آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق العناية بعد تجربة عملية زراعة الشعر في تركيا

طرق العناية بعد تجربة عملية زراعة الشعر في تركيا

سيعرف كل شخص خضع لتجربة زراعة الشعر في تركيا أن هذه العملية بسيطة في أيدي العيادات التي يمكنها إتقان هذه التقنيات ولديها الكثير من النصائح للمبتدئين. لقد قمت بوزن خياراتك وأخيرا تمت عملية زراعة الشعر التي طال انتظارها. لقد خرجت للتو من العملية الجراحية، وعلى استعداد للعودة إلى المنزل وبدء نمو الشعر.
بعد كل هذا التوقع، انتظر قليلا وفكر فيما قد يساعد على ضمان أفضل نتيجة ممكنة. من الأهمية أن تتبع تعليمات وطرق العناية بعد عملية زراعة الشعر التي تم تقديمها لك. ضع في اعتبارك أنه تم وضع الكثير من الأفكار من الخبراء في وضع مجموعة من الإرشادات للمرضى بعد إجراء تجربة عملية زراعة الشعر.
اذا لم تخضع لزراعة الشعر مطلقا وتجمع فقط المعلومات حول الجراحة فنرشح لك هذا المقال وهو عبارة عن مجموعة نصائح مقال قبل العملية في تركيا والأسعار التقريبية للتقنيات المختلفة من هذا الرابط.


زراعة الشعر في تركيا


إرشادات عامة بعد زراعة الشعر

لقد أجرى الجراح وفريقه إجراء دقيقا وصعبا أمام عينيك على مدار عدة ساعات وربما أحيانا على مدار عدة أيام. والآن بعد أن هذه العملية الكرة أصبحت في ملعبك، يجب أن تفعل كل ما في وسعك لتوجيه الميزان لصالحك. اطلب من العيادة أن ترسل إليك تعليمات الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية قبل الخروج من المركز الطبي وقراءة هذه الإرشادات عدة مرات. حاول أن تتعرف على نظام الرعاية المقترح وتدوين أي أسئلة تخطر على بالك.

قد يهمك ايضا:
زراعة الشعر في دبي

 ربما لن تكون لديك الطاقة اللازمة لفهم كافة المعلومات التي قدمها لك جراحك أثناء الجراحة، وسيكون آخر ما يدور في ذهنك قائمة من الأسئلة التي يجب طرحها. هذا أمر طبيعي فقط حتى بالنسبة إلى الشخص الأكثر اعتدالا في التخطيط للعملية، بسبب إثارة الجراحة والتخدير الذي قد تتلقاه.
قد يزودك الجراح أو يطلب منك تناول دواء لتخفيف الآلام، لكن من غير المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى هذه الأدوية لأكثر من يومين أو ثلاثة أيام. في معظم الحالات، كل ما يتطلبه الأمر الأساسي هو تناول الدواء المضاد والدوية التي تحتوي على الباراسيتامول أو الكوديين. يمكن أيضا استخدام المهدئات الخفيفة لتساعدك على النوم خلال أول ليلتين.
 أما بالنسبة لليالي الثلاث الأولى، فيجب عليك أن تنام جالسا تقريبا، مع رفع رأسك على الوسائد إلى 45 درجة، ستساعد أقراص النوم على الاسترخاء، لأن هذا الوضع بالتأكيد ليس مفضلا لقضاء ليلة نوم جيدة. هذا ضروري للمساعدة في منع التورم، وهو التأثير الجانبي الأول والأكثر شيوعا بعد إجراء عملية زراعة الشعر.



الراحة بعد زراعة الشعر

يمكن أن تختلف قدرات تحمل الألم الفردية وردود فعل الجلد لعملية غرس الشعر في مكانه الجديد. يعد إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف الخيار السريري الأقل غزارة في عملية في زراعة الشعر. وأحد الأسباب التي تجعله شائعا للغاية هو أن وقت الاسترداد بعد عملية الزرع يكون في الحد الأدنى. مرة أخرى، كل هذا يتوقف على حالة فروة الرأس، والصحة العامة، وإمكانية الاستجابة للحساسية والالتهابات في المناطق المانحة والمستقبلة لشعر الجديد.
إذا لم يسبق لك إجراء عملية من قبل، فقد يكون من الصعب تقدير شعورك بعد يوم من إجراء عملية زراعة الشعر. غالبية المرضى يبلغون عن الحد الأدنى من الانزعاج الذي يمكن معالجته بسهولة مع أدوية الألم دون وصفة طبية.
قد يعاني البعض الآخر من الانزعاج وضيق فروة الرأس ويتطلب وصفة طبية للمساعدة في تخفيف أعراض الألم في الأيام القليلة الأولى. نوصي بأن يفكر المرضى في أخذ يوم واحد راحة في المنزل بعد إجراء تجربة زراعة الشعر في تركيا، ولكن هذا ليس مطلوبا أو ضروريا اعتمادا على مستوى نشاط وظيفتك.


