آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التخاطر الذهني بين شخصين – خفايا واسرار

التخاطر الذهني بين شخصين – خفايا واسرار

ظاهرة التخاطر الذهني بين شخصين ظاهرة غريبة يوحي بقدرات الانسان الخارقة في التواصل فيما بينهم ، ولنتعرف اكثر على ظاهرة التخاطر الذهني بين شخصين لابد من توضيح مفهوم التخاطر اكثر.
 ظهر مفهوم التخاطر الذهني بين شخصين حديثا وهو عبارة عن احد اشكال التواصل الفكري بين الانسان دون وجود وسط مادي او فيزيائي ملموس ، بحيث يكون هناك مرسل للرسالة الفكرية وفي الطرف الاخر هناك من يستقبل الاشارة ، حتى لو كان بينهما آلاف الكيلومترات ، ويعود تاريخ التخاطر الذهني بين شخصين الى اقدم العصور كما يشير إليه المصادر التاريخية.


التخاطر الذهني بين شخصين
التخاطر الذهني بين شخصين



التخاطر الذهني والاسس العلمية

تمكن العلم الحديث من تفسير ومراقبة عمل الدماغ ، حيث لم تكن هذه المعلومات في متناول اليد ، اذا اصبح الان بكل سهولة يتم فحص حالة الدماغ والكشف عن قدراته الكهربائية .


وشاهد العلماء من وجود نشاط كهربائي في دماغ الانسان وشاهدوا كيف يتواصل خلايا الدماغ مع بعضها بواسطة شحنات كهربائية ينتج عنها نقل الاشارة من اعضاء الجسم الى الدماغ بكل سهولة وبسرعة فائقة.

وقد تمكنت الاجهزة الحديثة من كشف وجود هالة تحيط بجسم الانسان ، وهي تنتج من الطاقة الكهرومغناطيسية المتولدة من حركة الشحنات اثناء عمل الدمغ وكذلك نقل آلاف الاشارات في وقت قصير جدا اثناء عمل الجسم.
والتخاطر الذهني بين شخصين تحدث بنفس الشكل ولاكن بين شخصين بعيدين حيث يرسل احدهما الاشارة ويستقبل الاخر.

التخاطر الذهني بين شخصين
التخاطر الذهني بين شخصين

 
تفاصيل اكثر حول التخاطر الذهني

عندما تمارس المراكز العقلية نشاطاتها الفكرية والذهنية يكون لها قدر معين من الطاقة كأثر للنشاط الكهربي المبذول فيها.

وقد ثبت معملياً أن النشاط الذهني الذي يستغرقه المخ في إجراء عملية حسابية معينة يصدر عنه قدر من الطاقة الكهرومغناطيسية يساوي نفس القدر الصادر عند تكرار العملية الحسابية مرة أخرى .

ويمكن تشبيه العملية بجهاز يـقوم بـإرسال إشارات كهرومغناطيسية لها مدلول معين في حين يقوم جهاز آخر باستقبال هذه الإشارات وحل شفرتها وتفسيرها وهي ما نسميه نحن التخاطر الروحي والذهني.

وجهاز الاستقبال هذا هو عقل الإنسان الآخر الذي وهبه الله القدرة على كشف هذه الاشارات واستقبالها وترجمتها عقلياً إلى الأفكار التي ترد في عقل الأول.


التخاطر الذهني بين شخصين والاجهزة الحديثة نموذجا

كما قلنا سابقا التخاطر الذهني بين شخصين عبارة عن  انتقال الرسالة و والصور بين الكائنات الحية من دون الاستعانة بالحواس الخمسة ، او باختصار نقل الافكار من عقل الى آخر دون وجود آلية حسية.

ويمكن تشبيه التخاطر الذهني بين شخصين بالأجهزة المستخدمة الحديثة حيث يستخدم موجة كهرومغناطيسية بتردد معين لنقل وارسال الاشارة الى جهاز اخر لديه القابلية على الاستقبال والكشف عنها ، كما هو الحال في اجهزة الجوال وانواع اخرى من الاتصال كشبكة الواي فاي ايضا وتقنية البلوتوث.

 
ظاهرة التخاطر الذهني بين شخصين - وخفايا اكثر

هل في مقدور الجميع اجراء التخاطر الذهني ؟ يعتمد الجواب على مجموعة من العوامل منها الايمان بصدقه ، وصفاء ذهنه ، وتوفر شروطها ، والقدرة على تطبيق واجراء التمارين اللازمة لها.

والمفتاح السحري في التخاطر الذهني يكمن في قابلية التفكير و التأمل و التركيز ، وهناك من وهبهم الله هذه الموهبة ، وفي التخاطر لا مكان للكذب و من يتخاطر يكون بأقصى درجة من العفوية .. ويعتقد احيانا انه يتأمل مع نفسه ؟! ربما لو اصبح العالم يتصل بالتخاطر لعشنا بسلام..! ومن هنا يستطيع المُخاطر ان يملك القدرة على قراءة الافكار..


التخاطر الروحي والذهني والقدرات الخارقة

عندما تكون مشغولا بأمور الحياة اليومية ثم تفكر في شخص ما وتود اللقاء به وفجأة يرن نغمة الهاتف ويتصل بك، وعندما تفكر بزيارة شخص ما او تود اللقاء به وفجأة تجده اما باب المنزل ، وعمر بن الخطاب يخطب على المنبر وفجاة يقول يا سارية الجبل الجبل الجبل.

كل هذه الظواهر الخارقة لا يمكن تفسيرها علميا فعندما تفكر في شخص يتم ارسال رسالة لمن تفكر فيه وهو يستقبلها ويستجيب لها بسرعة فائقة ،

وفي الختام يمكننا القول ان ظاهرة التخاطر الذهني بين شخصين ظاهرة حقيقية حصلت لأشخاص في عصرنا وهم بين ايدينا الان، كما انه حدثت في مراحل التاريخ بأشكال مختلفة.

اقرأ ايضا: التخاطر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016