آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور اورام في مستشفى الحبيب | تجربتي الحقيقية مع دكتور الاورام

افضل دكتور اورام في مستشفى الحبيب

اليوم وعبر هذه المقالة سنبحث حول افضل دكتور اورام في مستشفى الحبيب حيث يعتبر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب من أكبر مراكز علاج الاورام في منطقة الخليج، وقد تم اعتماد المركز من قبل منظمة الصحة العالمية كمركز متعاون للوقاية من الامراض الخبيثة ومكافحتها.

يضم قسم الأورام فريقاً مكوناً من أفضل أطباء وممرضين وفنيين يتمتعون بدرجة عالية من المهارة ويقدمون رعاية طبية ومساعدة ممتازة للمرضى في جميع أنحاء البلاد للذين يعانون من الأورام.
تابعوا معنا المزيد حول كيفية اختيار افضل دكتور في مستشفى الحبيب.

مستشفى سليمان الحبيب

وهي مجموعة من المراكز الطبية قام بإنشائها الدكتور سليمان الحبيب بكل من المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة.
مستشفى سليمان الحبيب تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في توفير الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط نظرًا لخبرتهم الواسعة.

كما أن مستشفى سليمان الحبيب هي مجموعة شاملة من الخدمات التي تستند إلى أحدث التقنيات الطبية الحديثة، المستشفى مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات حيث تقدم لمرضاها خدمات عالية المستوى عبر تخصصات متعددة.
بالإضافة إلى ذلك تزويد غرف العمليات الجراحية بأفضل تقنيات الجراحة الروبوتية، ووجود مختبر قسطرة القلب المجهز على أعلى مستوى.
كما أن المستشفى تقديم الرعاية الصحية الدقيقة وذات التوجه التخصصي والمتعددة التخصصات للجميع، وتتميز مجموعة الحبيب الطبية بريادتها في مجال تقديم الرعاية الصحية مع مجموعة من أفضل الأطباء ذوي الخبرة، لنضمن تقديم خدمات طبية شاملة على أعلى مستوى.

كما ان المشفى تمتلك بأحدث المعدات والمرافق الطبية، وتقدم مجموعة الحبيب الطبية خدمات متكاملة للأطفال والنساء وللمجتمع بأسره، وذلك من خلال وجود مجموعة من الأقسام الصحية مثل طب الأطفال وجراحة العظام وطب القلب، وطب النساء، والأعصاب، وعلاج البدانة، والاسنان، والتجميلي وغيرها.

كما أن وحدة علاج أمراض الدم والأورام في الحبيب تقدم خدماتها التشخيصية والعلاجية للمصابين بأمراض الدم الوراثية والتلاسيميا، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من أمراض النخاع العظمي وكذلك الذين يخضعون لعلاج الأورام وأمراض الهيموجلوبين.

 كما أن استشاري الوحدة يقومون بعمل دراسة عن أمراض الأورام بكافة أنواعها من خلال نخبة من الكفاءات الطبية المتميزة في هذا المجال.​​

بالإضافة إلى ذلك يدعم العمل في الوحدة منظومة تشخيصية عالية الدقة تم تجهيزها بآخر مستجدات تكنولوجيا الرعاية الصحية سواء عند إجراء الفحوصات الإشعاعية أو التحاليل المخبرية والتي تتم جميعها بدقة عالية جداً.

كيف يتم علاج الاورام

يعرف الورم بأنه النمو غير الطبيعي للخلايا والتي تفقد قدرتها على القيام بالوظائف الحيوية على اكمل وجه كالخلايا الطبيعية، وتقسم الأورام إلى أورام حميدة أو أورام خبيثة.

كما أن الأورام الحميدة تتميز عن الخبيثة بعدم قابليتها لغزو الأنسجة القريبة منها وعدم قدرتها على الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم بالطريقة التي تقوم بها الأورام الخبيثة.

