آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتورة جلدية في الرياض | عن تجربة شخصية

افضل دكتورة جلدية في الرياض

الكثير من النساء يشعرن بالحرج اثناء تعاملهن مع دكتور جلدية من فئة الرجال، لذلك تجد النساء دائماً يبحثن عن افضل دكتورة جلدية سواء في الرياض او أية مدينة اخرى تجد العشرات من الطبيبات والاطباء المختصين بأمراض الجلدية المتنوعة مثل الحساسية بأنواعها، الصدفية، الاكزيما، حب الشباب، وغيرها من الامراض الجلدية المتنوعة.

و تستطيع المريضة زيارة دكتورة جلدية من فئة النساء، وتشعر بالراحة النفسية اكثر، حيث تستطيع التواصل معها والكشف عن جسدها اثناء العلاج دون خجل او احراج.

واليوم سنبحث عن افضل دكتورة جلدية في الرياض، والامراض الجلدية الاكثر شيوعا في بيئة المملكة واعراضها وطرق الوقاية منها.

افضل دكتورة جلدية في الرياض

الامراض الجلدية في الاكثر شيوعاً في المملكة

هناك مجموعة من الامراض الجلدية المنتشرة في بيئة السعودية، البعض اسبابها معروفة والبعض الاخر غير معروفة، كما ان الضروف الجوية والبئة الحارة احيانا تؤدي الى ظهور انواع من الحساسيات الجلدية.


ومن اكثر امراض الجلدية شيوعاً، الصدفية، الاكزيما، البهاق، حب الشباب، الجرب، الجدري المائي، الطفح الجلدي، جفاف الجلد، وادناه بعض من هذه الامراض :

قد يهمك ايضا: 4 امراض فطرية تصيب الجلد وكيفية علاجها

الصدفية
الصدفية من الامراض المزمنة وتظهر شكل بقع حمراء بارزة يغطيها قشور خشنة بيضاء، وتظهر على المرفقين والركبتين وفي الرأس وقد يصيب أي جزء من الجلد وقد تغطي معظم مساحة الجلد وعند إصابة ثنايا الجسم كما في الإبطين وأعلى الفخذين تكون الصدفية ملساء وخالية من القشور.

وقد تظهر في الراس على شكل قشور خشنة مصاحبة بالحكة الشديدة، كما انها تظهر احياناً على الكفين والقدمين وتشققاتها مؤلمة جداً.

وتظهر على شكل بثور مصاحبة بالصديد في باطن اليدين او القدمين، لكنها غير شائعة.
وتظهر المرض في الاطفال على الوجه وأطراف الأصابع كما أنهم أكثر إصابة بالصدفية النقطية التي تكون على شكل بقع صغيرة حمراء وقشورها اقل.

وفي الاظافر تظهر المرض على شكل بقع متغيرة في لونها، واحيانا يؤدي الى تقوسها، او فقدان الاظافر.

كما انها قد تظهر المرض في المفاصل وخاصة المفاصل الصغيرة في اليدين والقدمين، وقد تظهر في مفاصل اسفل الظهر، وتشخيصها مهمة جداً قبل ان يتفاقم المرض وتكون السيطرة عليه صعباً.

علاج الصدفية:
العلاج الموضعي: وتشمل الكورتيزونات الموضعية و تستخدم في الحالات المحدودة والخفيفة الى متوسطة وغالباً ما يضاف اليها علاجات أخرى للتخفيف من أثارها الجانبية ومن ثم الاستغناء عنها لاحقاً.

العلاج الدوائي: وذلك عن طريق الفم أو الحقن ويكون ذلك في الحالات المتوسطة أو الشديدة وأهم العقارات المستعملة هي الميثوتركسات، السيكلوسبورين، الأسترتين، الميكوفينولات موفويتل والعلاج بالعقارات البيولوجية (الافضل استشارة الطبيب قبل استعمال الادوية).

الاكزيما
تظهر على شكل احمرار الجلد وحكة بسبب جفاف الجلد، وهي نوع من الحساسية ينتج من ردة فعل الجلد تجاه دخول مواد ضار (كأنذار خاطىء) مثل حبوب اللقاح، العث، الفطريات، بعض الأطعمة ... وغيرها) التي بطبيعة الحال لا تؤثر في الأشخاص الطبيعيين. وفي هذه الحالة يؤدي الجسم الى انتاج مواد مضادة مثل الهستامين.


