آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار الولاده في مستشفى الحبيب 2023 | تكلفة الولادة بسعر اقل 30%

اسعار الولاده في مستشفى الحبيب

نتحدث لكم في مقالنا هذا عن اسعار الولاده في مستشفى الحبيب 2023، حيث يتساءل الكثير من القراء الأعزاء حول اسعار الولادة الطبيعية والقيصرية في مستشفى الحبيب، واسعار غرف الولادة، وأقسام النساء والولادة بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب.

 

حيث تقدم مجموعة الحبيب الطبية خدماتها على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ويوجد لديهم فريق نسائي  جاهز للتعامل مع مختلف حالات الولادة، إضافة الى توفير سبل الأمان والولادة بدون ألم أثناء المخاض.


تابعوا معنا اكثر سنتعرف على اسعار الولادة الطبيعية والقيصرية في مستشفى سليمان الحبيب والخدمات المقدمة فيما يخص النساء والولادة.

 

اسعار الولاده في مستشفى الحبيب


الولادة في مستشفى الحبيب

تعتبر مستشفيات د.سليمان الحبيب منشآت طبية متكاملة، تقدم خدماتها المتميزة في عدد من فروعها المقامة داخل وخارج المملكة السعودية.

 

وحديثنا حول تكلفة الولاده في مستشفى الحبيب وفروع المستشفى في المملكة، حيث تضم فروع المستشفى نخبة من أفضل الاستشاريين من حملة البورد والزمالة الأوروبية والأمريكية.​


قد يهمك: خصومات حتى 30% على اسعار الولادة عند الدكتورة فاطمة العتيبي

 

وتشغل مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أكبر مركز متخصص في الشرق الأوسط لعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب، وهو مرجع طبي للمراكز المتخصصة في المنطقة.

 

حيث تخطت نسب النجاح فيه المعدلات المعتمدة عالمياً من قبل منظمة خصوبة الإنسان الأوروبية.

 

وتحظى مجموعة د.سليمان الحبيب بوجود كفاءات طبية ذوي شهادات علمية وخبرة كبيرة في تشخيص وعلاج أمراض النساء والولادة.

قد يهمك: استشارة دكتورة نساء وولادة مجانا 

وتحرص المجموعة على تحقيق التميز والانفراد في تقديم الخدمات وتعد الأولى في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي في توفير نظم ضبط ومراقبة الجودة.

 

كما وتسهم في الحفاظ على السرية والخصوصية للمراجعين، تقدم مجموعة د.سليمان الحبيب للخدمات الطبيّة الخاصة بقسم النساء والولادة بعدة فروع داخل مملكتنا العربية السعودية وهي:

 

مجمع العليا الطبي.

مستشفى الحبيب التخصصي.

مستشفى الحبيب السويدي.

مستشفى الحبيب الريان

مستشفى الحبيب القصيم.

مستشفى الحبيب الخبر.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بجنوب غرب جدة.

 

قد يهمك:

اسعار الولادة في مستشفى سليمان فقيه

 

غرف الولادة في مستشفى سليمان الحبيب

يتميز قسم الولادة في المستشفى بما يحتويه من أجنحة ملكية فاخرة للتنويم، فيها كل ما تطمح له المرأة الحامل وغرفاً خاصة مزودة بكافة احتياجات المرأة.

 

قد يهمك: تجارب الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض


مع وجود حاضنات الأطفال حديثي الولادة فائقة الرعاية ومراقبة بالكاميرات وتتيح للأم متابعة طفلها على شاشة خاصة في غرفتها أثناء تنويمها بالمستشفى.

 

ويضم المستشفى قسم للطوارئ للتعامل مع الحالات الطارئة والحرجة  للنساء والولادة، وغرفاً للعمليات.

 

يوجد أكثر من نمط متوفر في مستشفى سليمان الحبيب خاص بغرف النساء والولادة، حسب احتياجات المرأة ومُرافقها أو مرافقتها، وبمختلف الأسعار بما يتناسب مع كل حالة ولادة.

 

وهناك درجات متنوعة من الغرف تتوافق مع كافة رغبات المراجعات وتلبي جميع احتياجات الأم عند الولادة، مع وجود استقلالية تامة لكل غرفة:

غرف الولادة في مستشفى الحبيب 

1- غرفة خاصة.

2- جناح.

3- جناح تنفيذي.

4- جناح شبه ملكي.

5- جناح ملكي.

