابها النفسية و الجسدية ، وكيف يمكن علاج القولون العصبي بالقران ولماذا انتشرت القولون العصبي في الوقت الحاضر بكثرة .
علاج للقولون العصبي بالقران


ما هو القولون العصبي ؟

القولون العصبي هو احد اكثر اضطرابات الجهاز الهضمي شيوعاً ، وينتج عنه شعور بالألم في البطن وانتفاخ واحيانا اسهال وامساك واصوات البطن المزعجة وكذلك الشعور بعدم الراحة ، وهناك ايضا تأثيراتها النفسية منها القلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي ونوبات الهلع والفزع والقلق النفسي.

قد يهمك ايضا : افضل علاج للقولون العصبي المزمن

كل هذه من اثار اضطراب القولون لذلك كان لابد من البحث عن طرق لعلاجها ونحن هنا اخترنا طريقة علاج القولون العصبي بالقران وسنتطرق الى طرق وآاليات اخرى للعلاج ،كما تحدثنا سابقا فطرق العلاج متتعددة فان كان المرض نفسيا فعلاجها بالقران الكريم اسهل ما يكون وان كان اسبابها جسدية ومادية فعلاجها بالأدوية والأعشاب.

شاهد بالفيديو : أعراض القولون العصبي بشكل مذهل د جميل القدسي


آيات الشفاء في القران الكريم :

نؤمن بان القرآن كلها شفاء للناس ولا كن بالتخصيص وردت آيات الشفاء في القران في ستة مواضع منها :
{ ويشف صدور قوم مؤمنين }
سورة التوبة الآية 14
{ وشفاء لما في الصدور }
سورة يونس الآية 57
{ وننزل من القران ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين }
سورة الاسراء الآية 82
{ يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه فيه شفاء للناس }
سورة النحل الآية 69
{ واذا مرضت فهو يشفين }
سورة الشعراء الآية 80
{ قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء }
سورة فصلت الآية 44

أسباب الإصابة بالقولون العصبي :

1-القلق والتوتر والضغط النفسي  يؤثر على الاعصاب والاعصاب مرتبطة بعضلات القولون فيؤدي الى تقلصات وانقباضات غير طبيعية.
2-تأثير الادوية سلبية عادة وخاصة استعمالها على المدى الطويل لأنه يؤدي الى خلل في توازن البكتيريا في الامعاء .
3-نظام غذائي غير متوازن من حيث الفيتامينات والاملاح المعدنية الضرورية لسلامة الجسم ، وكذلك الاعتماد على النظام الغذائي الفقير بالألياف .
4-يمكن أن تصاب بمرض القولون العصبي نتيجة العدوى البكتيرية التي تصيب الجهاز الهضمي وتؤثر على تقلصات عضلاته الطبيعية.


علاج القولون العصبي بالماء

وصف القران الكريم الماء بانه اصل الحياة وسر بقائها فقد ذكر الباري عز وجل في كتابه الكريم ( وجعلنا من الماء كل شئ حي) ويمكن لمرضى القولون العصبي تجربة الماء بطريقتين الاولى عن طريق وضع اكياس من الماء الساخن على البطن فهو يساعد على التخفيف من آلام البطن ويخفف تشنجات القولون ايضا .


والطريقة الثانية تتمثل بشرب الماء بطرق واوقات خاصة كشرب الماء صباحا وعلى الريق بمقدار 3-4 اكواب قبل الاكل بحوالي ساعة ومتابعة الحالة لمدة اسبوع الى عشرة ايام فلو وجد التحسن يستمر عليه.

كما ان الاطباء ايضا يوصي بشرب كميات وافرة من الماء لتنظيف الجسم وخاصة الجهاز الهضمي من السموم وتخرج هذه السموم الذائبة في الماء من الجسم سواء عن طريق البول او هن طريق الجلد.


بالاضافة الى الابتعاد عن المواد الغذائية التي تؤذي مريض القولون كالشاي الاحمر القاتم والبهارات والمخللات والدهون والبقوليات فهذه المواد مشهورة بدورها في تهيج القولون.

