-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حساسية الاسنان من البارد والحار اسبابها وطرق العلاج

حساسية الاسنان من البارد والحار

هل تشعر بألم شديد ومفاجئ في أسنانك عند تناول الاشياء الباردة؟ هل الالم قوي بحيث يزعجك ويجعلك تتوقف فوراً عن تناول هذ الشئ؟ هل تظهر لك حساسية الأسنان على شكل ما يسمى بكهرباء الاسنان او على شكل صعقة في السن بحيث تشعر بالم وانزعاج شديد خاصة مع تناول المثلجات واي شئ بارد.

إذاً تابع معنا هذا المقال عزيزي القارئ لتتعرف على كيفية علاج حساسية الاسنان من الماء البارد أو الأشياء المثلجة، وذلك بالطرق الطبية والنصائح المنزلية.
حساسية الاسنان من البارد والحار


ما هي حساسية الاسنان للأشياء الباردة؟

اذا كنت تشعر بالم عند تناول الاشياء الباردة فهذا يدل على أنك تعاني من أسنان حساسة للبرودة، إن الأسنان الحساسة للبرودة ليست شائعة، ولكن من المهم فهم الفرق بين حساسية الأسنان للأشياء الباردة وتسوس الأسنان أو أمراض اللثة.
تحدث حساسية الأسنان عند التعرض للأشياء المثلجة أو الباردة عندما تتعرض الأعصاب داخل السن لدرجة حرارة منخفضة جداً واسبابها كثيرة سنحاول التطرق اليها.

قد يهمك:
علاج حساسية الاسنان بالليزر


اسباب حساسة الاسنان من البارد والحار

هناك الكثير من الاسباب وراء الشعور بالالم عند تناول الاشياء الباردة والحارة، ويحدث اكثر عند تناول الاشياء الباردة وإليكم اكثر الاسباب شيوعاً وراء حساية الاسنان:


تسوس الأسنان أو أمراض اللثة
يعد تسوس الاسنان من الاسباب الشائعة لحدوت الالم ويعود السبب الى ان التسوس والتآكل يزيل طبقة المينا التي تحمى داخل السن من المؤثرات الخارجية كالبرودة والحرارة، كما ان انحسار اللثة ونزيفها وامراضها الاخرى قد يؤدي في النهاية الى حساسية الاسنان.

الاستخدام المفرط لمنتجات التبييض
يعتبر الإفراط في تنظيف أسنانك بالفرشاة خاصة الفرشاة الغير مناسبة أو استخدام بعض الطرق العلاجية لتبييض الأسنان كلها من شأنه ازالة طبقة المينا الخارجية للأسنان والتي تحميها من العوامل الخارجية.

طحن الأسنان
يعتبر عادة طحن الاسنان من احد عوامل التي قد تسبب لك حساسة الاسنان طحن الاسنان هو عادة لدى بعض الأشخاص تحدث دون إرادة خاصة أثناء النوم.

انكشاف جذور الاسنان
يعد انكشاف جذور الاسنان احد الاسباب وراء حساسية الاسنان للماء البارد والأشياء الباردة ويبدأ في لب السن، تجعل الأعصاب الموجودة في اللب الأسنان حساسة للبرد عندما تتعرض للتراجع وانكشاف جذور الاسنان ويؤدي الى وصول تأثير الاشياء الباردة الى العصب والاحساس بالألم.

كسر وتشققات الأسنان

بمرور الوقت، يمكن أن تتطور الشقوق الصغيرة مع توسع أسنانك وتقلصها مع التعرض لدرجات الحرارة الساخنة والباردة، توفر الشقوق طريقًا آخر للأعصاب مما يجعل الأسنان حساسة للبرد.


قد يهمك:
طرق علاج حساسية الاسنان من البارد


علاج حساسية الاسنان

يتم علاج حساسية الاسنان بعدة طرق فهناك طرق منزلية وسهلة واخرى يتم في العيادة للحالات الاكثر تعقيداً، واليكم ابرز طرق علاج حساسية الاسنان من البارد والحار:


1- استعمال معجون الأسنان الخاص بالأسنان الحساسة فهي طريقة فعالة في علاج المشكلة.
2- استعمال جل الفلورايد حيث يساعد بفاعلية على غلق الشقوق والانابيب الدقيقة على السن.
3- علاج الجذور المكشوفة للأسنان ويتم في العيادة.
4- علاج التهاب اللثة وامراضها لأنها تؤدي الى تراجع اللثة وانكشاف جذور الاسنان.
5- استخدام موانع التسرب، وهي إحدى علاجات الأسنان التي تهدف للوقاية من التسوس.
6- عجائن إزالة الحساسية (لا تستخدم مع فرشاة الأسنان) يمكنك الحصول عليها من طبيب أسنانك.
7- علاج مشكلة طحن الاسنان عن طريق وضع واقي الفم لحماية الأسنان.

8- اللجوء الى سحب العصب كآخر خيار علاجي.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016