-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور مسالك بولية بالرياض للرجال عن تجربة شخصة

افضل دكتور مسالك بولية بالرياض للرجال

الكثير من اهلنا بالرياض من فئة الرجال في مراحل عمرية متأخرة يعانون من مشاكل في المسالك البولية.

وتجد الكثير منهم يبحثون عن افضل دكتور مسالك بولية بالرياض للرجال، وعند البحث عن اطباء المسالك البولية في المدينة الحبيبة الرياض، تجد الكثير والكثير من الاطباء المنتشرين في مستشفيات المدينة، وعندئذ من الصعب انتقاء الطبيب المناسب، وتبدا الحيرة والقلق.

ونحن هنا لمساعدتك في اختيار افضل دكتور مسالك بولية بالرياض، كون هذه الحالات من الافضل علاج الرجال من قبل اطباء رجال، وعلاج النساء من قبل طبيبات نساء.

سنتحدث من خلال هذه المقالة عن الامراض والمشاكل التي يعيق الرجال فيما يتعلق بالمسالك البولية، وكيفية التخلص من معاناتها او التخفيف منها على الاقل.

افضل دكتور مسالك بولية بالرياض للرجال


اكثر امراض الجهاز البولي شيوعاً

يتألف الجهاز البولي من الكليتين والمثانة ويربط بينهما بحالبين،  ويأتي الدم الى الكليتين والتي تتألف من ملايين من الوحدات الدقيقة والتي تسمى النفرونات.

ويقوم بتنقيتها وتخليصها من الماء والمواد والعناصر الزائدة عن حاجة الجسم، ويعاني الكثير من الرجال والنساء على السواء من مشاكل في الجهاز البولي.

من ابرز امراض الجهاز البولي شيوعاً هو التهاب المسالك البولية، ويصاب بهذه الالتهابات النساء اكثر من الرجال، كما ان الكثير من الرجال في سن متأخر يعانون من تضخم البروستات واعاقة خروج البول.

من اكثر اعراض التهاب الجهاز البولي شيوعاً، تغير لون البول الى لون داكن ومعكر وتصبح رائحته كريهة، وحرقة اثناء التبول وتكرار الحاجة الى إليه.

وكذلك الم في اسفل البطن والظهر، واحياناً ارتفاع درجات الحرارة وقشعريرة وتقيء.


كيف تختار افضل دكتور مسالك بولية بالرياض

يتم اختيار افضل طبيب اعتماداً على مجموعة من المعايير، لعلك تجد الكثير من مواطنينا يبحثون عن تكلفة الاستشارة والمراجعة الاولية، او تكلفة العملية، دون النظر الى الجوانب الاخرى.

فمن الضرورى جداً عند اختيارك لطبيب المسالك البولية ملاحظة بعض النقاط الهامة مثل خبرة الدكتور ومؤهلاته العملية، سمعته وشهرته وتقيماته على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات المشهورة.

واعتماداً على تقييمنا اخترنا لكم مجموعة من امهر اطباء مسالك بولية من فئة الرجال في عيادات مدينة الرياض.



افضل دكتور مسالك بولية في الرياض

عند البحث عن اطباء المسالك البولية تجد الكثير من الاطباء المختصين في مشافي وعيادات مدينة الرياض.

ونحن حاولنا البحث عن مجموعة من امهر الاطباء والجراحين، في تخصص المسالك البولية وامراض الجهاز التناسلي:

الدكتور أمجد محمد النادى

وهو أخصائي وافضل دكتور جراحة المسالك البولية بالرياض حاصل على درجة الماجستير من جامعة قناة السويس، وعلى شهادة دبلوم في جراحة المسالك البولية من جامعة الأزهر، وعلى شهادة البكالوريوس من كلية طب قصر العين بجامعة القاهرة.

يقوم الدكتور امجد بتشخيص وعلاج جميع الحالات الطبية المتعلقة بأمراض البروستاتا، دوالي الخصية، أمراض الخصية، السلس البولي المتكرر، عقم الذكور، حصوات المثانة والحالبين، والتهاب الخصية وغيرها.


وهو الان جزء من الفريق الطبي في مركز نبراس الطبي- الرياض - حي اليرموك.

الدكتور محمد القاضي

وهو استشاري وافضل دكتور مسالك بولية بالرياض ويعمل مع الفريق الطبي في مركز العالمي الطبي الواقع في حي العقيق.

لديه ثلاثون عاما من الخبرة في تشخيص وعلاج جميع الحالات الطبية المتعلقة بأمراض البروستاتا، حصى الكلى، دوالي الخصية، أمراض الخصية، السلس البولي، المغص الكلوي، حصوات المثانة، المني الدموي، والتهاب الخصية وغيرها الكثير.
يعمل في مجمع العالمي الطبي- الرياض، العقيق، طريق الامام سعود بن فيصل.

