آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل مشاريع صغيرة مربحة في مصر والسعودية براس مال صغير

افضل مشاريع صغيرة مربحة في مصر والسعودية  براس مال صغير

قد تكون صاحب رأس مال صغير وترغب باستثمارها في مشاريع صغيرة ، هنا بالتاكيد سوف تبحث عن افضل مشاريع لتبدأ ببناء مشاريعك المربحة واليوم وعبر هذه المقالة سوف نقترح عليكم افضل المشاريع في مصر والسعودية و التي يمكن ان تبدؤها. 
ومن خلال هذه المقالة سوف تعرفون كل شيئ من معلومات ونصائح عن كيفية اختيار مشروعك المربح ، سنعرض عليكم ايضا قائمة بأفضل المشاريع الصغيرة والمربحة في السعودية وفي مصر ، كيف تستطيعون البدء برأس مال صغير والانطلاق الى  تأسيس مشاريع كبيرة مستقبلا . كذلك سنتحدث عن كيفية اختيار افضل مشاريع وبتكلفة قليلة ونخصص جزءا من المقال لافضل مشروع مربح في مصر وكذلك السعودية وبراس مال صغير.

افضل مشاريع صغيرة مربحة في مصر والسعودية  براس مال صغير


أغلب الناس يعتمدون على الراتب طول حياتهم ، فيصرفون منه واحيانا يدخرون جزء صغير تحسبا لأي طارئ ، لكن لا ينتبهون إلى الفرصة في زيادة مدخولهم باستثمار هذا المدخر بعمل يستطيعون فيه القيام بما لا يمكن للراتب فقط ان يعمله .

الفكرة هي اننا نعمل من اجل المال ، لكن علينا ان نتعلم ان يعمل المال لأجلنا ايضا ، تابعوا معنا افضل المشاريع الصغيرة المربحة في مصر والسعودية وبراس مال قليل لتجعلوا المال يعمل  لأجلكم .


كيف تختار مشروعك المربح

لدي  رأس مال صغير أريد أن استثمره في مشروع مربح ، لكن كيف تختار مشروعك المربح الناجح الذي سيدر عليك اموال اضافية ، يوجد العديد من الافكار الاستثمارية التي وانت تستعرضها في فكرك تبدو لديك ناجحة ، لكن كيف تختار مشروع مربح !! فأنت لا تريد أن تغامر بما تملك من المال باستثمار يمكن ان تخسر فيه لا سمح الله .

سنستعرض عليكم بعض الافكار التي يمكن ان تطرحوها قبل البدء بأي مشروع ، ونضمن لكم بعد دراسة هذه الافكار وترجمتها الى الواقع بشكل جيد النجاح في اختيار مشروع مربح وذو أمد مستقبلي.
يُعتبر اي مشروع صغير ناجحاً عندما يملك القدرة على استغلال الفرص الاستثمارية في السوق ، وتقديمها الى خدمات تلبي حاجة المستهلك .
يوجد بعض المعايير المساعدة لبدء مشروع ناجح  ، كل ما عليكم هو دراسة هذه المعايير والانطلاق بالمشروع .

1- هل فكرة مشروعك تحل مشكلة  :
مثلا في حال كان مشروعك هو استيراد منتج غير موجود بالاسواق ، فهذه فكرة تحل مشكلة، ونجاح فكرتك سيكون اكبر نظرا لعدم تواجد هذا المنتج سابقا. تعتبر دراستك الصحيحة لحاجة السوق هو الخطوة الاولى والاساسية لمشروع ناجح.

2- هل فكرة مشروعك تُشبع حاجة المستهلك :
يمكن ان تكون فكرتك غير مطروحة سابقا وعندما تنزلها لا يقبل عليها المستهلك بالرغم من انها فريدة من نوعها ، النقطة المهمة هي ان يرتبط منتجك بتلبية رغبات المستهلك او اشباع حاجة معينة ، هذا ايضا عنصر من المهم جدا عدم اغفاله.

3- دراسة السوق ومنافسة المنتج: أي مشروع دون دراسة حجم المنافسة هو مشروع متهور ، من الضروري دراسة حجم المنافسة ، وتقديم العروض المميزة لنجاح مشروعك.
 وكلما كانت المنافسة كبيرة كلما كان المنتج عليه اقبال ويلبي حاجات السوق ، والعكس صحيح عند عدم وجود أي منافسة فهذا يضعك بتساؤل هل استثماري صحيح ام علي إلغاؤه ، نظرا لعدم اهتمام المستهلك لحد الان به ؟؟ إلا في حال كانت فكرتك مميزة وغير مطروحة سابقا فهنا وجب الانتباه باستثمار جديد وفيه نوع من المخاطرة.

4- دراسة تجاوب السوق: تجاوب السوق الجيد في بداية مشروعك الاستثماري لا يكفي ، فلكل مشروع مدة يطول فيها نجاحه او يقصر ، مثلا يمكن ان يمل المستهلك منه بسبب تغير الموضة ، لذلك يجب متابعة تطوير منتجك لتضمن استمرارية في المشروع .

5- دراسة تكرار البيع : فالمنتج المطلوب بشكل دائم ومستمر يعتبر مؤشر جيد على نجاحه، كما يعني انه المستهلك سيستمر بطلب المنتج ، وإن كان الطلب ضعيف عليك بخلف افكار تطويرية كحسومات او هدايا او مزايا لفترات معينة ، او ادخال خدمات جديدة لاستمرار المشروع.

