آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار تقويم الاسنان في الرياض | ارخص اسعار 2022

اسعار تقويم الاسنان في الرياض

سنتحدث في هذه المقالة حول عروض و اسعار تقويم الاسنان في كل من الرياض وجدة، سنبحث في السعر ونقارنه بجودة الخدمة المقدمة، ونحلل النتائج السابقة للزوار والمراجعين، في سبيل الوصول الى افضل نتيجة.

بسبب التكلفة العالية لتقويم الاسنان تجد الكثير من مواطنينا يبحثون عن ارخص اسعار تقويم الاسنان، حيث تقدم بعض عيادات الاسنان في الرياض وجدة الكثير من العروض الحصرية لتخفيض الاسعار بين الحين والاخر.

مع ان الكثير من حالات تركيب التقويم هدفها علاجية، فهي اما لترتيب الاسنان بشكل افضل او توازنها مع الفكين او تصحيح اماكنها او تصحيح اي اعوجاج او بروز الى الخارج، مع ذلك تجد هناك حالات اخرى يتم  تركيب التقويم لأغراض تجميلية.

وبعد ان تقرر اجراء عملية تقويم الاسنان في الرياض، نقدم لكم هذا الدليل الشامل محدثة لسنة 2022 لكل من يبحث عن عروض واسعار و ارخص تقويم الاسنان في الرياض.

اسعار تقويم الاسنان في الرياض
اسعار تقويم الاسنان في الرياض

تقويم الاسنان في الرياض واهم الخطوات

في الزيارة الاولى يبدأ دكتور الاسنان بمشاهدة الشكل الخارجي للاسنان والفكين، ثم يتم الفحص وتحديد المشكلة التي يعاني منه الشخص.

ومن ثم يضع الطبيب الخطة المناسبة من حيث الوقت اللازم لبقاء التقويم في الفم وجدوى العملية وتكلفتها.

وفي الخطوة التالية يبدأ الدكتور بتثبيت القطع (المثبتات) على الاسنان تمهيداً لربطهم بسلك قوي يساعد على تحريك وتنظيم الاسنان بالشكل المطلوب.

ويجب العلم ان تقويم الأسنان مناسبة جداً لحالات بروز الاسنان الامامية واعوجاجها او حالات ازدحام الاسنان وعدم ترتيبها بشكل جيد ومتناسق.

والخطوة الاخيرة يتم شد الاسنان بسلك معدني، ويستمر الطبيب بمتابعة الحالة شهرياً ويعطي نصائح حول كيفية التعامل مع الوضع الجديد للاسنان.

مدة بقاء التقويم في الاسنان يختلف من حالة الى اخرى وبشكل تقريبي من سنة الى ثلاث سنوات احياناً.


اسعار تقويم الاسنان في الرياض

عوامل تحدد سعر تقويم الاسنان في الرياض

يصعب تحديد السعر الدقيق لتقويم الاسنان سواء في عيادات الرياض او أية مدينة اخرى، كون الحالات مختلفة من شخص لآخر.

من ابرز العوامل التي تحدد سعر تقويم الاسنان هي :
1- حالة الاسنان وطبيعة المشكلة التي يعاني منه الشخص.
2- مدة بقاء التقويم في الاسنان.
2- نوع التقويم المستخدم.
3- شهرة الطبيب وخبرته ومؤهلاته العلمية.

تكلفة تقويم الاسنان في الرياض

هناك اختلاف بين اسعار تقويم الاسنان في الرياض من عيادة لأخرى، ولكن بصورة عامة يمكن القول ان الاسعار تحددها مجموعة من العوامل.

وتجد احياناً خصومات كبيرة على اسعار تقويم الاسنان في عيادات الرياض، يمكنك استغلال هذه الفرص، للحصول على التقويم بسعر اقل.

ولمعرفة الاسعار وتفاصيلها يمكنكم متابعة الرابط:


سلبيات تقويم الاسنان

تقويم الاسنان اجراء طبي شأنها شأن باقي الاجراءات لا تخلو من التأثيرات التي يمكن ان تظهر لدى بعض الاشخاص.

