آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور جلدية بالرياض للحساسيه | الاعلى تقيماً

افضل دكتور جلدية بالرياض للحساسيه

ربما تعاني من الحساسيه المزعجة وتبحث عن افضل دكتور جلدية بالرياض للحساسيه، حيث حساسية الجلد احد اكثر مشاكل الجلد شيوعا، وتظهر بأشكال مختلفة منها قد تكون على شكل تهيج جلدي أو طفح على كافة انحاء الجسم او بشكل حبوب وبقع حمراء.

وقد تظهر الحساسيه الجلدية بأشكال اخرى مثل الاكزيما، وكان لنا مقالة سابقة حول افضل دكتورجلدية في الرياض للاكزيما ، تطرقنا خلالها الى الاكزيما من حيث اعراضها والوقاية منها وطرق علاجها.

وفي هذه المقالة سنحاول البحث عن الحساسيه الجلدية من حيث اسبابها واعراضها وطرق الوقاية منها، ونقدم لكم افضل دكتور جلدية في الرياض للحساسية.



افضل دكتور جلدية بالرياض للحساسية


معايير اختيار افضل دكتور حساسية جلدية بالرياض

يعتمد اختيارافضل دكتور حساسية جلدية بالرياض ومدن المملكة الاخرى على عدة عوامل حيث حساسية الجلد تظهر بأشكال واعراض مختلفة، لذلك فهي اما على شكل اكزيما او صدفية او احمرار وحكة وطفح او حبوب حمراء كلها اشكل الحساسية الجلدية.

وعند حاجتك الى دكتور حساسية من الافضل ملاحظة بعض المعايير الضرورية ومنها سنوات خبرة الدكتور وشهرة العيادة او المستشفى والتخصص الدقيق كلها من العلامات الفاصلة في مهارة دكتور الجلد.


ماهي حساسية الجلد ؟

حساسيه الجلد احد اكثر مشاكل الجلد شيوعاً وتظهر على سطح الجلد، وتسبب احمرارها او تورمها، وقد تظهر على شكل بثور حمراء او جفاف وتقشر في الجلد.

وهناك الحساسية الشديدة المصحوبة بظهور أعراض عامة مثل صعوبة في التنفس و اختناق مع انخفاض ضغط الدم بصورة شديدة و انقباض القصبة الهوائية و تورم عام في الجسم كله.

مثل هذه الحالات من الحساسية خطرة و تستدعي العلاج فورا دون تأخير.





اسباب حساسيه الجلد

 اسباب الحساسيه الجلدية قد تكون مؤثرا خارجية منها تلوث الهواء او تغير في تركيبها، او استعمال بعض المواد الكيميائية المهيجة، وقد يكون بسبب تناول الادوية، واحيانا سببها بكتيري او فطري.

كما انه قد تظهر عند بعض الاشخاص نتيجة تناولهم بعض الاطعمة التي تسبب الحساسية الجلدية وهناك حالات اسبابها غير معروفة.


6 طرق للوقاية من الحساسيه الجلدية

معرفة اسباب الحساسية الجلدية يجعل الوقاية منه امر في غاية السهولة، وادنا طرق الوقاية منه.

1- التنظيف باستعمال المواد الطبيعية قدر الامكان.
2- عمل اختبار حساسية للأدوية لمعرفة انواع من الادوية التي تسبب الحساسية لغرض الحذر والابتعاد منها.
3- تجنب الأطعمة التي تسبب الحساسيه الجلدية.
4- الابتعاد عن ملوثات الهواء المختلفة.
5- الابتعاد عن المواد الكيميائية المسببة وكذلك الروائح المهيجة التي قد تسبب لبعض الاشخاص حساسيه جلدية.
6- الوقاية من الحشرات والطفيليات التي قد تسبب الحساسيه الجلدية.


اقرأ ايضا :
افضل دكتور جلدية بالرياض لعلاج حب الشباب



افضل دكتور جلدية بالرياض للاكزيما

تظهر الاكزيما بأشكال مختلفة فمن ابرز علاماته الطفحح الجلدي والاحمرار والتقشر والجفاف وكذلك الحكة ، وهي نوع من انواع الحساسية الجلدية وهناك الكثير من اطباء الجلدية في مدينة الرياض لعل اشهر دكتور جلدية بالرياض في مجال الاكزيما هو الدكتور علي بغدادي وهو طبيب قديم ومتمكن جدا يعمل في مستوصف السلامة ، جنوب الرياض، وله خبرة طويلة في المشاكل الجلدية.

قد يهمك ايضا:
إليكم هذه الخدعة لإزالة الرؤوس السوداء بدقائق قليلة

افضل دكتور جلدية بالرياض للصدفية

داء الصدفية مرض مزمن لكنه غير معدي تظهر أماكن في الجلد محمرة مرتفعة عن بقية الجلد، حدودها واضحة عن الجلد السليم، حولها وسطحا أبيض اللون وتعلوها قشرة بيضاء فضية وتتقشر باستمرار .

وهي عبارة عن مناطق التهاب في الجلد وتكوين الجلد بسرعة أكبر من العادي ويشعر الانسان بالألم والحكة في هذه الأماكن.

