آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استشارات نفسية اون لاين مجانا | اطلب استشارة مجانية

استشارات نفسية اون لاين مجانا

قد تحتاج استشارة نفسية من اجل علاج مرض نفسي او حل مشكلة نفسية واجهتك خلال الحياة، واليوم توفر شبكة الانترنيت الكثير من المنصات التي تقدم استشارات نفسية اون لاين مجانا.

حيث الاستشارة الطبية قد تساعد المريض احياناً في معرفة الكثير من التفاصيل والمعلومات المفيدة حول ما يعانيه من مرض او مشكلة نفسية او حتى عائلية.

ومن خلال هذه المقالة نقدم لكم اسماء وعناوين تساعدكم في ايجاد الطريقة الانسب لطلب الاستشارة النفسية اون لاين ... تابعوا معنا اكثر.

استشارات نفسية اون لاين

متى تصبح زيارة الطبيب النفسي ضرورة؟

تجد الكثير من الاشخاص يفضلون التعايش مع امراضهم النفسية بمنأى عن الآخرين ودون محاولة عرضها على طبيب نفسي، متجاهلين دور الطبيب في العلاج عبر جلسات نفسية علاجية إن تطلب وضع خطة علاجية تسير به إلى طريق الشفاء.


من اجل طلب استشارة مجانية اضغط على الزر



والسؤال الذي يدور نفسه لدى الكثير متى تصبح زيارة الطبيب النفسي ضرورياً؟ ومتى يستلزم تلقي العلاج النفسي؟


 فيما يلي نتطرق إلى العلامات التي تشير الى حاجتك الى استشارة الطبيب النفسي:

 

1- التغيير الملحوظ في الشخصية أو نظام الأكل أو أنماط النوم.

2- خلل في التكيف مع المشكلات أو الأنشطة اليومية.

3- أفكار غريبة  سوداوية أو أفكار هوس العظمة.

4- القلق المفرط عن الحد الطبيعي.

5- الاكتئاب لفترة طويلة أو اللامبالاة وفقدان الاهتمام بالنفس.

6- التفكير أو التحدث عن الانتحار لا سمح الله.

7- سوء استعمال العقاقير.

8- التقلبات المزاجية الشديدة أو الغضب المفرط أو السلوك العنيف أو العدواني.


تواصل مع عيادات نفسية بالضغط على الزر



ويعتقد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية، أن العلامات والأعراض التي لديهم جزء طبيعي من الحياة أو يتجنبون العلاج بسبب الخجل أو الخوف.


إذا كنت قلقًا حيال صحتك النفسية أو الصحة النفسية لأحد الأشخاص المقربين منك، فلا تتردد في طلب استشارة نفسية لدى احد المراكز النفسية المتخصصة.


استشر دكتور العائلة، أو حدد موعدًا لزيارة الطبيب النفسي، أو شجّع الشخص المقرب لك على طلب المساعدة حتى وإن كانت بصيغة الاستشارة، مع الدعم المناسب.


يمكنك التعرف على الحالات الصحية النفسية واستكشاف خيارات العلاج، مثل الأدوية أو اتباع نصائح وارشادات الطبيب النفسي.


ما هي الاستشارات النفسية المجانية عبر الإنترنت

عند الحديث عن استشارة نفسية اون لاين نجد في العديد من الدول خاصة المنطقة العربية هاحس يمنع العديد من المرضى النفسيين من طلب المساعدة النفسية او التردد على عيادات الاطباء النفسيين لشعورهم بالحرج.


وقد يعتبرها البعض شيئا مخزيا خوفا من ان يتهمه البعض بالجنون بالإضافة الى خوفه من افشاء اسراره الشخصية وهو اعتقاد خاطئ لان اهمال علاج الامراض النفسية قد يسبب ضررا بالغا للمريض.


وقد تسوء الحالة بصورة كبيرة لذا لجات العديد من المواقع والاطباء الى تقديم استشارات نفسية اون لاين مجانية على الانترنت وذلك لرفع الحرج عن المريض من ابراز هويته الحقيقية ولكي يقوم بطرح مشكلته النفسية بدون احراج.

هناك العديد من المواقع العالمية والعربية والتي تقدم استشارات نفسية مجانية اونلاين  وهناك استشارات مدفوعة.


ولكن قبل الدخول الى اي موقع ينبغي التأكد من مصداقية المواقع خوفا من الدخول الى مواقع مشبوهة قد تبتز المريض بعد الحصول على البيانات الشخصية او اسرار شخصية لذا ينبغي البحث عن المواقع الموثوقة بالإضافة الى تجنب الادلاء بالبيانات الحقيقية للمريض.

