-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج حساسية الأسنان في المنزل بعد التبييض بطرق سهلة

علاج حساسية الاسنان في المنزل باسهل الطرق

هناك عدة طرق لعلاج حساسية الاسنان في المنزل دون الحاجة الى زيارة عيادة الطبيب، فقد يحدث حساسية الاسنان بعد التبييض او بعد الفينير وهناك حساسية من الماء البارد والحار وهناك ايضاً حساسية من الحلو والحامض، ويمكنك التخلص من حساسية الاسنان المزعجة باستعمال احد الطرق التالية.
علاج حساسية الأسنان في المنزل بعد التبييض

 استخدام معجون اسنان مخصص للأسنان الحساسة

هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المتاحة من معاجين الاسنان دون وصفة طبية لـ علاج حساسية الاسنان، يمكن التشاور مع دكتور الأسنان عن المنتج الذي قد يكون الأفضل لك.

ومن اشهر معاجين الاسنان المتوفرة في الاسواق لعلاج الاسنان الحساسة معجون كولجيت المخصص للاسنان الحساسة من فئة Colgate Sensitive، ومعجون سنسوداين  Sensodyne Sensitive.

علاج حساسية الاسنان بالفلورايد

يوصي بعض اطباء الاسنان باستعمال الفلورايد على المناطق الحساسة في أسنانك لتقوية مينا الأسنان وتخفيف الألم، وقد يقترح أيضًا استخدام علاج الفلورايد في المنزل.

علاج قناة الجذر

إذا تسببت حساسية الاسنان في ألم شديد ولم تكن العلاجات الأخرى فعّالة، فقد يوصي طبيب الأسنان بعلاج قناة الجذر أو التخلص من العصب، وهو إجراء يستخدم لعلاج المشكلات في لب الأسنان، ويعتبر من أكثر الأساليب نجاحًا للتخلص من حساسية الاسنان فلن تكون هناك ألم ولا حساسية بعد هذا الاجراء.

علاج حساسية الاسنان بعد التبييض

يمكن ان يحدث حساسية الاسنان بعد التبييض لأن العملية تؤدي الى ازالة جزء من طبقة المينا التي تحمي السن من المؤثرات الخارجية.

قد يهمك: 
علاج حساسية الاسنان بالليزر

ويمكن علاج حساسية الاسنان بعد التبييض بوضع العقاقير المضادة للالتهاب غير السترويدية قبل البدء في التبييض، بالإضافة إلى تطبيق 5% من نترات البوتاسيوم، و 2% من هلام فلوريد الصوديوم، حيث من الممكن أن يقلل ذلك من حدوث وشدة الحساسية.

قد يهمك اكثر: 
تجربتي مع حساسية الاسنان

علاج حساسية الاسنان من الماء البارد

إذا كنت تعاني من حساسة الاسنان من الماء البارد والحار، فإنه وبمجرد العثور على المشكلة، فإن هناك علاجات يمكن أن يستخدمها طبيب الأسنان للمساعدة في تخفيف الألم، بما في ذلك ما يلي:

1- معجون الأسنان الخاص بالأسنان الحساسة. الحشوات التي تغطي الجذور المكشوفة للأسنان.
2- استعمال جل الفلورايد.
3- استخدام موانع التسرب، وهي إحدى علاجات الأسنان التي تهدف للوقاية من التسوس.
4- واقي الفم لحماية الأسنان إذا كان المريض يقوم بطحن أسنانه.

قد يهمك:
طرق علاج حساسية الاسنان من البارد

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016