-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار تقويم الاسنان الشفاف

اسعار تقويم الاسنان الشفاف في الرياض

عند الحديث عن تقويم الاسنان قد يخطر على بالك التقويم المعدني حيث الاسلاك الظاهرة على الاسنان وقد لا يعجبك هذا المظهر رغم انه اصبحت اليوم من الموضة، تركيب التقويم لأجل الزينة.

ولذلك حرص طب الاسنان على ايجاد الحلول لهذه المشكلة فظهرت تقويم الاسنان الشفاف او يسمى احيانا بالتقويم الغير مرئي، سنبحث اليوم في اسعار تقويم الاسنان الشفاف في الرياض وجدة ومكة والمدينة والعيادات الاخرى.

وسنقدم لكم كل ما يخص تقويم الاسنان الشفاف وشكله وتكلفة التقويم الشفاف في مدن السعودية وفي الاخير سنذكر عيوب تقويم الاسنان الشفاف، وكم مدة بقاء التقويم في الاسنان.
اسعار تقويم الاسنان الشفاف


انواع تقويم الاسنان الشفاف

ظهرت الكثير من اشكال تقويم الاسنان الشفاف وكل نوع مناسبة لحالة معينة، كما ان خصائصها وشكلها يختلف، واليكم اشهر انواع تقويم الاسنان الشفاف:

1- تقويم الاسنان الشفاف من السيراميك
شكلها بسيط ويشبه تقويم الاسنان المعدني الى حد كبير جداً إلا أن الميزة فيه هو أنه بدلاً من اللون المعدني الداكن الثقيل ذاك يستبدل المعدن بمادة بيضاء مثل السيراميك الشبيه بلون الاسنان من اجل اخفائه الى حد ما ولا يعتبر شفافاً بدرجة كبيرة لأنه ما زال بالإمكان ملاحظته.

2- تقويم الاسنان الشفاف انفزلاين INVISALIGN
تقويم الانفزلاين من اكثر أنواع تقويم الاسنان الشفاف فعالية وشفافية كما ان تكلفتها اكثر. كما انه يتميز بسهولة التركيب والإزالة بشكل شخصي في المنزل لأنه يكون عبارة عن قالب بلاستيكي شفاف مصنع خصيصاً حسب شكل الاسنان فهو على شكل غلاف شفاف للاسنان. ومن عيوب تقويم الاسنان الشفاف انه يمكن ان يتكاسل الشخص في ازالته وعدم ارتدائه وتنظيفه باستمرار كون العملية لا تحتاج الى دكتور الاسنان كما ان اسعار تقويم الاسنان الشفاف اعلى من التقويم العادي.

3- تقويم الاسنان المخفي
وهو تقويم مخفي نهائيا ولا يمكن رؤيتها والسبب الرئيسي في ذلك هو أن دكتور الاسنان يضعه في الجهة الداخلية من الاسنان بدلاً من الظاهرية وبالتالي تبدو أسنانك عادية تماماً ولا يظهر التقويم في حين أنه يقوم بدوره على أكمل وجه من داخل الفم. وتكلفته مرتفعة أيضاً لأنه يعتمد على العديد من التقنيات الحاسوبية للوصول لأفضل نتيجة.


مدة تقويم الاسنان الشفاف

لا يمكن تحديد مدة بقاء تقويم الاسنان الشفاف في الفم مثل باقي انواع التقويمات الاخرى والسبب يعود الى ان لكل حالة خصوصيتها فهناك حالات صعبة قد يبقى التقويم على الاسنان حتى ثلاث سنين وهناك حالات اقل صعوبة قد يحتاج الى 6 اشهر.


عيوب تقويم الاسنان الشفاف

1- تكلفته تركيبها عالية مقارنة بتقويم الأسنان المعدني.
2- في حال  عدم الاعتناء بها قد يتعرض للكسر او يغير شكله خاصة لو تم تناول مشروبات ساخنة جداً
3- قد تحتاج الى تركيب تقويم الاسنان الكلاسيكي بعد الانتهاء مدته فهناك بعض الحالات لا يأتي التقويم الشفاف بنتيجة مرضية.
4- لا يعالج جميع الحالات وخاصة الحالات الصعبة.