 

شروط الاستشارات النفسية الناجحة

يتخوف العديد من المرضى بعرض تفاصيل مشكلتهم ومرضهم النفسية خوفا من وصمهم بالعار ولكن مع ظهور الاستشارات النفسية سواء عن طري فالهاتف او الانترنت او صفحات الفيس بوك اصبح الامر اسهل بكثير وخيار سحري بدلا من الذهاب لعيادة الطبيب النفسية.

 

ولكي تكون الاستشارة ناجحة لابد الاخذ في الاعتبار بعض الشروط الهامة لكي تكون استشارة ناجحة ومن اهم هذه الشروط:

 

1- ضرورة التأكد من هوية الطبيب او الموقع اولا ومراجعة التعليقات او المراجعات لهذا الطبيب او الموقع على الانترنت.

2- ينبغي عدم الافصاح عن الهوية الحقيقية او اسماء اشخاص بعينهم خوفا من تسرب هذه المعلومات خاصة اذا كان الموقع غير موثوق.

3- ضرورة اخبار الطبيب بالتاريخ المرضى وبداية ظهور الاعراض من البداية لان التاريخ المرضى هام جدا للتشخيص الصحيح.

4- لا ينبغي اهمال اية تفاصيل حتى وان كانت صغيرة عن الطبيب لأنها وان كان يراها المريض غير مهمة الا انها قد تكون هامة جدا للطبيب.

 

كيف اعرف حاجتي الى استشارة نفسية اون لاين؟

يأتي السؤال كيف اعرف حاجتي الى استشارة نفسية اون لاين وفي الحقيقة هناك العديد من الاعراض التي تجعل زيارة الطبيب النفسي او الحصول على استشارة نفسية اون لاين ضرورية.

 

خاصة اذا لاحظ الشخص بعض العوارض الغير طبيعية والتي قد تكون بمثابة ناقوس خطر لإصابة المريض بمرض نفسي ومن اهم هذه الاعراض:

1- صعوبة التركيز بصورة ملحوظة وغير معتادة.

2- صعوبة حل المشكلات على غير عادة الشخص.

3- الاحساس بالحزن والاكتئاب بصورة غير طبيعية.

4- وجود مشاكل في النوم.

5- تغير مفاجئ في الحالة المزاجية من الحزن للسعادة.

6- الاحساس بالعزلة حتى عن الاصدقاء والمقربين.

7- شعور بضعف الطاقة والاجهاد الغير مبرر.

8- تغير ملحوظ في تناول الطعام سواء بالشراعة او انعدام الرغبة في الاكل.

 

في هذه الحالة ينبغي استشارة الطبيب النفسي لكونها عوارض تشير بشكل او بآخر الى وجود مرض نفسي من عدمه وهنا يكون الراي الصحيح والنهائي للطبيب وينبغي استشارته بأقصى سرعة خوفا من تفاقم الامر لان الامراض النفسية عند تفاقمها قد تصل بالمريض الى افعال غير مسئولة كما نراها في ساحات المحاكم والتي كانت كفيلة بتدمير اسر بأكملها.


هل الاستشارة النفسية تغني عن زيارة الطبيب؟

مع ظهور طرق التواصل الحديثة والسهلة وزيادة الطلب على الاستشارات النفسية اون لاين، فقد نشرت الكثير من الابحاث في بعض المجلات مثل مجلة The Lancet الطبية حول هذا الأمر.

 

حيث أشار البحث المنشور إلى إن طلب استشارة نفسية اون لاين عبر الانترنيت او الهاتف يأتي بنتائج ممتازة مع الكثير من مصابي الامراض النفسية كون العلاج عبر الانترنيت يمنح المزيد من الحرية النفسية للشخص اثناء طرح المشكلة او المرض.

 

كما ان الاستشارة النفسية اونلاين يمنح المريض الوقت الكافي للتفكير في الاعراض والعلامات والسلوكيات التي تظهر معه والتي كان قد عانى منها.

 

بالإضافة إلى امكانية الحديث وعرض الحالة بشكل أفضل خاصة بالنسبة لأولئك الذي يواجهون صعوبة في الحديث مع المعالج النفسي وجهًا لوجه.

 

كما ان هذه الطريقة توفر الكثير من اشكال وصيغ الاستشارة النفسية مع متخصص نفسي عبر الإنترنت فقد يكون كتابياً أو عبر الهاتف أو صوت وصورة وذلك بحسب رغبة الشخص.

 

يذكر ان اللجوء الى العلاج النفسي عبر طلب استشارة نفسية ما زالت هناك الكثير من الآراء المختلفة حول مدى جدواها.

 

لذلك كون الطريقة سهلة وفي الكثير من الحالات هناك علاج نفسي مجاني سواء استشارة او زيارة، يمكن اتباعها والانتظار ان كان هناك استفادة منه ام لا.

 

وفي حال عدم جدوى الطريقة يتم زيارة العيادة النفسية ومقابلة الطبيب النفسي وجهاً لوجه، فقد تكون هناك حالات يحتاج الطبيب الى مشاهدة المريض خاصة تلك التي تتطلب العلاج النفسي الدوائي.


