آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع حساسية الأسنان | قصة نجاح

تجربتي مع حساسية الأسنان

اشارك معكم اليوم تجربتي مع حساسية الأسنان، لمن يعاني من حساسية الاسنان نتعرف على اسباب حساسية الأسنان.
كما سنعرض عليكم كيفية علاج حساسية الاسنان، و نرشح لكم افضل معجون لعلاج حساسية الأسنان، تابعوا معنا المزيد في قصتي و تجربتي الناجحة في علاج حساسية الأسنان.

تجربتي مع حساسية الاسنان

حساسية الأسنان

حساسية الأسنان تتسبب في ألم شديد في الأسنان عند تناول طعام أو شرب بارد أو ساخن، او تناول الحمضيات والسكريات.
قد يهمك: 5 حيل لعلاج حساسية الاسنان
كما يمكن الشعور بالألم في الجو البارد أو أثناء التنفس من خلال الفم، أو عند استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة، أو استخدام مبيضات الأسنان مما تتسبب في تآكل المينا حول الأسنان، ومن أسباب حساسية الاسنان ايضاً تكون البلاك والبكتيريا في الفم.

و يذكر لنا أحد أخصائي علاج جذور الأسنان أن حساسية الأسنان غالباً تبدأ مع استخدام الملح والكربونات في تنظيف الأسنان، أو شرب الكحوليات، وفي بعض الأحيان ترتبط حساسية الأسنان بأمراض والتهابات اللثة.

وفي الحالات المتقدمة لحساسية الأسنان يشعر المريض بألم شديد أو ألم على شكل صعقة في السن، ويمكن أن يصاحبها شعور بالصداع، وهنا لابد من زيارة أخصائي الأسنان من اجل العلاج واتباع النصائح الضرورية بشأن العناية بالأسنان.


تجربتي مع حساسية الأسنان التجربة الاولى

هناك الكثير ممن يعانون من حساسية الاسنان واصبحت مشكلة شائعة جدًا في الوقت الحالي ومن مختلف الفئات العمرية، لذلك كان لا بد من حل هذه المشكلة بشكل فوري وهذه الحلول السريعة والبسيطة من خلال تجارب قرائنا لعلاج حساسية الأسنان وكلها كانت لها نتائج إيجابية جداً ومن هذه التجارب نذكر لكم :

تتحدث احدى السيدات وتقول من خلال تجربتي مع حساسية الأسنان عانيت كثيرا من الألم عند تناول أي طعام بارد او ساخن وقررت البحث عن علاج لحساسية اسناني.

والبعض نصحني باستخدام زيت الخردل مع الملح الصخري وفعلا قمت بتطبيقها على اسناني بعد ان قمت بالمضمضة باستخدام المياه المالحة كغسول للفم وبالمداومة عليها يوميا النتيجة كانت مذهلة اختفى الم الأسنان تدريجيا مع استخدام معجون وفرشاة ناعمة للاسنان.


تجربتي في علاج حساسية الأسنان التجربة الثانية

وهنا نشارك معكم تجارب اخرى لبعض قرائنا حول علاج حساسية الاسنان يقول أحد الأشخاص:

مع تقدم العمر صارت اسناني ضعيفة وحساسة مع تناول اي مشروبات او اطعمة وبحثت كثيرا عن علاج حساسية الاسنان لكي اتجنب الالم الشديد وقمت بزيارة طبيب الأسنان وبعد الفحص نصحني الطبيب بتناول مسكن للالم مع بعض الفيتامينات لتقوية الاسنان واللثة مع استخدام معجون أسنان بالفلورايد لتقوية المينا ومع الالتزام بتعليمات الطبيب خف الالم تماما كانت هذه تجربتي مع حساسية الاسنان احببت مشاركتها معكم.


كيفية علاج حساسية الأسنان

لاشك أن حساسية الأسنان مزعجة جداً فهي تؤثر على الحياة اليومية، وعلى الرغم من هذا فمعظم حالات حساسية الأسنان قابلة للعلاج.

