آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل دكتورة جلدية في جدة | الاعلى تقييماً

أفضل دكتورة جلدية في جدة

الكثير من النساء يبحثن عن افضل دكتورة جلدية في جدة، فعندما يتعلق الأمر بالأمراض الجلدية للنساء، الكثير منهن لا تشعرن بالراحة في التعامل مع طبيب جلدية من فئة الرجال، بسبب الخجل من الكشف عن جسدها أمام الطبيب، فالبيئة التي تربت عليها الأجيال في المملكة هي بيئة محافظة و رغم أنه لا حياء في الطب، لكن طالما هناك خيار ثاني فلم لا ؟ 

تستطيع المريضة  انتقاء دكتورة بدلاً من دكتور، هذا الأمر سيشعرها بالراحة النفسية اكثر أثناء التعامل معها، لذلك تجد الكثير من النساء في جده يبحثن عن افضل دكتورة جلدية في جدة .
هذه المقالة سيوفر عليكن عناء البحث، فهو نتيجة بحث عن أفضل العيادات والطبيبات من خلال الاستفسار عن خبرات سيدات وشهاداتهن بالتعامل مع هذه الطبيبات، ونحن قمنا باختصار البحث عليكن و وضع كل ما ترغبن من معلومات عن افضل دكتورة جلدية بجدة في هذا المقال.
 تكثر الأمراض الجلدية في وقتنا الحالي لأسباب كثيرة، منها تلوث البيئة واستخدام المواد الكيميائية في التنظيف والمساحيق التجميلية، عدا عن الجراثيم الموجودة في كل الأماكن أو الحساسية للأطعمة أو لسعات الحشرات في الصيف.
اخترنا لكم في الرابط مجموعة من افضل واشهر دكتورة في مدينة جدة:







نصائح دكتورة جليدة للعناية بالجلد

حنان الكحكي الدكتورة الجلدية الشهيرة توصي الفتيات فيما يخص التعامل مع البشرة. في البداية وقبل كل شىء يجب اختيار الغسول المناسب اعتمادا على  نوع البشرة فهناك البشرة جافة  والدهنية، حيث لكل بشرة مستحضرات خاصة بها.
ففي فصل الشتاء تجد معاناة اصحاب البشرة الجافة حيث تؤثر انخفاض درجات الحرارة على البشرة، وفي فصل الصيف الافضل اختيار الكريمات الحاوية على الواقي الشمسي.


اكثر مشاكل الجلد شيوعاً

بقع الجلد والهالات السوداء
من اكثر  المشاكل التي يعاني منه الشباب والشابات وهناك الكثير من الأسباب ورائها منها الارهاق الشديد مما يتسبب في احتقان منطقة حول العين مسببا الهالات السوداء، أو استخدام الجوال لفترة طويلة دون استراحة، وفرك العين ، استعمال المكياج، والتقدم  في السن.

اسمرار المنطقة الحساسة
يعود سببها إلى إزالة الشعر بالطرق التقليدية مما يؤدي الى التهاب الجلد وبالتالي يتسبب في اسمرار الجلد. كما أن هناك أشخاصا ينمو لديهم شعر تحت الجلد فيسبب أيضا لون داكن في المناطق الحساسة.
وهناك الكثير من الطرق لعلاج المشكلة لعلة جلسات التقشير من اكثر الطرق فاعلية في القضاء على الاسمرار، ثم يأتي ذلك استعمال مستحضرات التبييض.

الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء تظهر على شكل نقاط صغيرة سوداء بشعة المنظر تظهر عادة على الانف وبشرة الوجه، وهناك الكثير من الطرق للتخلص منها، وافضلها التقشير، واستعمال المنظفات التي تقضي عليها، مع حمام من البخار يزيل الرؤوس السوداء بشكل رائع.

قد يهمك ايضا:

تجاعيد البشرة.

مع التقدم في السن تظهر تجاعيد الوجه الاكثر شيوعا، والكثير منا يساوره الكثير من الاسئلة حول امكانية القضاء عليه وجعل بشرة الوجه خالية من التجاعيد، ويستخدم الكثير من الكريمات، والعمليات التجميلية تسهم بشكل فعال في القضاء عليه.

