آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع التقويم الشفاف انفزلاين | قصة نجاح حقيقية مع التقويم الشفاف

تجربتي مع تقويم الشفاف الانفزلاين

سأتحدث لكم اليوم عن تجربتي مع التقويم الشفاف انفزلاين، فقد سبق وأن كنت اعاني من الكثير من المشاكل في الاسنان منها عدم اصطفاف الاسنان بالشكل الصحيح، وكونها غير متناسقة مما يسبب لي الاحراج الشديد عند الابتسام والتحدث مع الاخرين.

 كلما ابتسمت اضطررت لفتح فمي مما يظهر شكل اسناني الغير متناسق، وغير متناسقة وبعض المشاكل الاخرى بها مثل نمو اسنان اخري فوق اسناني مما يجعل شكلها سيء ويسبب الاحراج.
تجربتي مع التقويم الشفاف
تجربتي مع تقويم الانفزلاين

ومن ضمن المشاكل الاخرى مشاكل مضغ الطعام، حتى قررت بعد استشارة الكثير من أصدقائي بالذهاب الي طبيب متخصص في العناية بالأسنان لحل مشكلة أسناني حتى اخبرني الطبيب ان اسناني تحتاج الى تركيب تقويم، رفضت في البداية اعتقاداً مني ان هذا التقويم سيكون سيء الشكل ولن استطيع ممارسة حياتي بشكل طبيعي بعد تركيبه، حتى اخبرني الطبيب ان التقويم الشفاف انفزلاين لا يكون ظاهراً اثناء الابتسام او التحدث.
تجربتي مع التقويم الشفاف
تجربتي مع التقويم الشفاف

ماهو التقويم الشفاف انفزلاين ؟

التقويم الشفاف المعروف بتقويم الانفزلاين هو عبارة عن تقنية من التقنيات الحديثة التي تستخدم في تقويم الأسنان صممت بواسطة خاصية ثلاثية الأبعاد على الكمبيوتر.
يتم بواسطة تلك التقنية تصنيع عدة أجهزة شفافة لتركيبها في الأسنان، ويتم صنعها من مادة بلاستيكية تسمي مادة الاكريل الشفافة وتختلف أحجامها باختلاف حجم أسنان المريض.

وتختلف عن التقويمات المعدنية بأنها توضع على الاسنان بدون اسلاك معدنية، وتلك التقنية الجديدة نجحت نجاح باهر في مختلف أنحاء العالم لسرعة علاجها للأسنان المصابة.

كما يمكن للمريض ازالة التقويم عند الحاجة لتناول الطعام او عند الحاجة لغسل الاسنان، كما انها ليس لديها اي اثار جانبية مثل التهابات اللثة التي قد تحدث بسبب التقويم المعدني.

هل التقويم الشفاف يعالج بروز الاسنان ؟

يعتبر البروز الزائد للأسنان العلوية والسفلية من الحالات المنتشرة التي تؤثر بشكل كبير على شكل الوجه وتؤثر على جمال الابتسامة مما  يجعل الشخص يشعر بالحرج.

وتشير معظم الاحصائيات ان نسبة كبيرة جداً من البشر لديهم مشاكل بروز الاسنان بنسبة تساوي 25% من كلا الجنسين، واحياناً تكون الشفة العلوية قصيرة مما يؤدي الى وضوح المشكلة بشكل اكبر.

وفي بعض الاحيان يحدث تراكب في الاسنان العلوية على بعضها مما يعطي شكلا سيئا للأسنان، اغلب هذه الحالات تعالج بواسطة تركيب احد انواع التقويمات.

حيث يعمل التقويم على تعديل محاور الاسنان، وفي بعض الاحيان نحتاج لخلع احد الاسنان لتصحيح الشكل العام للأسنان، وكلما اكتشفت المشكلة بشكل مبكر كلما كان علاجها أسهل، 

سعر التقويم الشفاف انفزلاين

يمكنك القيام بعمل تقويم الأسنان وتركيب التقويم الشفاف انفزلاين بكل سهولة، فيما يخص سعر تقويم الاسنان الشفاف فسعره اعلى من التقويم المعدني العادي.

تبدأ اسعار التقويم من 2500 دولار امريكي الى 5000 دولار ويمكنك دفعهم  بالتقسيط في الكثير من العيادات كون العملية تستغرق شهور واحياناً قد يطول لأكثر من سنة.

يعالج التقويم الشفاف ايضاً مشاكل بروز الاسنان في الصف العلوي والسفلي، ويتميز بعدم وجود آلام في تركيبه وعدم الحاجة للجراحة، حيث نادراً ما يتعرض المريض لمشاكل في اللثة بعد تركيبه.

تجربتي مع تقويم الانفزلاين

كنت اعاني من الكثير من المشاكل في تساوي الصف العلوي من الاسنان داخل الفم مما يجعلني اشعر بإحراج دائم عند التحدث او الابتسام، وعندما كنت ابتسم يظهر للشخص الذي امامي حجم المشاكل الموجودة في اسناني.
تجربتي مع التقويم الشفاف الانفزلاين
تجربتي مع تقويم الانفزلاين
وكنت اعاني ايضاً من بروز بعض الاسنان مما يجعل شكل الوجه سيء، كما انه يسبب لي بعض المشاكل  في نطق الحروف، مع مشاكل في مضغ الطعام، حتى نصحني أحد اقاربي بالتوجه الي اقرب طبيب متخصص في تقويم الاسنان لحل المشكلة، ونصحني ايضا بسؤال الطبيب عن امكانية تركيب التقويم الشفاف الانفزلاين.

كنت ارفض فكرة التقويم في البداية لاعتقادي ان هذا سيؤثر على شكل الفم، ولكن بعد ان استشرت الطبيب لمعرفة المعلومات عن التقويم الشفاف لإصلاح مشاكل الاسنان، اخبرني الطبيب ان التقويم لن تكون ظاهرة اثناء التحدث مع الاخرين وهي مصنوع من مادة الأكريل الشفافة.

تجربتي مع التقويم الشفاف المتحرك

التقويم الشفاف المتحرك هو تقويم شفاف يمكن إزالته عند تناول الطعام او الحاجة لغسل الاسنان او الخروج لمناسبة مهمة، يعمل على تصفيف وتعديل الأسنان واعادة اصطفاف الاسنان البارزة، واثبت مع الاستعمال انه افضل من التقويم المعدني في النظافة وفي الاستعمال.

وبعد تجربتي للتقويم اصبح الان يمكنني ممارسة حياتي بشكل طبيعي جدا ولا يؤثر على اللثة مثل التقويم المعدني وهي تؤدي نتائج فعالة بشكل افضل من التقويم المعدني الثابت.

تجربتي مع التقويم الشفاف الثابت

التقويم الشفاف الثابت له نفس المميزات الموجودة في التقويم الشفاف المتحرك، ولكن الفرق في انه لايمكن ازالته اثناء تناول الطعام او تنظيف الاسنان، ولكنه مصنوع من نفس مادة الاكريل الشفافة وايضا لن تكون ظاهرا اثناء الحديث، ولا يوجد آلام اثناء تركيبه.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016