-->
 
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور اكزيما بالرياض الاعلى تقييما

افضل دكتور اكزيما بالرياض

الاكزيما من الامراض الجلدية الشائعة، وخاصة في بيئة المملكة العربية السعودية ذات الحرارة العالية في اغلب فصول السنة.

حيث الحرارة  هو العامل المساعد في انتشار الامراض، وخاصة امراض الحساسية الجلدية، وهنا يأتي دور دكتورالجلدية، واليوم سنقدم لكم مجموعة من افضل اطباء الاكزيما بالرياض.

افضل دكتور اكزيما بالرياض

ما هو الاكزيما ؟

من الضروري جداً التفريق بين اعراض الامراض الجلدية، حيث هناك نوع من التشابه بين اعراضها خاصة الامراض المتعلقة بالحساسية.
ويمكن تفريق الاكزيما عن أمراض الجلد الاخرى بأن اشهر اعراضه هو اصابة الجلد بالجفاف وتظهر احمرار وطفح وتقشر على الجلد ويعاني الشخص المصاب بحكة مزعجة جداً.


اسباب مرض الاكزيما

لا يعرف الطب حتى الان السبب الدقيق لحدوث الاكزيما، لكن يعتقد بعض الأطباء ان الاسباب الوراثية والبيئية هي السبب.

 

لوحظ الاطباء ان المصابون بالاكزيما قد يكون لديهم خلل احد الجينات المسؤولة عن تكوين البروتين الذي يسهم في بناء طبقة حامية للجلد.

 

فعندما لا ينتج الكمية كافية تقل رطوبة الجلد وتسمح بدخول البكتيريا، لذلك تجد بشرة المصابين شديد الجفاف وأكثر عرضة للعدوى.

 

 

اعراض الاكزيما

تتراوح شدة الاكزيما من بسيطة إلى شديدة، وتختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر، وأهم الأعراض:

تصبح الجلد جافاً وحساساً.

احمرار وتهيج الجلد.

حكة مزعجة.

تغير لون الجلد.

ظهور بقع خشنة أو قشور على الجلد.

تورم بعض المناطق.


قد تظهر جميع هذه العلامات أو بعضها وتختفي تمامًا بعد فترة، وينصح دائماً بزيارة العيادة الجلدية للتأكد من كونها اكزيما أم لا.

 

 

 

كيف تعالج الاكزيما؟

يعد معرفة سبب المرض من اسهل الطرق لبدء رحلة العلاج سواء بالوقاية او باستعمال العلاج الدوائي.

 

وقد تتطلب المحاولات لتجربة وسائل مختلفة عدة أشهر أو سنوات، ومع ذلك فحتى في حالة الاستجابة للعلاج قد تظهر بعض والأعراض.

 

في الحالات الخفيفة يتم استعمال مرطبات الجلد فهي تقي الجلد من العدوى وتساهم في الشفاء، وعندما يشتد الاعراض فقد يوصي الطبيب باستخدام العلاج الدوائي وهي كالآتي:

 

1- استعمال كريمات لعلاج الحكة والالتهابات.

2- أدوية مكافحة العدوى (مثل مراهم المضادات الحيوية).

3- العقاقير المضادة للحكة عن طريق الفم.



افضل دكتور جلدية بالرياض

دكتورة آمنة الشريف: استشارية وافضل طبيبة الأمراض الجلدية والتناسلية تعمل في مستشفى سليمان الحبيب في العليا، وتعالج مختلف الحالات المرضية، كما تقوم بالعلاجات التجميلية المختلفة مثل علاج اثار البقع والندبات.

الدكتور أبو بكر يوسف: افضل دكتور لعلاج المشاكل الجلدية وخاصة الاكزيما، عيادته في شارع التحلية في العليا، وهو دكتور متخصص في الأمراض الجلدية ويعمل معه مجموعة من افضل اطباء الجلد.

الدكتور عمر عبد العزيز آل الشيخ: يشرف على مركز الجلد والحساسية، وهو استشاري وافضل طبيب جلدية، ويقع المركز في شارع الأمير تركي بن عبد العزيز (الأول).

الدكتورة فاطمة الشهري: افضل طبيبة جلدية متخصصة في الجراحة الجلدية والتجميلية والعلاج بالليزر، وأجريت عددًا كبيرًا من العمليات التجميلية الناجحة، مثل شفط الدهون وشد الجلد وتجميل الأنف وإزالة الشعر، وتعمل الدكتورة فاطمة في عيادات تجديد الصحة والجمال في شارع خالد بن الوليد بحي الحمراء.

الدكتور عبد الله العيسى: افضل دكتور جلدية وهو استشاري جلدية وجراحة الجلد يعمل في عيادات ديرما في العليا، يتمتع بخبرة تزيد على 17 عامًا في العلاجات الجلدية وزراعة الشعر والجراحات التجميلية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016