-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور نفسي في جده | عن تجربة شخصية

افضل دكتور نفسي في جده

ان كنت من اهل جدة او مدن اخرى من المملكة الحبيبة وتبحث عن افضل دكتور نفسي في جده، ستجد الكثير من الاطباء النفسيين في المدينة، ونحن في هذه المقالة نساعدك في اختيار افضل طبيب نفسي في جدة.

في السنوات الاخيرة خاصة بين سنتي (2019-2020) زاد عدد المرضى النفسيين ومشكلة الامراض النفسية انه من الصعب تحديد اسبابها، إلا بوجود طبيب نفسي ذو خبرة طويلة مع المرضى النفسيين.

وفي جدة ومدن السعودية الاخرى الرياض، مكه، المدينة المنورة، الدمام وغيرها من مدن المملكة تجد العشرات من الاطباء المتخصصين بالأمراض النفسية من الرجال والنساء يساعدون المرضى في التغلب على مشاكلهم النفسية والعائلية.

تابع معنا لتعرف الكثير حول الامراض النفسية، اعراض وعلامات تشير الى حاجتك الى طبيب نفسي، مع البحث والتطرق الى افضل دكتور نفسي في جدة . كما ان هناك مقالة حول افضل دكتورة نفسية بالرياض يمكنكم الاستفادة منها.

افضل دكتور نفسي في جدة


علامات تستدعي زيارة الطبيب النفسي فوراً

الكثير من الاعراض والعلامات النفسية والجسدية تستدعي زيارة الطبيب النفسي فوراً، لعل اغلبها نفسية وعاطفية، ومنها ما يتعلق بالعلاقات مع الاخرين، والشعور بعدم الراحة النفسية، وادناه العلامات التي إن وجد عليك زيارة الدكتور النفسي دون تأخير.
1- الشعور بالقلق الشديد والضغط النفسي، وعدم الراحة النفسية، خاصة اذا استمر هذه الاعراض ذلك لفترة طويلة دون معرفة الاسباب.
2- الشعور بالاكتئاب ومن ابرز علاماته، فقدان الاهتمام بالأشياء، وعدم السيطرة على المشاعر، والرغبة بالعزلة الاجتماعية.
3- الخوف الشديد ويسمى في علم النفس (الفوبيا) ومن علاماته الخوف من كل شئ حتى بمجرد التفكير فيه، ونحن هنا لا نتحدث عن مشاعر الخوف العادية التي هي موجودة عندنا جميعاً، يقصد به هنا الخوف المفرط بحيث يعيق ممارسة الحياة اليومية.
4- مشاكل وعلاقات عائلة وشخصية، من الطبيعي ان تمر العلاقات الشخصية والعائلية بمراحل من الصعود والهبوط. لكن ان وجدت انك لا تقدر على حلها واستمر لفترة طويلة، عندئذ يستدعي زيارة دكتور نفسي وعائلي لمساعدتك على الحل.
5- العادات السيئة والإدمان عليها، فالطبيب النفسي من السهل مساعدتهم في التغلب عليها.

ففي جلسات الطبيب النفسي تتحدث بانفتاح وراحة تامة عن مشاكلك الداخلية، مع وجود من يستمع إليك دون نقد أو تحيز، وهو الشيء الذي يساعد على تصفية الذهن ورؤية الفرد لمشاكله بشكل أوضح وكأنه يفكر بصوت عال.


نصائح ضرورية قبل اختيار افضل دكتور نفسي في جدة

اختيار دكتور نفسي في جدة ليست بالمهمة السهلة، يمكن البدء دائما بتوصيات المراجعين والاصدقاء، الجيران، زملاء العمل، وحتى سؤال دكتور العائلة أو موظفي المستشفى او العيادة.

قبل التوجه لزيارة دكتور نفسي علينا أن نتذكر أن الطبيب، أي طبيب، لا يمتلك قدرات خارقة للطبيعة، كما أن مستويات الأطباء النفسيين العلمية والمهنية تتفاوت من شخص لآخر وعلينا ألا ننسى ان للعامل الإنساني دور في ذلك.