أفضل دكتورة جلدية في جدة


عيادات الأمراض الجلدية بجدة

1- عيادة دكتورة نوال الراجح : تملك دكتورة نوال خبرة كبيرة في طب الجلد، فهي تتميز بسمعة طيبة بين المريضات اللواتي ذهبن إليها وشفين.
2- عيادة الدكتورة عفت داغستاني : دكتورة عفت من أشهر الطبيبات ذوات الاسم اللامع في مدينة جدة، وتشرف على مجموعة من الطبيبات الماهرات في عيادتها.
3- عيادة الدكتورة أماني الشورى : دكتورة أماني اختصاصية جلدية رهيبة ومخضرمة في مجالها.
4- عيادة الدكتورة مي النقيب : وهي افضل دكتورة جلدية في جدة.
5- العيادات المثالية في شارع التحلية : هذا المركز يقدم كل ما يلزم من خدمات طبية وتجميلية للنساء.
6- عيادة سكاي التخصصية : عيادة متميزة بخدماتها الطبية الجلدية والمواكبة لكل جديد وحديث، فيها كادر  طبي مميز من أطباء استشاريين.
7- عيادة كايا : عيادة كايا في جدة واحدة من العيادات التي تستمر بتحديث أجهزتها ومواكبة كل جديد في مجال طب البشرة وتجميلها .
8- عيادة جويل : تقصدها العديد من السيدات، عيادة جويل الغنية عن التعريف لأغلب مشاكل البشرة نظرا لوجود أفضل الاطباء والتقنيات فيها.

 أفضل مستشفيات الأمراض الجلدية بجدة

يعتبر مشفى ادمة بقسم الجلدية من أفضل مشافي الأمراض الجلدية، ويملك نخبة من افضل الأطباء الاستشاريون والأساتذة.
ونذكر أيضا مشفى بخش المتخصص بأفضل كادر طبي لم يلجأ مريض إليهم إلأ وعاد شافياً من مرضه، فالمشفى يتمتع بسمعة رائعة في مجال طب الجلد ويقصدها الكثير من المرضى لأجل سمعته.
أيضا نذكر مشفى ادريس الذي يتفوق على باقي المشافي بأسعاره المعقولة بالمقارنة مع باقي المشافي وأطبائها المميزين.
مشفى عرفان من المشافي المميزة في هذا المجال ، وهو حريص على استقدام أحدث الأجهزة بالإضافة إلى كادر الأطباء المميز فيه.
واخيرا نذكر المشفى السعودي الألماني الغني عن التعريف فهو من أفضل المشافي التي تملك اختصاص الجلدية في مدينة جدة.


الامراض الجلدية وكيفية الوقاية منها

هناك الكثير من الامراض الجلدية المنتشرة في المملكة، نذكر الاكثر انتشاراً باختصار مع اعراضها وطرق الوقاية منها:
الصدفية : من الامراض الجلدية الغير معدية، تنتشر بين 2-3 % من السكان، اعراضها تظهر بقع حمراء على الجلد وتغطيها قشور صدفية، ولايعرف بالضبط سبب المرض، مع وجود عدة نظريات تفسر الحالة، طريقة علاجها طبيا يستخدم مراهم موضعية من نوع مرهم الدوفوكوس والترانزوتين.

الاكزيما: مرض جلدي تظهر اعراضها على شكل حكة والتهاب وتصبح البشرة ملتهبة وجافة ومتورمة، اسبابها كثيرة لكن استعمال المنظفات الكيميائية بافراط شديد، من الاسباب الشائعة، حيث تصبح الجلد غير قادر على ترطيب نفسه، وتصبح ملمسه اكثر صلابة، كما ان الجلد تسمح بدخول الجراثيم والاجسام الغريبة الى طبقات اعمق مما يسبب الحكة الشديدة.
طرق علاجها تكمن في التقليل من استعمال الماء الحار والصابون الى ابعد الحدود، واستعمال الكريمات المرطبة، وفي حال الاستمرار يمكن استعمال دواء الكورتيزن موضعيا بوضعا على المنطقة المصابة مرتين يوماً.

الحساسية الجلدية: من اكثر الامراض الجلدية انتشاراً وتضهر باعراض مختلفة عادة على شكل بقع او بثور حمراء على الجلد، ولها اسباب معروفة على الاكثر، منها قد تكون بسبب تناول غذاء او دواء معين.
الوقاية منها سهل جداً في حال اكتشف مسبباتها، وذلك بالإبتعاد عنها، وهناك انواع من الحساسية يوصي الطبيب بمضادات الهيستامين.

شاهد بالفيديو : فوائد شجرة التين للأمراض الجلدية

تحدثنا عن أفضل دكتورة جلدية بجدة  واشهر العيادات واكثر امراض الجلدية شيوعاً في المملكة العربية السعودية واغلب دول الشرق الاوسط، دمتم في حفظ الله ورعايته.




ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016