آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي

علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي

ضغط الدم من اكثر المشاكل الصحية انتشاراً في الوقت الحاضر لذلك ربما تبحث عن طرق لعلاج ضغط الدم المرتفع بشكل نهائي ، سنتحدث عن علاج ضغط الدم في هذه المقالة وطرق علاجها بشكل نهائي وباستراتيجيات مختلفة انشاء الله بحيث تكون هذه المقالة مرجعك الشامل لكل ما تود البحث عنه حول طرق علاج الضغط ، مثل علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب نهائيا ، وعلاج ضغط الدم المرتفع بالماء وكذلك هناك دور بعض الاغذية والمواد في تخفيض ضغط الدم وسيكون لنا موضوع حول علاج ضغط الدم المرتفع بالثوم.


علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي
علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي

من اكثر الامراض انتشاراً في الوقت الحاضر وسمي بالقاتل الصامت حيث ضحاياه بالالاف على مستوى العالم ، ويمكن ان نسميه بمرض العصر ايضا ، فقد تزايدت مشكلة ضغط الدم في السنوات الاخيرة ويعتقد ان للقلق والتوتر النفسي دور كبير في انتشارها بالاضافة الى العادات الغذائية والصحية السيئة ، وطبيعة الحياة العصرية ايضاً.

اقرأ ايضا : كيف تختار الكريم المناسب لتبيض بشرتك

اعراض ضغط الدم المرتفع

من اكثر الاشياء اهمية عند الحديث عن ضغط الدم المرتفع هو معرفة اعراض المرض ، ولاكن دعنا نتحدث عن اخطر مشكلات ضغط الدم المرتفع انه عند بعض الاشخاص لا تظهر لديهم اية اعراض عند ارتفاع ضغط دمهم ، وبالتالي فهي تشكل خطر حقيقي على حياتهم.
ينبغي كل من وصل الى 18 ان يبدأ بقياس ضغط دمه كل سنة او كل شهر فقياس الضغط عملية سهلة جدا خاصة بعد توفر الاجهزة الالكترونية ، وبعد سن 30 يجب ان يراقب الشخص ضغط دمه بشكل مستمر وفي اوقات مختلفة ليتأكد هل هو مصاب ام لا .
دعنا نتحدث عن ابرز علامات ضغط الدم المرتفع التي تظهر عند بعض الاشخاص بما يلي:
1- اوجاع في الراس.
2- دوخة مستمرة وضيق في اتنفس احيانا.
3- نزيف في الانف.
 لا يشترط ان تظهر كل هذه الاعراض حتى تعرف انك مصاب بارتفاع الضغط  ، والاعراض التي ذكرناها تظهر غالبا في حالات متقدمة من المرض.

علاج نهائي لضغط الدم المرتفع

رغم ان اغلب اسباب ارتفاع ضغط الدم غير معروفة ولاكن توصل الباحثين الى دور بعض العوامل في علاج الضغط بشكل نهائي مع ان الحالة وعلاجها يختلف من شخص الى اخر.
حيث وجد ان الالتزام بنظام غذائي صحي ومناسب لمرضى الضغط  يعالج بشكل كبير جدا ، فحمية داش من اعظم ما ابتكره العلماء لعلاج الضغط المرتفع ، حيث تستند إلى دراسات برعاية المعهد الوطني للقلب والرئة والدم في الولايات المتحدة، وذلك وفقا للمكتبة الوطنية للصحة في الولايات المتحدة.
 ويرتكز نظام داش على تناول الخضار الفاكهة بالدرجة الاولى ثم منتجات الالبان القليلة او الخالية من الدسم ، مع نسبة اقل من الحبوب الكاملة ، اما اللحوم والدهون فينصح بالتقليل منها الى حد كبير.
وحمية داش تساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم بشكل نهائي لو التزم المريض به جيداً، وكذلك فهي جيدة  لارتفاع الكوليسترول والدهون في الدم، كما تساعد بتخفيض خطر النوبة القلبية والسكتة الدماغية، وتساعد في تخفيض الوزن.

اقرأ ايضا : كيف تحصل على اسنان بيضاء بابتسامة هوليود

طرق علاج ضغط الدم المرتفع بشكل نهائي

هناك طرق اخرى اثبتت فاعليتها مع بعض الاشخاص لعلاج ضغط الدم المرتفع نهائيا ومن هذه الطرق نختصرها في :

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا 

هناك  الكثير من الاعشاب التي تساعد على علاج مرضى ضغط الدم المرتفع من الاعشاب التي اثبتت فاعليتها:
1- البردقوش: من الأعشاب التي اثبتت دورها في خفض ضغط الدم بشكل كبير لأنها غنية باحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.

2- أوراق النعناع: تساعد في تقوية الدورة الدموية، وإنتاج خلايا الدم السليمة، وبالتالي تعالج ضغط الدم بشكل كبير.
3- أوراق نبات الغار: غنية بفيتامين سي وبعض المواد الغذائية الصحية الأخرى، التي يمكن أن تساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم عن طريق الحد من كثافة وسماكة الدم وتحسين صحة الشرايين.

علاج ضغط الدم المرتفع بالماء 

ابتكر العلماء والاطباء طرق مختلفة لعلاج ضغط الدم المرتفع بشكل نهائي فمنهم من يستفاد من الاعشاب ومنهم من يركز على النظام الغذائي وهناك ايضا طريقة علاج ضغط الدم المرتفع بالماء .
ويركز هذا النظام على التمارين في المياه الدافئة ثلاث مرات في الاسبوع ، حيث وجد ان هذه الطريقة مفيدة جدا حتى لأولئك الذين يعتمدون على الادوية والطرق التقليدية في العلاج .
حيث تمكن العلماء من الملاحظة ان المرضى الذين لم يلاحظوا نتيجة إيجابية نتيجة استخدام ثلاثة أنواع من الأدوية، قد لاحظوا تحسّناً بمستويات ضغط دمهم بعد ثلاث جلسات من التمارين في الماء الدافئ وخلال فترة أسبوع واحد فقط.

علاج ضغط الدم المرتفع بالثوم

يمتاز الثوم بقدرة هائلة على تخفيض ضغط الدم ويمكن تناوله بأشكال مختلفة وما يعيبها هو رائحتها القوية ،  ولذلك يمكن تناول كفة من البقدونس بعد تناول الثوم مباشرة ، او الاعتماد على مكملات الثوم.
وهناك الليمون والموز والطماطم والخيار الغنية بالبوتاسيوم  والتفاح ايضا ، وكذلك زيت الزيتون العظيم بقدرتها على حماية الاوعية الدموية وتصلب الشراين وارتفاع الكوليسترول ايضا.

تحدثنا عن عدة طرق لعلاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي وكل شخص مصاب بالضغط ربما يستفاد من طريقة من الطرق التي ذكرناها سابقا ، كما اننا لم نركز على علاج ارتفاع الضغط بالأدوية لأنه سيكون لنا مقالات تفصيلة اخرى حول علاج ضغط الدم المرتفع عن طريق الادوية ومساوئها و محاسنها.

قد يهمك ايضا : أسباب ارتفاع ضغط الدم والوقاية منه



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016