آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 حيل لعلاج الأسنان الحساسة

5 حيل لعلاج الأسنان الحساسة

هل تعلم عزيزي القارئ ان هناك  طرق ووصفات سحرية رهيبة تخلصك من آلام الاسنان الحساسة، إن كنت من أولئك الذين اتعبهم حساسة الاسنان، فأنت في المكان الصحيح.
نقدم لك في هذه المقالة استراتيجيتين لعلاج مشكلة حساسية الاسنان الاولى يرتكز على العلاجات المنزلية والمتوفرة في بيوتنا، والطريقة الثانية هي اللجوء الى العيادات الطبية لعلاج المشكلة.
 تابع معنا لتعرف المزيد حول الطرق والاستراتيجيات المتبعة عالميا لعلاج الاسنان الحساسة.

علاج الأسنان الحساسة


ماهي حساسة الاسنان ؟

حساسية الاسنان هي حساسية مفرطة للأسنان من أي تغير في محيطها الخارجي سواء تعرضها لحرارة عالية او برودة عالية، وينتج عنه آلام الاسنان وعند زوال العامل يتوقف الالم، واحيانا يشعر الشخص بألم عند تناول المواد ذات المذاق الحلو الشديد او الحامضة.


اسباب حساسية الاسنان

1- تنظيف الاسنان بعنف شديد ، او استخدام الفرشاة الغير مناسبة ذات الشعر الصلب.
 2- تراجع اللثة قد يكون بسبب التهاب اللثة، والتي ينتج عنها كشف طبقة العاج.
3- وجود تشققات صغيرة في السن لا يمكن مشاهدتها بالعين يؤدي الى وصول تأثير العوامل الخارجية الى العصب او تقترب منه.
4- طحن الأسنان والضغط عليها بشدة مما يؤدي إلى تآكل الميناء.
5- تناول المواد الحامضة بإفراط شديد، او استخدام غسول الفم الحمضي لفترة طويلة.
6- تبييض الاسنان بالليزر ايضا يسبب حساسية الاسنان.



5 وصفات منزلية لعلاج حساسية الاسنان

الملح والفلفل
يتوفر الاثنان في كل مطبخ، ويساعد على علاج وتخفيف الالم بشكل كبير كما انهما يقاومان البكتيريا بشكل كبير، يخلط مسحوق كل من الفلفل والملح معاً ويضع على الاسنان يوميا، وخلال ايام قليلة ستجد الفرق.

تناول الزبادي او الحليب
يحتوى الزبادي والحليب على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور المقوي للأسنان، ويساعد على سلامة الاسنان بشكل كبير، فأي خلل في بنية السن وتركيبه، ينتج عنه ضعفاً وتشققاً وبالتالي وصول تأثير العوامل الخارجية الى العصب وبالتالي الشعور بالألم.

 القرنفل
من اكثر الاعشاب شهرة لعلاج آلام الاسنان، ويساعد على قتل الجراثيم بشكل كبير كما انه يعمل عمل مخدر موضعي، ويستعمل اعواد العشبة، كما انه يمكن استعمال زيت القرنفل لوقف الالم، وذلك بوضع القليل من الزيت على قطعة قطن ووضعها على السن.

خلط الملح مع زيت الخردل
من الوصفات المنزلية القوية لعلاج آلام الاسنان الحساسة، فعند خلط الاثنين يصبح مفعولها قوية جداً، وهي تخلصك من الالم كما ان له مفعول قوي لقتل البكتيريا التي تسبب التسوس والالتهاب، ويتم خلط مسحوق الملح الصخري مع زيت الخردل ويتم تدليك الاسنان بها لمدة 10 دقائق، استعمل الوصفة باستمرار حتى تحصل على النتيجة.

 وصفة اوراق الشاي وخلاصة الفانيلا وورق الجوافة
يمكن غلي اوراق الشاي الاخضر ثم وضعها في كيس ووضعها على الاسنان يساعد بشكل كبير في تخفيف آلام الاسنان الحساسة، ولديها مفعول قوى لتنظيف الفم وقتل البكتيريا.
أما أوراق الجوافة فهي علاج قوى لتخفيف ألم الأسنان الحساسة ولديها خصائص مضادة للالتهابات.
ويتم ذلك بغلي ملعقة كبيرة من أوراق الجوافة في كوب من الماء ثم المضمضة بها
ويمكن استعمال الفانيلا ذات القدرة العظيمة على تخفيف الالم، وذلك بوضعها على الاسنان وتكرار ذلك عدة مرات يوميا.



علاج حساسية الاسنان طبيا

يوصي اطباء الاسنان باستعمال المعاجين الخاصة لعلاج حساسية الاسنان، ويعمل هذه المعاجين على حماية طبقة المينا ويعيد بنائه من جديد.
كما ان استخدام غسول الفم التي تحتوى على نسبة عالية من الفلورايد، يومن بشكل رائع حماية الطبقة الخارجية من الاسنان، ويساعد الاسنان على اعادة بناءه من جديد، وبالتالي تصبح حلاً رائعاً لعلاج حساسية الاسنان.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016