الدكتور علي عبيد

افضل دكتور مسالك بولية بالرياض يعمل في مجمع عيادات الموعد الطبي كاستشاري جراحة المسالك البولية، ولديه شهادة البورد الكندي في جراحة المسالك البولية.

يستخدم الدكتور علي خبرته الواسعة لتشخيص وعلاج جميع الحالات الطبية المتعلقة بأمراض البروستاتا، حصى الكلى، دوالي الخصية، أمراض الخصية، التبول المتكرر، الالم الكلوي، حصوات المثانة، السائل المنوي الدموي، سلس البول، التهاب الخصية وغيرها.
عنوان العيادة: عيادات الموعد الطبي في الرياض، الورود، شارع عبد الله العنقري.


افضل عيادة مسالك بولية بالرياض

تنتشر في مدينة الرياض الكثير من المستشفيات التي تضم قسم المسالك البولية، لعلاج المشاكل المتعلقة بالجهاز البولي التناسلي، وفيما يلي مجموعة من افضل عيادات المسالك البولية في الرياض.



عيادة المسالك البولية في مستشفى سليمان الحبيب

يعتبر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب احد افضل المشافي الذي يضم قسمًا حديثًا ومجهزًا تجهيزًا عاليًا لعلاج جميع الامراض والمشاكل المتعلقة  بالمسالك البولية.

 

ويعمل في القسم فريق من أفضل أخصائيي المسالك البولية وهذا هو السبب في أننا ندعي أن لدينا أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية.

 

إن علاج المرضى الذين يعانون من أي نوع من مشاكل في المجاري البولية من خلال وضع استراتيجيات العلاج الفعالة في جميع أنحاء العالم هو أفضل ما يقدمه أخصائيو المسالك البولية في مستشفى الحبيب.

 

حيث إنهم ينجحون دائمًا في وضع الخطط العلاجية لجعل الشفاء أسهل وأكثر فعالية. ويسعى اخصائيوا القسم لتحقيق التميز والابداع في عملهم وتوفير افضل رعاية طبية للمرضى من اهلنا.

 

 

قسم المسالك البولية بمستشفى الحياة الوطني في الرياض

يسعى أقسام المسالك البولية وأمراض الذكورة بمجموعة مستشفيات الحياة الوطني الى تقديم الرعاية الطبية والعلاجية المتكاملة لكلا الجنسين بجميع الفئات العمرية من الأطفال والبالغين.

 

ويعمل في هذا القسم نخبة من أفضل الإستشاريين و الإخصائيين فى مجال طب وجراحة المسالك البولية حاصلين على أعلى الشهادات العلمية.

 

وفي هذا القسم يت تقديم الكثير من الخدمات الطبية والوقائية منها على سبيل المثال خدمات أخذ عينات البروستاتا وعمليات المناظير المختلفة، علاوة على تشخيص وعلاج الاضطرابات الجنسية وعقم الرجال.

 

العنوان: الطريق الدائري الشرقي الفرعي،، الربوة، الرياض 12835، المملكة العربية السعودية

الهاتف: 966920000094

 

الخدمات الطبية المقدمة في قسم المسالك البولية بالمستشفى :-

شخيص وعلاج كافة أمراض المسالك البولية.

تشخيص وعلاج مشكلات المسالك البولية عند الأطفال.

تشخيص وعلاج التهابات و أمراض البروستاتا.

تشخيص وعلاج حصوات الكلى والمسالك البولية.

آلام الجنب والخصر وأسفل البطن.

جراحات المناظير البولية والبطنية المتقدمة.

علاج التهابات المثانة والحرقان وصعوبات التبول.

علاج سلس البول اللا إرادي.

معالجة أورام الكلى والمثانة والبروستاتا والغدة الكظرية.

تشخيص وعلاج  اسباب وجود الدم في البول.

تشخيص وعلاج الكشف المبكر وعلاج أورام المسالك البولية والتناسلية.

علاج عقم الرجال.

اجراء عمليات الدوالي .

آلام وأورام وأمراض الخصيتين.

علاج وتفتيت حصوات الجهاز البولي بالموجات التصادمية.

 

 

وهناك الكثير من الاقسام المتخصصة في المشافي الاخرى ومنها:

 

 

عيادة المسالك البولية بمستشفى الموسى

تقدم قسم المسالك البولية بمستشفى الموسى التخصصي الرعاية الشاملة لجميع حالات ومشاكل وامراض الجهاز البولي.

