آخر الأخبار

جاري التحميل ...

8 نصائح عملية للتمتع ببشرة صحية وحيوية

8 نصائح عملية للتمتع ببشرة صحية وحيوية

 البشرة الجميلة الصحية والنضرة يجعل المرء يتمتع براحة نفسية، لذلك لابد من الاعتناء بها والحفاظ على حيويتها ونشاطها، حيث الكثير من النساء يحرصن على استعمال الكريمات الموضعية، واتباع الطرق الصحية السليمة، للحصول على نضارة البشرة .
كما ان التجاعيد وبقع الوجه، من الكوابيس الاخرى المرعبة التي يمكن ان تهدد بشرة وجهك، لو اتبعت عادات غير سليمة في حياتك، صحيح انه لا محالة منه اثناء تقدم العمر، لكن صدقني عزيزي القارئ يمكن تأخيرها لسنوات عديدة، لو اتبعت النصائح التي سنعرضها عليك في هذه المقالة.. تابع معنا.

نصائح عملية للتمتع ببشرة صحية وحيوية


أهم النصائح والخطوات التي تساعدك للعناية بالبشرة

1- شرب الماء بوفرة
يتشكل الماء اكثر من 70% من جسم الانسان، والماء عنصر ضروري في كل التفاعلات التي تحدث في جسم الانسان، كما انها تساعد على تخليص الجسم من الفضلات اثناء التعرق، لذلك شرب الماء بكثرة عادة صحية لابد منها، وخاصة ايام الصيف الحارة للحفاظ على بشرة صحية.
ومن المشروبات التي تؤثر سلباً على البشرة هي تلك التي تحتوى على الكافايين، لذلك لابد التقليل من شربها والاعتدال في كل شيئ امر ضروري.


في موقعنا ايضاً:
كريم لإزالة البقع السوداء من الوجه

2- الحركة وممارسة التمرينات الرياضية
ما علاقة التمرينات الرياضية بصحة البشرة؟ سؤال ربما يراودك ويراود الكثير من الناس، يؤدي ممارسة التمرينات الرياضية الى تنشيط وتسريع الدورة الدموية مما يؤدي الى طرح السموم من الجسم عن طريق التعرق.

3- النظام الغذائي الصحي
الغذاء الصحي عصب الحياة السليمة للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، ولكن دعنا نسأل ماهي الغذاء الصحي والمفيد لنضارة البشرة واشراقتها، اغلب الدراسات يشير الى ان النظام الغذائي الغني بالخضار والفاكهة الطازجة من اكثر الاشياء التي تمد الجسم بحاجته من الفيتامينات والاملاح الضرورية، كما انه لابد من الحصول على كمية البروتين اليومية كون جسم الانسان لا يستطيع انتاج البروتين في حال حدث نقص فيه.
اما العناصر الغنية بالنشويات والكربوهيدرات فيتم تناولها بنسبة اقل، والدهون يوصي بتقليلها جدا وخاصة الدهون الحيوانية المشبعة فهي سم قاتل ويجب الاستعاضة عنه بالدهون الاحادية مثل زيت الزيتون.
تعد بعض الأطعمة بمثابة أسرار خفية لجمال البشرة مثل التوت، التوت البري، الفراولة، الخضروات الورقية وحبوب اللقاح. كما ينصح أيضًا بتجنب تناول المحليات الصناعية، الحليب ذو النكهات.

4- نظافة البشرة
من اكثر الاشياء التي تؤثر سلبا على نضارة البشرة، هي تراكم الاوساخ على السطح الخارجي مما يعيق خروج السموم مع التعرق، حتى لو لاحظت عزيزي القارئ ان التعرق يقل كلما طال فترة غسيل الجسم، حيث تراكم تلك المواد الضارة على سطح البشرة مما يخلق بقع غير مرغوبة وتجاعيد في المستقبل القريب.

5- الحفاظ على رطوبة البشرة
ترطيب البشرة هو أحد أهم الخطوات الأساسية للعناية بها. فاحرص دوماً على استعمال مرطبات البشرة الطبيعية الخالية من الروائح، فقد تتسبب العطور المستخدمة في حساسية البشرة. كما يراعى أيضا استعمال الكريمات الليلية  الخاصة للعناية بالبشرة.


قد يهمك ايضاً:


6- التأثير السلبي للإمساك
الابتعاد عن حالات الإمساك الشديدة، حيث الامساك يؤدي الى بقاء السموم في القولون لفترة طويلة واعادة امتصاص نسبة من هذه السموم، اما في الحالة الطبيعية فأن الفضلات تبقى في الجسم لفترة قصيرة بحيث لا يسمح الوقت لامتصاص المواد الضارة.
ولعلاج هذه المشكلة لابد من تناول الغذاء الغني بالألياف، مما يؤدي الى جعل الفضلات لينة وخروجها بأقصى سرعة ممكنة.

7- الابتعاد عن القلق والضغط النفسي
الضغط النفسي والاجهاد يؤثر على الجسم بشكل عام، لاكن تأثيرها السريع يظهر اولا على بشرة الوجه، ويؤدي  الى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الاخرى، لذلك ينصح بالراحة النفسية والابتعاد عن القلق والضغط العصبي والنفسي.

8- ناثير اشعر الشمس
بالرغم من ان اشعة الشمس مفيدة للبشرة وتحفز الجسم على انتاج فيتامين د، ولكن مع ذلك فكثرتها توثر على البشرة، وخاصة اشعة الشمس القوية وفي وقت الشدة، لذلك لابد من التعرض لها يوميا صباحا وقبل الغروب.

عزيزي القارئ :
البشرة الصحية عنوان الجمال والثقة بالنفس والراحة والحيوية، لذلك اتبع النصائح السابقة واحتفظ بجمال بشرتك وحيويتها.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016