من ابرز سلبيات التقويم انه ربما يحدث ان تحصر فتات الطعام بين اسلاك التقويم ومثبتاتها، وفي حالة عدم تنظيفها بالطريقة الصحيحة يؤدي الى حدوث التسوس.


كما انه يؤدي الى فقدان بعض العناصر المعدنية في طبقة المينا الخارجية للأسنان مما قد يترك احياناً بقعاً بيضاء دائمة على الأسنان.

واثناء عمل التقويم يعمل الطبيب على شد وسحب الاسنان باتجاهات مختلفة حسب طبيعة المشكلة، مما يؤدي الى جعل الاسنان اقل رسوخا وقوة ويمكن ان تظهر تأثيرها مستقبلا، مع ذلك لا يمكن تعميم كل هذه االتأثيرات السلبية لتقويم الاسنان.

شاهد بالفيديو كيف يتم عمل تقويم الاسنان

اسعار تقويم الاسنان في الرياض

تقنيات تقويم الاسنان في عيادات الرياض

تقنيات تقويم الاسنان في عيادات الرياض متعددة وتواكب احدث مستجدات العصر في مجال طب الفم والاسنان ولا تتوانى عيادات الاسنان في الرياض في استخدام احدث تقنيات التقويم في العالم.

 

بالإضافة الى استخدام مجموعة من احدث المواد المستخدمة في التقويم والتي تتميز باللون المضاهي للون الاسنان والذي يصعب المقارنة بينه وبين لون الاسنان الطبيعي بالإضافة الى نتائجه المرضية تماما علاوة على صلابته وتحقيقه للنتائج المرجوة اما عن تقنيات التقويم المستخدمة.

 

تقويم الاسنان المعدني

واحد من اقدم انواع تقويم الاسنان في العالم ويتكون من خليط من المعادن الحواصر في التقويم المعدني مصنعة من الفولاذ وذلك لكونه مقاوم للصدأ ويتم ربطها باسلاك معدنية.

 

ويكثر استعمال تقويم الاسنان المعدني في عيادات اسنان الرياض، كونه يمتاز بصلابته الشديدة، كما ويتميز بانخفاض تكلفته مقارنة بباقي انواع التقويم نظرا لانخفاض ثمن المواد المصنع منها الاسلاك والحواصر.

 

بالإضافة الى صلابته الشديدة وصعوبة تآكله او وصول الصدأ اليه وان كان يعيبه هو لونه المعدني غير المستحب، خاصة انه مثبت على الاسنان الامامية فيظهر بشكل مغاير للون الاسنان الطبيعية ويظهر بلون معدني غير مستحب من قطاع كبير من المرضى.

 

على الجانب الاخر يتميز هذا النوع من التقويم بكونه مناسب لمعظم حالات التقويم ومناسب ايضا للأطفال.

 

ولكن في نفس الوقت يعاب على هذا النوع كونه يستغرق فترة طويلة في المتوسط من عام ونصف الى عامين قد تزيد او تقل قليلا.

 

تقويم الاسنان الخزفي

هذا النوع يتلافى معظم عيوب التقويم المعدني فهو وان كان يتشابه معه في نفس التقنية الا ان الاختلاف يكمن في المواد المصنع منها والحواصر.

فهي مصنعة من السيراميك او البورسلين والذي يتميز بلونه البراق الذي يصعب مقارنته بلون الاسنان الطبيعي مع اسلاك من البلاستيك يصعب ايضا التفرقة بينها وبين لون السن الطبيعي.

 

هذا النوع له بعض المزايا وبعض العيوب بالنسبة للمزايا فهو يمتاز بسهولة تحريك السن مقارنة بالتقويم المعدني، ولكن نظرا لكون المادة المصنع منها الحواصر ليست قوية مقارنة بالتقويم المعدني فهي قد تتعرض للكسر وعندها يتم تصنيع حواصر جديدة مما يطيل فترة العلاج.

 

ميزة اخرى هي مظهره البراق والذي يصعب جدا ملاحظته خاصة عند ظهور الاسنان الامامية ولكن على حساب السعر، حيث تزيد التكلفة بصورة كبيرة مقارنة بالتقويم التقليدي.