لذا علينا قبل أن نحاول اختيار اول دكتور نفسي مختص سواء في مدينة جدة او اية مدينة اخرى، من الضروري جداً أن نسأل أنفسنا مجموعة من الأسئلة وكذلك أن نزود أنفسنا بقدرة رقابية نقدية متفحصة تجاه من سلمنا له شؤون صحتنا النفسية، حتى لو لم يكن بمقدورنا تغيير الطبيب فوراً.

البحث عن افضل دكتور نفسي بحسب معلومات أولية

من الضروري جداً التقصي عن مهارات الدكتور النفسي، أين أكمل دراسته، أين أجرى تخصصه وعلى يد من. هل نشر مقالات في المجلات المتخصصة بالصحة النفسية. هل وسائل الإعلام المطبوعة تتوجه اليه وتطلب مقابلته لمناقشة الامور والمشاكل النفسية للمجتمع.

يمكن اليوم أن تجد الكثير من المعلومات في المواقع التي تتعلق بالصحة النفسية على شبكة الإنترنت مثل دليل الأطباء النفسيين، الذي يجمع معلومات مهمة عن الاطباء النفسيين وبحسب المجالات التي تريدها. مع ذلك فإن حصول أي دكتور على شهادات كثيرة وحقيقة أن لديه ماض مجيد ليست بالضرورة دليلا على أن هذا هو الدكتور المناسب لك.

إذا كان الطبيب لا يعمل في مستشفى أو عيادة عمومية، فهذا لا يعني أنه ليس مهما بما فيه الكفاية، وأحيانا ما يكون العكس هو الصحيح. يجب أن نحذر للغاية من التحقيق المتعمق، التوصيات، المعلومات على شبكة الانترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي و المنتديات.


البحث عن دكتور نفسي متواجد بشكل مستمر

من المهم جدا معرفة مدى تواجد الدكتور النفسي غالبا ما يميل الأطباء المشغولون للسفر المتكرر إلى الخارج، أو أنهم غير متواجدين حيث اول زيارة هو بداية بناء العلاقة مع الطبيب النفسي.

قبل التنسيق لزيارة الدكتور النفسي من الضروري التغلب على الخجل وسؤال السكرتيرة بشأن تواجد الطبيب  المستمر في العيادة، وافحص ما هي مدة الانتظار عند الطبيب؟ هل يمكن ان تتحمل الانتظار أسابيع أو أيام قبل اللقاء معه؟ هل يمكن التحدث مع الدكتور عن طريق الهاتف وفي جميع الاوقات؟ افحص موقع العيادة وامكانية الوصول إليه في الوقت المطلوب في حال حصول اية مشكلة نفسية.

قد يهمك:

اختيار دكتور نفسي متعاون

من الضروري جداً البحث عن دكتور نفسي متعاون لديه بعض المواصفات، كأن يحافظ على اسرار المرضى ويتعاون معهم في حل مشاكلهم النفسية، كما انه من الضروري ايضاً متابعة المرضى النفسيين لان اغلب الامراض النفسية يحتاج الى متابعة مستمرة حتى تثمر الزيارة والشفاء التام بإذنه تعالى.


ما دور التكلفة في اختيار افضل دكتور نفسي

التكلفة تشكل في كثير من الأحيان دليلاً على الطلب الموجود على الطبيب، إذا كان الطبيب مشغولا ونادراً في مجاله، فهذا يظهر من خلال اول زيارة له، ولا يشترط في كل الحالات ان تكون تكلفة الاستشارة هو المعيار الذي يمكن الاخذ به عند اختيار افضل دكتور نفسي.


افضل طبيب نفسي في جدة

الامراض النفسية شأنها شأن الامراض الجسدية، بحاجة الى العلاج والطبيب، وقد تكون مصاباً بأحد الامراض النفسية دون الشعور به، لكن الاصدقاء والمقربين يشعرون به اكثر احيانا.

وعلى اية حال فان كنت تحتاج دكتور نفسي في مدينة جده، فقد رشحنا لك مجموعة من الاطباء، وهم على درجة عالية من الخبرة والموثوقية، وتم علاج حالات صعبة، من مثل حالات الادمان، ومحاولات الانتحار لا سمح الله، وحالات الاكتئاب والعادات السيئة مثل التدخين وغيرها من المشاكل انفسية والسلوكية.

اضغط على الرابط التالي لإيجاد مجموعة من امهر الاطباء النفسيين في جدة:


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016