آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب

دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب

لا شك ان كل طالب يبحث عن دعاء الامتحانات والاختبارات ففي اوقات الاختبارات يشعر الطالب بقلق شديد ويمر بمرحلة نفسية صعبة لذلك حتما يحتاج الى دعاء يطلب من الله عز وجل ان يسهل له الامتحان واليوم نشارك معكم دعاء الامتحانات والاختبارات والتي يحتاجه كل طالب او شخص سيخضع للإختبار.
ففي يوم الامتحان وقبل الدخول الى قاعة الامتحان يجد الطالب انه نسي كل شئ فيزداد قلقه ويسيطر الخوف على هواجسه ، ويحاول استذكار ما قرأه سابقا ولكن دون جدوى ، فيشعر انه نسي كل شئ وفي الحقيقة عقل الانسان لا ينسى ما حفظه بطريقة صحيحة ، ولا كن المشكلة تكمن في طريقة استرداده .

دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب
دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب


يمكن تشبيه آلية الحفظ في الدماغ بعملية ترتيب الاشياء داخل مخزن عملاق ، فكلما وضعت المواد فيها بشكل مرتب وبطريقة صحيحة كلما كان ايجادها سهلاً ، وكلما كانت المواد مبعثرة وغير مرتبة في ذلك المخزن كان استردادها اشبه بالمستحيل رغم وجودها.


لذلك عزيزي الطالب يجب ان تكون الحفظ بطريقة علمية وصحيحة كي تكون الاسترداد سهلاً يوم الامتحان.

وسأشارك معكم اليوم دعاء الامتحانات والاختبارات التي يحتاجها كل طالب وخاصة ايام الامتحانات وهناك دعاء خاصة تساعد على الحفظ ودعاء اثناء الاجابة وقبل الدخول في الاختبار ودعاء النسيان ايضا ... تابع المزيد.


دعاء بدء الإجابة

هذا الدعاء يعتبر من اقوى الدعاء حيث يساعد على الفهم وتسهيل الصعاب بإذن الله سبحانه وتعالى.
ربى اشرح لي صدري ويسر لي امرى واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ..بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين.



دعاء الامتحانات والاختبارات الصعبة

لو وجد صاحب الاختبار ان اختباره صعب جدا ، عليه ان يتوكل على الله قبل كل شئ وان يبدأ هذا الدعاء ويجب ان يكون متيقنا بالاجابة:


 لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث إن يمسني الضر وأنت ارحم الراحمين.



دعاء اثناء الإمتحان ضرورى لكل طالب

هذا الدعاء يقال اثناء بدء الامتحان حيث يجب ان يجلس الطالب في مكانه وقبل البدء بالاجابة يغلق العينين لدقيقة ويقول هذا الدعاء ثم يبدأ بالاجابة :
 اللهم إني توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

اقرأ ايضا: دعاء مجرب للتوفيق وتيسر الامور الصعبة



دعاء النسيان اثناء الاختبار

لو نسي صاحب الاختبار الاجابة وهو متأكد انه حفظه قبل الامتحان في هذه الحالة يدعو بهذا الدعاء:
اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي ... والإكثار من الاستغفار.




دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب
دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب


دعاء الحفظ للإمتحان

هذا الدعاء يساعد على الحفظ بسهولة ويجب ان يكون الشخص مؤمنا به متيقناً بالاجابة ، ومتيقناً بان الله قادر على كل شئ :



اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إني أسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكة المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين.


أدعية أخرى للإمتحانات والاختبارات

اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.


ومن أدعية الحفظ :

اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل .




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016