بالإضافة الى كون هذا النوع يحتاج الى عناية خاصة فهو ليس بقوة النوع المعدني، لذا ينصح الطبيب المريض بضرورة عدم تناول الاطعمة شديدة الصلابة والتي قد تتسبب بكسره.

 

تقويم الاسنان الداخلي

يوفر للمرضى ميزة كبيرة وهي عدم ظهور الاسلاك او الحواصر نظرا لتركيبها في الجهة الداخلية من السن لذا فهي لا تظهر ولا يمكن ملاحظتها حيث تتم بنفس تقنية انواع التقويم الداخلية ولكن من الداخل.

 

هذا النوع لا يصلح لجميع حالات التقويم فهو مناسب بصورة كبيرة لمن يعاني من وجود فراغات كبيرة بصورة ملحوظة او في حالة وجود اعوجاج ملحوظ في الاسنان ولا يستخدم في كافة الحالات.

 

هذا النوع مكلف جدا بالإضافة لكونه مرهق جدا للطبيب بالإضافة الى كونه معاناة كبيرة للمريض نظرا لصعوبة تنظيفه وفي بعض الحالات قد يجرح اللسان نظرا لكونه من الداخل وفي ومواجهة اللسان ومن ضمن العيوب ايضا ان هذا النوع يستغرق وقتا اطول من الطرق التقليدية

 

تقويم الاسنان الشفاف

وهو النوع المفضل لجميع المرضى لكثرة مميزاته فلا يتم تركيب اسلاك او حواصر نهائيا، حيث يقوم الطبيب بأخذ مقاس الاسنان وارسالها للمختبر لتصميم قالب مناسب يقوم المريض بارتدائه لساعات معينة اثناء اليوم قد تصل الى 21 ساعة يوميا حتى تعود الاسنان لوضعها الطبيعي.

 

ويتم صناعة هذا القالب من الاكريليك ويمتاز بسهولة تنظيفه ولكن في المقابل ترتفع اسعار تقويم الاسنان الشفاف بصورة كبيرة نظرا لتصميم عدد كبير من القوالب، حيث يقوم الطبيب بتغيير القالب كل اسبوع او اسبوعين لتغير شكل الاسنان وفي الغالب لا يستخدم هذا النوع في حالات الاسنان المعقدة ولكن يستخدم في الحلالات البسيطة او المتوسطة ولا يستخدم للأطفال.

 

اشهر عيادات تقويم الاسنان في الرياض

تقويم الاسنان يتم استخدامه على نطاق واسع في معظم عيادات الاسنان، ولكن هناك العديد من العيادات المتميزة في الرياض والتي تقدم افضل التقنيات والخدمات المقدمة لتقويم الاسنان.

ومن اشهر وافضل العيادات:

1- Dr Corine Samaha  - تقويم اسنان العنوان: طريق الملك فهد، العليا، الرياض 12311

2- مستوصف بريق الابتسامه لطب وتقويم الاسنان العنوان: 7009 الشيخ حسن بن حسين بن علي، الخليج، الرياض.

3- المدار لطب وتقويم الأسنان العنوان: 6813 الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الروضة، الرياض 13213

4- مجمع عيادات أميز ابتسامة لطب وتقويم الأسنان العنوان: الزبير بن العوام، الروابي، الرياض 14215

5- مركز الابتسامة البراقة لطب وتقويم الاسنان العنوان: حي، طريق الملك عبدالله الفرعي، الرائد، الرياض 12356.

6- مجمع إيڤان لطب وتقويم الاسنان العنوان: 6177 الوادي، 4274، الرياض

7- عيادات أورال لطب الأسنان العنوان: الأمير احمد بن عبدالعزيز، الورود، الرياض 12254

 

عروض واسعار عيادات الاسنان في الرياض

عروض عيادات الاسنان في الرياض غير مسبوقة، نظرا لان التقويم مكلف بصورة كبيرة، بالإضافة لكونه يستغرق وقتا طويلا بالإضافة الى ارتفاع تكلفة المواد المستخدمة في التقويم.