 

خصم على : سعر الولادة في مستشفى السعودي الالماني 

 

خدمات الولادة في مستشفى الحبيب

مستشفى الحبيب تقدم العديد من خدمات الولادة بواسطة اطقم تمريض جميعهم من النساء وذلك لإضفاء قدرا كبيرا من الخصوصية على المريضات السعوديات وتمتاز الطبيبات بقدر كبير من المهارة والخبرة بمعاونة اطقم تمريض مميزة.

يمتاز الطاقم الطبي في المستشفى بخبرة كبيرة في التعامل مع كافة الحالات الطارئة والتعامل معها بسرعة ومهارة بالإضافة الى غرف تنويم فاخرة.

ويقدم خدمة هامة عن طريق تركيب كاميرات متطورة لغرف حضانات الاطفال مما يتيح للسيدات متابعة اطفالهم بعد وضعهم في الحضان للاطمئنان عليهم بالإضافة الى توفير اقصى درجات التعقيم.

 

اهم ما يميز مستشفى الحبيب عن غيرها

مستشفى الحبيب من افضل المستشفيات في المملكة وفي الوطن العربي والشرق الاوسط، وتمتد بفروعها عبر عدة دول وحققت نجاحات كبيرة واصبح اسمها يشار له بالبنان لعدة عوامل:

 

1- المجموعة لن تتوانى ابدا عن استخدام افضل واحدث التقنيات الطبية المكتشفة في العالم.

2- تحرص المستشفى على انتقاء الكوادر الطبية في المملكة والعالم اصحاب الخبرات الكبيرة وانتقائهم بعناية كبيرة.

3- المستشفى تراعي طبيعة وخصوصية الشعب السعودي على سبيل المثال وجود قسم مخصص بملف فيه طبيبات فقط وهو قسم امراض النساء والتوليد.

4- تضع المستشفى قيودا صارمة على نظام التعقيم والنظافة في المستشفى يوجد احدث الاجهزة الطبية في العالم.


قد يهمك: تفاصيل واسعار غرف الولادة في المركز الطبي الدولي


ما الذي يحدد اسعار الولادة في مستشفى الحبيب؟

قد يتساءل البعض ما الذي يحدد تكلفة الولادة في مستشفى الحبيب وفي الحقيقة هناك العديد من العوامل التي تحدد سعر الولادة اهمها: نوع الولادة فمن المعروف ان اسعار الولادة الطبيعية اقل بكثير من الجراحة القيصرية فهي عملية جراحية من الالف الى الياء.


والذي يحدد التكلفة ايضا الحالة الطبية للحامل والجنين فهناك حالات تحتاج الى عناية خاصة، بالإضافة الى الحاجة في بعض الاحيان الى نقل دم سواء قبل او بعد العملية.


بالإضافة الى كون بعض الحالات تستوجب البقاء في المستشفى ليوم او بضعة ايام لذا لا يمكن تحديد سعر دقيق لتكلفة عملية الولادة.

بكجات متابعة الحمل في الحبيب

قبل البحث في اسعار متابعة الحمل في مستشفى الحبيب، لا بد من البحث في بكجات متابعة الحمل فقد يظن البعض معتمدا على بعض التقاليد البالية ان متابعة الحمل هي عملية لا طائل منها.

ولكن في الحقيقة تعتبر متابعة الحمل هامة جدا سواء للمرأة الحامل او الجنين وذلك بهدف متابعة سير نمو الطفل داخل الرحم والتصاقه بالمشيمة.


واكتشاف اية مشاكل او عيوب خلقية هام جداً للحامل لاكتشاف امراض وقياس الوظائف الحيوية للمرأة الحامل مثل نسبة سكر الدم والضغط.

لان اي خلل في الوظائف الحيوية او قلة نسبة الهيموجلوبين والانيميا في الدم قد يشكل خطورة على الام والجنين وتقسم فترات متابعة الحمل الى ثلاثة فترات:

 

اهم بكجات متابعة الحمل في مستشفى الحبيب 

بكج متابعة الحمل في الاشهر الاولى: وهي الشهور الثلاثة الاولى من الحمل وتقوم الطبيبة بعمل التحاليل الطبية اللازمة للمرأة الحامل او لوجود تاريخ عائلي او وراثي لبعض الامراض وقياس ضغط الدم ووزن الحامل وفي العادة لا يتم التردد بصورة كبيرة على عيادة الطبيب.

 

الفترة الثانية: وهي تتضمن بكجات متابعة الحمل في الشهر الرابع الى السادس وهي فترة استقرار للحمل ولكن هنا يتم زيارة الطبيبة بصورة اكبر من الشهور الاولى حيث يتم متابعة ضغط الدم ووزن الحامل بالإضافة الى الاطمئنان على صحة الجنين ووزنه.