و في معظم الحالات يكون معدل الشفاء من الأورام الحميدة جيدة جداً، كما ينصح بزيارة الطبيب عند ظهور أي أورام أو شامات غريبة الشكل للتأكد منها، وهنا سنعرض لكم أهم طرق علاج الأورام.

علاج الاورام

تختلف طرق علاج الأورام فقد تكون هناك حالات من الاورام لا يحتاج للعلاج، منها الحالات التي يكون فيها الورم صغيراً ولا يسبب أي أعراض، وهنا يقوم الطبيب بمراقبة الورم والانتظار عبر فحوصات دورية للمريض.

أما في حالات أخرى قد تتم إزالة الورم لأسباب تجميلية وينطبق على ذلك الأورام الموجودة في الوجه أو الرقبة، كما تتم إزالة الأورام الأخرى التي تصيب الأعضاء والأعصاب والأوعية الدموية عن طريق الجراحة باستخدام المنظار لمنع حدوث المضاعفات.

وفي هذه الحالات يعتمد فترة الشفاء اعتمادًا على نوع الورم ومكانه في الخزعات التي يتم أخذها من الأورام الجلدية تحتاج بضعة أسابيع للشفاء التام.

كما أن إزالة الأورام الحميدة في الدماغ قد يحتاج وقتاً أطول، وقد يحتاج الشخص الى جلسات علاج النطق أو العلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي للتخلص من المشكلات التي خلفها الورم.

بالإضافة إلى ذلك يتم اللجوء إلى العلاج الإشعاعي للمساعدة في تقليل حجم الورم أو منعه من النمو في حالة عدم القدرة على إزالتها جراحياً.

وفي حالات أخرى لا يمكن فصل اورام عن النسيج المحيط أو أن الورم يقع  بالقرب من مناطق حساسة في المخ، مما يجعل إجراء العملية الجراحية أمراً خطيرًا، ففي هذه الحالة يستأصل الطبيب المختص أكبر قدر ممكن من الورم محافظًا على سلامة المريض في المقام الأول.

افضل دكتور علاج اورام في السعودية

قد يطول رحلة البحث عن افضل دكتور اورام في السعودية ونحن هنا اختصرنا عليكم الطريق، فحسب الكثير من الاستطلاعات اوردنا مجموعة من افضل اطباء علاج الاورام في مستشفيات المملكة العربية السعودية، والتي تقدم خدماتها الراقية للمرضى نسأل الله الشفاء العاجل لجميع المرضى.

دكتور مروان الحجيلي
 استشاري وافضل دكتور أمراض الدم والأورام للكبار، دكتور اورام متخصص في أورام العين

دكتور فيصل مشاط
وهو افضل دكتور جراحة أورام وجراحة عامة، دكتور اورام متخصص في اورام بالغين، اورام أطفال و علاج الأورام بالإشعاع.

دكتور ياسر عبد العزيز بهادر
وهو افضل دكتور علاج الاورام الحميدة و الخبيثة، استشاري العلاج الإشعاعي حاصل على البورد الكندي في طب الأورام البورد الأمريكي في العلاج الإشعاعي الزمالة الأمريكية في العلاج بالأشعة المجسمة حصل البروفيسور بهادر على شهادة الطب من جامعة الملك عبد العزيز بجدة  وأكمل تعليمه العالي في جامعة أوتاوا بكندا.

دكتور عز الدين إبراهيم
وهو افضل دكتور لعلاج الاورام الحميدة و الخبيثة، كبير استشاري طب الأورام و رئيس المركز المتميز لطب الأورام المدير التنفيذي، كما أنه حاصل على زمالة الكلية الأمريكية للأطباء زمالة الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا زمالة طب الأورام في جامعة كولومبيا البريطانية

دكتور طارق شكري
استشاري الجراحة العامة بمستشفى حي الجامعة، وهو افضل دكتور جراحة عامة متخصص في جراحة غدد صماء، جراحة جهاز هضمي ومناظير بالغين، جراحة أورام نسائية، جراحة أورام الثدي، جراحة أورام القولون، جراحة اورام المعدة، جراحة مسالك بولية بالغين.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016