 6- التطوير الدائم : ثقافة الاستهلاك السريع جعلت الناس يملون بسرعة من المنتجات ويبحثون دائما عما هو جديد ، حاول الاستمرار بخلف افكار مميزة لمشروعك تعمل على تطوير منتجاتك وتحسين خدماته للاستمرار في المنافسة وزيادة مدخولك.

بعد الانتهاء من ترتيب كل الافكار بناء على هذه المعايير، ستحصل على افكار واضحة قوية تستطيع ان تبدأ فيها باستثمار مالك في مشروع صغير مربح باذن الله.

اقرا ايضا : كيف ابدأ مشروع صغير من الصفر


افضل مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة

يوجد الكثير من المشاريع الصغيرة المربحة وبراس مال قليل و التي يمكن ان يباشر فيها اي شخص بحوزته القليل من راس المال ، نستعرض عليكم افضل مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة .

1-    تسويق بضائع بمقابل مادي :
مع توافر الكثير من محلات الجملة تبدو المهمة سهلة ، كل ما عليك هو التفاوض معهم بأن تعرض منتجاتهم وتسوقها مقابل عمولة . تستطيع العمل مع محلات المواد الغذائية والتجميلية والملابس ومواد التنظيف الخ .

2-    توصيل الطلبات :
ان كنت تملك دراجة او سيارة تستطيع التعاقد مع عملاء لتوصيل الطلبات خلال ساعات من طلب الزبون لها ، وهو مشروع رائع ، تستطيع ان تبدأ بتوصيل الطرود بمفردك ثم تقوم  بفتح محل صغير تعرض فيه خدمات في التوصيل مقابل تكلفة الشحن .

3-    التصوير الخارجي :
يحتاج منك هذا الاستثمار كاميرا ونظرة فنية ودورة تدريبية ، ان كنت تملك ذوق جميل ويستهويك التصوير بفترة قصيرة تصبح مصور احترافي وتقوم بتصوير المناسبات والافراح .

4-    مشروع ميني ماركت :
استهدف مكانا لا يتواجد فيه دكان سمانة ، وابدأ بمشروعك الذي سيدر عليك ارباح جميلة .

مشاريع صغيرة مربحة في السعودية  برأس مال صغير

يوجد العديد من المشاريع الصغيرة التي تستطيع الانطلاق بها من السعودية ومنها :

1- مشروع تكسي كريم او اوبر : وهي من افضل انواع الاستثمار في السعودية، كل ما عليك ان تشتري سيارة موديل حديث وان تتجه الى شركة كريم او اوبر لتحول سيارتك الى تكسي وتعمل عليها، وهذا الاستثمار ذو ارباح عالية .

 2- تعليم المرأة السعودية قيادة السيارة : هذا مشروع حديث ومربح جدا نظرا لاقبال السعوديات على تعلم القيادة بعد ان اصبح حق لهن في المملكة العربية السعودية ، ان الاستثمار في هذا المشروع يضمن لك استمرارية طويلة في العمل بسبب العدد الكبير للنساء السعوديات اللواتي يرغبن بتعلم القيادة . اختر مكانا يسهل الوصول اليه وابدأ باستثمارك.

3- مشروع تصنيع الشمع المعطر الفاخر : مشروع تنطلق فيه من المنزل وذو دخل مميز ومستمر، عدا عن سهولة العمل في تصنيع الشمع .


مشاريع صغيرة مربحة في مصر  برأس مال صغير

ايضا في مصر تستطيع البدء بمشاريع صغيرة مربحة نظرا لكثرة التعداد السكاني فيها مما يعني حاجة السوق بشكل دائم ، ومنها:
1- مشروع فتح قناة يوتيوب : مشروع ذو ربح كبير ورأس مال صغير ، بشرط ان تنجح في قناتك الخاصة ، ان كنت تملك موهبة ما تستطيع استغلالها بعمل فيديوهات لك ونشرها على يوتيوب وكلما زاد المتابعون لك يعني زيادة في الربح .

2- بيع منتجات على الانترنت : تستطيع بيع منتجات كالملابس او مواد التجميل او الاكسسوارات او اجهزة مستعملة او اثاث ومفروشات ، البيع على الانترنت مربح ومريح جدا ، المصداقية في عرض منتجاتك تعني الاستمرارية في مشروعك .

3- صناعة اعلاف مواشي : نظرا لحجم الثروة الحيوانية الكبير في مصر تستطيع ان تقوم بتصنيع الاعلاف التي تتغذى عليها الحيوانات ، تصنيعها لا يحتاج الا القليل من راس المال ثم تقوم بتسويق الاعلاف بأسعار جيدة جدا.

نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من مقالة افضل مشاريع صغيرة مربحة في مصر والسعودية  براس مال صغير، كما نتمنى لكم النجاح والتوفيق في مشاريعكم المستقبلية.

شاهد فيديو حول :






  1. هل تحتاج إلى تمويل عاجل ، نحن نقدم أي نوع من أنواع القروض بسعر منخفض ..

    اتصل بنا عبر ما هو التطبيق: +919035538183
    البريد الإلكتروني # aljfinance@hotmail.com

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016