آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع التقويم الشفاف

تجربتي مع التقويم الشفاف

سأتحدث لكم اليوم عن تجربتي مع التقويم الشفاف، فقد سبق وأن كنت اعاني من الكثير من المشاكل في الاسنان منها عدم اصطفاف الاسنان بشكله الصحيح، وكونها غير متناسقة مما يسبب لي الاحراج الشديد عند الابتسام او ممارسة حياتي بشكل طبيعي.

 كلما ابتسمت اضطررت لفتح فمي مما يظهر شكل اسناني الغير متناسق، وغير متناسقة وبعض المشاكل الاخرى بها مثل نمو اسنان اخري فوق اسناني مما يجعل شكلها سيء ويسبب الاحراج.

ومن ضمن المشاكل الاخرى مشاكل مضغ الطعام، حتى قررت بعد استشارة الكثير من أصدقائي بالذهاب الي طبيب متخصص في العناية بالأسنان، لحل مشكلة أسناني حتى اخبرني الطبيب ان اسناني تحتاج الى تركيب تقويم، رفضت في البداية اعتقادا مني ان هذا التقويم سيكون سيء الشكل ولن استطيع ممارسة حياتي بشكل طبيعي بعد تركيبه، حتى اخبرني الطبيب ان التقويم الشفاف لا يكون ظاهرا اثناء الابتسام او التحدث.

ماهو التقويم الشفاف ؟

التقويم الشفاف المعروف بتقويم الانفزلاين هو عبارة عن تقنية من التقنيات الحديثة التي تستخدم في تقويم الأسنان صممت عن بواسطة خاصية ثلاثية الأبعاد على الكمبيوتر، يتم بواسطة تلك التقنية تصنيع عدة أجهزة شفافة من خلالها لتركيبها في الأسنان، ويتم صنعها من مادة بلاستيكية تسمي مادة الاكريل الشفافة وتختلف أحجامها باختلاف حجم أسنان المريض.
وتختلف عن التقويمات المعدنية بأنها توضع على الاسنان بدون اسلاك معدنية سيئة الشكل، وتلك التقنية الجديدة نجحت نجاح باهر في مختلف أنحاء العالم لسرعة علاجها للأسنان المصابة.
كما يمكن للمريض ازالة التقويم عند الحاجة لتناول الطعام او عند الحاجة لغسل الاسنان، كما انها ليس لديها اي اثار جانبية مثل التهابات اللثة التي تحدث بسبب التقويم المعدني.

هل التقويم الشفاف يعالج بروز الاسنان ؟

يعتبر البروز الزائد للأسنان العلوية وايضا الاسنان السفلية من الحالات المنتشرة التي تؤثر بشكل كبير على شكل الوجه وتؤثر على جمال الابتسامة مما  يجعل المريض يشعر بالحرج.
وتشير معظم الاحصائيات ان نسبة كبيرة جدا من البشر لديهم مشاكل بروز الاسنان بنسبة تساوي 25% من كلا الجنسين، وتؤثر في بعض الاحيان على الوجه بشكل يتوقف على حجم ودرجة الاصابة، واحيانا تكون الشفة العلوية قصيرة مما يؤدي الى وضوح المشكلة بشكل اكبر.

وفي بعض الاوقات يحدث تراكب ايضا في الاسنان العلوية على بعضها مما يعطي شكلا سيئا للإنسان، تعالج هذه الحالات من بروز الأسنان بواسطة التقويمات المناسبة للحالة ويمكن المعالجة بواسطة التقويم الشفاف.
وكلما اكتشفت المشكلة بشكل مبكر اكثر كلما زادت احتمالية معالجتها بشكل كامل، وتعالج هذه المشكلة باستخدام تقويم الأسنان الثابت او الشفاف المتحرك حيث يعمل التقويم على تعديل محاور الاسنان، وفي بعض الاحيان نحتاج لخلع عدد من الاسنان لتصحيح الشكل العام للأسنان.

سعر التقويم الشفاف انفزلاين

يمكنك القيام بعمل تقويم الأسنان وتركيب التقويم الشفاف انفزلاين بكل سهولة، ولكن يختلف التقويم الشفاف تقويم انفزلاين عن التقويم العادي بارتفاع سعره بشكل كبير.

تبدأ اسعار التقويم من 2500 دولار امريكي الى 5000 دولار ويمكنك دفعهم  بالتقسيط اذا كان من المتاح فعل هذا في العيادة او المستشفى لدي طبيبك.
يعالج التقويم الشفاف ايضا مشاكل بروز الاسنان في الصف العلوي والسفلي، ويتميز بعدم وجود آلام في تركيبه وعدم الحاجة للجراحة، حيث نادراً ما يتعرض المريض لمشاكل في اللثة بعد تركيبه.

تجربتي مع تقويم الانفزلاين

كنت اعاني من الكثير من المشاكل في تساوي الصف العلوي من الاسنان داخل الفم مما يجعلني اشعر بإحراج دائم عند التحدث او الابتسام، وعندما كنت ابتسم يظهر للشخص الذي امامي حجم المشاكل الموجودة في اسناني وايضا بروز بعض الاسنان يجعل الشكل الجمالي للوجه سيء، كما انه يسبب لي بعض المشاكل  في نطق الحروف.

و ايضا مشاكل في مضغ الطعام، حتى نصحني أحد اقاربي بالتوجه الي اقرب طبيب متخصص في الاسنان بالمنطقة، لمعرفة حل للمشكلة من الطبيب، ونصحني ايضا بسؤال الطبيب عن امكانية تركيب تقويم الانفزلاين وهو التقويم الشفاف.

كنت ارفض فكرة التقويم في البداية لاعتقادي ان هذا سيؤثر على شكل الفم ولكن بعد ان استشرت الطبيب لمعرفة المعلومات عن التقويم الشفاف لإصلاح مشاكل الاسنان، اخبرني الطبيب انه لن يكون ظاهرا اثناء ممارستك لحياتك اليومية بدون مشاكل فهو مصنوع من مادة الأكريل الشفافة.

تجربتي مع التقويم الشفاف المتحرك

التقويم الشفاف المتحرك هو جهاز شفاف يمكن إزالته عند تناول الطعام  او الحاجة لغسل الاسنان او الخروج لمناسبة مهمة، يعمل على تصفيف وتعديل الأسنان واعادة اصطفاف الاسنان البارزة، واثبت مع الاستعمال انه افضل من التقويم المعدني في النظافة في الراحة وفي الاستعمال.
اصبح الان يمكنني ممارسة حياتي بشكل طبيعي جدا ولا يؤثر على اللثة مثل التقويم المعدني الذي يصيب اللثة بالالتهابات، ويؤدي نتائج فعالة ومؤثرة في الأسنان بشكل افضل من التقويم المعدني الثابت.

تجربتي مع التقويم الشفاف الثابت

التقويم الشفاف الثابت له نفس المميزات الموجودة في التقويم الشفاف المتحرك، ولكن الفرق في انه يمكن ازالته اثناء تناول الطعام او افتراش الاسنان، ولكنه مصنوع من نفس مادة الاكريل الشفافة وايضا لن يكون ظاهرا اثناء ممارستك لحياتك اليومية بشكل طبيعي، ولا يوجد آلام اثناء تركيبه.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016