آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل نوع بروتين للشعر بدون فورمالين

افضل نوع بروتين للشعر بدون فورمالين

يعتبر البروتين هو الأفضل لعلاج الكثير من مشاكل الشعر وخاصة مشكلة تجاعيد الشعر فهو أفضل علاج لفرد الشعر المجعد،  ويعتبر أحد العلاجات التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر.
الكثير من النساء والرجال يلجأ الى استخدام البروتين على الشعر لما له من فوائد، وأفضل من استخدام المستحضرات الكيميائية والتي يمكن أن تسبب اضراراً للشعر.

ولعلنا نعلم أنه أنتشر في الأعوام الماضية العلاج والفرد ببروتين الشعر وأصبح أكثر شهرة، كما ظهرت العديد من الشركات المنتجة لبروتين الشعر والتي تلتزم بمعايير الصحة والسلامة.
 يمكن إعداده من مواد طبيعية وبدون الفورمالين، و بالرغم من الفوائد التي يقدمها البروتين للشعر إلا أن له بعض الآثار الجانبية السيئة.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على افضل نوع بروتين للشعر بدون فورمالين، وسنذكر لكم فوائد البروتين للشعر، وكيفية استخدامه لفرد الشعر، وكيفية اختيار النوع المناسب لشعرك .

 كما سنتعرف على أفضل أنواع البروتين للشعر الطبيعي الخالي من الفورمالين، فمن الضروري اختيار منتج متميز و صحي ، فالكثير من المنتجات لا فائدة منها والبعض الآخر مضر بالشعر.

افضل نوع بروتين للشعر بدون فورمالين


 فوائد بروتين الشعر

يزيد البروتين من كثافة الشعر ويعمل على تغذيته ، ويزيد من نعومة الشعر لاحتوائه على مادة السيستين، ويقلل تجاعيد وتشابك الشعر، كما انه مفيد لعلاج تساقط الشعر خاصة اثناء تغيير فصول السنة.
يغذي بصيلات الشعر بفعالية، ويقلل من هيشان الشعر كما أنه يحسن مظهر الشعر ويعطيه شكلاً صحياً ولامعاً، ويجعل للشعر ملمس ناعم مفرود لمدة طويلة حيث يظل الشعر مفرود لمدة تتراوح بين أربع إلى تسع شهور.
 كما انه يحل مشكلة الشعر الخفيف والضعيف ويقلل تعرض الشعر لحرارة السشوار المتكررة والتي تدمر بصيلاته وتضعفه.

اقرأ ايضا :
تجربتي مع بروتين الشعر


 أضرار البروتين للشعر

 بالرغم من فوائد البروتين المذهلة لفرد الشعر إلا ان له سلبيات ايضاً ، ومن اضراره هو احتوائه على مادة الفورمالين والتي تسبب أضراراً للشعر وللجسم.
 لابد وأن نعلم أن البروتين الذي يحتوي على مادة الفورمالين يمكن اكتشافه بكل سهولة من خلال هذه العلامات :
يلاحظ تصاعد أبخرة سامة أو روائح نفاثة تهيج العين أو الأنف عند استخدامه على الشعر وهي من العلامات الدالة على احتواء البروتين على الفورمالين.
 وكما وضحنا في السابق أن لابد من اختيار نوع بروتين للشعر خالي من الفورمالين والتأكد من النوع الجيد والآن سنتعرف عل الأضرار التي يمكن أن يسببها اختيار نوع بروتين غير مناسب ومنها:
1- يزيد مشكلة تساقط الشعر و يجعله ضعيفاً و تالف.
2- يعرض فروة الرأس لمشاكل صحية كبيرة.
3- يضعف كمية المواد الدهنية التي تفرزها فروة الشعر والتي تمنح الشعر النعومة واللمعان.
4- البروتين الصناعي الذي يحتوي على الفورمالين يعمل على تنشيط الخلايا السرطانية الخبيثة.
 5- يحتوي على مكونات كيميائية ضارة بفروة الرأس وتنشط ظهور الشوارد الحرة وتعرض الشخص الذي اعتاد على فرد الشعر بسرطان الجلد.
6- يؤدي إلى الحساسية الجلدية مثل الحكة وهيجان الجلد المتكررة في فروة الرأس.
7- في حالة الحمل يفضل استشارة الطبيب لوجود تحسس من أي مكون في بروتين الشعر المراد شرائه.

