آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع بروتين الشعر| اضرارها وفوائدها

تجربتي مع بروتين الشعر

اليوم سأتحدث عن تجربتي مع بروتين الشعر، ومدى الاستفادة منه وكيفية استخدامه، حيث شعر المرأة مظهر أنوثتها وتاج رأسها وتحرص عليها ليل نهار على ان تكون جميلة ولامعة، وتبحث دائماً على أفضل الوصفات للشعر.

ومن تجربتي مع بروتين الشعر، استنتجت أنه يساعد خصلة الشعر بالمحافظة على الرطوبة، كما أن شعري قبل استعمال البروتين كان يتساقط بشكل غير طبيعي بسبب كثرة غسيل الشعر، الآن وبعد تجربتي مع استعمال بروتين الشعر وجدت فعلا انه يحافظ على الشعر من التقصف.

كما أن بروتين الشعر عالج شعري من التساقط والضعف، تأكدي سيدتي أن بروتين الشعر يحارب الجفاف وكان من قبل صديقتي نصحتني باستعمال البروتين لشعري .
والآن رأيت أنه من واجبي أن أنقل لكم تجربتي مع استعمال البروتين على شعري، وكيف استفدت منه، والآن أصبح من أفضل العلاجات الطبيعية والتي ظهرت في الفترة الأخيرة للعناية بالشعر، من اجل شعر صحي لامع وقوي.





تجربتي مع بروتين الشعر


بروتين الشعر يتكون من الأحماض الأمينية يتم دمجهم من خلال رابط كيميائي، وبذلك يتحول البروتين إلى علاج للشعر من التقصف والجفاف، ولكي تحافظي على نتيجة مرضية بعد استعمال البروتين على شعركِ لابد من غسل الشعر باستخدام شامبو خاص ببروتين الشعر على الأقل لمدة أسبوع.


فوائد بروتين الشعر

يعيد البروتين بناء الطبقة الخارجية للشعر، سواء للرجال او النساء حيث يغلف خصلة الشعر ويزيد من نعومته ولمعانه كما أنه يزيد من كثافة الشعر، أما بالنسبة للشعر الخفيف فيعمل على زيادة سمك بصيلة الشعر.
ومن تجربتي بعد استعمال بروتين الشعر، لابد الحذر من أن هناك العديد من المنتجات في الأسواق التي تعمل على علاج الشعر، ولكنه في الحقيقة غير مناسبة لجميع انواع الشعر، وعليك اختيار نوع البروتين الأصلح لشعرك حيث يوجد اختلاف بين الترطيب و البروتين وعليكم استشارة متخصصين قبل الاستعمال.



أنواع بروتين الشعر

1- بروتين حيواني غني بالأحماض الأمينية والتي تستخرج من المنتجات الحيوانية، ومن أنواع البروتين الحيواني  بروتين الحرير، و بروتين الكولاجين، وبروتين الكافيار.

 2- بروتين نباتي هذا النوع من البروتين يستخرج من مكونات نباتية، ومن أنواع البروتين النباتي فول الصويا ويعتبر هذا النوع الأقرب للبروتين الحيواني، ومن أنواع البروتين النباتي أيضاً بروتين القمح.


أضرار البروتين المعالج  للشعر

أثبتت الدراسات أنه حتى الان لا يوجد أي تحذير أو خطورة من استخدام البروتين على الشعر، خاصة وأن البروتين يحتوي على مواد طبيعية، ولكن لابد من عدم الإفراط في استخدامه، والأخذ في الاعتبار النسبة المستخدمة على الشعر، لأن زيادة النسبة المستخدمة يؤدي إلى الأضرار بالشعر.
كما أن استخدام بروتين غير مناسب للشعر يؤدي الى نتيجة غير مرضية، لذلك لابد الحرص والتأكد من نوع البروتين عند الشراء.


أهم وصفات بروتين الشعر المغذية

1- بروتين البيض للشعر، وهذا النوع يغذي الشعر التالف ويحتوي على العديد من الأنزيمات المفيدة للشعر وفروة الرأس، كما أنه يستخدم في حالات الشعر الدهني وطريقة استعماله يتم عن طريق ضرب بياض البيض ودهنه على فروة الرأس ويترك على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة وبعدها يستخدم شامبو مناسب لغسل الشعر سوف تكشف النتيجة المذهلة لهذه الوصفة ، فهي مفيد جداً للشعر المتضرر من الحرارة كثيرا.
2- بروتين الزبادي، يمنع الشعر من التقصف حيث أنه غني بحمض اللاكتيك الذي يحافظ على شعرك نظيفا.
3- بروتين الأفوكادو، مفيد جداً للشعر الجاف جربوا ماسك الأفوكادو، فهو يوفر لشعرك البروتين الهام لتغذيته ويترك الشعر رطبا.
وطريقة استخدام بروتين الأفوكادو :
اهرس ثمرة أفوكادو واضف إليها ملعقتين من المايونيز واتركه على شعرك لمدة 20 دقيقة، فهو بروتين مناسب جداً لجميع أنواع الشعر سواء كان الشعر دهنياً أم جافاً أم عادياً، كما أن مفعول البروتين يبقى على الشعر مدة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى ثمانية أشهر.

