-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسباب حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات وكيفية علاج الحساسية

علاج حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات

يعد حساسية الاسنان من المشاكل الشائعة بعد المعالجات السنية في العيادة، فقد يؤدي ازالة جزء من الطبقة الخارجية (المينا) الى وصول التأثيرات الخارجية الى العصب والشعور بالألم.

ويتم علاج حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات بطرق متعددة، من خلال هذه المقالة سنحاول التركيز على علاج حساسية الاسنان، واسباب الحساسية بعد تركيب العدسات.

حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات


تركيب عدسات الاسنان

اصبحت عدسات الاسنان موضة رائجة هذه الايام فالإقبال على تركيبها في تزايد مستمر، ومع ذلك فهناك بعض التاثيرات السلبية الممكن ظهورها بعد تركيب هذه العدسات.

واحيانا يتم تركيب العدسات من اجل علاج بعض المشاكل في الاسنان مثل اخفاء بعض العيوب كأن يحدث تسوس في جزء منه يضطر الطبيب الى ازالة الجزء المتآكل ووضع عدسات الاسنان، خاصة عندما تكون المشكلة في الاسنان الامامية.



حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات

في الواقع هناك بعض السلبيات والمساوئ المحتملة بعد تركيب عدسات الاسنان لعل ابرزها:

1- عملية وضع عدسات الأسنان تقتضي برد وازالة جزء من ميناء السن وهي خطوة غير قابلة للاسترجاع بعدها كما انه احد اسباب حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات.
2- عدسات الأسنان لا تحميها من التسوس، ما يعني أنك بحاجة لإصلاح أسنانك تماما قبل وضع وهو اجراء بحد ذاته مكلف.
3- تركيب عدسات الاسنان طريقة مكلفة لكن نتائجها سريعة ومضمونة.

قد يهمك:
طرق علاج حساسية الاسنان من البارد

تبين مما سبق ان:
هناك عدة عوامل وراء حساسية الاسنان لكن برد السن وازالة طبقة خارجية منه احد ابرز اسباب حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات.


اسباب اخرى وراء حساسية الاسنان

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى حساسية الاسنان، في الحقيقة اي اجراء سواء كان طبي او منزلي ينتج عنه ازالة طبقة المينا فهو يؤدي الى حساسية الاسنان.


والاسباب وراء ذلك كثيرة فهناك حساسية الاسنان بعد تبييض الاسنان حيث مواد التبييض وتركيز اشعة الليزر على السن قد يؤدي احياناً الى ازالة جزء من طبقة المينا التي تحمي عصب السن من التأثيرات الخارجية وبالتالي يؤدي الى حساسية الاسنان.

 

اما الاسباب الاخرى التي تقف وراء حساسية الاسنان فهي اما حدوث تسوس في السن او كسر او شقوق صغيرة غير ظاهرة او انكشاف جذور الاسنان نتيجة تراجع اللثة، او استعمال اي مادة يؤثر على الطبقة الخارجية للسن كل هذه الاسباب وراء حساسية الاسنان.



علاج حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات

عندما تكون سبب الحساسية هو ازالة الطبقة الخارجية من السن من اجل تصغير حجمه قبل تركيب العدسات، يتم اللجوء الى العلاج بعدة طرق واجراءات.

كأن يقوم طبيب الاسنان بإزالة العدسات وتركيبها من جديد بشكل افضل فهناك حالات لا يتم تثبيت العدسة التجميلية في مكانها بصورة جيدة وبالتالي ينتج عنه تسرب تأثير المواد الى الداخل والشعور بحساسية الاسنان

 

علاج حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات

اما الحالات الاخرى من حساسية الاسنان فيتم علاجها بطرق واستراتيجيات اخرى مثل استعمال معجون الاسنان الخاصة بعلاج الاسنان الحساسة.

 

وفي حال انكشاف جذور الاسنان يتم ترقيع اللثة وزراعة جزء منه مكان المنطقة المكشوفة، وينصح الاطباء دائما بالعناية التامة بالأسنان من حيث تنظيفها بشكل منتظم خاصة بعد الوجبات وقبل النوم.

 

فعدم تنظيف الاسنان بشكل مستمر يؤدي الى تكاثر البكتيريا عليه وافراز الحمض الذي يؤدي الى تآكل وتسوس الاسنان وبالتالي الشعور بالألم نتيجة وصول تأثير المواد الى الداخل خاصة الحار والبارد والحامض والحلو.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016