آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية المياه البيضاء في المستشفى الوطني للعيون

سعر عملية المياه البيضاء في المستشفى الوطني للعيون

يتساءل الكثير من اهلنا في مصر حول تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزك في المستشفى الوطني للعيون، حيث المستشفى الوطني للعيون هي إحدى المؤسسات المتخصصة في طب وجراحة العيون في مصر.

 

حيث تسعى المستشفى إلى تقديم أفضل خدمة طبية على أعلى مستوى من الكفاءة وأقل التكاليف، وتقديم أفضل كادر طبي ذو كفاءة عالية حيث يوجد روح المودة والتعاون بين كوادرها من الاطباء والموظفين داخل مستشفى الوطني للعيون.

من خلال المقال سنقدم لكم تكلفة جراحات العيون المختلفة في المستشفى مثل عملية المياه البيضاء والزرقاء، اسعار عمليات تصحيح النظر بالليزك والليزر، سعر كشف النظر في المستشفى، اضافة الى تكلفة العمليات في عيادات العيادات  الاخرى مقارنة بمثيلاتها في المستشفى الوطني.

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في المستشفى الوطني للعيون

ما هي عملية المياه البيضاء؟

عملية إزالة المياه البيضاء تتم من خلال إزالة عدسة العين المعتمة ووضع عدسة صناعية شفافة تتناسب مع حالة وقوة النظر لدى المريض حيث تعتبر العدسة هي جزء أساسي من العين والتي تتلقى الضوء من خلال الحدقة والتي تركز هذا الضوء على شبكية العين التي تساعد في إنتاج صورة واضحة.

 

تتكون العدسة أساسًا من الماء والبروتينات، ومع تقدم العمر فإن هذه البروتينات قد تبدأ بالتجمع معًا مما يسبب إعتام عدسة العين، إن هذه البروتينات في العين قد تعتم الضوء في مروره بشبكية العين وبالتالي تسبب رؤية ضبابية و إعتام عدسة العين.

 

إن جراحة إعتام عدسة العين أو ما يسمى بعملية إزالة المياه البيضاء، تتم من خلال استخدام الطبيب المعالج المجهر الدقيق لإجراء العملية.

 

فعند بدء الطبيب المعالج بالجراحة للعيون يقوم بأول شيء بشق جزء صغير جدا من على جانب القرنية الخاصة بالمريض.

 

ومن ثم يتم استخدام جهاز مخصص من الموجات فوق الصوتية من أجل تكسير العدسة المصابة وتحويلها إلى فتات صغير لكي يقوم بالإلقاء بها ومن ثم يتم إدراج العدسة الصناعية الجديدة ووضعها بدلًا من العدسة القديمة.

 

إن العدسة الصناعية الجديدة التي وضعها الطبيب أثناء العملية هي مصنوعة من البلاستيك السيليكون أو من مركبات الأكريلك والتي بإمكانها خدمة المريض بقية حياته، بعد ما تتم إجراء العملية غالبًا ما تتحسن الرؤية لدى المريض بشكل ملحوظ.


قد يهمك: اسعار المستشفى الوطني للعيون

 

كم تستغرق عملية المياه البيضاء؟

لا تستغرق عملية إزالة المياه البيضاء من العين الكثير من الوقت فقط تستغرق زمن قدره خمسة عشر دقيقة فقط ذلك داخل غرفة العمليات، هذا الزمن هو وقت العملية فقط.

 

ولكن الوقت الذي يقضيه المريض في المستشفى من بداية خروجه وحتى خروجه هو مائة وعشرون دقيقة فقط أي ساعتين وذلك من أجل إجراء بعض الكشوفات والفحوصات قبل وبعد إجراء العملية.

 

عوامل تحدد تكلفة عملية المياه البيضاء

تختلف تكلفة عملية المياه البيضاء من مكان إلى آخر ومن حالة إلى أخرى وذلك يرجع إلى عدة أسباب أهمها:

1-خبرة الدكتور المعالج ومهارته.