رغم تعدد عيوب التقويم الشفاف الى ان الطلب عليه يزداد يوما بعد يوم كونه مخفيه احيانا او شفافة وغير ظاهرة الى حد ما، فهي تعالج مشكلة الشعور بالحرج عند  بعض الاشخاص.


هل التقويم الشفاف يعالج بروز الاسنان؟

قد يتبادر الى الاذهان هل التقويم الشفاف يعالج جميع الحالات وهل هو مناسبة لحالات بروز الاسنان مثلاً فعادة ما ينصح الأطباء بتركيب تقويم الاسنان الشفاف للحالات البسيطة مثل عدم التطابق البسيط أو التباعد الغير كبير ولكن في حالة ما تعدت المشكلة ذلك الأمر فلا يكون التقويم الشفاف هو الخيار الافضل.

فهناك حالات بروز الفكين العلوي أو السفلي أو عدم إمكانية إطباق الفكين وحالات كثافة الأسنان فإنه لا يأتي بالنتائج المرجوة ولا يعد الاختيار الانسب بل يلجأ طبيب الاسنان الى التقويم المعدني الكلاسيكي.


تجربتي مع التقويم الشفاف

اشارك معكم اليوم تجارب بعض الاشخاص ممن قاموا بتركيب تقويم الاسنان الشفاف فهناك تجارب ايجابية يقابلها تجارب سلبية.

التجارب الإيجابية:
التجربة الأولى: والله أنا سويته من شهر تقريبًا وصراحة ما توقعت هالتقويم بها لطريقة الروعة هذي
التجربة الثانية: هذي طريقة ممتازة للتقويم بدون أسلاك وبدون تعب وبدون زيارات كل شهر

التجارب السلبية:
التجربة الأولى: رغم مزايا إلا أن تكلفته المادية عالية جدًا فهي كلفني الكثير ماتوقعت والله
التجربة الثانية: سبب لي مشاكل أكبر من اللى كانت موجودة في أسناني من قبل وما شفت نتايج جيدة


اسعار تقويم الاسنان الشفاف في الرياض

يعتمد اسعار تقويم الاسنان في الرياض ومدن المملكة الاخرى على الكثير من العوامل فهناك حالات صعبة قد يحتاج متابعة الطبيب لمدة تصل احيانا الى سنتين واكثر في مثل هذه الحالات فإن تكلفة تقويم الاسنان ستكون عالية جداً مقارنة مع حالات بسيطة قد تحتاج الى ستة اشهر.

مع ذلك يمكن تقدير اسعار تقويم الاسنان الشفاف في الرياض بحوالي 2500 دولار امريكي كأقل تقدير.


اسعار تقويم الاسنان الشفاف في جدة

توجد الكثير من العروض الرائعة على اسعار تقويم الاسنان في جدة، مع الاختلاف في الاسعار بين عيادة واخرى اعتمادا على شهرة العيادة والتقنيات المستخدمة.

بخصوص اسعار تقويم الاسنان الشفاف في جدة فهي متقاربة مع عيادات الرياض تبدأ سعر التقويم الشفاف من 6500 ريال سعودي.


اسعار تقويم الاسنان الشفاف في مكة

في مكة مثل باقي مدن المملكة الاخرى تجد الكثير من العروض الحصرية على تركيب مختلف انواع تقويمات الاسنان، بخصوص اسعار تقويم الاسنان الشفاف في مكة فهي ارخص من مدن المملكة الاخرى وهناك عيادات تقدم خدمة تركيب تقويم الاسنان بالتقسيط.

وفي حالة الدفع نقدا تصل تكلفة تركيب التقويم الشفاف الى 6300 ريال سعودي.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016