التورم في منطقة زراعة الشعر

قد يحدث بعض التورم لمدة 2-3 أيام بعد عملية زراعة الشعر. يمكن أن يحدث هذا في المنطقة المانحة أو المناطق المتلقية، ولكن عادة ما يكون أكثر ما يلفت الانتباه حول الجبهة والعينين. هذا استجابة طبيعية للغاية وغير مؤلمة. يمكن أن يزداد التورم تدريجيا من اليوم الأول إلى حوالي اليوم الثالث بعد عملية الزراعة قبل زواله بشكل كامل.
للمساعدة على تهدئة التورم، نوصي بالتطبيق اللطيف لأكياس الثلج على الجبهة وحول العينين في الليل أو الصباح بعد العملية. يجب على المرضى تجنب أي نوع من الاتصال أو الاحتكاك مع أي منطقة مانحة أو مناطق زراعة الشعر. لا تضع يديك أو علبة ثلج على المناطق المزروعة حديثا بشكل مباشر.
يمكن للمرضى وضع الثلج على منطقة الجبين والعين بلطف لمدة 10 دقائق وحتى 3-4 فواصل يوميا للمساعدة في تقليل التورم وتخفيفه. يوصى أيضا بتجنب الانحناء أو رفع الأشياء الثقيلة. ويجب أن تحاول الحفاظ على موضع مرتفع أثناء النوم للسبعة أيام الأولى بعد إجراء عملية زراعة الشعر.


تجنب لمس مناطق الزراعة

بينما تلتئم فروة الرأس في الأيام السبعة الأولى بعد إجراء عملية زراعة الشعر، من المهم حماية المناطق المانحة والمستقبلة للشعر لضمان أعلى معدل للنجاح، في حين أن بصيلات الشعر الجديدة لن تكون قد استقرت في فروة الرأس. هذا هو الجزء الصعب، إنها طبيعة إنسانية ترغب في لمسها حيث نشعر بأي درجة من عدم الراحة. لكن تذكر أن تستخدم رذاذ الرعاية اللاحقة المقدم لعلاج ما بعد العملية حتى تصبح زجاجة الرش فارغة.
سيساعد رذاذ الرعاية اللاحقة على الحفاظ على رطوبة فروة الرأس، لتقليل أو القضاء على الحكة أثناء عملية الشفاء. لكن ما ستلاحظه بعد الأسبوعين الأولين هو أن الشعر المزروع المرئي فوق سطح فروة الرأس، سيبدأ في التساقط في هذه المرحلة. هذا أمر طبيعي، وكذلك علامة على أن غرس البصيلات قد تم قبوله بنجاح بواسطة أنسجة فروة الرأس. وأنت في طريقك إلى نمو جديد للشعر وصحي.


النوم بعد زراعة الشعر

هناك خطوتان مهمتان في المنزل لمساعدة المريض على تحقيق المستوى الأمثل لنجاح إعادة النمو للشعر المزروع، وكلاهما ينطوي على كيفية نومك. لقد ذكرنا أن التورم يمكن أن يكون مشكلة بدرجات متفاوتة حسب المريض، لذا فإن النوم مع رفع رأسك ليلا لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الجراحة، يمكن أن يساعد في تقليل التورم.
قد تضطر إلى شراء وسادة خاصة لمن ينامون في الظهر أو وسادة الرقبة أو شكل واستخدم منشفة ملفوفة للحصول على دعم إضافي. يجب ألا تتلامس مناطق الشعر المزروع حديثا مع الوسادة أو أي احتكاك آخر.
يجب أن تتذكر أن الشعر المزروع حديثًا يحتاج إلى فترة سماح ليصبح متجذرا في فروة الرأس، وخلال هذه الفترة تكون عمليات الزرع رسميا منطقة لا يمكن لمسها. يمكن أن تكون لفافة الرقبة على غرار تلك المستخدمة في الطائرات مفيدة إذا تم ارتداؤها منخفضة على الرقبة والكتفين العلويين للحصول على دعم إضافي.


غسل الشعر بعد الزراعة

يجب على المرضى تجنب غسل شعرهم في الليلة الأولى بعد إجراء عملية زراعة الشعر وهذا سبب آخر قد تفكر في قضاء يوم أو يومين إجازة من العمل. بعد انقضاء فترة الانتظار اسأل الطبيب لمزيد من المعلومات، يمكنك غسل شعرك بلطف بشامبو خفيف. بلطف شديد، وشطفه فقط باستخدام كوب. إذا كان الأمر مريحا، فحاول الحضور إلى العيادة في اليوم التالي لعملية الزرع لغسيل شعرك الأول. تذكر أن تتجنب تعريض فروة رأسك لمياه مضغوطة من الحمام خلال الأسبوع الأول. كل هذا يساعد على ضمان عدم إزعاج المسام أثناء عملية التجذير المهمة.


ممارسة التمارين الرياضية بعد زراعة الشعر

لمنح بصيلات الشعر المزروعة أفضل معدل للبقاء على قيد الحياة، من المهم أن تصبح لطيفًا خلال الأسابيع الثلاثة الأولى بعد إجراء عملية زراعة الشعر. يمكن أن تستأنف ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بعد الأيام السبعة الأولى بعد عملية الزرع، ولكن لا ترفع الأثقال لمدة أسبوعين ويجب تجنب السباحة لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بعد إجراء العملية.
لا ينصح باستخدام أحواض الاستحمام الساخنة أو حمامات البخار إلا بعد اكتمال أول أسبوعين من الشفاء. عن طريق تعريض فروة الرأس للحرارة الشديدة، قد تفتح المسام على فروة الرأس وتعرقل نمو جذور البصيلات الجديدة وتخفف من جذورها، مما يؤدي إلى فقدها.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016