آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور نفسي في جدة | عن تجربة شخصية

افضل دكتور نفسي في جدة

ان كنت من اهل جدة او مدن اخرى من المملكة الحبيبة، وتبحث عن افضل دكتور نفسي في جدة، ستجد الكثير من الاطباء النفسيين في المدينة، ونحن في هذه المقالة نساعدك في اختيار افضل طبيب نفسي في جدة.
في السنوات الاخيرة ازدادت الامراض النفسية ولا يقل تأثير الامراض النفسية عن الجسدية، ولكن من الصعب تحديد اسبابها، إلا بوجود طبيب نفسي ذو خبرة طويلة مع المرضى النفسيين.
وفي جدة ومدن السعودية الاخرى الرياض، القصيم، مكه، المدينة المنورة، تجد العشرات من الاطباء المتخصصين رجال ونساء، يقدمون خدماتهم باحترافية كبيرة... تابع معنا لتعرف الكثير حول افضل دكتور نفسي بجده. كما ان هناك مقالة حول افضل دكتورة نفسية بالرياض يمكنكم قراءتها.

افضل دكتور نفسي في جدة


علامات تستدعي زيارة الطبيب النفسي فورا

الكثير من الاعراض والعلامات النفسية والجسدية تستدعي زيارة الطبيب النفسي فوراً، لعل اغلبها نفسية وعاطفية، ومنها ما يتعلق بالعلاقات مع الاخرين، والشعور بعدم الراحة النفسية، وادناه العلامات التي إن وجد عليك زيارة الدكتور النفسي دون تأخير.
1- الشعور بالقلق الشديد والضغط النفسي، وعدم الراحة النفسية، واستمر ذلك لفترة طويلة دون معرفة الاسباب.
2- الشعور بالاكتئاب ومن ابرز علاماته، فقدان الاهتمام بالأشياء، وعدم السيطرة على المشاعر، والرغبة بالعزلة الاجتماعية.
3- الخوف الشديد ويسمى في علم النفس (الفوبيا) ومن علاماته الخوف من كل شئ حتى بمجرد التفكير فيه، ونحن هنا لا نتحدث عن مشاعر الخوف العادية التي هي موجودة عندنا جميعاً، يقصد به هنا الخوف الزائد عن الحد الطبيعي بحيث يعيق ممارسة الحياة اليومية.
4- مشاكل وعلاقات عائلة وشخصية، من الطبيعي ان تمر العلاقات الشخصية والعائلية بمراحل من الصعود والهبوط. لكن ان وجد انك لا تقدر على حلها واستمر لفترة طويلة، عندئذ يستدعي زيارة دكتور نفسي لمساعدتك على الحل.
5- العادات السيئة والإدمان، بعض العادات السيئة مثل التدخين وتعاطي الكحوليات والمخدرات، غالبا ما تستخدم للهرب من مشاكل نفسية.
ففي جلسات الطبيب النفسي تتحدث بانفتاح وراحة تامة عن مشاكلك الداخلية، مع وجود من يستمع إليك دون نقد أو دون تحيز، وهو الشيء الذي يساعد على تصفية الذهن ورؤية الفرد لمشاكله بشكل أوضح وكأنه يفكر بصوت عال.



افضل طبيب نفسي في جدة

الامراض النفسية شأنها شأن الامراض الجسدية، بحاجة الى العلاج والطبيب، وقد تكون مصاباً بأحد الامراض النفسية دون الشعور به، لكن الاصدقاء والمقربين يشعرون به اكثر احيانا، وعلى اية حال فان كنت تحتاج دكتور نفسي في مدينة جده، فقد رشحنا لك مجموعة من الاطباء، وهم على درجة عالية من الخبرة والموثوقية، وتم علاج حالات صعبة، من مثل حالات الادمان، ومحاولات الانتحار لا سمح الله، وحالات الاكتئاب والعادات السيئة مثل التدخين وغيرها.

دكتور محمد خالد : بمستشفى السعودي الألماني، و هو إستشاري و رئيس قسم الطب النفسي بالمستشفى.
دكتور هاني الأمين : و هو طبيب نفسي شهير ، يعالج كل حالات التعب النفسي.
دكتور تركي التركي : وهو طبيب نفسي له سمعة ممتازة في مجاله، و يتولى علاج كل الأمراض النفسية لمرضاه.
دكتور على الزندي : إستشاري الطب النفسي، و هو ممتاز في علاج حالات التعب النفسي و المشاكل النفسية.
دكتور ميسره طاهر : و هو أستاذ الصحة النفسية و عضو هيئة تدريس بجامعة الملك عبد العزيز، و هو معالج نفسي و إستشاري أسري و نفسي بعدة مراكز و مستشار تربوي بعدة مدارس، و له عضويات بالعديد من اللجان.

