آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر هي أحدث التقنيات لعلاج الكثير من مشاكل الشعر، فهي افضل العلاجات لحماية الشعر من التساقط والصلع.
فمن خلال تجربتي مع حقن البلازما للشعر وجدت انه من أفضل الخيارات العلاجية للذكور والإناث والتي تجرى بدون جراحة، كما أنها أحد الإجراءات الطبية، حيث يتم إجراؤها في فروة الرأس لتنشيط الشعر بشكل عام.
مع تقدم الطب التجميلي في مجال علاجات مشاكل الشعر واستخدام أحدث التقنيات ومن ضمن هذه التقنيات الحديثة حقن البلازما وكانت حلا للقضاء على الصلع وتساقط الشعر و علاج أغلب حالات الثعلبة.
من خلال هذا المقال سنتعرف على ما هي حقن البلازما وفوائدها لعلاج تساقط الشعر ومكونات حقن البلازما، كما نتعرف على الأعراض الجانبية لحقن البلازما للشعر من خلال تجربتي.


تجربتي مع حقن البلازما للشعر



ماهي حقنة البلازما

هي تقنية علاجية غير جراحية، ويتم من خلالها الحقن باستخدام عينات الدم التي تسحب من الشخص نفسه ووضعها في جهاز يفصل مكونات الدم للحصول على البلازما ثم يتم حقنه بها مرة أخرى.

اقرأ ايضا:
تجربتي مع بروتين الشعر



انتشرت تقنية حقن البلازما لعلاج مشاكل الشعر في أواخر ثمانينات القرن الماضي وأصبح الحل الأسهل على أي شخص يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع.
ظهرت خلال العشر أعوام الماضية تقنيات حديثة في هذا المجال منها عمليات زراعة الشعر، لكن كان يعيب هذه العمليات التكلفة العالية والتي تصعب على أي شخص من إجرائها لهذا أصبحت حقن البلازما هي الحل الأفضل.
والآن نتعرف بالتفصيل عن ما هي البلازما وما وظيفتها، لعلنا نعلم أن الدم يتكون من كرات دم حمراء، وكرات دم بيضاء، وصفائح دموية، والبلازما.
البلازما هي سائل أبيض يميل للاصفرار وهذا السائل يتكون من الماء والبروتينات وأيونات غير عضوية ومواد عضوية وغازات مذابة.
أما عن وظيفة البلازما لجسم الإنسان فهي تقوم بنقل الغذاء للخلايا و تقوم بنقل نواتج عملية الأيض.
حقن البلازما لها استخدامات عديدة منها حالات علاج العظام والقلب، و في مجال الطب التجميلي، والآن ومنذ حوالي ثلاثين عاما الماضية ثبتت قدرتها على علاج الصلع.
تعتبر حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية من أسهل الإجراءات التجميلية وأبسطها لعالج حالات تساقط الشعر، حيث لا تحتاج جلسة إبر البلازما سوى وقت قليل وبتخدير موضعي.
عند حقن فروة الرأس بالبلازما تساعد بشكل كبير على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين، وهما مادتان مكونتان للطبقة الوسطى للجلد و يعطيان النضارة والحيوية للبشرة.
وبهذا يجعل فروة الرأس قوية وصحية مما يعطيها القدرة على إنبات الشعر في أماكن الصلع، كما أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

اقرأ ايضا:
تجربتي مع زراعة الشعر


دور البلازما في حماية الشعر من التساقط

1- تعتبر البلازما أحد أهم تلك العلاجات التي تعالج كثير من مشاكل البشرة والشعر، وتعالج الكثير من حالات الثعلبة، وتعالج حالات الصلع بسبب الحروق.
2- البلازما تعمل على تحسين تدفق الدم لبصيلات الشعر والشعيرات الدموية التي تغذي فروة الرأس، وتحفيز نمو وتقوية الشعر، وتعمل على إنبات الشعر بشكل صحي ولامع.
3- تقوم البلازما بتنشيط نمو البصيلات الجديدة ة وتحفيز الإمداد الدموي و تحفيز الخلايا الجذعية على التجدد وإصلاح الخلايا التالفة والانقسام بشكل طبيعي.
4- كما تعمل حقنة البلازما على منع إنتاج هرمون التيستوستيرون والهرمونات المصاحبة له، وهي هرمونات ضارة فزيادتها تؤدي الى تساقط الشعر.
5- كما ان الدراسات أثبتت أن جلسات حقن البلازما للشعر تعطي البصيلات المزروعة قوة وثباتا، و تساعد ايضا على نمو الشعر في مدة أقل، و يمكن استعمال إبر البلازما للشعر مع تقنية الاقتطاف أو تقنية زراعة الشعر بالشريحة ليساعد على ثبات الشعر بشكل رائع جدا.


خطوات حقن الشعر بالبلازما

في البداية وقبل إجراء حقن البلازما يتم عمل بعض التحاليل و الفحوصات للتأكد من مدى فاعليتها وأمانها بالنسبة لحالة المريض.
خطوات حقن الشعر بالبلازما تتم كالآتي أولاً تحضير حقن البلازما عن طريق سحب عينة من دم المريض لا تزيد عن 8 سم، ثم توضع في جهاز الطرد المركزي وهنا يتم استخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
ثم يتم دمجها بمجموعة من الفيتامينات أو الأدوية التي تستخدم في علاج حالة المريض المصاب على حسب المشكلة التي يعاني منها، سواء مشكلة في الشعر أو البشرة.
وبالنهاية يتم حقن المنطقة المستهدفة في فروة الرأس بالبلازما على جلسات متتالية، المدة بين كل جلسة وأخرى أسبوع أو أسبوعين حسب حالة المريض، أما عدد الجلسات اللازمة يتم تحديدها تبعا لحالة كل مريض.

في بعض الحالات لتساقط الشعر يقوم الطبيب بعمل ثلاث جلسات بلازما فقط، غالباً ما تظهر النتيجة الأولية بعد ثلاث جلسات، وفي حالات أخرى يحتاج المريض لعمل ستة جلسات.
 ظهور النتائج الأولية تتطلب مدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر، وهو الوقت اللازم لتجدد خلايا بصيلات الشعر الجذعية، وهذا الوقت كافي لإكسابها التغذية التي تحتاجها لنمو الشعر من جديد.
أما ظهور النتائج النهائية يتطلب مرور عام على الأقل وفي بعض الحالات تظهر النتيجة بعد عام ونصف، في البداية يشعر المريض بتوقف تساقط الشعر، بهذا يطمئن المريض أنه يسير على الطريق الصحيح.


تجربتي مع استعمال البلازما للشعر

 وفي النهاية أردت أن أحكي لكم تجربتي مع استعمال البلازما للشعر، فبعد معاناتي المستمرة مع تساقط الشعر بشكل رهيب، وكان تساقط الشعر بسبب أتباع حمية غذائية قاسية من أجل فقد الوزن، وهذا ما أثر على صحة الشعر.
وبحثت عن طرق زراعة الشعر فوجدت أن تكلفتها عالية جداً، وبعد البحث عن طرق أخرى اكتشفت تقنية حقن البلازما، فشعرت بالأمل وخاصة بعد أن علمت أن تكلفتها غير مرتفعة.
هنا قررت عمل جلسات حقن البلازما للشعر، والمدهش أن ظهرت النتيجة بعد تقريباً أربعة أشهر من البدء في جلسات الحقن، وعاد الشعر للكثافة وأصبح صحي وقوي، لذلك أنصحكم بتجربة حقن البلازما للشعر.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016