علاج القولون العصبي بالاعشاب

يتجه الناس في الوقت الحاضر الى العلاج بالمواد الطبيعية والغذائية ومنها الاعشاب لعلاج مشاكل الجسم ومنها القولون العصبي ، فهناك اعشاب يستخدم عالميا لعلاج الامراض ومن الاعشاب التي اثبتت اهميتها في علاج القولون العصبي :

فهناك اليانسون يستخدم على نطاق العالم فهو يهدىء الاعصاب ويريح المزاج ويخفف من اضطرابات القولون ، وهناك الحلبة ايضا تشير الابحاث الى دورها في علاج القولون وتسهل الحركة الدودية للأمعاء ويستعيد توازنها بصورة رائعة.
واﻟﻛراوﯾﺎ من الاعشاب المشهورة ايضا ويستخدم كمضاد للإنتفاخ ويساهم في تخفيف اعراض القولون نتيجة قدرتها على مكافحة الغازات ومضادة للتشنج العضلي ايضاً.
والشمر ايضا مشهورة في قدرتها على طرد غازات القولون التي تسبب الاصوات المزعجة ويقضي على البكتيريا المسببة للإسهال.
والزنجبيل العظيم ايضا ورد ذكرها في القران الكريم فهو غنية بالعناصر ويقال له انه صديق الجهاز الهضمي وخاصة القولون فهو يعالج الغثيان ويطرد الغازات ويوقف الاسهال.
في حين يعمل بذور الكتان على تعويض المعادن الذي يفقدها الجسم نتيجة الاسهال ويساعد على تهدئة الامعاء ايضا ، وهناك علاج القولون العصبي بالعسل ، فقد ورد ذكره في القران الكريم بأن فيه شفاء للناس فهو سهل الهضم ويساعد على طرد الغازات وافضل طريقة لتناوله هو شرباً حيث يضاف مقدارا منه الى الماء ويخلط معها جيدا حتى يذوب ثم يشرب .


علاج القولون العصبي بالادوية

يمكن علاج القولون العصبي بالادوية فكما قلنا سابقا تتعدد طرق العلاج والهدف واحد فلكل طريقة آلية من خلالها يمكن السيطرة على المرض وعلاجها وابرز ادوية علاج القولون  العصبي يشمل كل من :

ألوسيترون :
لا يمكن وصفها إلا من قبل الطبيب المختص لأنه قد يسبب بعض الاثار الجانبية ، ويعالج حالات الاسهال الشديدة للنساء، ولا يستعمل للرجال.

دواء الوكسادولين Eluxadoline :
يستعمل هذا الدواء لغرض تخفيف الاسهال وزيادة قوة ونشاط الامعاء واثاره الجانبية يشمل الغثيان وآلام البطن

ليناكلوتيد:
 يمكن لدواء ليناكلوتيد زيادة إفراز السوائل في الأمعاء الدقيقة للمساعدة على تمرير البراز، ويمكن أيضاً أن يسبب الإسهال، ولكن تناول الدواء من 30 إلى 60 دقيقة قبل الأكل قد يساعد في العلاج.

ريفاكسيمين:
هذا الدواء عبارة عن مضاد الحيوي ييقلل من زيادة  نمو البكتيريا في الأمعاء، كما أنه يعالج الإسهال.

لوبيبروستون :
هذا الدواء يساعد على تسهيل حركة البراز في الامعاء، ويتم اعتماده للنساء اللواتي يعانين من الإمساك، وعادة ما يتم وصفه فقط للنساء ذوات الأعراض الشديدة التي لم تستجب للعلاجات الأخرى.


كانت هذه ابرز طرق واستراتيجيات علاج القولون العصبي وانا ارشح لكم علاج القولون العصبي بالقران فإن لم يفدكم جربوا علاج القولون العصبي بالاعشاب واجعلوا علاج القولون بالدواء اخره بسبب الاثار الجانبية المترتبة على استعمال الادوية .. دمتم في رعاية الله وحفظه واتمنى لكم الشفاء العاجل.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

اسرار النجاح

2016