آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج

دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج
يغفل بعضنا عن طلب حاجاته اليومية من تيسير الامور وقضاء الحوائج من الله سبحانه وتعالى ، وتجد انه يلجأ الى الدعاء من اشخاص كانوا صالحين في حياتهم ، وهم الآن في قبورهم ، وذلك من الشرك الذي نهانا عنه عز وجل واخبرنا بصريح آياته (ادعوني استجب لكم ) ، نشارك معكم اليوم مقالة فيها مجموعة من الادعية المثبتة ، لتيسير الامور الصعبة وقضاء الحوائج.


دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج
دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج



من غير الله قادر على تيسر الامور وقضاء الحوائج وفك الكرب والضيق.
من غير الله قادر على سماع نجواك ودعائك.
من غير الله قادر على ان يغفر ذنوبنا جميعاً ويستجيب لدعائنا.
اخي المسلم اختي المسلمة كن مع الله يكن الله معك
تعرّف الى الله في الرخاء يعرفك في الشدة

مجموعة من الادعية لتيسير الامور وقضاء الحوائج

ادناء مجموعة من الادعية المثبتة لتيسير الأمور الصعبة وفك الكرب وقضاء الحوائج ، لا تغفل عنها اخي القارئ ولا تنسى ان الدعاء مخ العبادة ، بل الدعاء هو العبادة بذاته.

لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً من حوائج الدنيا والاخرة إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .



يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي و هي ....

اللهم إهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت .


دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج
دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج


اقوى دعاء تسهيل الامور وقضاء الحاجات

ورد هذا الدعاء في حديث صحيح عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة رضي الله عنها :

 ( ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به ، أو تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت : يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين )


وقد ورد هذا الدعاء ، بلفظ مقارب للمذكور ، من حديث أبي بكرة رضي الله عنه ، أن النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :

( دَعَوَاتُ الْمَكْرُوبِ اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو فَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ) .

اقرأ ايضا : دعاء لجلب الرزق بسرعة



فضل قضاء حوائج الناس وتيسير امورهم

مقياس حب الله لعباده هو النفع ، وليس العبادة والطاعة ، فكلما زاد النفع زاد معه حب الله لعباده، والدليل على ذلك ، هناك الكثير من الاحاديث الصحيحة التي تثبت ذلك منها:
إن الله - تعالى - يحب من عباده من هو أنفع للناس فكلما زاد النفع زاد حب الله له

عن عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما -: " أن رجلا جاء إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله أي الناس أحب إلى الله؟ وأي الأعمال أحب إلى الله؟ فقال رسول الله: أحب الناس إلى الله - تعالى - أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله - عز وجل :
سرور تدخله على مسلم ،أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا.

ولأن أمشي مع أخي في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد (يعني مسجد المدينة) شهراً.

ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يثبتها له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام ، وإن سوء الخلق يفسد العمل، كما يفسد الخل العسل .
وهذا الحديث الشريف ايضا يوضح فضل من يقوم بتيسير امور المسلمين وقضاء حوائجهم:

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : (من نفَّسَ عن مسلمٍ كُربةً مِن كُربِ الدُّنيا نفَّسَ اللَّهُ عنهُ كربةً مِن كُرَبِ يومِ القيامةِ، ومن يسَّرَ على مُعسرٍ في الدُّنيا يسَّرَ اللَّهُ عليهِ في الدُّنيا والآخرةِ، ومن سَترَ على مُسلمٍ في الدُّنيا سترَ اللَّهُ علَيهِ في الدُّنيا والآخرةِ، واللَّهُ في عونِ العَبدِ، ما كانَ العَبدُ في عونِ أخيهِ).

فكن في قضاء حوائج الناس يكن الله تعالى في قضاء حاجتك , واسع لتفريج كرباتهم وتيسير امورهم وقضاء حوائجهم ، يفرج الله عنك كربات الدنيا والآخرة .

اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِنُوْرِ وَجْهِك الكَرِيم الذِي أشْرَقَتْ لَهُ السَّمَواتُ والأرْضِ.

وبِاسْمِك العَظِيْمِ أنْ تَقْبَلَنَا وتَرْضَى عَنَّا رِضًا لا سَخَطَ بَعْدَهُ أبَدًا.

اللَّهُمَّ يَا عَظِيمَ الْعَفْو ، يَا وَاسِعَ المَغْفِرَةِ يَا قَرٍيبُ الرَّحْمَةِ.

 يَا ذا الجلالِ والإكرامِ ، هَبْ لَنَا العَافِيةَ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016