 

ويحرص القائمون فيه بالحفاظ على خصوصية المريض وتوفير أعلى مستويات الجودة والرعاية الطبية. ويتوفر في العيادة أحدث الأجهزة وأفضل تقنيات المناظير التي تمكن طاقمها الطبي من تحقيق أعلى النتائج في علاج أمراض المسالك البولية.

 

الخدمات التي يقدمها المركز كثيرة متنوعة فهي تلبي حاجة المريض عبر تقديم علاج لحالات حصوات الجهاز البولي المشكلة الاكثر شيوعا بعد الالتهابات ويتضمن علاج حصوات الكلى والبولية والمثانة، مع جراحات الكلية المختلفة.

 

وتقدم عيادة المسالك البولية في المستشفى العلاج الكامل لجميع المشاكل المتعلقة بالبروستات، ومشاكل الذكورة عبر استخدام افضل التقنيات الطبية الحديثة.

 

وحصل المستشفى على الكثير من الشهادات والاعتمادات الدولية العالمية، ففي عام 2018 حصل على اعتماد JCIA للمرة الرابعة.

وفي سنة 2019 حصل على اعتماد الرابطة الأمريكية لبنوك الدم AABB.

 

وخلال عام 2019 حصل على مرتبة الشرف من C.Everret Koop لتعزيز الصحة في مكان العمل، وحصل على اعتماد الكلية الامريكية للاشعة ACR سنة 2020 وشهادات اخرى كثيرة.



أسباب اصابات المسالك البولية

الكثير من الاسباب وراء الإصابة بأمراض المسالك البولية، فهناك البعض منها يتعلق باحد اجزاء الجهاز البولي بالإلتهاب.

 

وهناك اسباب اخرى متعلقة بطريقة التعامل مع هذا الجهاز المهم، وبعض العادات السيئة والتي تترك اثاراً سلبياً على المسالك البولية، لذا لا بد من الإنتباه إليها، ومراعتها، حتى لا نتعرض، لتلك الإصابة، وتكمن تلك الأسباب في ما يلي:-

 

1- قلة الاهتمام بالنظافة قد تؤدى الى العدوى والاصابة بإلتهابات الجهاز البولي.

2- نقص المناعة في الجسم وبعض الأمراض مثل السكر.

3- مشاكل غدة البروستات في الرجال خاصة لدى المسنين.

4- حبس إخراج البول لفترة طويلة جداً.

5- بعض المشاكل الخلقية في الجهاز نفسه.

 

 

التهاب المسالك البولية لدى النساء

النساء كالرجال معرضات للإصابة بالتهاب المسالك البولية، واحيانا نسبة الاصابة لديهن اكثر من الرجال، ومعظم الإلتهابات البولية تكون بسبب بكتيريا تسمى الإشريكية القولونية حيث تعيش هذه البكتيريا في الاجزاء السفلية من الجهاز الهضمي.

 

تعتبر النساء في عمر الإنجاب أكثر عرضة لالتهاب المسالك البولية، حيث أن الإحليل عندهن أقصر منه عند الرجال، كما وأن فتحة الإحليل قريبة من المنطقة التناسلية، مما يؤدي الى سهولة نقل البكتيريا من الجهاز الهظمى الى المسالك البولية والتسبب في التهابها.

 

ويجب العلم ان حوالي 40% من النساء يصبن بالتهاب في المسالك البولية مرة واحدة على الأقل في حياتهن. وتعتبر السيدات المتزوجات وفي فترة الحمل وبعد إجراء عملية جراحية الأكثر عرضة للإصابة.

 


علاج التهاب المسالك البولية لدى النساء

يعد التهاب المسالك البولية من الاصابات المؤلمة وغير المريحة ولكن علاجها غالبًا ما يكون ناجحًا وفعالًا، ويبدأ اخصائي المسالك البولية لدى النساء بوضع الخطة العلاجية كالتالي:

 

في حالات الاصابة بإلتهاب خفيف خاصة في منطقة المثانة يتم اعطاء مضاد حيوي خفيف لفترة من 3-5 أيام.

اما اذا كان هناك التهاب في المثانة مع الحمل أو مرض السكري فيتم أخذ العلاج لفترة من 7-14 يوم.

من الضروري جداً تناول المضاد الحيوي بشكل كامل كما يصفه الطبيب، لأن عدم إكمال المضاد الحيوي يؤدي إلى عودة الإلتهاب مجدداً وغالبًا يكون أقوى.

 

في حال عدم الشعور بتحسن بعد العلاج بيوم او يومين  من العلاج من الضروري مراجعة الطبيب، أو في حالة  وجود الدم بالبول أو إذا كان هناك ارتفاع في حرارة الجسم أو ألم اسفل البطن او الشعور بحرقة شديدة اثناء التبول.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016