ارقام استشارات نفسية اون لاين مجانا

الصحة النفسية هامة جدا للإنسان ولا تقل اهمية عن الصحة الجسدية فالمريض النفسي مهما كانت حالته الصحية مستقرة، الا ان المرض كفيل بإنهاك قوته.

لذا هناك عدة ارقام استشارات نفسية اون لاين مجانا تتيح للمريض الاستفسار عن الامراض النفسية مجانا حيث تقدم وزارة الصحة السعودية العناية الكاملة للمرضى النفسيين سواء عن طريق عدد كبير من المستشفيات النفسية والتي يبلغ عددها 22 مستشفى تغطي معظم مناطق المملكة بالإضافة الى عدد ضخم من العيادات النفسية قرابة 100 عيادة نفسية.

 

الامر لم يقتصر على ذلك بل تم انشاء مركز خاص بالاستشارات النفسية يتبع اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والذي يعمل على مدار 12 ساعة في اليوم من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءا.

وخصصت رقما موحدا وهو الرقم 920033360 والذي يشرف عليه مجموعة كبيرة من الاطباء والاخصائيين النفسيين المعتمدين والمدربين على اعلى مستوى والمكلفين بالرد على كافة الاستفسارات مع احترام خصوصية المريض وذلك بصورة مجانية.

 

دكتور نفسي أون لاين مجانا

في السنوات القليلة الماضية انتشرت فكرة دكتور نفسي اون لاين مجانا حيث قام العديد من الاطباء بتقديم خدمة الاستشارات النفسية المجانية سواء عن طريق المواقع او مواقع التواصل الاجتماعي وعن طريق العديد من الوسائل المختلفة للاتصال.

خاصة بعدما شعر العديد من الاطباء واصحاب المواقع الطبية بخطورة الامراض النفسية وخطورتها على المجتمع والكفيلة بإنهاك المجتمع ككل وليس الشخص المريض فقط فالمرض النفسي لا يقل في ضرره عن الامراض العضوية.

 

مركز اتصال وتعزيز الصحة النفسية في المملكة

ايمانا من المملكة بأهمية الصحة النفسية للمواطن السعودي عماد المجتمع قامت بالاهتمام بصحته النفسية وتقوم بمكافحة انتشار الامراض النفسية عن طريق انشاء  مركز اتصال وتعزيز الصحة النفسية في المملكة.

 

وشهد المركز انطلاقته الاولى في العام 2013 والذي يقوم بعمل توعية مستدامة ونشر الثقافة النفسية الصحيحة وتوعية المواطنين بالمرض النفسي وكيفية مواجهته.

بالإضافة الى تقديم العون للمرضى والوقوف بجانبهم وتقديم عدد كبير من الاستشارات خاصة اذا عرفنا ان المركز منذ انشائه قام بتقديم قرابة 50000 استشارة نفسية تحت شعار ( السرية التامة عنواننا).

 

وتحت اشراف العديد من الاطباء والمختصين النفسيين الحاصلين على افضل الشهادات الطبية والدورات المتقدمة ويتلقى الاتصالات في سرية تامة جميع ايام الاسبوع، وذلك ما عدا يوم الجمعة ويتلقى الاف المكالمات الهاتفية على رقم موحد، وذلك من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء اما يوم السبت من الواحدة ظهرا الى الثامنة مساءا على الرقم 920033360


افضل منصات تقدم استشارات نفسية اون لاين

ظهرت الكثير من المنصات في العالم العربي التي تقدم خدمة استشارات نفسية اون لاين، 

ظهرت الكثير من المنصات في العالم العربي التي تقدم خدمة استشارات نفسية اون لاين، ومن اشهر هذه المواقع التي تقدم خدمة الاستشارات النفسية على الانترنت ندرج لكم المواقع التالية والتي تحظى بشهرة واسعة وموثوقية لدى المرضى والتي يعمل بها مجموعة منتقاة من افضل الاطباء النفسيين ومن اشهرها:

استشارات نفسية اون لاين عبر موقع شيزلونج

ويصنف كأول موقع للعلاج النفسي في الشرق الاوسط ويشرف عليه مجموعة كبيرة من اشهر وافضل الاطباء النفسيين ويحظى المريض باحترام خصوصيته حيث يتم طرح بعض الاسئلة على المريض وذلك بغرض توجيهه الى الطبيب المعالج المناسب وتوصيله بالطبيب بعدة وسائل للتواصل من عدة خيارات متاحة.

