-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كم تكلفة تقويم الاسنان الشفاف؟

سعر تقويم الاسنان الشفاف

تقويم الاسنان الشفاف هو تقويم شفاف وغير مرئي أكثر مرونة من تقويم الأسنان المعدني الكلاسيكي والأسلاك الواضحة من أجل علاج مشاكل الأسنان مثل تعديل الأسنان المعوجة وغير المتناسقة والمتباعدة وإعادتها إلى صف واحد، ولكونها شفافة لاتظهر اثناء الكلام مما يحول دون الشعور بالحرج اثناء الابتسامة.

تعرف معنا خلال هذا المقال على سعر تقويم الاسنان الشفاف والفرق بينه وبين التقويم العادي والحالات التي تستدعي تركيب التقويم الشفاف.

سعر تقويم الاسنان الشفاف


الفرق بين التقويم الشفاف والعادي

الفارق الأكبر بين النوعين هو أن شكل تقويم الاسنان الشفاف أقل حدة وظهوراً من التقويم العادي حتى أنه بالإمكان عدم رؤيته على الإطلاق في بعض الأحيان او عدم الانتباه لوجوده من الأساس.
لأن العامل الرئيسي في صناعته وتركيبه يعتمد على أن يكون لونه عاجياً مقارباً للون الطبيعي للأسنان قدر الإمكان وهو ما يساعده على اخفائه عن الانظار.


سعر تركيب تقويم الاسنان الشفاف

تكلفة تقويم الاسنان الشفاف اعلى من التقويم العادي ويعتمد على البلد والعيادة والمستشفى لكن يمكن القول ان التكلفة في نطاق ما بين 3,000 و 8,000 دولار أمريكي. وهو ما يعتبر تكلفة مرتفعة على البعض مقارنة بالعادي فبالتالي يلجأ بعض الناس لاستخدام تقويم مختلط بحيث يكون تقويم الاسنان الشفاف على الأسنان الامامية الظاهرة وحسب بينما يستخدم التقويم المعدني لتغطية بقية الاسنان التي لن تظهر وهو ما يقلل التكلفة الكلية بعض الشيء.


متى يلجأ الطبيب الى تركيب التقويم الشفاف؟

يلجأ الكثير من اطباء الاسنان الى تركيب التقويم الشفاف عندما تكون الشخص يعاني مشاكل بسيطة أو متوسطة في الأسنان ضمن نطاق المشاكل التي تحتاج لتقويم الأسنان ومن هذه الحالات:

1- عندما تكون هناك مشاكل في العض أو الضغط على الاسنان.
2- كثافة الاسنان او عندما تكون متلاصقة بدرجة أكبر من اللازم.
3- عندما تمون هناك مسافة كبيرة بين الاسنان.
4- اعوجاج الاسنان وعدم انتظامها.

لا ينصح باستخدامه للأطفال وغالبا لا يكون شكل تقويم الاسنان الشفاف فارقاً عن التقويم العادي لهم فكلها نتيجة واحدة إلا أن المشكلة الحقيقية تبدأ في فترة المراهقة عندما يبدأ المراهق في الاهتمام بمظهره والتوتر منه أمام الآخرين فيكون من الجيد مساعدته بإخفاء التقويم المعدني الظاهر.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016