اشهر الاطباء النفسيين في مستشفى باقدو والدكتور عرفان
طريق الملك فهد (الستين)، المملكة العربية السعودية هاتف: ٠١٢٦٠٣٨٨٨٨ او ٩٢٠٠٠٨٤٨٥
د. جمعه مبروك علي ابوا جبل اخصائي الطب النفسي
 د. حسام محمد امين اخصائي الطب النفسي
د. حسين الرملى استشاري الطب النفسي
 د. سامح مصطفى طه استشاري الطب النفسي
 د. شريف امين السعيد عزام استشاري الطب النفسي
 د. طارق ابراهيم اخصائي الطب النفسي
 د. علي اكرم استشاري الطب النفسي
 د. محمد عرفان استشاري الطب النفسي
 د. هاني محمد الامين استشاري و رئيس قسم الطب النفسي


افضل دكتورة نفسية في جدة

هل انتِ بحاجة الى دكتورة نفسية في مدينة جدة، فقد تجد في مجتمعاتنا حرجاً من ان تسأل عن حاجتك الى دكتورة نفسية، لكن في الحقيقة الامراض النفسية شأنها شأن الامراض الجسدية، واحيانا تجدها اكثر خطورة وتعقيداً من الامراض الجسدية.
وفي مدينة جدة الكثير من الطبيبات النفسية المشهورة بخبراتها وكفاءتها، ولا يخفى على احد افضل اطباء المملكة يتواجدون في المدن الكبرى كالعاصمة الرياض، وجدة ، ومكة، والمدينة المنورة، والدمام.
فإن كنتِ من سكان جده وتبحثين عن افضل دكتورة نفسية في جدة، فقد رشحنا لك مجموعة من امهر الطبيبات، والتي استطعن علاج الكثير من الحالات الصعبة، يكفي ان تكوني واثقا من قدرة الطبيب او الطبيبة على مساعدتكِ في التخلص مما تعانينه، وإليكي افضل دكتورة نفسية في جدة :

دكتورة سناء سالم: إستشارية الطب النفسي بمستشفى باقدو و الدكتور عرفان ، و التي تقوم بعلاج كافة المشاكل النفسية للمرضى
الدكتورة مها احمد حريري : هي إستشارية نفسية ، متخصصة في علم النفس العلاجي . العيادة الخاصة رقم : 0550497555

دكتورة منى الصواف:  تشغل منصب استشاري الطب النفسي ورئيس قسم الطب النفسي في مستشفى الملك فهد. خبيرة دولية تابعة لمكتب الأمم المتحدة لعلاج إدمان النساء في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حاصلة على زمالة الجمعية الأمريكية للطب النفسي. رقم الهاتف: +966 12 6606111.

دكتورة فاتن نبيل الزبن: تعمل في مجمع العيادة الأولى الحديثة، بدأت العمل في قسم الطب النفسي لمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز منذ شهر يونيو سنة 2011 م. حازت على الزمالة في تخصص اضطرابات المزاج والقلق سنة 2010 م.
كما انها التحقت ببرنامج الإقامة في الطب النفسي بجامعة ويسترن اونتاريو الكندية، منذ شهر أغسطس سنة 2003 م عملت كطبيبة طوارىء في جامعة الملك عبدالعزيز منذ شهر أكتوبر 2001 إلى شهر يونيو 2002 م، حضرت الكثير من ورش العمل والتدريبات مثل: العنف لدى المصابين بانفصام الشخصية، وإدارة السلوك العدائي، وإعادة التأهيل النفسي والأخلاقي.
رقم الهاتف: 966 12 920029090.

دكتورة حنان العثمان: استشارية الطب النفسي في مركز خبراء النفس، حاصلة على زمالة الطب النفسي من جامعة الملك سعود في الرياض. وكذلك حاصلة على زمالة المركز العربي للطب النفسي، عملت الدكتورة حنان كاستشارية للطب النفسي في كلًا من مستشفى الأمل في الرياض ومستشفى الصحة النفسية في جدة، كما انها تولت عدة مهام تدريسية وتدريبية إكلنيكية.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016