-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استشارات نفسية اون لاين مجانا | اطلب استشارة مجانية

استشارات نفسية اون لاين مجانا

قد تحتاج استشارة دكتور او دكتورة نفسية من اجل علاج مرض نفسي او حل مشكلة نفسية واجهتك خلال الحياة، واليوم توفر شبكة الانترنيت الكثير من المنصات التي تقدم استشارات نفسية اون لاين مجانا.

حيث الاستشارة الطبية قد تساعد المريض احياناً في معرفة الكثير من التفاصيل والمعلومات المفيدة حول ما يعانيه من مرض او مشكلة نفسية او حتى عائلية.

ومن خلال هذه المقالة نقدم لكم اسماء وعناوين تساعدكم في ايجاد الطريقة الانسب لطلب الاستشارة النفسية اون لاين ... تابعوا معنا اكثر.

استشارات نفسية اون لاين

متى تكون زيارة الطبيب النفسي ضرورياً؟

تجد الكثير من الاشخاص يفضلون التعايش مع امراضهم النفسية بمنأى عن الآخرين ودون محاولة عرضها على طبيب نفسي، متجاهلين دور الطبيب في العلاج عبر جلسات نفسية علاجية إن تطلب وضع خطة علاجية تسير به إلى طريق الشفاء.


من اجل طلب استشارة مجانية اضغط على الزر



والسؤال الذي يدور نفسه لدى الكثير متى تصبح زيارة الطبيب النفسي ضرورياً؟ ومتى يستلزم تلقي العلاج النفسي؟


 فيما يلي نتطرق إلى العلامات التي تشير الى حاجتك الى استشارة الطبيب النفسي:

 

1- التغيير الملحوظ في الشخصية أو نظام الأكل أو أنماط النوم.

2- خلل في التكيف مع المشكلات أو الأنشطة اليومية.

3- أفكار غريبة  سوداوية أو أفكار هوس العظمة.

4- القلق المفرط عن الحد الطبيعي.

5- الاكتئاب لفترة طويلة أو اللامبالاة وفقدان الاهتمام بالنفس.

6- التفكير أو التحدث عن الانتحار لا سمح الله.

7- سوء استعمال العقاقير.

8- التقلبات المزاجية الشديدة أو الغضب المفرط أو السلوك العنيف أو العدواني.


تواصل مع عيادات نفسية بالضغط على الزر



ويعتقد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية، أن العلامات والأعراض التي لديهم جزء طبيعي من الحياة أو يتجنبون العلاج بسبب الخجل أو الخوف.


إذا كنت قلقًا حيال صحتك النفسية أو الصحة النفسية لأحد الأشخاص المقربين منك، فلا تتردد في طلب استشارة نفسية لدى احد المراكز النفسية المتخصصة.


استشر دكتور العائلة، أو حدد موعدًا لزيارة الطبيب النفسي، أو شجّع الشخص المقرب لك على طلب المساعدة حتى وإن كانت بصيغة الاستشارة، مع الدعم المناسب.


يمكنك التعرف على الحالات الصحية النفسية واستكشاف خيارات العلاج، مثل الأدوية أو اتباع نصائح الطبيب النفسي.



افضل منصات تقدم استشارات نفسية اون لاين

ظهرت الكثير من المنصات في العالم العربي التي تقدم خدمة استشارات نفسية اون لاين وفي الفقرة التالية اخترنا لكم افضل هذه المواقع مع روابطها:

قد يهمك:
افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض

مركز ابسو للدعم والاستشارات النفسية

تقدم مركز ابسو كير Ipso care خدمة المساعدة النفسية الاجتماعية من قبل  أخصائيين نفسيين، وهي اسهل منصة توفر خدمة استشارات نفسية اون لاين 

والطريقة يتم تسجيل الدخول بمعلوماتك ويمكنك كتابة اسم مستعار بعد التسجيل يرسل الموقع رسالة تفعيل الى بريدك الالكتروني.

بعد التفعيل تدخل المنصة وتفتح المواعيد ومن ثم تحدد الموعد والوقت والتاريخ ومن ثم تنقر على حدد الان.


مركز علاج نفسي عبر الانترنيت

مركز علاج نفسي هو مركز استشارات نفسية لديهم برنامج تابع لمؤسسة " زنترام أوبرليبن" بألمانيا منذ عام 2008 تقدم خدمة استشارات نفسية اون لاين.

ويستطيع كل شخص من البلدان العربية ويعاني من الإكتئاب أو من أثار الصدمة النفسية الحصول على الدعم النفسي المتخصص من خلال برنامج علاج نفسي.

ويقدم فريق العمل جلسات نفسية مجانية عبر الانترنت لكل شخص يعاني من الاكتئاب أو اضطراب ما بعد الصدمة.