يمكن التواصل مع الموقع هنا


قد يهمك:
افضل طبيب تعديل سلوك الاطفال بالرياض

استشارات نفسية اون لاين عبر موقع بزرميط

واحد من افضل المواقع والذي يقدم العديد من الخدمات منها خدمات مقدمة للمرضى النفسيين عن طريق تقديم قائمة بأفضل المستشفيات والمراكز الطبية المقدمة لخدمات الطب النفسي مجانا او بأجور رمزية بالإضافة الى قسم خاص بالاستشارات المجانية والتي يتم ارسالها للموقع ثم يتم ارسالها للعديد من الاطباء النفسيين المشهورين ويتم الرد على الاستفسار في اسرع وقت ممكن.

يمكن التواصل مع الموقع هنا.


مركز ابسو للدعم والاستشارات النفسية

تقدم مركز ابسو كير Ipso care خدمة المساعدة النفسية الاجتماعية من قبل  أخصائيين نفسيين، وهي اسهل منصة توفر خدمة استشارات نفسية اون لاين 

والطريقة يتم تسجيل الدخول بمعلوماتك ويمكنك كتابة اسم مستعار بعد التسجيل يرسل الموقع رسالة تفعيل الى بريدك الالكتروني.

بعد التفعيل تدخل المنصة وتفتح المواعيد ومن ثم تحدد الموعد والوقت والتاريخ ومن ثم تنقر على حدد الان.


مركز علاج نفسي عبر الانترنيت

مركز علاج نفسي هو مركز استشارات نفسية لديهم برنامج تابع لمؤسسة " زنترام أوبرليبن" بألمانيا منذ عام 2008 تقدم خدمة استشارات نفسية اون لاين.

ويستطيع كل شخص من البلدان العربية ويعاني من الإكتئاب أو من أثار الصدمة النفسية الحصول على الدعم النفسي المتخصص من خلال برنامج علاج نفسي.

ويقدم فريق العمل جلسات نفسية مجانية عبر الانترنت لكل شخص يعاني من الاكتئاب أو اضطراب ما بعد الصدمة.

ويتم تقديم الخدمات عن طريق تبادل رسائل بين المعالج/ة و المتعالج/ة بمعدل نصين كل أسبوع لمدة ٣ – ٦ أسابيع.

ويشترط تحميل برنامج سكايب من أجل المقابلة التشخيصية و التي تتم مرة واحدة فقط في بداية العلاج، و بعدها تبدأ الجلسات عن طريق تبادل رسائل إلكترونية خلال فترة العلاج.


استشارات نفسية اون لاين عبر موقع نفسي

موقع نفسي تأسس في العام 2015 بواسطة الطبيب النفسي الشهير د / محمد حسين بمدينة الاسكندرية المصرية والذي يقدم العديد من المقالات الطبية عن الامراض النفسية بالإضافة الى امكانية حجز موعد لاستشارة اونلاين مع الطبيب بالإضافة الى قسم خاص بالاستشارات يتم وضع الاستشارة ويقوم الطبيب بالرد عليها..

مع وجود استشارات ومقالات تفيد المهتمين، ويمكن الدخول على الموقع من هنـــا.





استشارات نفسية وتربوية عن طريق موقع المستشار

موقع يقدم خدمات استشارية مجانية في العديد من التخصصات أهمها الاستشارات النفسية والتربوية والأسرية و كذلك استشارات طبية.

يهدف الموقع والذي يربط ذوي الاحتياجات الاستشارية مع المتخصصين من أطباء وأساتذة في التخصصات المختلفة إلى تمكين الأفراد من التغلب على الصعوبات والمشاكل النفسية التي تواجههم.

قد يهمك: افضل دكتورة نفسية بالرياض

ويمكنك التقدم باستشارتك عبر الطلب من الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثم تحدد نوع الاستشارة التي تريد.

ثم يقدم لك الموقع بعض النصائح عن كيفية عرض ما تعانية منه سواء مرض او مشكلة لتكتبها بالصياغة والشكل الصحيح الذي يمكن المستشار لاحقًا من الرد على استشارتك.

كما يوفر الموقع إمكانية تصفح الاستشارات السابقة التي تم تقديمها من قبل الأخرين، ويمكنك إرسال استشارتك من هنـــا.


استشارات نفسية اون لاين عبر موقع دكتور نفساني

دكتور نفساني موقع يقدم استشارات نفسية مجانية اون لاين إلى جانب العديد من الأقسام الأخرى التي يحتويها الموقع مثل مقالات على صلة بمواضيع الاضطرابات والمشاكل النفسية ومشاكل الإدمان ومفاهيم جودة الحياة.


وتقتصر الاستشارات التي يمكن تقديمها عبر الموقع على الاستشارات الكتابية فقط، ليقوم الدكتور القائم على الموقع بالإجابة عليه مجانًا، ويمكنك تقديم استشارتك من هنـــا.

للمزيد يمكن الاستفادة من المنصات الاكثر شهرة مثل موقع ويكي بيديا تابع اكثر في Counseling psychology


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016