-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع حساسية الاسنان | قصة نجاح

تجربتي مع حساسية الأسنان

اشارك معكم اليوم تجربتي مع حساسية الاسنان، لمن يعاني من حساسية الاسنان نتعرف على اسباب حساسية الأسنان، كما سنعرض عليكم كيفية علاج حساسية الاسنان، و نرشح لكم افضل معجون لعلاج حساسية الاسنان .
تابعوا معنا المزيد في قصتي و تجربتي الناجحة في علاج حساسية الاسنان.
تجربتي مع حساسية الاسنان

اسباب حساسية الاسنان

حساسية الاسنان تتسبب في ألم شديد في الأسنان عند تناول الطعام أو شرب أي طعام او شراب بارد أو ساخن، او تناول الحمضيات والسكريات.

قد يهمك:
5 حيل لعلاج حساسية الاسنان

كما يمكن الشعور بالألم في الجو البارد أو أثناء التنفس من خلال الفم، أو عند استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة، أو استخدام مبيضات الأسنان مما تتسبب في تآكل المينا حول الأسنان، ومن أسباب حساسية الاسنان ايضاً تكون البلاك والبكتيريا في الفم.

و يذكر لنا أحد أخصائي علاج جذور الاسنان أن حساسية الأسنان غالباً تبدأ مع استخدام الملح والكربونات في تنظيف الأسنان، أو شرب الكحوليات ، وفي بعض الأحيان ترتبط حساسية الاسنان بأمراض والتهابات اللثة.

وفي الحالات المتقدمة لحساسية الاسنان يشعر المريض بألم شديد أو ألم على شكل صعقة في السن، ويمكن أن يصاحبها شعور بالصداع، وهنا لابد من زيارة أخصائي الأسنان من اجل العلاج واتباع النصائح الضرورية بشأن العناية بالأسنان.


تجربتي مع حساسية الاسنان التجربة الاولى

هناك الكثير ممن يعانون من حساسية الاسنان واصبحت مشكلة شائعة جدًا في الوقت الحالي ومن مختلف الفئات العمرية، لذلك كان لا بد من حل هذه المشكلة بشكل فوري وهذه الحلول السريعة والبسيطة من خلال تجارب قرائنا لعلاج حساسية الاسنان وكلها كانت لها نتائج إيجابية جداً ومن هذه التجارب نذكر لكم :

تتحدث احدى السيدات وتقول من خلال تجربتي عانيت كثيرا من الم الاسنان عند تناول أي طعام بارد او ساخن وقررت البحث عن علاج لحساسية الاسنان والبعض نصحني باستخدام زيت الخردل مع الملح الصخري وفعلا قمت بتطبيقها على اسناني بعد ان قمت بالمضمضة باستخدام المياه المالحة كغسول للفم وداومت عليها يوميا والنتيجة مذهلة اختفى الم الاسنان تدريجيا مع استخدام معجون وفرشاة ناعمة للاسنان الحساسة والالتزام بتعليمات الطبيب.


تجربتي في علاج حساسية الاسنان التجربة الثانية

وهنا نشارك معكم تجارب اخرى لبعض قرائنا حول علاج حساسية الاسنان يقول أحد الأشخاص:
مع تقدم العمر صارت اسناني ضعيفة وحساسة مع تناول اي مشروبات او اطعمة وبحثت كثيرا عن علاج حساسية الاسنان لكي اتجنب الالم الشديد وقمت بزيارة طبيب الأسنان وبعد الفحص نصحني الطبيب بتناول مسكن للالم مع بعض الفيتامينات لتقوية الاسنان واللثة مع استخدام معجون أسنان بالفلورايد لتقوية المينا ومع الالتزام بتعليمات الطبيب خف الالم تماما.