 

بكجات متابعة الحمل في الاشهر الاخيرة في الحبيب

يتضمن بكج متابعة الحمل في المرحلة الاخيرة للحمل والاستعداد للولادة وهنا تطمئن الطبيبة الى وضع الطفل واتجاه الراس مع قياس الوظائف الحيوية خاصة الانيميا وضغط الدم.

بالإضافة الى قياس نسبة تجلط الدم وسرعة الترسيب وصورة دم كاملة استعدادا للولادة ولمعالجة اي خلل في الوظائف الحيوية مثل الضغط والانيميا قبل الولادة.

مستشفى الحبيب تراعي فترة المتابعة بصورة كبيرة عبر وجود مجموعة من افضل المعامل واجهزة قياس الوظائف الحيوية.

بالإضافة الى احدث اجهزة الاشعة في العالم مثل اجهزة السونار رباعي الابعاد والتي تعطي صورة كاملة لوضع الطفل داخل الرحم مع بيان وظائفه الحيوية وجميع القياسات بدقة كبيرة.

كذلك ظهور اية مشاكل او عيوب خلقية في الطفل ويوجد بالمستشفى مجموعة من افضل الطبيبات اصحاب الخبرات الكبيرة في عالم طب الفم والاسنان.

 

اما عن اسعار متابعة الحمل في مستشفى الحبيب فتقدم برنامج متابعة الحمل لمدة زيارة واحدة كل اسبوع لمدة 28 اسبوع مدة الحمل وذلك بسعر 2700 ريال سعودي على شكل بكجات وهي كما يلي:


سعر بكجات متابعة الحميل في الحبيب

يشمل سعر بكج متابعة الحمل في الحبيب حوالي 2500-2700 ريال سعودي ويتضمن البرنامج متابعة قياس ضغط الدم والوزن، متابعة فحص السكر والبروتين بالبول وسماع دقات قلب الجنين بالدوبلر عند زيارة العيادة.

والتحاليل المخبرية تشمل:

1- فحص دم شامل عدد كريات الدم البيضاء ونسبة الهيموجلوبين( 3 مرات).

2- فحص فصيلة الدم والمناعة.

3- اختبار البول.

4- فحص السكر بالدم ( مرتين).

5- الكشف عن الاصابة بالتكسوبلازما للتأكد من عدم الاصابة بالمرض وهو داء القطط .

ويشمل الرنامج:

3 مرات تصوير الترا ساوند .

تخطيط قلب الجنين.


اسعار الولادة في مستشفى الحبيب الخبر

كما وعدناكم بالإجابة عن استفساراتكم حول اسعار الولادة الطبيعية والقيصرية في مستشفى الحبيب، وكذلك سعر ابرة الظهر فهذه العروض المتوفرة والتي حصلنا عليها:

 

اسعار الولادة الطبيعية في مستشفى الحبيب الخبر: 8000 ريال سعودي.

اسعار الولادة القيصرية في مستشفى الحبيب الخبر: 1500 ريال سعودي.

سعر ابرة الظهرفي مستشفى الحبيب : 1750 ريال سعودي.


قد يهمك: خصم على اسعار الولادة  في الرياض 


الولادة في مستشفى الحبيب التخصصي

الولادة في مستشفى الحبيب التخصصي تتم تحت اشراف طبيبات استشاريات مختصات وممرضات مع وجود طبيبة خاصة للعناية بالأطفال حديثي الولادة، فتشعر الأم بجو من الأمان والراحة لها ولطفلها، والمستشفى يمنح الأم إقامة هادئة في أجنحة وغرف تنويم فاخرة.

 

وبالنسبة للولادات الطارئة يوفر المستشفى غرف ولادة مجهزة بشكل كامل في قسم نسائي منفصل للاستقبال في الطوارئ.


قد يهمك:

اسعار الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض 


حيث يتم  إجراء عملية الولادة في أسرع وقت ممكن، تحت اشراف استشاريات مؤهلات ومتمرسات من ذوي الخبرة في هذا المجال إضافة إلى فريق تمريضي من الممرضات المدربات والمؤهلات.

 

و يتم توفير جميع سبل الأمان ومع توفير كل الأجهزة الحديثة اللازمة.


