آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى العيون الدولي

سعر عملية المياه البيضاء في مستشفى العيون الدولي

انتشرت في الفترات الأخيرة عمليات المياه البيضاء للعين، فما هي عمليات المياه البيضاء؟ هي أحدث تقنيات جراحات العيون هدفها هو استعادة الرؤية المفقودة بسبب اعتام عدسة العين، فهل سعر عملية المياه البيضاء للعين ثابت أم يختلف من مستشفى للآخر؟

 

وما هو تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى العيون الدولي؟ يمكنك متابعة مقالنا هذا لمعرفة المزيد حول عملية المياه البيضاء وتكلفة اجراء هذه الجراحة.


تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى العيون الدولي
 

مستشفى العيون الدولي

تعتبر مستشفى العيون الدولي من أكبر المستشفيات المتخصصة في طب العيون في مصر، وبها قسم تخصصي لطب عيون الأطفال بالإضافة إلى احتوائها على أفضل التقنيات الحديثة واستخدامها لأحدث الأجهزة.

 

كما تحتوي المستشفى على كادر طبي على أعلى مستوى من الخبرة مما يضمن نجاح عمليات الليزك بمختلف أنواعها بنسبة تسعة وتسعين بالمائة.

 

وتتميز مستشفى العيون الدولي بوجود وحدة طوارئ للعيون حيث لا يوجد أي وحدات طوارئ العيون في مصر غير في مستشفى العيون الدولي.

 

تكلفة عمليات المياه البيضاء في مستشفى العيون الدولي

تختلف تكلفة عملية المياه البيضاء من مكان إلى آخر ومن حالة إلى أخرى وذلك يرجع إلى عدة أسباب أهمها:

 

خبرة ومهارة الدكتور المعالج والتي يكون لها دور كبير جدًا في نجاح العملية، كما أن أنواع الأجهزة المستخدمة في عمليات المياه البيضاء، تؤدي إلى اختلاف تكاليف العملية.

 

حيث أن اقتناء المستشفى لأحدث الأجهزة يؤدي ذلك إلى ارتفاع تكاليف العمليات ويتم تحميل تلك التكلفة على العميل.

 

ولا نستطيع أن ننسى أن نوع العدسات التي يقوم الدكتور بوضعها في العين بدلا من العدسة الطبيعية تختلف تكلفتها من مريض لأخر وذلك على حسب قوة النظر والنوع المستخدم.

 

وغالبًا تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى العيون الدولي من 12000 جنيه الى 15000 جنيه مصري وذلك للعين الواحدة.

 

كم تستغرق عملية المياه البيضاء؟

لا تستغرق عملية إزالة المياه البيضاء من العين الكثير من الوقت فقط تستغرق زمن قدره خمسة عشر دقيقة فقط في غرفة العمليات، هذا وقت العملية فقط.

ولكن الوقت الذي يقضيه المريض في المستشفى من بداية خروجه وحتى خروجه هو مائة وعشرون دقيقة فقط أي ساعتين وذلك من أجل إجراء بعض الكشوفات والفحوصات قبل وبعد إجراء العملية.

 

عملية المياه البيضاء في العين

المياه البيضاء مرض بالعين ولا يمكن علاجه بأي نوع من القطرات أو العلاج، والطريقة الوحيدة التي يمكن بها علاج المياه البيضاء هو إجراء عملية جراحية.

 

لكن الكثير من الناس يهابون من كلمة عملية ويعتقدون أنها بالأمر الصعب، ولكن عملية المياه البيضاء سهلة وبسيطة جدًا ولا تستغرق الكثير من الوقت، فقط كل ما يقوم به الطبيب المعالج أثناء إجراء العملية هو استبدال العدسة القديمة المعتمة بالمياه البيضاء بعدسة أخرى شفافة.

 

وذلك طبقا لمقاسات قياس النظر لدى المريض، وهدف تلك العملية هو مرور الضوء بالعدسة حتى يتمكن المريض من وضوح الرؤية لديه.

 

المياه البيضاء قد تحدث في إحدى العينين أو في عين واحدة وأكثر حالات المياه البيضاء هم من كبار السن حيث أن الشيخوخة وكبر السن قد يؤديان إلى حدوث العديد من الأمراض منها المياه البيضاء.

 

ولتكن على علم، بأن المياه البيضاء لا تسبب احمرار في العين ولا تسبب الم في العين ولا تسبب الدموع.

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في عيادات السعودية

يوجد الكثير من المراكز والمستشفيات المتخصصة في مجال العيون بالمملكة العربية السعودية ومن أشهر تلك المراكز:

 

مستشفى مغربي للعيون، مجموعة مستشفيات حبيب سليمان، عيادات عالم العيون، مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

 

تتراوح تكلفة عملية إزالة المياه البيضاء بالمملكة العربية السعودية على العموم ما بين تسعة آلاف وثماني مئة ريال سعودي إلى عشرة آلاف ريال سعودي وذلك للعين الواحدة.

 

نجد أن تكلفة المياه البيضاء في مستشفى مغربي بالرياض تتراوح ما بين سبعة آلاف وخمسمائة ريال سعودي إلى ثماني آلاف ريال سعودي.

 

أما تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزر تتراوح بين 5500 ريال سعودي إلى 6000 ريال سعودي.

كما أن تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر تتراوح ما بين ألفين ريال سعودي إلى ثلاثة ألاف ريال سعودي.

 

أما تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك تتراوح ما بين ألف وثمان مئة ريال سعودي إلى أربعة آلاف وسبعمائة ريال سعودي.

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في إيران

تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في إيران ما بين سبعمائة وخمسون دولار أمريكي إلى ألف ومائة دولار أمريكي وذلك للعين الواحدة، أما تكلفة عملية المياه البيضاء في العينين في وقت واحد تتراوح ما بين ألف ومائتان دولار أمريكي إلى ألف وخمسمائة دولار أمريكي، ويرجع تفاوت تكاليف عملية المياه البيضاء في إيران على عدة عوامل منها:

مكان المستشفى التي سوف يجري فيها المريض العملية، وذلك يرجع لاختلاف مستوى المعيشة من منطقة إلى أخرى وأيضًا الأجهزة المستخدمة في عملية المياه البيضاء، كلما كانت الأجهزة على أحدث التقنيات كلما ارتفعت تكلفة العملية.

أن اختلاف العملية إذا كانت جراحة أو ليزر قد يؤدي إلى اختلاف سعر عملية المياه البيضاء.

 

مضاعفات عملية المياه البيضاء بالليزر

من المعروف أن عملية المياه البيضاء عملية سهلة جدًا ونسبة نجاحها مضمونة تصل على تسعة وتسعين بالمائة ولا يوجد بها أي آثار جانبية.

 

ولكن في بعض الحالات قد يحدث خطأ أثناء إجراء العملية والتي بدورها قد تسبب حدوث بعض المضاعفات والأثار الجانبية للمريض.

 

ويمكن تجنب تلك المضاعفات من خلال اختيار الطبيب ذو الخبرة والكفاءة من أجل إجراء العملية بنجاح، ومن ضمن تلك المضاعفات:

 

حدوث بعض الالتهابات الشديدة والاحمرار في العين، وأيضًا في بعض الحالات النادرة يحدث عدم ثبات العدسة الجديدة في مكانها، أما انفصال شبكية العين فنسبة حدوثها واحد من الألف.

 

وقد يحدث آلام في العين بالرغم من أن المياه البيضاء لا تسبب أي آلام، وأكثر تلك المضاعفات عندما يكون الطبيب ليس على كفاءة بدجة عالية هو عدم وضوح الرؤية لدى المريض.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016