آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع حقن البلازما للشعر | نتائج 100% مضمونة

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر من التقنيات الحديثة لعلاج الكثير من مشاكل الشعر خاصة للرجال، فهي افضل العلاجات لحماية الشعر من التساقط والصلع.
فمن خلال تجربتي مع حقن البلازما للشعر، وجدت ان الطريقة من أفضل الخيارات العلاجية للرجال والتي تجرى بدون جراحة، فهي أحد الإجراءات الطبية التي يتم من خلالها تنشيط بصيلات الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه.
ومع تقدم الطب التجميلي بدأ الاطباء باستخدام حقن البلازما في الكثير من المجالات منها حقن البلازما للوجه لتجديد ونضارة الوجه وازالة التجاعيد وخاصة تجاعيد تحت العين، بالإضافة الى استعماله للقضاء على الصلع وتساقط الشعر و علاج أغلب حالات الثعلبة.
فماهي حقن البلازما؟ وما فوائدها ومميزاتها للشعر؟ تابعوا معنا لنتعرف اكثر على تجربتي مع حقن البلازما للشعر.

ماهي حقنة البلازما للشعر ؟

حقن البلازما تقنية علاجية غير جراحية، ويتم من خلالها الحقن باستخدام عينات الدم التي تسحب من الشخص نفسه ووضعها في جهاز يفصل مكونات الدم للحصول على البلازما ثم يتم حقنه بها مرة أخرى، والبلازما سائل أبيض يميل للاصفرار وهذا السائل يتكون من الماء والبروتينات وأيونات غير عضوية ومواد عضوية وغازات مذابة، ووظيفة البلازما لجسم الإنسان هي نقل الغذاء للخلايا ونقل نواتج عمليات الأيض.


تعتبر حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية من أسهل الإجراءات التجميلية وأبسطها لعالج حالات تساقط الشعر، حيث جلسة حقن البلازما لا يحتاج سوى وقت قليل وتجري العملية تحت التخدير الموضعي.

كما ان حقن فروة الرأس بالبلازما تساعد بشكل كبير على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين، وهما مادتان مكونتان للطبقة الوسطى للجلد و يعطيان النضارة والحيوية للبشرة.
وبهذا يجعل فروة الرأس قوية وصحية مما يعطيها القدرة على إنبات الشعر في أماكن الصلع، كما أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

قد يهمك ايضا:
6 علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس والى الابد

انتشرت تقنية حقن البلازما لعلاج مشاكل الشعر في أواخر ثمانينات القرن الماضي وأصبح الحل الأسهل على أي شخص يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع.
ولها استخدامات عديدة منها تستخدم في حالات علاج العظام والقلب، و في مجال الطب التجميلي، والآن ومنذ حوالي ثلاثين عاما الماضية ثبتت قدرتها على علاج الصلع.

تجربتي مع استعمال البلازما للشعر

 بعد ان قمت بعمل حقن البلازما اردت ان اشارك معكم تجربتي مع حقن البلازما للشعر، فبعد معاناتي المستمرة مع تساقط الشعر بشكل رهيب، وكان تساقط الشعر بسبب أتباع حمية غذائية قاسية من أجل فقدان الوزن، وهذا ما أثر على صحة شعري.
وبحثت عن طرق زراعة الشعر فوجدت تكلفتها العالية جداً، وبعد البحث عن طرق أخرى اكتشفت وجود تقنية حقن البلازما للشعر، فشعرت بالأمل وخاصة بعد أن علمت أن تكلفتها مناسبة بالمقارنة مع نتائجها المضمونة.

هنا قررت عمل جلسات حقن البلازما للشعر، والمدهش فيها أنه ظهرت النتيجة بعد تقريباً 6 أشهر من بدء جلسات الحقن، وعاد الشعر لكثافته الطبيعية، لذلك أنصحكم بتجربة حقن البلازما للشعر فهي مفيدة خاصة للرجال الذين يعانون من التساقط.



تجربتي بعد حقن البلازما للشعر وفترة التعافي

من خلال تجربتي مع حقن البلازما بعد الانتهاء من جلسات العلاج، نصحني الطبيب ببعض الاجراءات والنصائح الضرورية لنجاح العملية ، لعل ابرز ما نصحني الطبيب به هو:
1- الاهتمام بتناول الغذاء الغني بالفيتامينات والمعادن خلال فترة التعافي.
2- الحرص على شرب كميات كافية من المياه.
3- عدم استعمال مصففات الشعر خاصة تلك التي تعتمد على الحرارة.
4- عدم غسل الشعر إلا بعد مرور يوم وليلة على العملية .
5- الابتعاد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة في الايام الاولى بعد العملية.