قد يهمك: اسعار الولادة في مستشفى الحمادي

 

تكلفة الولادة في مستشفى الحبيب ببريدة

لا تختلف كثيرا اسعار الولاده في مستشفى الحبيب بريدة عن باقي فروع المستشفى، وإليكم تكلفة الولادة كما يلي:

 

تكلفة الولادة الطبيعية بمستشفى الحبيب ببريدة 7650 ريالًا سعودياً.

تكلفة الولادة القيصرية بمستشفى الحبيب ببريدة 16575 ريالًا سعودياً.

سعر ابرة الظهر مستشفى الحبيب ببريدة 1750 ريالًا سعودياً.

 

أحيانا يتم عمل عروض على الولادة في مستشفى الحبيب بريدة

اسعار الولادة الطبيعية في مستشفى الحبيب بريدة 5900 مع التنويم ليومين بغرفة خاصة.

اسعار الولادة القيصرية في مستشفى الحبيب بريدة اذا لأول مرة 12100 مع التنويم لأربع أيام بغرفة خاصة.

تكلفة الولادة القيصرية في مستشفى الحبيب بريدة للمرة الثانية 13500 مع التنويم لمدة 4 أيام مع غرفة خاصة.

 

اقرأ: قصتي مع الولادة الطبيعية بعد قيصريتين 


الولادة القيصرية في مستشفى الحبيب

إلى جانب الولادة الطبيعية، يستقبل المستشفى حالات الولادة القيصرية، بالتنسيق مع الطبيبة المعالجة والمشرفة على الحالة.

 

ويتم  الاتفاق مسبقا على  استخدام إبرة الظهر في عمليات الولادة إذا رغبت الأم، وذلك حسب ما تقتضيه الحالة الصحية للأم ،حيث تستخدم الإبرة لتسكين الآم الولادة وتخفيف أوجاعها بنسبة كبيرة.

 

وأثبتت الدراسات أنها آمنة وفعالة، وأنها تقلل من الضرر النفسي للأم الناتج عن بعض الولادات المتعثرة والصعبة، وهي إجراء طبي بسيط، يتم بالتعاون مع طبيب التخدير في قسم التوليد وهي غير مؤلمة ولا تسبب أي ضرر على الجنين ونسب نجاحها عالية للغاية.

 

اسعار الولادة في مستشفى الحبيب السويدي

ادناه تكلفة الولادة الطبيعية والقيصرية وكذلك سعر ابرة الظهر في مستشفى الحبيب السويدي وهي كما يلي:

اسعار الولادة الطبيعية في مستشفى الحبيب السويدي: 8000 ريال سعودي.

اسعار الولادة القيصرية في مستشفى الحبيب السويدي: 15000 ريال سعودي.

سعر ابرة الظهر في مستشفى الحبيب السويدي: 1750 ريال سعودي.

 

اسعار الولادة الطبيعية في مستشفى الحمادي

ادناه اسعار الولادة الطبيعية والقيصرية وكذلك سعر ابرة الظهر في مستشفى الحمادي وهي كما يلي:

اسعار الولادة الطبيعية في مستشفى الحمادي: 8000 ريال سعودي.

تكلفة الولادة القيصرية في مستشفى الحمادي: 18000 ريال سعودي.

سعر ابرة الظهر في مستشفى الحمادي: 2000 ريال سعودي.

 

اسعار الولادة في مستشفيات الرياض

إليكم أسعار الولادة في المستشفيات الخاصة وهي أسعار تقريبية لأدنى سعر حصلنا عليه.

اسعار الولادة القيصرية للمرة الأولى في مستشفيات الرياض: 7500 ريالًا سعوديًّا  تقريبا.

اسعار الولادة القيصرية المتكررة: يتم إضافة 600 ريالًا سعوديًّا إلى سعر العملية الأصلي عن كل ولادة سابقة.

اسعار الولادة الطبيعية (غرفة خاصة): 6000 ريالًا سعوديًّا  تقريبا.

اسعار الولادة الطبيعية (غرفة مشتركة): 4000 ريالًا سعوديًّا  تقريبا.

تكاليف الحضانة: 600 ريالًا سعوديًّا باليوم.

تكاليف الحضانة ذات الرعاية المتوسطة: 800 ريالًا سعوديًّا .

سعر حقنة الظهر في مستشفيات الرياض: 2000-1500  ريالًا سعوديًّا.

 

أسعار الولادة الطبيعية في المستشفيات الحكومية

بالنسبة للسعوديين فتكلفة الولادة في المستشفيات الحكومية لا يدفعون فيها أي مبلغ مالي، أما بالنسبة للمقيمين تكون تكلفة الولادة الطبيعية 1500-2000 ريالاً سعودياً، و تكلفة الولادة القيصرية 5000 -6500 ريالاً سعودياً.


