آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور لعلاج تاخر الحمل بجده عن تجربة

افضل دكتور لعلاج تاخر الحمل بجده

 نستعرض معكم مجموعة من افضل دكتور لعلاج تاخر الحمل بجده، حيث الأمومة هو حلم كل فتاة فعقب الزواج يظل يراود كل بنت حلم انجاب أول طفل، وإذا تأخر الحمل يبدأ القلق يتزايد وتبدأ عملية البحث عن أسباب تأخر الإنجاب.

كما ان تأخر الحمل ليس بالأمر الهين على جميع أفراد الأسرة، فهي تؤرق الزوجين، و يسبب لهما الضيق خلال رحلة البحث عن أسباب تأخر الحمل وطرق علاجه.

ولأهلنا في جدة ممن يسألون عن افضل دكتور لعلاج تاخر الحمل سنقدم لكم هذا المقال.
افضل دكتور لعلاج تاخر الحمل بجده


اسباب تأخر الحمل عند النساء

يمثل تأخر الحمل هاجسا يؤرق الكثير من الأزواج، كما يمكن أن تكون نتيجة لمشكلة بسيطة وتحتاج فقط تغيير في نمط الحياة، وقد تحتاج الى علاج بسيط، او يكون ناجماً عن مشكلات متعلقة بالمرأة وهرموناتها.
اسباب تاخر الحمل
اسباب تاخر الحمل

وهنا نستعرض أهم أسباب تأخر الحمل عند النساء، لعل اكثرها شيوعا هو اضطراب الهرمونات الانثوية، حيث تؤثر الهرمونات عند النساء بشكل كبير على صحة الاعضاء التناسلية، مما يعني أن مشكلات الخصوبة لدى النساء، يمكن أن تكون ناجمة عن اضطراب في الهرمونات.
مما يعني أن زيادة الهرمونات أو نقصانها يمكن أن ينتج عنها عدم حدوث التغيرات الهرمونية المطلوبة من أجل اكتمال عملية التبويض داخل الرحم، مما يسبب مشكلات في الإنجاب.

ومن اسباب تأخر الحمل عند النساء انسداد قناة فالوب، حيث تعتبر قناة فالوب الوسيط بين المبيضين وهما المسؤولان عن إنتاج البويضات وبين الرحم الذي يستقبل البويضة بعد التلقيح.

مما يعني أن انسداد مجرى قناة فالوب يعتبر من أكبر مشكلات الخصوبة لدى النساء، ومن أسباب انسداد القناة التلوث أو بسبب بعض الجراحات الطبية في الرحم.

ويمكن ان تكون هناك اسباب اخرى لتأخر الحمل عند النساء مثل تكيس المبايض الذي يمنع الحمل.
بالإضافة إلى الورم الليفي وهو نوع من الأورام الحميدة، والذي يصيب الرحم لدى بعض النساء، الأمر الذي ينتج عنه نمو خلايا الورم بكمية كبيرة في بطانة الرحم مما يعيق الحمل.
وقد تكون انسداد عنق الرحم عائقا امام تاخر الحمل لدي بعض النساء.

علاج تأخر الحمل

في خطوات بسيطة سنشرح لكم كيف يمكن علاج تاخر الحمل، وقبل القيام بهذه الخطوات على الزوجين القيام بزيارة الطبيب للاطمئنان على الحالة الصحية والقدرة الإنجابية لكلا الزوجين، وبعد ذلك يمكن اتّباع بعض النصائح التي تزيد من فرصة حدوث الحمل.

فعلى الزوجين تغيير أسلوب الحياة وخاصة العادات الغذائيّة إلى أسلوب صحي، والامتناع عن الأكلات التي يمكن أن تتسبب في تأخير الحمل، كما أن السمنة يمكن أن تكون سبب رئيسي في تأخر الحمل.

كما أن على الزوجين تناول الأطعمة على تحتوي على الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى تناول الفواكه الطازجة والخضراوات الورقيّة، وأيضاً تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل البروكولي، وأيضاً الإكثار من تناول منتجات الألبان الطازجة والأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3.

