آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تتخلص من الخوف و التوتر أمام الناس

كيف تتخلص من الخوف و التوتر أمام الناس

التوتر امام الناس مشكلة نفسية تصيب الانسان، عندما يتولّد لديه مشاعر وأحاسيس وأفكارمن تجارب وإنطباعات سابقة، او من مواقف تؤدى الى القلق والتوتر، اذا كيف يمكن ان تتخلص من التوتر امام الناس تابع الاسرار وراء ذلك.
يعتبر الخوف والتوتر في المواقف وامام الناس من ألد اعداء النجاح وهو عدو الانسانية ايضا، وأحد عوامل الفشل، وتختلف قوته وحدته من شخص لآخر.


كيف تتخلص من التوتر امام الناس

كيف تتخلص من التوتر امام الناس


دلائل وعلامات التوتر والخوف اما الجمهور

  • القلق وشرود الذهن.
  • التوتر
  • تغير لون الوجه، وغالباً ما يكون شاحباً.
  • زيادة في التعرق.
  • فقدان شهيّة الطعام.
  • يحاول ألا يختلط مع الآخرين.
  • تزايد في نبضات القلب.
  • عدم المقدرة على ممارسة أعماله بالشكل الصحيح.


10 طرق تساعدك على التخلص من الخوف والتوتر امام الناس


1- الإستعانة بالله سبحانه وتعالى
أولى خطوات العلاج هو الإستعانة بالله سبحانه وتعالى وتذكره فهو اللذى يقوي العزيمة وراحة البال كما في قوله تعالى: (أَلَا بِذِكْرِ‌ اللَّـهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) صدق الله العظيم.


2- التمارين الرياضيّة
التمارين الرياضية فعالة جداً، فإن شعرت بالتوتر بادر بأداء التمارين الرياضيّة فالرياضة تشغل الأنسان عن الخوف والقلق ولها دور كبير في ازالة القلق والتوتر كما أن الرياضة صحة ونشاط وقوة.


3- ممارسة الهوايات
ممارسة الهوايات المختلفة لدى الإنسان يؤدى الى الابتعاد عن التفكير في الشيء الذى تخاف منه ومن الامثلة على ذلك، مطالعة كتب الروايات والقصص المفيدة، الطبخ، الرسم، ترتيب اثاث الغرفة، عمل بعض الديكورات ...الخ.


4- أسلوب كتابة الكلمات
أكتب على قصاصات من الورق كلمات تقوية العزيمة وقوة الارادة مثل (لن افشل، سانجح مهما كلف الامر، لدى كامل الطاقات، الانتصار، الفوز، النجاح....الخ والصق هذه القصاصات في مكان مناسب او الحائط، أو الباب كلما شعرت بالتوتر والخوف تمعن في الكلمات وفكر فيها بهدوء من شأنها أن تنقلك الى عالم القوة.


5- المواجهة
مارس اسلوب المواجهة وعلم نفسك على مواجهة مصاعب الحياة، فمواجهة المشكلة يؤدى الى ازالتها، وكن حكيما في مواجهتها فالتخلص من الخوف والتوتر يقويك ويجعلمك حكيما في مواجهتها ان حدث مرة اخرى.


6- أطلب من الأصدقاء المساعدة
الصديق هو اقرب شخص إلينا ، فهو الشخص الذى نثق به ونتقرّب منه دائما لذلك يمكن ان يساعدك ويرشدك الى الطريق الصحيح، ويعمل على تقوية قلبك، من شأنه أن يزداد ثقتك بنفسك.


7- اسلوب الاسترخاء
قم بالإسترخاء في الهواء النقي، من شأنه ان يزيد من قدرتك على التفكير والسيطرة على الأعصاب، وإتخاذ القرارات الصائبة،  وابتعد عن الضوضاء والتلوث، فهو يتعب الاعصاب والتتفكير .


8- التواصل مع الآخرين
العلاقات الاجتماعية ينمى المواهب ويشغل الإنسان بالحياة اليومية، فتواصل مع من حولك وأنعش مخك، ولاتجعل خوفك عائقا للحياة، بادر بالمساعدة، شارك الآخرين في افراحهم، كل ذلك من شأنه زيادة الثقة بالنفس والتغلب على مشاكل الحياة.


9- الاستفادة من تجارب الآخرين
اقرأ سيرة الناجحين وفكر في طرق واسباب نجاحهم في الحياة، وأجعلهم قدوة لك، واقرأ المصادر العلمية الموثوقة حول كيفية التغلب على الخوف


10- الثقة بالنفس
على المرء أن يثق بنفسه انه بقراءة النصائح السابقة وتطبيقها كفيلة بالقضاء على خوفه، حاول التركيز على الأهداف التى رسمتها لنفسك، ولاتفكر في الخوف أبداً، فكر في المواقف الذى كنت فيها ناجحا في معالجة مشاكلك، كيف عالجهتا، كل ذلك من شأنه ان يزداد ثقتك بنفسك في التغلب على الخوف.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016