ويتم تقديم الخدمات عن طريق تبادل رسائل بين المعالج/ة و المتعالج/ة بمعدل نصين كل أسبوع لمدة ٣ – ٦ أسابيع.

ويشترط تحميل برنامج سكايب من أجل المقابلة التشخيصية و التي تتم مرة واحدة فقط في بداية العلاج، و بعدها تبدأ الجلسات عن طريق تبادل رسائل إلكترونية خلال فترة العلاج.


استشارات نفسية اون لاين عبر موقع نفسي

وهو موقع يقدم العديد من الاستشارات في المشكلات النفسية المختلفة، من طب نفسي،إدمان، نفسية أطفال، نفسية شباب، أدوية نفسية.

مع وجود استشارات ومقالات تفيد المهتمين، ويمكن الدخول على الموقع من هنـــا.





استشارات نفسية وتربوية عن طريق موقع المستشار

موقع يقدم خدمات استشارية مجانية في العديد من التخصصات أهمها الاستشارات النفسية والتربوية والأسرية و كذلك استشارات طبية.

يهدف الموقع والذي يربط ذوي الاحتياجات الاستشارية مع المتخصصين من أطباء وأساتذة في التخصصات المختلفة إلى تمكين الأفراد من التغلب على الصعوبات والمشاكل النفسية التي تواجههم.

قد يهمك: افضل دكتورة نفسية بالرياض

ويمكنك التقدم باستشارتك عبر الطلب من الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثم تحدد نوع الاستشارة التي تريد.

ثم يقدم لك الموقع بعض النصائح عن كيفية عرض ما تعانية منه سواء مرض او مشكلة لتكتبها بالصياغة والشكل الصحيح الذي يمكن المستشار لاحقًا من الرد على استشارتك.

كما يوفر الموقع إمكانية تصفح الاستشارات السابقة التي تم تقديمها من قبل الأخرين، ويمكنك إرسال استشارتك من هنـــا.


استشارات نفسية عبر موقع دكتور نفساني

دكتور نفساني موقع يقدم استشارات نفسية مجانية اون لاين إلى جانب العديد من الأقسام الأخرى التي يحتويها الموقع مثل مقالات على صلة بمواضيع الاضطرابات والمشاكل النفسية ومشاكل الإدمان ومفاهيم جودة الحياة.

وتقتصر الاستشارات التي يمكن تقديمها عبر الموقع على الاستشارات الكتابية فقط، ليقوم الدكتور القائم على الموقع بالإجابة عليه مجانًا، ويمكنك تقديم استشارتك من هنـــا.


هل الاستشارة النفسية افضل من زيارة الطبيب؟

مع ظهور طرق التواصل الحديثة والسهلة وزيادة الطلب على الاستشارات النفسية اون لاين، فقد نشرت الكثير من الابحاث في بعض المجلات مثل مجلة The Lancet الطبية حول هذا الأمر.

 

حيث أشار البحث المنشور إلى إن طلب استشارة نفسية اون لاين عبر الانترنيت او الهاتف يأتي بنتائج ممتازة مع الكثير من مصابي الامراض النفسية كون العلاج عبر الانترنيت يمنح المزيد من الحرية النفسية للشخص اثناء طرح المشكلة او المرض.

 

كما ان الاستشارة النفسية اونلاين يمنح المريض الوقت الكافي للتفكير في الاعراض والعلامات والسلوكيات التي تظهر معه والتي كان قد عانى منها.

 

بالإضافة إلى امكانية الحديث وعرض الحالة بشكل أفضل خاصة بالنسبة لأولئك الذي يواجهون صعوبة في الحديث مع المعالج النفسي وجهًا لوجه.

 

كما ان هذه الطريقة توفر الكثير من اشكال وصيغ الاستشارة النفسية مع متخصص نفسي عبر الإنترنت فقد يكون كتابياً أو عبر الهاتف أو صوت وصورة وذلك بحسب رغبة الشخص.

 

يذكر ان اللجوء الى العلاج النفسي عبر طلب استشارة نفسية ما زالت هناك الكثير من الآراء المختلفة حول مدى جدواها.

 

لذلك كون الطريقة سهلة وفي الكثير من الحالات هناك علاج نفسي مجاني سواء استشارة او زيارة، يمكن اتباعها والانتظار ان كان هناك استفادة منه ام لا.

 

وفي حال عدم جدوى الطريقة يتم زيارة العيادة النفسية ومقابلة الطبيب النفسي وجهاً لوجه، فقد تكون هناك حالات يحتاج الطبيب الى مشاهدة المريض خاصة تلك التي تتطلب العلاج النفسي الدوائي.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016