لذا تلجا معظم العيادات والمراكز المتخصصة في طب الفم والاسنان الى تقديم عروض استثنائية خاصة في فترات الاعياد الوطنية او الاعياد الدينية ومن افضل عروض واسعار تقويم الاسنان في الرياض.

 

عيادات بيلا السويدي - شارع عائشة بنت ابي بكر تقدم عرضا على تقويم الاسنان بسعر 1399 ريال سعودي بدلا من 2699 ريال سعودي ويشمل فتح الملف مع الدفعات الثلاثة.

 

عيادات المسواك العنوان الوادي - الدائري الشمالي تقدم عرضا على التقويم الدايموند الانفزلاين حيث يتكلف 5000 ريال سعودي بدلا من 10000 ريال.

 

تقويم الاسنان المعدني في عيادات بيلا بسعر 699 ريال سعودي بدلا من 1400 ريال

تركيب التقويم الشفاف لفك واحد في عيادات المسواك الوادي - الدائري الشمالي بسعر 8000 ريال بدلا من 16000 ريال.

 

كانت هذه اسعار تقويم الاسنان في مدينتي الرياض وجدة في المملكة العربية السعودية مع مجموعة من افضل اطباء تقويم الاسنان في مدينة الرياض.

 

ويجب العلم ان الاسعار متباينة تبعاً لحالة الاسنان فهناك حالات يتطلب وضع التقويم لفترة قصيرة في هذه الحالة تكون السعر اقل مما ذكرناها.


اسعار تقويم الاسنان في جدة

يقدم عيادات الاسنان في جدة ايضاً خدمات تقويم الاسنان، من حيث الاسعار نجد ان اسعار تقويم الاسنان في مدينة جدة يبدأ من 4000 ريال.

وهناك عروض تخفيض الاسعار في بعض العيادات، ففي مركز السندس المتخصص لطب وتقويم الاسنان يصل سعر التقويم الى 3000 ريال بعد الخصم.

وعند طلب التقويم الشفاف يضاف 1000 ريال آخر الى السعر، ويمكنك قراءة تفاصيل اكثر في اسعار تقويم الاسنان في جدة

اسعار تقويم الاسنان في الدول المجاورة

عند البحث عن اسعار تقويم الاسنان في الدول المجاورة تجد الاسعار متباينة بين اسعار مرتفعة مع جودة عالية كما هو الحال في عيادات الاسنان في تركيا.

حيث يمكنك القيام بجولة سياحية وعلاجية في نفس الوقت لو اخترت تركيا لأجراء عملية التقويم ، ويمكنك زيارة مدينة اسطنبول الشهيرة والتي تتميز بتخصصاتها الدقيقة وكوادرها المحترفة في علاج جميع مشاكل الاسنان.

من بين كثير من البلدان التي تقدم خدمات تقويم الاسنان نجد أن اسعار تقويم الأسنان في تركيا هي الأمثل، خاصة إذا ما وضعنا في الاعتبار معيار جودة الخدمات الطبية المقدمة  في عيادات تقويم الاسنان في تركيا.

يتراوح اسعار تقويم الأسنان في تركيا ما بين الـ 1000 دولار أمريكي و2500 دولار أمريكي، لكن هذا بالطبع يتوقف على تشخيص الحالة وطبيعية الإجراءات والمواد المستخدمة .


افضل دكتور تقويم اسنان بالرياض

الدكتور توفيق التميمي
الدكتور توفيق التميمي هو استشاري  وافضل دكتور تقويم اسنان متخصص في تقويم الاسنان، يقدم الدكتور توفيق خدماته في مركز دكتور هيلث الطبي  والتي تقع في الرياض، الملك فهد، خلف صحارى بلازا.

لديه  درجة البكالوريوس في طب الأسنان من جامعة الملك سعود عام 1992، وعلى درجة الماجستير في العلوم في تقويم الأسنان عام 2000 من كلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود، منذ ذلك الحين وهو يقدم خدماته الراقية للمرضى والزائرين.

يعمل الدكتور توفيق حالياً كاستشاري تقويم اسنان في عيادته الخاصة منذ عام 2016 حيث يقدم مختلف أنواع العلاجات السنية العامة و المتعلقة بتخصصه.