وهناك الكثير من اطباء الجلدية في الرياض لعلاج الصدفية منهم  الدكتور سعد سعدان فهو استشاري الامراض الجلدية  وجراحة الجلد والليزر ورئيس قسم الامراض الجلدية، يمكنكم التواصل معه على الرقم 0533331620

قد يهمك ايضاً:
8 نصائح عملية للتمتع ببشرة صحية وحيوية

افضل دكتور حساسية جلدية في الرياض

هناك الكثير من اطباء الحساسية الجلدية في المملكة العربية السعودية، واغلبهم في مدينة الرياض وجدة لذلك سنذكر اسماء ابرزهم وخاصة اطباء الحساسيه الجلدية، وهناك اطباء اخرى كثيرة سنذكرها في مقالات اخرى اكثر تفصيلا.

استشارية وافضل دكتور حساسية جلدية بالرياض، حاصلة على الزمالة الكندية و الأمريكية في جراحة الجلد و الليزر.

د. فاطمة الشهري:
مختصة في الجراحة الجلدية والتجميلية  وتقوم بالإشراف على عيادات تجديد الصحة والجمال مع مجموع اخرى من اطباء الجلدية من امثال الدكتور محمد المشعلي  والدكتورة أبرار بخاري.

د. عبد الله العيسى:
استشاري افضل دكتور حساسية جلدية بالرياض يعمل في عيادات ديرما في العليا، يتمتع  بخبرة طويلة في العلاجات الجلدية وزراعة الشعر والجراحات.

د. عمر عبد العزيز آل الشيخ:
استشاري وأستاذ الأمراض الجلدية وجراحة الليزر والمشرف العام على مركز الجلد والحساسيه، وهو مركز متكامل للعناية بالبشرة من علاج للجلد وعلاج بالليزر والعمليات التجميلية المختلفة ، ويقع المركز في شارع الأمير تركي بن عبد العزيز (الأول).



افضل عيادات ومراكز الجلد والحساسيه في الرياض



مركز الجلد والحساسيه:

وهي مركز استشاري متخصص بعلاج مشاكل وحساسيه الجلد، والعلاج بالليزر والتجميل، ويوجد في المركز نخبة من استشاريين واستشاريات وأخصائيين وأخصائيات لأمراض الحساسية الجلدية والتناسلية ونخبة من أخصائيين وأخصائيات التجميل والعناية بالبشرة. ‏يقع المركز في طـريـق الأمـيـر تـركـي بـن عـبـدالـعـزيـز الأول‏ - ‏الرياض.

لديهم نشاطات تثقيفية  هدفها توعية المجتمع حول التعامل السليم مع الجلد وامراض الحساسية المتنوعة، كما ان لديهم احدث اجهزة الليزر والعلاج الضوئي وجراحات التجميل.



الامكانات المتوفرة في مركز الجلد والحساسيه

- اختبارات الحساسيه الجلدية المختلفة، ولديها مختبرات متخصصة لأمراض وحساسية الجلد.
- أحدث أجهزة الليزر المستخدمة لعلاج ندوب حبوب الشباب وبعض الندوب الناتجة من العمليات الجراحية وتشققات الجلد وعلاج تجاعيد الجلد، كما يستخدم الجهاز لشد البشرة وتصبغات الجلد ولعلاج الكلف.
- احدث أجهزة الاندياق ليزر لعلاج مشاكل البشرة مثل التجاعيد وشد البشرة وعلاج تشققات الجلد لدى النساء والرجال وبعض الدوالي الدموية التي تصيب الوجه وبعض مناطق الجسم.
- جهاز جنتيل ليز بوليوز لعلاج بعض أنواع النمش والشامات الصبغية الصغيرة والشامات الدهنية التي تصيب الوجه.
- حقن البوتكس لعلاج تجاعيد الوجه وشد البشرة ولعلاج زيادة التعرق في الابط والايدي.
- التنعيم الكرستالي وأجهزة تنظيف البشرة والعناية بها ومجموعة من أنواع التقشير الكيميائي.


عيادات بيرل للجلدية والتجميل والاسنان
لديها فرعين احدهما في حي الازدهار والاخر في حي المونسية، متخصصة بالجلدية والتجميل والليزر والاسنان حيث تهدف مركز ومشفى بيرل الى تقديم اعلى درجات الرعاية الصحية في مجال الامراض الجلدية والطب التجميلي والعلاج بالليزر وطب الاسنان.

وهي تقدم خدمات عالية الجودة، وفق احدث ما توصل اليه التكنولوجيا والطبية المتطورة وباستخدام أحدث الأجهزة الطبية، بحيث يشعر كل مريض بالراحة والرضا التام عن الخدمة المقدمة له.
العنوان : عيادات بيرل 1 حي الازدهار - الرياض - السعوديه هاتف 0112632424
عيادات بيرل 2 حي المونسية - الرياض – السعوديه هاتف 920020805

أطباء الجلدية والتجميل في عيادات بيرل
دكتور حسني الشاعر اخصائي وافضل دكتور الأمراض الجلديه و التجميل و الليزر.
د. عمرو تميم طبيب جلدية.
د. نيرة عبد اللطيف اخصائية الجلدية و التجميل و الليزر.
د. هبه عبد الوهاب طبيبة جلدية.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016