-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج حساسية الاسنان بالليزر

علاج حساسية الاسنان باستعمال الليزر

يعتبر استخدام الليزر من الطرق الحديثة والفعالة في علاج حساسية الاسنان لأنه يسمح لدكتور الاسنان أن يركز الاشعة على منطقة معينة داخل الفم دون الإضرار بالأجزاء المجاورة.

كم انه يمكنهم التحكم في الطاقة المندفعة ومدة التعرض للعلاج وهذه الإجراءات العلاجية تقلل الشعور بالألم والمدة اللازمة العافية.

استخدام الليزر في علاج حساسية الاسنان مناسب جدًا للأشخاص القلقين أو المرضى الذين يحتاجون قدرًا كبيرًا من الراحة والأمان، يمتلك حاليًا ستة بالمائة من الأطباء جهاز ليزر للعمل على الأنسجة اللينة وهذا العدد في تزايد مستمر.
علاج حساسية الاسنان بالليزر


استخدامات الليزر في الاسنان

 يتم اكتشاف تسوس الأسنان مبكرًا باستعمال الليزر حيث يميّز الليزر نواتج تحلل الأسنان الناتجة عن التسوس، ويستفاد من الليزر في قتل البكتيريا في موضع النخر مما يحسن إعادته لوضعه.

كم انه يستخدم الليزر في معالة حساسية الاسنان عن طريق غلق القنوات الموجودة في جذر السن والمسؤولة عن زيادة حساسية السن للمأكولات والمشروبات الساخنة والباردة.

قد يهمك:
طرق علاج حساسية الاسنان من البارد


علاج الاسنان الحساسة بالليزر

في الحالات التي تتضمن حصول حساسية وانكشاف جذر السن بسبب انكماش اللثة، يتم استخدام اشعة الليزر من اجل ازالة الحساسية الموجودة عن طريق غلق قنوات السن. من الممكن تكرار هذه العملية وفقاً لشدة الحساسية.


طرق علاج حساسية الاسنان

يتم علاج حساسية الاسنان في حالة شعر الشخص بانزعاج شديد منه، بحيث لا يستطيع تناول المشروبات الباردة والحلو والحامض، وهناك الكثير من الطرق التي تستخدم في علاج الاسنان الحساسة من بينها:

1- استخدام معجون أسنان المخصص للأسنان الحساسة، حيث يحتوي المعجون على مركبات تعمل على وقف نقل الاحساس وسد الفجوات التي من شأنها وصول المؤثرات الى العصب.
2- استعمال جل الفلورايد، حيث يتم وضعه على الاسنان ويعمل على تقوية سطح المينا ويقلل من الإحساس بالألم.
3- استخدام التركيبات أو الحشوات؛ لمعالجة الخلل أو التسوس الذي قد يتسبب بالإحساس بالألم.
4- في حالات انكشاف جذر السن يتم اللجوء الى إجراء جراحة لإضافة رقعة في اللثة؛ لحماية جذر السن المتراجعة عنده اللثة.
5- في حالة الالم الشديد والمستمر او الحساسية الشديد ولم ينجح أي طريقة للعلاج يتم إزالة عصب السن.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016