الدكتورة نزهة الصوان 
اخصائية وافضل طبيبة تقويم الاسنان تعمل الدكتورة في مركز اوكي كلينك والتي تقع في مدينة الرياض، الربيع، طريق الملك عبد العزيز.

لديها زمالة امريكية في مجال تقويم الاسنان والفكين، كما ان الدكتورة تخصصت ونالت شهادة  الماجستير من جامعة الأميرة نورة.

كما ان لديها خبرة اكاديمية واسعة في مجال تخصصها، وهي الآن عضوة في مركز أوك كلينيك ، حيث تقدم مجموعة واسعة من خدمات طب الأسنان بما في ذلك تقويم الأسنان ، وتقويم الأسنان الوقائي ، والتقويم المعدني للكبار والاطفال.

دكتور نضال عبد الفتاح فرارجة
هو اخصائي  وافضل دكتور زراعة وتقويم الأسنان في مدينة الرياض لديه بكالوريوس طب و جراحة الفم و الأسنان، جامعة الدانوب، النمسا متخصص في تقويم الأسنان، حشو وعلاج الجذور والاعصاب.
 يعمل في مجمع عاجي لطب الاسنان والتي تقع في الرياض، البديعة، طريق المدينة المنورة .

دكتورة مها عدنان الشاطر
 اخصائية تقويم اسنان  وهي افضل دكتورة أسنان متخصصة في تقويم الاسنان الشفاف، تقويم الأسنان العادي، لديها ماجستير طب أسنان، جامعة دمشق، سوريا، وتعمل في  مجموعة عاجي لطب الأسنان، الرياض، حطين، طريق الامير محمد بن سعد بن عبد العزيز.

تهتم الدكتورة مها دائما بالاطلاع على جميع التطورات الجديدة في مجال طب الأسنان من أجل تحقيق أفضل النتائج  مع مرضاها.

دكتور كارلو فالديز
وهو افضل دكتور تقويم اسنان بالرياض، لديه بكالوريوس في طب و جراحة الفم و الأسنان، كلية فاطمة، الإمارات العربية.

يعمل الدكتور كارلو حاليًا في مركز ريانة الطبي والتي تقع في الرياض، التعاون، الدائري الشمالي، حيث يستخدم خبرته لمساعدة كل مريض في تحقيق الابتسامة التي يبحث عنها.

بالإضافة إلى ذلك يقدم الدكتور كارلو مجموعة من خدمات طب الأسنان مثل تقويم الأسنان الشفاف، تقويم الأسنان الوقائي ، تقويم الأسنان المعدني ، تقويم الاسنان التحفظي الى جانب الاستشارات والمتابعات الدائمة.

دكتورعبد الكريم تركمان
اخصائي و افضل دكتور تقويم اسنان يعمل في مركز دنت الطبي الكائن في الرياض، الملك فهد، شارع المغيرة بن شعبة.

لديه خبرة عالية في مجال تخصصه وحاصل على شهادة الدبلوم من جامعة بيير وماري كوري في باريس ، وعلى درجة الماجستير في تقويم الأسنان من وزارة الصحة في سوريا ، وعلى درجة البكالوريوس من جامعة البعث في سوريا.

لديه خبرة عملية تزيد عن 17 عامًا في مجال طب وتقويم الأسنان, حيث عمل في العديد من عيادات الاسنان.

وتميز بمهاراته ذات المستوى العالي في التعامل مع معظم حالات الأسنان بما في ذلك تقويم الاسنان لتطابق الفكين والتقويم السيراميكي  والمعدني والتقويم التحفظي بالإضافة إلى خبرته في تقويم الأسنان للأطفال.

اسعار تقويم الاسنان في الرياض
كانت هذه اسعار تقويم الاسنان في مدينتي الرياض وجدة في المملكة العربية السعودية مع مجموعة من افضل اطباء تقويم الاسنان.

ويجب العلم ان الاسعار متباينة تبعاً لحالة الاسنان فهناك حالات يتطلب وضع التقويم لفترة قصيرة في هذه الحالة تكون السعر اقل مما ذكرناها.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016