آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الكبسولة المبرمجة elipse في الرياض خصائصها ومميزاتها

الكبسولة المبرمجة elipse في الرياض

لازال التقدم الطبي في مجال علاج السمنة و إنقاص الوزن يضيف الكثير والكثير من التقنيات الحديثة التي جعلت حلم إنقاص الوزن سهل المنال، بل وأصبح مع مرور الوقت أسهل بكثير من ذي قبل.

 

حيث ظهرت تقنيات حديثة وظل العمل عليها مستمرا فأصبحت غاية في الأمان والفاعلية، و أصبح فقدان الوزن ليس بالأمر العسير بل أصبح من الممكن أن يخسر المريض الكثير من وزنه دون عناء ومشقة.

 

إذا تكلمنا عن أحدث صيحات علاج السمنة فلابد أن نتطرق في الحديث عن الكبسولة المبرمجة elipse التي لاقت رواجا كبيرا في الرياض وفي الكثير من البلدان.

 

وقد يسأل الكثير من اهلنا في الرياض ممن يعانون من السمنة عن الكبسولة المبرمجة elipse في الرياض.

 

الكبسولة المبرمجة elipse في الرياض


ما هي الكبسولة المبرمجة elipse

الكبسولة المبرمجة elipse تعتبر أحد تحديثات بالون المعدة، فهي كبسولة عادية تشبه أي دواء قد يتناوله المريض بقليل من الماء ويتم بلعها بصورة عادية دون ألم ولا تحتاج تخدير.

 

قد يهمك: سعر بالون المعدة في مستشفى الحبيب


يتصل بالكبسولة أنبوب رفيع في شكل قسطرة يتم من خلالها ملأ الكبسولة بسائل معين ثم يتم فصل القسطرة عند سحبها من الفم بمنتهى الأمان والسهولة.

 

بعد بلع الكبسولة وتعبئتها بالسائل فإنها تشغل حيز من المعدة فتعطى شعوراً بالشبع والامتلاء وتساعد على الاكتفاء بالقليل من الطعام والشراب وبالتالي يخسر الجسم الكثير من الوزن دون الشعور بالجوع والحرمان.

 

بعد أربعة أشهر تتحلل الكبسولة تلقائيا وتخرج مع فضلات الجسم الطبيعية ولا يشعر بها المريض بل ولا يحتاج لمتابعة خروجها فهي مصنوعة من مادة طبيعية لا تتسبب أي مضاعفات عند تخلص الجسم منها.

 

قد يهمك: افضل دكتور بالون في الرياض

 

الفرق بين الكبسولة المبرمجة elipse وبالون المعدة

تعتبر الكبسولة المبرمجة elipse أحدث وأسهل من بالون المعدة وإن كانت لا تختلف كثيرا في الآلية التي تعمل بها لإنقاص الوزن.

 

فكلاهما يعتمد على شغل حيز من مساحة المعدة ليساعد في الشعور بالشبع والتحكم في الشهية وكلاهما يسمح بتناول القليل من الطعام والشراب ولكن الفرق بين الكبسولة المبرمجة elipse وبالون المعدة يمكن تلخيصه في النقاط التالية:

 

1- الكبسولة المبرمجة elipse يتم بلعها بالماء بينما بالون المعدة يتم إدخاله بواسطة المنظار الجراحي.

 

2- لا تحتاج الكبسولة المبرمجة إلى تخدير بينما يخضع المريض لتخدير موضعي لإدخال بالون المعدة.

 

3- تتحلل الكبسولة المبرمجة تلقائيا ويتخلص منها الجسم بشكل طبيعي بعد أربعة أشهر بينما يتم إزالة بالون المعدة بعد ستة أشهر بالمنظار الجراحي.

 

4- الكبسولة المبرمجة مصنوعة من مواد عالية الجودة فلا تسبب ألم على عكس بالون المعدة الذي قد يسبب ألم بالمعدة فور تركيبه.

 

5- ترتبط الكبسولة المبرمجة بتطبيق على الموبايل لمتابعة نزول الوزن بينما يفتقر بالون المعدة لتلك الخاصية.

 

 

تقنيات علاج السمنة في الرياض

وبخلاف الكبسولة المبرمجة وبالون المعدة، فإن تقنيات علاج السمنة في الرياض تشهد تألقا وسطوعا حيث تعددت وتنوعت التقنيات من الغير جراحي إلى الجراحي لتتناسب مع جميع الحالات.

 

تعتبر الكبسولة المبرمجة وبالون المعدة من التقنيات الغير جراحية بينما عملية تحويل المسار من أشهر التدخلات الجراحية لفقدان الوزن.

 

 

تكلفة الكبسولة المبرمجة elipse في الرياض

 بعدما عرفنا الفرق بين الكبسولة المبرمجة وبالون المعدة فقد نجد الكثيرين من مرضى السمنة يبحثون عن تكلفة الكبسولة المبرمجة elipse في الرياض.

 

عموما لا يمكن تحديد سعر معين وثابت للكبسولة المبرمجة لانها تختلف من مكان إلى آخر وتعتمد على عوامل كثيرة فيرتفع السعر أو يختلف.

 

قد يهمك:خصم حتى 30% على تركيب البالون


ولكن إجمالا فإن تكلفة الكبسولة المبرمجة في الرياض تتراوح ما بين ٤٠٠٠ دولار أمريكي و٧٠٠٠ دولار أمريكي.

 

قد يهمك: خصومات مذهلة على سعر الكبسولة المبرمجة

 

تقنيات أخرى لعلاج السمنة في المملكة

يوجد تقنيات أخرى لعلاج السمنة في المملكة مثل عملية تكميم المعدة وعملية تصغير المعدة بالمنظار وعملية تحويل المسار.

 

ولكن هذا النوع من التدخلات  يتماشى مع من لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى من ٤٠ أو من لم يجدوا نفعا من التدخلات الغير جراحية مثل الكبسولة المبرمجة أو بالون المعدة.

 

ولازال التقدم في علاج السمنة بالمملكة يخطو بخطوات واسعة ومتلاحقة ولازال هناك المزيد من التقنيات التي تتناسب مع مختلف الحالات.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016