الأعراض:
تتراوح شدة الاكزيما من بسيطة إلى شديدة، وتختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر وأهم الأعراض:
1- تصبح  الجلد جافاً وقاسياً.
2- الشعور بحكة شديدة.
3- احمرار وتهيج الجلد.
4- تغير لون الجلد.
5- ظهور بقع خشنة و قشور على الجلد.
6- تورم بعض المناطق احياناً.

العلاج:
معرفة نوع الاكزيما ومسبباتها يسهل الى حد كبير في علاج المرض، واحيانا يتطلب العلاج تجربة وسائل مختلفة حتى الحصول على نتائج جيدة، وفي الغالب يستعمل كريمات للسيطرة على الالتهاب والحكة، وادوية مضادة للإلتهاب والحكة.

ويوصي الطبيب عادة بالإبتعاد عن مسبباتها ومهيجات الجلد مثل بعض انواع الاقمشة والكريمات وانواع من المنظفات. وتجنب الحرارة او البرودة وكذلك تجنب الحكة قدر الامكان، والترطيب المستمر بكريمات مناسبة.

كيف تختار افضل دكتورة جلدية في الرياض؟

مع ان جميع الطبيبات الجلدية العاملة في عيادات الرياض تتمتعن بكفاءة عالية، لكن احياناً تجد الاختلاف في المهارات بين طبيبة واخرى.

وهنا السؤال التي ترواد الكثير من النساء والسيدات، كيف اختار افضل دكتورة جلدية في الرياض من بين الكثير من الطبيبات.

يتم اختيار الافضل بناءاً على مجموعة من العوامل لعل شهرة اسم الطبيبة، والتقييمات التي حصلت عليها من بين افضل المعاير حول اختيار الافضل.

ويلعب المؤهلات العلمية، والسنوات الخبرة ايضاً في جعل الطبيبة مشهورة على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي.

من خلا ل الفقرات التالية سنبحث في الاشهر والافضل تابع قراءة المقال


اشهر دكتورة جلدية في الرياض

تعمل في عيادات الرياض مجموعة من افضل الطبيبات الماهرات في تخصص الجلدية، وفي الفقرة التالية سنبحث في عيادات الرياض حول افضل واشهر طبيبة جلدية بناءاً على التقييمات التي حصلت عليهن، تابع قراءة المقال:

دكتورة صفا زهران
افضل دكتورة جلدية في الرياض وهي متخصصة في تجميل الجلد بالليزر، امراض تناسلية وجلدية، تجميل وليزر،  جلدية اطفال، تعمل في عيادات اشراقة الابتسامة (الرياض-التخصصي) شارع العروبة.

دكتورة رانيا سعودي
اخصائية الجلدية والتجميل والليزر وهي افضل دكتورة جلدية في الرياض لديها خبرة أكثر من 18 سنة (حقن فيلر، حقن بوتكس، مشاكل البشرة، خيوط، ليزر). تعمل في مركز فال الطبي (الرياض - اليرموك) طريق الامام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز.

دكتورة فايزة عارف
باكستانية الجنسية وهي افضل دكتورة جلدية في الرياض  عيادتها تعمل على مدار الساعة لتغطي حالات الطوارئ بجميع أنواعها بما فيها الإصابات والحوادث-علاج أزمة الربو الشعبي الحادة - علاج حالات هبوط وارتفاع السكر والضغط المفاجئ - التطعيمات الموسمية بجميع أنواعها - استقبال حالات فقدان الوعي والتشنجات - استقبال حالات الطب العامة في جميع التخصصات.
تعمل في مركز نبراس الطبي (الرياض - اليرموك) - شارع النجاح

دكتورة هند سليمان
أخصائية جلدية وتجميل تجميل - نضارة بشرة - فيلر - بوتكس - بلازما وجه شعر، وهي افضل دكتورة جلدية في الرياض تعمل في عيادات الجمال الشامل (الرياض - المرسلات) شارع الملك عبدالعزيز.
دكتورة عبير عيسى
اخصائية تجميل وجلدية وليزر - خريجة جامعة الاسكندرية عضو الاكاديمية الامريكية للتجميل ١٠ سنوات خبرة في السعودية، تعمل في مركز ابتسامه العائلة (الرياض - المروج) شارع تمير.

