آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما سبب التفكير في شخص كثيرا

ما سبب التفكير في شخص كثيرا

قد يمر علينا وقت ونفكر في شخص ما ونواصل التفكير فيه بشكل مستمر فما سبب هذه التفكير كثيرا وكيف نواجه هذه الحالة حسب ما يخبرنا به علم النفس ، في هذه المقالة سنتحدث عن اسباب التفكير في شخص كثيرا ونحاول وضع الحلول المناسبة لها .. تابع معنا .
يأتي التفكير من العقل الباطن ويعود سبب ذلك الى خزن بعض الذكريات والاحداث عن شخص ما نتيجة احد مواقفنا تجاهه ، او ربما بسبب حصول مشكلة معه ، فيلجأ الدماغ الى التفكير به كثيرا ويحاول وضع الحلول والخيارات المناسبة له ويحللها ايضا في ضوء المعطيات المتوفرة.


ما سبب التفكير في شخص كثيرا
ما سبب التفكير في شخص كثيرا



وقد يكون الشخص في علاقة مع الاخرين سواء علاقة صداقة او شراكة عمل او علاقة حب ، يؤدي الى التفكير فيه بشكل مستمر وغالبا ما يستمر التفكير في شخص كثيرا بسبب وجود مسالة يخص الطرفين فيلجأ عقلنا الباطن الى التفكير في كثيرا بل ويواصل التفكير .
ويعد التفكير المستمر في شخص كثيرا معضلة حقيقية للانسان لان الدماغ مثل باقي الاعضاء يحتاج الى فترات من الاستراحة ليعيد نشاطه الذهني الى ما كان عليه في السابق... لذلك لابد من البحث عن حلول مناسبة لها.





3 اسباب وراء التفكير في شخص كثيرا في علم النفس

ربما يكون سبب التفكير في شخص كثيرا بسبب علاقة قديمة أو جديدة بينهما، فلا يمكن أن تفكر في شخص لا تربطك به صلة أو علاقة قوية ، وحسب ما يغبرنا به علماء النفس ان سبب التفكير في شخص كثيرا يعود الى ثلاث عوامل نذكرها فيما يلي:



1. الشخص الاخر يفكر فيك (وهي نظرية)
يخبرنا نظريات التخاطب الروحي ان سبب التفكير في شخص كثيرا في علم النفس الى ان الشخص الاخر ايضاً يفكر فيك وانك تشغل حيزاً واسعاً في ذهنه وتفكيره ، وتقول هذه النظرية ان الارواح يمكن ان تتواصل مع بعضها رغم  بعد المسافات بينهما.
وبحسب هذه النظرية فبمجرد تفكيرك في شخص معين سيشعر بك مباشرة ويبدأ هو بالتفكير بك. هذه النظرية تفتقر كثيرًا للمنطق، إلا إنها مثبتة بشكل كبير في علم النفس.
حيث ان تجارب اجريت على ازواج بعيدين عن بعضهم البعض الى انهم يفكرون ببعضهم وفي نفس اللحظة ، وهذه الابحاث مثبتة في علم النفس ان كنت تود الاستزادة فيه اقرأ عن التخاطر عن بعد.


2. وجود علاقة قديمة
يقول علماء النفس أن سبب التفكير المستمر في شخص ما غالباً بسبب وجود علاقة قديمة أو جديدة بينكما، فلا يمكن أن تفكر في شخص لا تربطك به صلة أو علاقة قوية، لذلك فهذا الشخص يفكر بك أيضًا ربما ليس بنفس القدر والكيفية وهذا سبب تفكيرك المتواصل به.


3. وجود علاقة قوية بين شخصين
يشير بعض علماء النفس الى ان سبب التفكير في شخص ما يعود الى اقتراب المسافة بينهما ، فعندما تكون هناك علاقة قوية بينك وبين شخص اخر ، يضطر دماعك الى التفكير فيه كثيرا ، ويبقى صورته في ذهنك وخاصة اذا كنت تتعامل معه يوميا ، وقد تكون هذه بداية إعجابك وتعلقك بهذا الشخص.


 
ما سبب التفكير في شخص كثيرا
ما سبب التفكير في شخص كثيرا

ماهي نتائج التفكير في شخص كثيراً

التفكير في شخص كثيرًا في علم النفس قد يؤدي الى مصادفته كثيرا ، فعند التفكير في شخص ما ستفاجئه في الكثير من الاحيان ، وقد تجد اسمه على شبكات التواصل الاجتماعي ايضاً ، فكيفما يفكر الشخص في الاخرين يؤدي الى مفاجئتهم ونفس الحالة عنما يخاف الشخص من شخص اخر ستجده انه سيصادفه كثيرا حتى هناك امثال شعبية حقيقية الى حد ما حيث يقول المثل المشهور "إلي بيخاف من البعبع بيطلعلو"، والبعبع هنا هو الشيء المخيف.

كانت هذه باختصار ابرز اسباب ونتائج التفكير في شخص كثيرا حسب ابحاث علماء النفس وسيكون لدينا تفصيل اكثر عن هذا الموضوع في المقالات القادمة.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016