الطريقة الصحيحة لاستعمال بروتين الشعر

 عليكم أولاً أختيار منتج بروتين خالي من الفورمالين، لأن الفورمالين يضر الشعر، وأيضا الفورمالين خطر على الصحة فهو يتغلغل في فروة الرأس ويسبب مجموعة من الامراض، ويمكنك التأكد من وجود الفورمالين من رائحته فهو يمتاز برائحة نفاذة وكريهة.
من الضروري تنظيف الشعر جيدًا قبل وضع البروتين واستخدام الشامبو الخاص بالبروتين وعدم استخدام بلسم الشعر قبل استخدام البروتين، وأخيراً يجب توزيع البروتين على جذور الشعر، ويترك على الشعر لمدة كافية حتى يمتص فروة الرأس تماماً.


5 نصائح لضمان نجاح بروتين الشعر

1- عدم استخدام أنواع مختلفة من علاجات البروتين، واختيار شامبو وبلسم مناسب للشعر، والمواظبة على عمل ماسكات الشعر المكونة من البروتين الحيواني أو النباتي، ويمكن تكرارها عند الحاجة.
2- لضمان امتصاص البروتين، استخدم المعاملات الحرارية، مثل مجفف الشعر أو عمل حمام ساخن للشعر.
3- بالنسبة للنساء يمكن عمل ماسكات للشعر في المنزل من مواد طبيعية حسب نوع الشعر وذلك لترطيب الشعر ومن الأقنعة المثالية للشعر  قناع زيت جوز الهند كما يمكنك اختيار بلسم للشعر بشرط أن يكون خالي من البروتين وبعد غسل الشعر كل مرة بالشامبو قم بتوزيع البلسم على الشعر بالكامل ثم ابدأ بشطفه جيداً.
4- لضمان تجنب التجاعيد لابد من عدم ربط الشعر، أو لفه وعدم استخدام ملاقط الشعر، إلا بعد ثلاثة أيام من عمل بروتين الشعر، لأنه عند رفعك للشعر يعطيك نتيجة عكسية، كما انه يضعف خصلة الشعر مما يؤدي إلى تكسيره وتقصفه.
5- تجنب استخدام مثبت الشعر،  وينصح بالنوم على وسادة ناعمة حتى لا يضر بخصلة الشعر.


تجربتي مع استعمال البروتين للشعر

وبعد أن استعملت بروتين الشعر قررت أن اشارك معكم تجربتي مع بروتين الشعر وكانت كالآتي:
في البداية و قبل استخدام بروتين الشعر كان شعري متقصف وضعيف غير صحي تماماً، فقررت استعمال البروتين وقمت بغسل الشعر بشامبو خاص للبروتين، ثم قمت بتجفيفه بالمنشفة كخطوة أولى ومن ثم بالسشوار حتى جف الشعر تماماً.
ثم قسمت شعري الى خصل متساوية من أربع أجزاء إلى ستة حسب كثافة الشعر، و لكي يسهل عليكم توزيع بروتين الشعر قمت بتوزيع البروتين على الشعر باستخدام فرشاة الصبغة، بعد ذلك مشطت الشعر أكتر من مرة وهذه الخطوة للتأكد من امتصاص البروتين، وبعد أن تأكدت من توزيع البروتين تماماً على الشعر بالكامل قمت بلف الشعر بغطاء بلاستيك.

بعد ذلك قمت بعمل تبخير للبروتين وهذه الخطوة مهمة جداً، وذلك لأن نجاح عملية فرد الشعر بالبروتين يعتمد عليها بشكل كبير، ولتضمن امتصاص مساماتها مواد البروتين يترك البروتين على الشعر فترة كافية ثم يجفف الشعر مرة اخرى باستخدام السشوار.

أخر مرحلة هي مرحلة كوي الشعر وهي مرحلة مهمة جداً يقسم الشعر إلى أجزاء صغيرة جداً لتضمن تغليف الشعر كاملا بالحرارة والبروتين وأثناء تجربتي مع بروتين الشعر شعرت بألم شد الشعر أثناء الكي يجب عليكم تحملها.
كانت هذه تجربتي مع بروتين الشعر بالطريقة التي ذكرتها وجدت اقصى الأستفادة منها.... ان كانت لكم تجربة شاركوها معنا في التعليقات.

اقرأي اكثر في: اغذية مهمة لصحة الشعر


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016