-->
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار جلسات تجميد الدهون في جدة

تكلفة جلسات تجميد الدهون في جدة

نتعرف على أسعار جلسات تجميد الدهون في جدة وهو الإجراء الطبي التجميلي الذي يهدف إلى تقليص حجم الكتل الدهنية عن طريق تبريدها بهدف تجذلك ميدها حتى يتخلص الجسم منها بصورة ذاتية.

 

ويتم ذلك بدون تدخل جراحي تماما بواسطة أجهزة حديثة و سنتعرف على كل ما يخص تجميد الدهون وطريقة عملها بالإضافة إلى الأشخاص المؤهلين للعمل التجميد وسعره داخل عيادات ومراكز التجميل في الرياض.


أسعار جلسات تجميد الدهون في جدة

ما هي عملية تجميد الدهون؟

السمنة والدهون تعتبر بحق مرض العصر من الناحية الصحية خاصة لتسببها في العديد من الأمراض المزمنة كالضغط والسكري وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.

 

بالإضافة إلى الجانب الجمالي حيث تتسبب الدهون عند تحولها إلى كتل وظهور الشخص بمظهر غير متناسق ويسبب الإحراج في عدة مواقف خاصة عند ارتداء الملابس الضيقة.

 

لذا يبدأ الأطباء أولا الاستعانة بالطرق التقليدية مثل تنظيم الأكل والحمية الغذائية وتناول الأدوية الطبية التي تساعد على حرق الطعام والتخسيس وانتهاء بالتمارين الرياضية.

 

تجميد الدهون عبارة عن تجميد الدهون إلى درجة حرارة منخفضة جدا تصل إلى 8 تحت الصفر وهي درجة تسبب موت الخلايا الدهنية مما يسهل على الجسم التخلص منها ذاتيا ويتم عمل أكثر من جلسة ولا تظهر النتائج بين اليوم والليلة ولكن تستغرق بضعة أسابيع حتى تظهر النتائج كاملة.


تجميد الدهون أو مايطلق عليه (الكرايو) هي تقنية حديثة جدا ظهرت في العام 2012 وهي طريقة كانت في البداية غير مشهورة على الإطلاق ولكن مع تزايد معدلات السمنة الموضعية والخوف من جراحات السمنة وأعراضها الجانبية اتجهت الأنظار إلى تجميد الدهون.

 

ولوحظ ان هناك عدة أشخاص لا يستجيبون للطرق التقليدية فيبقى الحل النهائي لدى الأطباء هو استخدام الأجهزة والجراحات ومن أشهر الإجراءات الآمنة والتي لا تستخدم الجراحة وتستخدم الأجهزة الطبية الحديثة وهي طريقة تجميد الدهون.

 

الأشخاص المؤهلين لجلسات تجميد الدهون

في البداية يجب أن نعرف أن تجميد الدهون ليس حلا سحريا للتخلص من السمنة، فهو ليس بديلا عن عمليات شفط الدهون أو قص المعدة.

فهو يصلح لمرضى الدهون الموضعية البسيطة التي لا تتجاوز بضعة سنتيمترات، كما أن الطريقة لا تصلح لجميع المناطق فهي صالحة للعديد من مناطق السمنة ما عدا منطقة الثدي نظرا لوجود عدد من الأنسجة الهامة في هذه المنطقة أما باقي المناطق مثل البطن أو الأرداف فيمكن إجراء تجميد الدهون.

 

كما ان مرضى السمنة المفرطة لا يمكن عمل تجميد الدهون لهم بالتجميد يساعد فقط على خفض معدل سنتيمترات قليلة كحد أقصى حتى إذا قمنا بعمل أكثر من جلسة فهو صالح فقط للسمنة المحدودة جدا.

 

الطريقة تصلح لفئات عدة من المرضى فهي ليست عملية جراحية ونادرا ما يتم استخدام التخدير الموضعي.

 

طريقة تجميد الدهون

الفكرة الرئيسية في عمل التجميد هو استهداف الكتل الدهنية التي تتسبب في ظهور بروز غير مستحب في قوام الشخص مما يسبب له الإحراج.