كيفية علاج حساسية الاسنان

لاشك أن حساسية الأسنان مزعجة جداً فهي تؤثر على الحياة اليومية، وعلى الرغم من هذا فمعظم حالات حساسية الأسنان قابلة للعلاج، ومن خلال السطور التالية نعرض لكم بعض العلاجات لحساسية الأسنان :

1- اختيار معجون أسنان مخصص للأسنان الحساسة ويحتوي على الفلورايد وهذا النوع منتشر في الصيدليات كما يعمل على منع الإحساس بالمواد الساخنة أو الباردة من الوصول إلى الأعصاب في الأسنان .
2- استخدام فرشاة الأسنان ناعمة الشعيرات بحيث تكون لطيفة على اللثة والأسنان، وتقلل من حساسية الأعصاب الدماغية .
3- المضمضة يوميا باستخدام غسول للفم والذي يحتوي على الفلورايد، حيث يعمل على حماية مينا الأسنان وكذلك يمنع تسوس الأسنان ، وتقليل من حساسية الأسنان.
4- الحرص على نظافة الفم والأسنان بشكلٍ دائم، وتفريش أسنانك يوميا ، ويفضل في الصباح مرة ، ومرة مباشرة بعد الطعام أو قبل النوم .
5- الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تسبب حساسية الأسنان ، مثل الأطعمة الساخنة أو الباردة والأطعمة الغنية بالسكر، فعليك قبل تناول الطعام معرفة الأطعمة التي تسبب الحساسية والابتعاد عنها للحفاظ أسنانك من الحساسية .
6- الابتعاد عن تناول المشروبات الحمضية، والاطعمة الحمضية مثل الطماطم والصلصات الحارة والمخللات، والبعد عن المشروبات الغازية، لأنها تؤدي إلى فقدان المينا التي لا يمكن أن تعود .
7- المضمضة بالماء الفاتر واضافة القليل من الملح، شطف الأسنان في الصباح وقبل النوم وهذا علاج طبيعي يجنبك حساسية الأسنان .
8- تجدر الإشارة باستخدام زيت الخردل والملح الصخري وعمل خليط بإضافة ملعقة صغيرة من الملح الصخري الى ملعقتين زيت الخردل ومزجهم جيداً وتدليك الأسنان واللثة برفق و يترك لمدة 5 دقائق ويشطف بالماء علاج طبيعي غير مكلف ومفعول أكيد.

قد يهمك:
طرق علاج حساسية الاسنان من البارد

افضل معجون لحساسية الاسنان

معجون الأسنان الحساسة هو أحد الطرق الفعالة لتقوية أسنانك، وتقليل الألم والانزعاج الذي تسببه حساسية الاسنان كما تتوفر اليوم مجموعة متنوعة من معاجين الأسنان المخصصة للأسنان الحساسة، ومن خلال السطور القادمة سنذكر لكم افضل معجون لحساسية الاسنان :

1- معجون اسنان سنسوداين إكسترابيليشن Sensodyne
معجون سنسوداين للاسنان الحساسة يحتوي على نترات البوتاسيوم والذي يساعد على تهدئة الم الأعصاب بعرقلة انتقال الإشارات العصبية في الأسنان التى تتسبب فى الحساسية، كما يحتوي على فلوريد ستانوس مما يعزز ويحمي بنية الأسنان.

2 ـ معجون أسنان كولجيت Colgate Sensitive
معجون الأسنان كولجيت ينصح به أطباء الأسنان وهو مصنوع خصيصاً للأسنان الحساسة ، حيث يحتوي على مقدار من نترات البوتاسيوم المسموح بها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير وهو مضادة للحساسية ، كونه يخترق الأسنان ويساعد على التقليل من حساسية العصب.

3 ـ معجون أسنان تومس Tom's
معجون أسنان تومس هو الأفضل لاختيارك للعناية بالأسنان الحساسة حيث يدخل في تركيبته نيترات البوتاسيوم مما يساعد على تخفيف آلام الأسنان الحساسة، كما يحتوى على تركيبة غنية بمكونات تساعد على حماية مينا الأسنان بنكهة نعناع الربيع أنفاس منعشة ، وتمنع تراكم الجير.

المصادر:
Tooth sensitivity

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016