6- الابتعاد عن استعمال الصبغات مواد التجميل خلال فترة التعافي.



دور البلازما في حماية الشعر من التساقط

1- تعتبر البلازما أحد أهم الطرق التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة والشعر، وتعالج الكثير من حالات الثعلبة، و حالات الصلع بسبب الحروق.
2- البلازما تعمل على تحسين تدفق الدم لبصيلات الشعر والشعيرات الدموية التي تغذي فروة الرأس، وتحفيز نمو الشعر وتقويتها، وتعمل على إنبات الشعر بشكل صحي ولامع.
3- تقوم البلازما بتنشيط نمو البصيلات الجديدة وتحفيز الإمداد الدموي و تحفيز الخلايا الجذعية على التجدد وإصلاح الخلايا التالفة والانقسام بشكل طبيعي.
4- كما تعمل حقنة البلازما على منع إنتاج هرمون التيستوستيرون والهرمونات المصاحبة له، فزيادتها يؤدي الى تساقط الشعر.
5- كما ان الدراسات أثبتت أن جلسات حقن البلازما للشعر تعطي البصيلات المزروعة قوة وثباتا، و تساعد ايضاً على نمو الشعر في مدة أقل، و يمكن استعمال إبر البلازما للشعر مع تقنية الاقتطاف أو تقنية زراعة الشعر بالشريحة ليساعد على ثبات الشعر بشكل رائع جدا.

خطوات حقن الشعر بالبلازما

في البداية وقبل إجراء حقن البلازما يتم عمل بعض التحاليل و الفحوصات للتأكد من مدى فاعليتها وأمانها بالنسبة لحالة المريض.
خطوات حقن الشعر بالبلازما يتم كالآتي:
أولا تحضير حقن البلازما عن طريق سحب عينة من دم المريض لا تزيد عن 8 سم، ثم توضع في جهاز الطرد المركزي وهنا يتم استخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
ثم يتم دمجها بمجموعة من الفيتامينات أو الأدوية التي تستخدم في علاج حالة المريض المصاب على حسب المشكلة التي يعاني منها، سواء كانت المشكلة في الشعر أو البشرة.

وفي النهاية يتم حقن المنطقة المستهدفة في فروة الرأس بالبلازما على جلسات متتالية، المدة بين كل جلسة وأخرى أسبوع أو أسبوعين حسب حالة المريض، أما عدد الجلسات اللازمة يتم تحديدها تبعا لحالة المريض.

في بعض حالات تساقط الشعر يقوم الطبيب بعمل ثلاث جلسات بلازما فقط، غالباً ما تظهر النتيجة الأولية بعد ثلاث جلسات، وفي حالات أخرى يحتاج المريض لعمل ستة جلسات.
 ظهور النتائج الأولية تتطلب مدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر، وهو الوقت اللازم لتجدد خلايا بصيلات الشعر الجذعية، وهذا الوقت كافي لإكسابها التغذية التي تحتاجها لنمو الشعر من جديد.
أما ظهور النتائج النهائية يتطلب مرور عام على الأقل وفي بعض الحالات تظهر النتيجة بعد عام ونصف، وفي البداية يشعر الشخص بتوقف تساقط الشعر، بهذا يطمئن على أنه تم الاستفادة من العملية.

قد يهمك ايضاً:
4 تقنيات جديدة لعلاج تساقط الشعر فورا 

خصائص حقن البلازما للشعر

1- بسبب ما حققته من نسب نتائج عالية جداً، بات حلاً رائعاً خاصة للرجال الذين يعانون من التساقط بشكل كبير.
2- حقن البلازما للشعر ليست عملية جراحة ولا يحتاج لتخدير كلي، وبذلك ستتجنب مخاطر التخدير ومضاعفات التئام الجروح والعدوى.
3- بما ان البلازما يتم استخلاصها من دم نفس الشخص الذي سيتم حقنها فيه، وذلك يجنبك مخاطر انتقال الكثير من انواع العدوى التي لا حصر لها.
4- يتم حقن البلازما على شكل عدد من الجلسات، والجيد فيها ان فترة كل جلسة اقل من نصف ساعة.
5- بسبب تكلفتها المناسبة مقارنة مع الطرق الاخرى كزراعة الشعر، مما أعطى الأمل للكثيرين في إمكانية الحصول على شعر صحي، كثيف وجذاب.
6- العملية سهلة ولا يحتاج البقاء في المشفى، وبذلك يمكنك ممارسة عملك بصورة طبيعية جداً بعد الجلسة مباشرة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016