اقرأ ايضا:
تناولوا من هذا المكوّن الخارق يوميا وحافظوا على جمالكم وصحتكم!



اشهر 7 مراكز وعيادات جلدية في الرياض

عند البحث عن عيادات الامراض الجلدية في الرياض تجد الكثير من العيادات المتخصصة، كما ان هناك عيادات متخصصة ضمن المشافي.

وتضم هذه العيادات اشهر وافضل اطباء الجلدية والتجميل، وتتميز بامتلاكها احدث ما توصل اليه التقنيات الحديثة على مستوى العالم، و نحن هنا اخترنا لكم افضل عيادات الجلدية والتجميلية والعناية بالبشرة في الرياض.

1- عيادات جوفا: تقع في الرياض وهي متخصصة بالأمراض الجلدية والجراحات التجميلية ومركز الليزر والحقن التجميلي، والعناية بالبشرة والجسم، وعمليات التجميل الاخرى.

وتضم العيادة طاقم من أفضل الأطباء والخبراء الذين يقدمون لمرضاهم الخدمات الطبية على أعلى جودة وبالمعايير الطبية المحلية والعالمية. هاتف العيادة : 533331620 .

2- مستشفى وعيادات ادمة : وفروعها في الرياض وجدة والخبر وهي متخصصة في الجلد والتجميل مثل علاج حب الشباب و والبهاق، والاكزيما، والحساسية وكذلك جراحة التجميل مثل شفط الدهون وشد البطن وتقويم الأنف ، ومركز العلاج بالليزر لإزالة الشعر الزائد، والعناية بالبشرة وتفتحيها وتنظيفها، وتضم المستشفى طاقم طبي من افضل اطباء الجلدية والتجميل، يمكنكم الاتصال بالمشفى على الرقم : 0114660000

3- مركز اليزي الطبي : يقع في الرياض، يقدم المركز جميع التخصصات الطبية الخاصة بالأمراض الجلدية والعناية بالبشرة والعمليات التجميلية، المتنوعة والمتعلقة بنحت الجسم وازالة الدهون، وتجميل البشرة، وخدمات التقشير المتنوعة، ويشرف على المركز نخبة من افضل اطباء الجلدية والتجميل على مستوى المملكة. هاتف المركز : 4803536 .

4- عيادات ميدكا : تقع العيادة في مدينة الرياض متخصصة بأمراض الجلدية  والتجميل وتعالج فيها كل المشاكل الجلدية وكذلك تجري فيها عمليات التجميل بأحدث الاجهزة و تضم العيادات أشهر أطباء الجلدية وجراحات التجميل الذين يتمتعون بخبرات عالية، هاتف العيادة : 2120000 .

5- عيادات ديرما : ديرما الاسم المتميز بمجال الجلدية والتجميل، وهي واحدة من أفضل العيادات المتخصصة في الجراحة الجلدية والجراحات التجميلية والعلاج بالليزر، وهي تقدم خدماتها تحت إشراف استشاريين وأطباء متخصصين في تشخيص وعلاج كافة الامراض الجلدية، المركز الرئيسي لعيادات ديرما في الرياض ولديها أيضا فرع آخر في جدة، هاتف العيادات : 14650000 .

6- مركز رامة الطبي : يقع مركز رامي في مدينة الرياض، يقدم خدماته في علاج امراض الجلد مثل التصبغات والبهاق والاكزيما والحروق وعلاج حب الشباب والجراحة الجلدية، وعلاج النمش والكلف، وكافة العمليات التجميلية، هاتف المركز : 92022114 .

7- مركز الجلد والحساسية : ويقع في مدينة الرياض وهي مركز استشاري وتخصصي في أمراض الجلد والعلاج بالليزر تحت إشراف الدكتور عمر بن عبد العزيز آل الشيخ، ويضم طاقم من المتخصصين في الجلدية والتجميل، وعلاج كافة الامراض الجلدية المنتشرة في البيئة السعودية، وتستخدم كافة التقنيات الحديثة في هذا المجال، هاتف المركز : 2810909 .

كانت هذه مقالة مختصرة حول افضل دكتورة جلدية في الرياض، واكثر امراض الجلدية شيوعاً في الرياض ومدن المملكة الاخرى، واشهر عيادات الجلدية، شفاكم الله من كل الامراض والافات.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016