وحسب ما ورد في بعض الدراسات والتي نشرت في Microbial Ecology In Health And Disease عام 2013  والتي أجراها فريق متخصص في جامعة بوسطن Boston، أن استخدام مستحضرات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن ان تعيق تأخر الحمل.

افضل دكتورة نساء وولادة بجدة لتاخر الحمل

هناك عدد كبير من طبيبات النساء والولادة في جدة، لكن قد تجدون صعوبة في ايجاد افضل دكتورة  ونحن هنا لمساعدتكم في اختيار افضل دكتورة نساء وولادة وعلاج تاخر الحمل في جدة:


1- الدكتورة سما ناظر
وهي افضل دكتورة نساء وولادة في جدة، هي حاصلة شهادة بكالوريوس الطب والجراحة العامة كلية الطب من جامعة الملك عبدالعزيز بالإضافة الى الزمالة السعودية لطب أمراض النساء والولادة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما تعتبر افضل دكتورة نساء وولادة بجدة مشهورة بخبرتها الطويلة في التوليد والتعامل مع العديد من الحالات الصعبة في الولادة وتأخر الحمل.

2- الدكتورة سوزان الكافي
وهي استشارية نساء وولادة وعقم واطفال الانابيب و أستاذ مساعد جامعة الملك عبدالعزيز حاصلة على البورد الكندي في أمراض العقم والنساء والولادة كما انها حاصلة أيضا على الزمالة الأمريكية في أمراض النساء والولادة.

3- الدكتورة فاطمة العتيبي

استشارية طب النساء والولادة و علاج العقم و أطفال الأنابيب في مستشفى فقيه.

4- الدكتور محمد عطار

وهو افضل دكتور نساء وولادة لديه زمالة الكلية الأمريكية لأطباء النساء والولادة و حاصل على الزمالة الأمريكية في جراحة الحوض، والبورد الأمريكي في طب النساء و الولادة، بالإضافة الى درجة الدكتوراه في طب النساء والولادة (لبنان)، لديه خبرة واسعة في التوليد والنساء في أمريكا حيث قدم للسعودية للعمل في الطب الدولي.

5- الدكتورة حنان الشمراني
تعمل في الاطباء المتحدون، وتعتبر من الأطباء الأكفاء في مستشفى الاطباء المتحدون، وهناك العديد من مراجعيها ممن لديهم تجارب معها ذكروا نجاح تجربتهم معها.


اشهر مستشفيات جدة لعلاج تاخر الحمل

سنتحدث في هذه الفقرة عن أفضل المستشفيات والمراكز الطبية في جدة لعلاج تأخر الحمل وهم كالآتي:

1- مستشفى الدكتور سليمان فقيه حيث يوفر خدمات طبية فعالة وآمنة وذات جودة عالية لجميع المرضى.

لديهم وحدة العقم والتخصيب وهي مجهزة بالكامل بأحدث تكنولوجيا لتوفير العلاج للمرضى الذي يعانون من العقم. بالإضافة إلى ذلك توفر وحدة الموجات الفوق صوتية وطب الأمومة والأجنة.

2- مستشفى الدكتور عبد الرحمن طه يخشن تقدم كل أنواع الخدمات الصحية للمرأة قبل البلوغ حتى نهاية العمر، وحتى قبل الحمل، يقوم الأطباء بمتابعة الحمل، الحمل الحرج، العقم.
كما يوجد قسم التوليد وأمراض النساء بالمستشفى يحتوي على تخصصات داخلية منها تشخيص علاج جميع حالات تأخر الحمل لدى الزوجين بدءاً من التشخيص حتى أطفال الأنابيب مع رعاية تامة صحية ونفسية للزوجين.

3- مستشفى الاطباء المتحدون حيث تقدم مستشفى الأطباء المتحدون النصائح والخدمات الخاصة بعلاج حالات العقم للذكور والإناث كما يؤدي الأطباء أدوارهم المتنوعة في رعاية مريض العقم، وعلاج جميع حالات تأخر الحمل.
وهناك مستشفيات ومراكز اخرى متخصصة في علاج مشاكل تأخر الحمل في جده.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016