ومن خلال السطور التالية نعرض لكم بعض العلاجات لحساسية الأسنان :

1- اختيار معجون أسنان مخصص للأسنان الحساسة يحتوي على الفلورايد وهذا النوع منتشر في الصيدليات كما يعمل على منع وصول تأثير البرودة والسخونة إلى الأعصاب.
2- استخدام فرشاة اسنان ناعمة الشعيرات بحيث تكون لطيفة على اللثة والأسنان، وتقلل من حساسية الأعصاب.
3- المضمضة يوميا باستخدام غسول للفم والذي يحتوي على الفلورايد، حيث يعمل الفلورايد على حماية مينا الأسنان ويمنع التسوس وتقلل من حساسية الأسنان.
4- الحرص على نظافة الفم والأسنان بشكلٍ دائم، وتفريش الاسنان يوميا، ويفضل في الصباح مرة، ومرة مباشرة بعد الطعام أو قبل النوم.
5- الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تسبب حساسية الأسنان، مثل الأطعمة الساخنة أو الباردة والأطعمة الغنية بالسكر، فعليك قبل تناول الطعام معرفة الأطعمة التي تسبب الحساسية والابتعاد عنها للحفاظ على أسنانك.
6- الابتعاد عن تناول المشروبات الحمضية، والاطعمة الحمضية مثل الطماطم والصلصات الحارة والمخللات، والبعد عن المشروبات الغازية، لأنها تؤدي إلى فقدان المينا التي لا يمكن أن تعوض .
7- المضمضة بالماء الفاتر واضافة القليل من الملح، شطف الأسنان في الصباح وقبل النوم وهذا علاج طبيعي يجنبك حساسية الأسنان عن طريق قتل البكتيريا المسببة بتآكل مينا الاسنان.
8- تجدر الإشارة الى استخدام زيت الخردل والملح الصخري وعمل خليط بإضافة ملعقة صغيرة من الملح الصخري الى ملعقتين زيت الخردل ومزجهم جيداً وتدليك الأسنان واللثة برفق و يترك لمدة 5 دقائق ويشطف بالماء وهو علاج طبيعي غير مكلف ذومفعول قوي.

قد يهمك:
طرق علاج حساسية الاسنان من البارد

افضل معجون لحساسية الأسنان

معجون الأسنان الحساسة هو أحد الطرق الفعالة لتقوية أسنانك، وتقليل الألم والانزعاج الذي تسببه حساسية الاسنان كما تتوفر اليوم مجموعة متنوعة من معاجين الأسنان المخصصة للأسنان الحساسة.

ومن خلال السطور القادمة سنذكر لكم افضل معجون لحساسية الاسنان:

1- معجون اسنان سنسوداين إكسترابيليشن Sensodyne
معجون سنسوداين للاسنان الحساسة يحتوي على نترات البوتاسيوم والذي يساعد على تهدئة الم الأعصاب بعرقلة انتقال الإشارات العصبية في الأسنان التى تتسبب فى الحساسية، كما يحتوي على فلوريد ستانوس مما يعزز ويحمي بنية الأسنان.

2 ـ معجون أسنان كولجيت Colgate Sensitive
معجون الأسنان كولجيت للأسنان الحساسة ينصح به أطباء الأسنان وهو مصنوع خصيصاً لعلاج حساسة الاسنان، حيث يحتوي على مقدار من نترات البوتاسيوم المسموح بها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير وهو مضادة للحساسية، كونه يخترق الأسنان ويساعد على التقليل من حساسية العصب.

3 ـ معجون أسنان تومس Tom's
معجون أسنان تومس هو الأفضل لاختيارك للعناية بالأسنان الحساسة حيث يدخل في تركيبته نيترات البوتاسيوم مما يساعد على تخفيف آلام الأسنان الحساسة، كما يحتوى على تركيبة غنية بمكونات تساعد على حماية مينا الأسنان وتمنع تراكم الجير.

المصادر:
Tooth sensitivity

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016