أسعار الكشف في مستشفى الحبيب

في مستشفى الحبيب عدد كبير من العيادات المختلفة سواء علاجية او تجميلية تغطي جميع التخصصات الطبية تقريبا، ويشرف على العيادات مجموعة منتقاة من افضل الاطباء والطبيبات بالإضافة الى استشاريين واساتذة في الجامعات اما عن اسعار الكشف في مستشفى الحبيب فتراوح ما بين 300-350 ريال سعودي.


تحديد نوع الجنين في مستشفى الحبيب

تحديد نوع الجنين هي واحدة من التقنيات الطبية الشائعة في مجال تأخر الحمل والانجاب واطفال الانابيب والحقن المجهري وهي واحدة من تقنيات الحقن المجهري عبر تحديد نوع الجنين قبل وضعة في لرحم وذلك لعدة اعتبارات للآباء والامهات الراغبات في تحديد نوع الجنين سواء طفل او طفلة.

 

عملية اطفال الانابيب في مستشفى الحبيب

عملية اطفال الانابيب تعتبر ايضا من التقنيات الشائعة في مستشفى الحبيب بالرغم من كونها تقنية قديمة نسبيا، الا انها يتم استخدامها قبل عمل الحقن المجهري.

وتتم عن طريق تحفيز المبيض الى انتاج البويضات عن طريق الحقن او الادوية ثم سحب البويضات بعد نضوجها وحقنها بالحيوانات المنوية الجيدة والتي تم استخلاصها من السائل المنوي للزوج ثم وضعهم في بيئة خصبة ومراقبتها حتى اكتمال التخصيب، ثم يقوم الطبيب بحقنها مرة اخرى داخل الرحم وفي حالة فشل اطفال الانابيب يلجا الطبيب الى الحقن المجهري كحل اخر.

 

اسعار اطفال الانابيب في مستشفى الحبيب

اسعار اطفال الانابيب في الحبيب يصعب تحديدها بدقة الا انها من العمليات المكلفة نظرا لاستخدام عدد من الادوية المنشطة.

بالإضافة الى عمل العديد من التحاليل والفحوصات وغيرها من الاحتياطات ولكن في المجمل تبدا اسعار اطفال الانابيب في الحبيب من 20000 ريال سعودي تقل او تزيد عن ذلك.

 

اسعار العمليات الجراحية الاخرى في مستشفى الحبيب

مستشفى الحبيب يضم بين جنباته مجموعة من غرف العمليات المتطورة والتي تضاهي مثيلاتها في اشهر المستشفيات في العالم وتضم احدث الاجهزة الطبية واحدث اجهزة المناظير والتي تستخدم في العمليات الدقيقة والصعبة.

قد يهمك: افضل دكتور نساء في مستشفى الجزيرة

بالإضافة الى مراعاة المستشفى توفير افضل عناية للمرضى واستخدام افضل اجهزة قياس الوظائف الحيوية للمريض واستخدام افضل تقنيات النظافة والتعقيم.

يعد جراحي مستشفيات الحبيب مجموعة منتقاة من افضل الجراحين والحاصلين على افضل شهادات الزمالة وزملاء اعلى وافضل الجمعيات والجامعات الطبية في جميع انحاء العالم.

وكل طبيب له سجل مشرف من مئات وآلاف العمليات الجراحية الناجحة ولهم السبق في تسجيل اساميهم من نور في اجراء جراحات نادرة.

وهذا دليل بأسعار العمليات الجراحية في مستشفى الحبيب، وفي الواقع لا يمكن تحديد سعر معين خاصة لاختلاف ظروف العملية ما بين مريض لاخر وحالة المريض وفترة تنويمه في المستشفى والاشعات والتحاليل الطبية.

بالإضافة الى تقنية الجراحة وهذه بعض من اسعار العمليات الجراحية في الحبيب:

اسعار عمليات تجميل الانف بمتوسط من 13-18 الف ريال سعودي.

اسعار عمليات شد البطن الجزئي بمتوسط 12000 ريل سعودي.

اما عملية شد البطن الكلي تصل متوسط التكلفة الى 22000 الف ريال سعودي.


 كان هذا مقالنا حول اسعار الولاده في مستشفى الحبيب، نتمنى السلامة لجميع الأمهات والأطفال.

قد يهمك:

Why Natural Childbirth?

Natural childbirth


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016