اقرأ ايضا :
تجربتي مع زراعة الشعر


 كيفية استعمال بروتين الشعر

فرد الشعر بالبروتين يتم على مراحل كالآتي :
1- أولاً غسيل الشعر وتجفيفه يجب قبل استخدام البروتين تنظيف الشعر جيداً ثم استعمال الشامبو الذي يحتوي على بروتين فرد الشعر، يمكن أن يجفف الشعر بالمنشفة او السشوار.
2- يقسم الشعر إلى أجزاء يمكن تقسيمه إلى ستة أجزاء، حسب كثافة شعرك وطوله ليسهل عليكم توزيع الشامبو المخصص للشعر.
3- يتم توزيع الشامبو المخصص لفرد الشعر بالبروتين ويمكن استخدام  فرشاة الصبغة ليسهل توزيعه، تأكدي أنك تستخدمين بروتين الشعر بدون فورمالين.
4- يجب تمشيط الشعر بالشامبو عدة مرات وهذا يساعد على امتصاص البروتين.
5- بعد توزيع الشامبو بالفرشاة غطي الشعر بغطاء بلاستيكي بأحكام.
6- تبخير الشعر مهم جداً ويعتبر أهم خطوة لفرد الشعر وأثناء هذه المرحلة تمتصّ الشعرة ومساماتها مواد البروتين.
7- تجفيف الشعر مرة أخرى جيداً بعد عملية التبخير ويمكن استخدام السشوار.
8- أخر خطوة وهي كوي الشعر، وهي من أهم خطوات فرد الشعر بالبروتين ويقسم الشعر لأجزاء صغيرة حتى يغلف الشعر كاملاً بالحرارة والبروتين، وفي النهاية بعد مرور 2ساعة يغسل الشعر بالطريقة العادية بالشامبو والبلسم.


افضل انواع البروتين الخالية من الفورمالين

أولاً يجب ان تعرفوا أن أفضل أنواع البروتين هي التي تحتوي على مواد طبيعية ويكون البروتين خالي من الفورمالين، والآن نتعرف على أفضل أنواع البروتين الطبيعي للشعر.

دبليو ون نانو بروتين W.one Nano Protein
وهو منتج آمن تماماً على الأطفال تم صناعته بتقنية النانو وهو طبيعي خالي من الفورمالين، من مكوناتة يحتوي على بروتين الحرير، بروتين الحليب، فيتامين ج، زيت الأركان، أما الحامل فيجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.


بروتين ثيرابي THERAPY
وهو منتج أمريكي تم إنتاجه بتقنية النانو، ومن أفضل أنواع بروتين للشعر، فهو بروتين خالي من الفورمالين، ومصرح به من وزارة الصحة العالمية FDA.
ومن مكوناته يحتوي على مجموعة الأحماض الأمينية مثل الكشمير، الحرير، بروتين الصويا، الكافيار، الكيراتين كما يحتوي على زيت الأرجان و الكولاجين.


سيلكي بايو بروتين  silky bio proten
هو منتج أمريكي له شهرة كبيرة في الوطن العربي يحتوي على الكولاجين وزيت الارجان والعديد من الأحماض الأمينية، يعتبر علاج مثالي للشعر التالف والباهت، الخشن.
فهو خالي من الفورمالين الضار بفروة الرأس إذا اتبعتم الخطوات الصحيحة يستمر مفعوله من 3 إلى 6 شهور.


كيرارجانيك (الاورجانيك)  KERARGANIC
منتج برازيلي واشتهر باسم الكيراتين البرازيلي وتم تطويره ليصبح اورجانيك، منتج طبيعي مائة في المائة، يحتوي على افضل نوع بروتين للشعر بدون فورمالين.
ويحتوي على مجموعة الأحماض الأمينية ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، آمن على الأطفال أما الحامل فيجب استشارة الطبيب.
كما انه يحتوي على زيت الأرجان وفيتامينات هامة لعلاج وفرد الشعر وعلاج التقصف يصلح لكل أنواع الشعر كما يمكنك صبغ الشعر بعد 3 أسابيع من الاستخدام.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016