آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض | عن تجربة شخصية

افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض

قد تجد الكثير من السلوكيات الغير مرغوبة لدى بعض الاطفال، عندئذٍ يبحث الابوين عن افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال، فإن كنت من ساكني الرياض او أي مدينه اخرى من مدن المملكة، جده ، المدينة، مكة المكرمة، تابع قراءة المقال سيفيدك ان شاء الله.

يعلج طبيب التعديل السلوكي للأطفال الكثير من السلوكيات السلبية لدى الاطفال مثل مشاكل الأطفال النفسية كالنشاط الزائد و فرط الحركة ، و مشاكل أخرى عديدة ، و يتم العلاج السلوكي باتباع طرق مختلفة فيحدد الطبيب الطريقة المناسبة من بين : العلاج بإزالة الحساسية تجاه غيره أو فك التفجير أو الغمر أو التشكيل و التسلسل أو العلاج السلوكي المعرفي أو التدعيم ، و اليوم في مقالنا هذا سنذكر لكم مجموعة من افضل اطباء تعديل سلوك الاطفال بالرياض.

افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض


أخصائية نفسية تقدم 5 خطوات لتعديل سلوك الاطفال

تقدم احد طبيبات النفسية والسلوكية وهي الدكتورة سهام حسن، مجموعة من الارشادات للوالدين اثناء التعامل مع الاطفال من شانهم المساعدة على ضبط سلوك الاطفال بحيث يمكنهم من التعامل معهم وتوجيههم نحو اتباع سلوكيات اايجابية سواء في التعامل مع الابوين او مع بعضهم البعض.
1- الحرص على الابتعاد عن حرمان الطفل من مقتنياته وألعابه الشخصية وعدم اللجوء الى الحرمان والمنع كعقاب دائم لأنه سيسبب له مشاكل وعقد نفسية ربما تظهر عليه في المستقبل على شكل حب الانتقام من الاخرين.

2- لابد من عدم التدخل عندما يتشاجر الطفل مع طفل آخر إلا إذا حدث ضرر للطفلين أو أحدهما.

3- الحرص على الاحتفاظ بالصبر والهدوء أثناء غضب الطفل، والتحدث معه فيما يخص غضبه، ولكن من الخطأ أن يعبر عن غضبه بهذا الأسلوب، ثم يتم التحدث معه حول الأسلوب الأمثل في التعبير عن غضبه.

4- الوالدان قدوة للطفل وخاصة في التحكم في انفعالاتهم لأن الطفل ربما يقلد الوالدين أو كلاهما.

5- الحرص على عدم التحدث عن مشاكل الطفل أمام الآخرين في حضوره.


افضل طبيب سلوكي بالرياض


دكتور طارق الحبيب
وهو افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض، استشاري ومتخصص في علاج الاضطرابات الوجدانية و مهارات التعامل مع الضغوط النفسية و علاقة الدين بالصحة النفسية، متخرج من جامعة الملك سعود، حاصل على بكالوريوس في الطب و الجراحة من جامعة الملك سعود و الدراسات العليا في الطب النفسي من السعودية و ايرلندا و بريطانيا.

دكتور عبد الله السبيعي
و هو استشاري و متخصص بالطب النفسي واستاذ بجامعة الملك سعود،  ومن ضمن اشهر و افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض، و هو زميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا و عضو الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين و عضو الإتحاد الإسلامي للأطباء النفسيين و عضو الجمعية السعودية للطب النفسي.

دكتور وليد الزهراني
من بين افضل اطباء تعديل سلوك الاطفال بالرياض،  يعمل في مستشفى قوى الأمن لديه دبلوم في العلاج  السلوكي من ايرلندا و مصر و البحرين ، و له تواصل مع المرضى اون لاين، و هو متخصص في علاج المشاكل النفسية و الأسرية.
 رقم دكتورة نفسية واتس اب
دكتورة منيرة القحطاني
و هي باحثة و أخصائية نفسية من بين افضل طبيبة تعديل سلوك الاطفال بالرياض، و ممثلة المجلس الطلابي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، لديها شهادة الماجستير في الصحة النفسية في المشكلات الاجتماعية.

دكتور سيد البدوي
يعمل في عيادات ميدي كير استشاري ومن بين اشهر اطباء التعديل السلوكي بالرياض و هو حاصل على دكتوراه في علم النفس الإكلينيكي و التحليل النفسي و استشاري العلاج النفسي للإدمان و عضو الجمعية الأمريكية لعلم النفس.

دكتور أسعد صبرة
و هو المدير العام لعيادات ميدي كير، و هو استشاري الطب النفسي لديه  زمالة الملك سعود في الطب النفسي ، و زمالة هيمفري بجامعة جونز هويكنز بالولايات المتحدة الأمريكية، لديه الكثير من الشهادات الاخرى في مجال الطب النفسي والسلوكي.

دكتور حسان المالح
 و هو استشاري وافضل طبيب نفسي وتعديل سلوكي، لديه زمالة من جامعات فييتا و بريطانيا ، و البورد و دبلوم الطب النفسي ، و هو عضو الجمعية البريطانية للعلاج النفسي و السلوكي و العلاج الأسري و هو عضو دوليفي الجمعية الأمريكية للطب النفسي و أيضا هو عضو اتحاد الكتاب العرب.


قدمنا لكم نصائح فيما يخص التعامل مع الاطفال، واسماء افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض، ارجوا ان تكونوا قد استفدتم منها وتجد من خلال هذه المقالة الطبيب المناسب لعلاج السلوكيات السلبية لدى اطفالكم.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016