2- مكان المستشفى التي سوف يجري فيها المريض العملية، وذلك يرجع لاختلاف تكلفة المعيشة من منطقة إلى أخرى.

3- أنواع الأجهزة المستخدمة ي عمليات المياه البيضاء، كلما كانت الأجهزة على أحدث التقنيات كلما ارتفعت تكلفة العملية.

4- اختلاف العملية إذا كانت جراحة أو ليزر قد يؤدي إلى اختلاف سعر عملية المياه البيضاء.

5- نوع العدسات التي قام الدكتور بوضعها في العين بعد إجراء عملية المياه البيضاء حيث وكل نوع له التكلفة الخاصة به عن النوع الآخر.

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في المستشفى الوطني للعيون

تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى العيون الدولي ما بين 12000 جنيه مصري إلى 15000 جنيه مصري وذلك للعين الواحدة.

 

أما تكلفة عملية المياه الزرقاء تتراوح تكلفتها ما بين أربعة آلاف جنيه مصري إلى أربعة وعشرون ألف جنيه مصري للعين الواحدة وذلك اختلاف الأسعار يرجع إلى كفاءة وخبرة الدكتور الذي سوف يقوم بالعملية وأيضًا إلى التقنيات والأدوات المستخدمة عند إجراء العملية.

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في دول اخرى مقارنة بمصر

قد تجد الاختلاف في سعر عملية المياه البيضاء بين دولة واخرى وذلك راجع الى تكلفة الخدمات الطبية بصورة عامة وطبيعة النظام الطبي لكل بلد وفيما يلي تكلفة عملية المياه البيضاء في بعض الدول الاخرى:

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في المغرب

تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في المغرب ما بين 8000 درهم 10000 درهم ذلك في القطاع الخاص، أما في القطاع الحكومي وتتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء ما بين 2000 درهم إلى 3000 آلاف درهم.

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في عيادات امريكا

تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في الولايات المتحدة الأمريكية في المستشفيات الخاصة ما بين أربعمائة دولار أمريكي أي ما يقارب من ستة ألاف وثماني مئة جنيه مصري إلى ألف وخمسمائة دولار أمريكي أي ما يقارب من خمسة وعشرون ألف وخمسمائة جنيه مصري وذلك للعين الواحدة ويرجع اختلاف الأسعار إلى درجة اختلاف تقنيات العملية ودرجة عتامة عدسة العين.

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في السعودية

يوجد الكثير من المراكز والمستشفيات المتخصصة في مجال العيون في معظم المدن بالمملكة العربية السعودية والتي تتنافس جميعها على تقديم أفضل خدمة للمرضى وتقديم لهم الراحة.

 

وذلك من خلال متابعة واقتناء أحدث الأجهزة الحديثة بصفة مستمرة وذلك من أجل زيادة نجاح مختلف العمليات في مجال العيون ومن أشهر تلك المراكز:

 

مستشفى مغربي للعيون، مجموعة مستشفيات سليمان الحبيب، مجموعة مستشفيات الجدعاني، عيادات عالم العيون، مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، مستشفى الملك فيصل التخصصي.

 

تختلف أسعار عمليات المياه البيضاء من مركز إلى آخر ولكن تتراوح تكلفة عملية ازالة المياه البيضاء بالمملكة العربية السعودية على العموم ما بين تسعة آلاف وثماني مئة ريال سعودي إلى عشرة آلاف ريال سعودي وذلك للعين الواحدة.

 

نجد أن تكلفة المياه البيضاء في مستشفى مغربي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تتراوح ما بين سبعة آلاف وخمسمائة ريال سعودي إلى ثماني آلاف ريال سعودي.

 

أما تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزر تتراوح بين خمسة آلاف وخمسمائة ريال سعودي إلى ستة آلاف ريال سعودي.

 

كما أن تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر تتراوح ما بين ألفين ريال سعودي إلى ثلاثة ألاف ريال سعودي، أما تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك تتراوح ما بين ألف وثمان مئة ريال سعودي إلى أربعة آلاف وسبعمائة ريال سعودي

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016