 

وتهدف الفكرة في استخدام أجهزة متطورة تهدف إلى خفض درجة حرارة الدهون لدرجة منخفضة جدا تصل إلى 8 تحت الصفر وهي الدرجة التي اكتشف العلماء أن الوصول إليها يتسبب في تكسير الدهون تلقائيا حينها يتخلص منها الجسم بمفرده وبدون تدخل طبي وبالتالي تفتيت كتل الدهون والظهور بمظهر متناسق.

 

نتائج الطريقة رائعة بالإضافة لكونها من أكثر الطرق أمانا لعدم استخدام الجراحة أو إحداث شقوق بالجسم وتستهدف الطريقة خفض محيط خصر المنطقة المستهدفة لتصل إلى متوسط 4 سنتيمترات لذا لا ينبغي على المريض توقع أكثر من ذلك.

 

النتيجة لا تظهر بسرعة كبيرة فهي تستغرق أسابيع لتبدأ النتائج في الظهور ولكن بعد مرور شهر تقريبا يقرر الطبيب إذا كان المريض في حاجة إلى عمل جلسات أخرى من عدمه.

 

مزايا جلسات تجميد الدهون في جدة

بالرغم من كون الطريقة غير صالحة لجميع الأشخاص وخفض محيط المنطقة إلى بضعة سنتيمترات فقط إلا أن لـ جلسات تجميد الدهون في جدة مميزات رائعة:

 

1- التجميد هو الآمن على الإطلاق فلا يوجد تخدير أو شقوق جراحية أو تجهيزات فائقة أو مضاعفات بعد العملية.

2- فترة التعافي الأسرع على الإطلاق فلا حاجة للتنويم في المستشفى بعد التجميد حيث يمكن أن يغادر العيادة أو المستشفى فورا وان يقوم بأعماله المعتادة.

3- اقل في التكلفة بصورة كبيرة مقارنة بعمليات الشفط أو عمليات السمنة الأخرى.

4- النتائج وإن كانت بطيئة إلا أن النتائج دائمة بعد فقدان كتلة الدهون فمن الصعب أن تعود كما كانت ولكن على المريض محاولة تنظيم الطعام وممارسة التمارين الرياضية حتى لا يعطي فرصة للكتل الدهنية في التكون مرة أخرى.

 

جلسات تجميد الدهون في جدة

في مدينة جدة العديد من عيادات التجميل والمراكز والمستشفيات أصحاب الخبرات الكبيرة في مجال التجميل ودائما ما يستخدمون أفضل الأجهزة الطبية حيث يعد الجهاز الطبي في مجال التجميد واحدا من أهم العناصر لنجاح هذا الإجراء الطبي، وتقدم الكثير من عيادات ومراكز التجميل جلسات تجميد الدهون بنجاح كبير جدا، ووفق احدث التقنيات العالمية.

 

نجاح جلسات تجميد الدهون على ماذا يعتمد؟

يعتمد نجاح الطريقة على الاجهزة المستخدمة بالإضافة إلى مهارة الطبيب وهذا ما تمتاز به عيادات  جدة حيث تلعب خبرة الطبيب دورا هاما في نجاح التجميد وتحديد عدد الجلسات المناسبة للمريض أما عن الأسعار تختلف من مريض لآخر بالإضافة إلى عدد المناطق المستهدفة وخبرة الطبيب المعالج.

 

اسعار جلسات تجميد الدهون في جدة

تتراوح أسعار الجلسة الواحدة من 400 - 600 ريال وفي المتوسط بسعر 500 ريال سعودي للجلسة وقد تزيد قليلا نظرا لوجود أجهزة حديثة تحقق نتائج مذهلة.

 

يجب الأخذ في الاعتبار أن الوقاية هي أفضل الحلول بعد عمل التجميد حتى يتجنب المريض ظهور كتل مرة أخرى لذا ينبغي الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج، خاصة تنظيم الأكل وإتباع حمية غذائية وممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام فهي السبيل الأفضل للوقاية من مرض السمنة والذي يعد بحق مرض العصر لإضراره سواء على المدى القريب أو البعيد.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016