آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار حقن البلازما للركبة في السعودية | خصم حقيقي مع نتائج مضمونة

اسعار حقن البلازما للركبة في السعودية 

عادةً يبدأ المعاناة من المفاصل بعد الاربعين من العمر وخاصة مفصل الركبة، فلاغرابة ان تجد الكثير من اهلنا في المملكة يبحثون عن طرق علاج المفاصل، ومن بين الطرق التي تستخدم حاليا هي حقن البلازما للركبة.
فماهي حقن البلازما؟ وما اسعار حقن البلازما للركبة في السعودية ؟ وماهي ايجابياتها وسلبياتها ؟ وهل فعلا حقن البلازما مفيدة للركبة ام هي مضيعة للوقت ؟ هذه مجموعة من الاسئلة سنحاول الاجابة عليها في هذه المقالة مع نصائح ضرورية بعد ابرة البلازما للركبة.



اسعار حقن البلازما للركبة في السعودية


ما هي حقن البلازما للركبة؟

ظهرت في السنوات الاخيرة العلاج الجديد المسمى حقن البلازما، وهي طريقة جديدة للعلاج يتم من خلالها حقن المنطقة المصابة بالبلازما، والبلازما هي خلاصة الدم الغنية بالصفائح الدموية والبروتينات، يتم استخلاصها من دم الشخص نفسه ومن ثم حقنها في الركبة لتساعد على التئام الغضاريف المتضررة وسرعة شفائها.

اقرأ في موقعنا ايضاً:


كيف يتم تحضير البلازما ؟

1- الخطوة الاولى يبدأ بسحب 30-60 ملليلتر من الدم من المريض نفسه و يضاف إليها مادة مانعة للتجلط.
2- يوضع الدم في انابيب معقمة  يتم وضعها في جهاز معين (آلة طرد مركزي) لعدة دقائق لفصل السائل الذى يحتوي على جزء من البلازما و الصفائح الدموية (PRP)عن باقي مكونات الدم.
3- بعد ذلك يتم حقن هذا السائل و الذى يكون تركيز الصفائح الدموية مرتفعا (5 الى 10 ) أضعاف تركيزها في الدم) في الجزء المصاب.


تكلفة حقن البلازما للركبة


اسعار حقن البلازما للركبة يختلف من عيادة لأخرى بعض الاطباء يصمم على إعطاء حقن البلازما في غرف العمليات في المستشفيات مما يزيد التكلفة، بدعوى ان التعقيم يكون أفضل هناك أو بدعوى أن هناك أجهزة أشعة بها رغم أن مفاصل الركبة لا تحتاج لجهاز أشعة لحقنها. في حين ان البعض يدعي ان هذه الحقن غير مفيدة الا اذا تم حقنها تحت المنظار.
ادخل الرابط التالي لتتعرف على اسعار حقن البلازما في السعودية والاردن والدول المجاورة:





اقرأ في موقعنا ايضاً:


فوائد حقن البلازما للركبة


حقن البلازما يساعد على تحسين مفصل الركبة عن طريق تثبيط الالتهابات، و تأخير مراحل حدوث خشونة الركبة، كما ان الحقنة تعمل على تحفيز التئام الغضاريف و تكوين غضاريف جديدة، بالإضافة الى ذلك تعمل حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز إنتاج السائل الهلامي داخل المفصل الذي يسهل حركة المفصل و يمنع الاحتكاك، مما يجعل تحريك المفصل أكثر انسيابية، و كذلك تحتوي حقن البلازما على بروتينات تعمل على تحسين مستقبلات الألم، و بالتالي يقل إحساس المريض بالألم.



نصائح بعد حقن البلازما للركبة

بعد عملية حقن البلازما قد يطلب منك الطبيب الالتزام بعدة أمور للحصول على أفضل نتائج، ومن هذه النصائح:
1- ينصح الطبيب بوضع قطعة من الثلج على الركبة كل ثلاث ساعات مرة واحدة لمدة عشرون دقيقة.
2- يتم اللجوء الى مسكنات الالم في حال زيادة الشعور بالألم، ويجب تجنب استخدام مسكنات الألم غير الستيرودية.
3- الاستراحة وتقليل الحركة والابتعاد عن ممارسة النشاطات المجهدة.
4- احيانا يوصي الدكتور باستخدام العكازات الداعمة لبضعة أيام خاصة إذا تم الحقن في مفصل الكاحل أو الركبة أو الورك.

5- يوصي الطبيب بمراجعته بعد شهر تقريبا، او عند عدم توقف الالم او تورم مستمر.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016