آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

في هذه المقالة سوف نتناول أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة مع سرد بعض أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة  حيث إن بدء مشروع تجاري صغير هو بلا شك مشروع كبير ، ولكن من حسن الحظ أن اي شخص يمكن بناء مشاريع صغيرة بشرط ان تكون لديه فكرة جيدة ، وأخلاقيات عمل قوية ، ومجموعة جيدة من الموارد. 
والطريقة المثلى لبد ء مشروعك المربح هو ان تبحث عن افكار لبناء المشاريع التجارية ، وافضل بداية هو ان تبدأ بمشاريع صغيرة غير مكلفة ومربحة في نفس الوقت حيث كل شيء يبدأ من فكرة ، ثم دراسة الفكرة من حيث الجدوى الاقتصادية ، ووضع الخطط اللازمة له ، ثم تحويلها الى حقيقة على ارض الواقع.


افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة


الحصول على افكار مشاريع صغيرة مربحة وفي نفس الوقت غير مكلفة هو حلم يراود جميعنا ولكن كيف ستصبح صاحب مشروعك الخاص ، وتحقق الاستقلال المالي ، فالجميع يريد أن يكون ناجحا. سواء كنت تريد أن تكون مشهورا في نظر الملايين ، يحظى باحترام كبير من قبل أولئك الذين هم فقط في مجال عملك ، أو مجرد أفضل موظف مبيعات في شركتك ، فمن المحتمل أن يكون لديك أهداف وتطلعات حول النجاح وبناء المشاريع الصغيرة. الشيء هو ، هناك أشياء قليلة عن حالة النجاح لا يعلمك أحد قبل أن تصل إلى هناك.

اقرأ ايضا: دراسة جدوى اقتصادية جاهزة لاكثر من 80 مشروع

هناك أكثر من 28 مليون مؤسسة صغيرة في الولايات المتحدة ، وتشكل 99،7 في المئة من جميع الشركات الأمريكية ، وفقا لإدارة المشاريع الصغيرة. عندما تفكر في بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لبدء مشروعك الصغير ، بما في ذلك امتلاك فكرة عمل فريدة ، وتصميم مهنة تتمتع بالمرونة اللازمة للنمو معك ، والعمل نحو الاستقلال المالي ، والاستثمار في نفسك - فلا عجب أن الشركات الصغيرة في كل مكان.


ولكن لا يتم وضع كل الأعمال التجارية والمشاريع الصغيرة لتحقيق النجاح. في الواقع ، ما يقرب من ثلثي الشركات التي لديها موظفين على قيد الحياة لا يقل عن عامين ، ونحو نصف البقاء على قيد الحياة خمس سنوات. لذلك قد تكون في مواجهة تحدي حقيقي عندما تقرر أن تأخذ الهبوط ، وتتخلص من وظيفتك اليومية ، وتصبح مالكًا تجاريًا ، لذلك تأكد من اتباع جميع الخطوات اللازمة عند بدء عملك.

قد يهمك ايضا: افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا اكثر من 100 مشروع

خصائص المشاريع الصغيرة :-

1-المشاريع الصغيرة غير مكلفة:

عادة ما تكون تكاليف بدء التشغيل الأولية للمشاريع الصغيرة منخفضة للغاية ، وهذا يتوقف على نموذج العمل المحدد، وما هي المنتجات أو الخدمات التي يجري بيعها. لن تحتاج الشركات الصغيرة التي تبيع سلع التجزئة في أسواق السلع المستعملة إلا إلى أموال لشراء المخزون الأولي وبالمثل ، فإن مالك شركة صغيرة تبيع بضائع محلية الصنع لا داعي للقلق بشأن شراء المواد اللازمة لتصنيع السلع. الشركات الصغيرة التي تقدم خدمات استشارية ، مثل إعداد الضرائب أو الخدمات الغذائية ، لديها أيضا تكاليف منخفضة للغاية.


2- المشاريع الصغيرة قابلة للتنقل :

عادة ما تكون المشاريع الصغيرة الحجم محمولة ، مما يجعل من السهل إعدادها وهدمها. تمثل محلات هدايا العطلات التي تبيع الشموع والعناصر الجديدة مثالاً ممتازًا على قابلية النقل. كل ما هو مطلوب عادة هو مساحة فارغة في مركز للتسوق مع طاولة صغيرة أو كشك لعرض المنتجات. تحتاج الشركات الصغيرة أيضًا إلى طريقة لقبول الدفعات. تعتبر محطات بطاقات الائتمان الصغيرة ومسجلات النقد المحمولة مثالية لهذه الاحتياجات.


3-انخفاض الايرادات والربحية :

ﻋﺎدة ﻣﺎ ﺗﮐون إﯾرادات المشاريع اﻟﺻﻐﯾرة أﻗل ﻣن اﻟﺷرﮐﺎت اﻟﺗﻲ ﺗﻌﻣل ﻋﻟﯽ ﻧطﺎق أوﺳﻊ. تصنف إدارة المشاريع الصغيرة الشركات الصغيرة على أنها شركات تحقق أقل من مبلغ محدد من الأرباح ، اعتمادًا على نوع العمل. تم تحديد الحد الأقصى المسموح به لإيرادات الشركات الصغيرة بقيمة 21.5 مليون دولار سنوياً لأعمال الخدمات.
انخفاض الإيرادات لا يترجم بالضرورة إلى انخفاض الربحية. غالبًا ما تمتلك الشركات الصغيرة التي تم تأسيسها منشآتها ومعداتها بشكل كامل ، مما يساعد ، بالإضافة إلى عوامل أخرى ، في الحفاظ على انخفاض التكاليف مقارنةً بالمؤسسات الأكثر استدانة.


4-المشاريع الصغيرة يحتاج الى عدد قليل من الموظفين:

لبناء المشاريع الصغيرة تحتاج الى فرق صغيرة من الموظفين أكثر من الشركات التي تعمل على نطاق أوسع. يتم تشغيل الشركات الأصغر بشكل كامل من قبل أفراد فرديين أو فرق صغيرة. يمكن للأعمال التجارية الصغيرة الحجم غالباً أن تفلت من توظيف أقل من مائة موظف ، وهذا يتوقف على نوع العمل.

5- المشاريع الصغيرة يحتاج الى سوق صغير:

الشركات الصغيرة الحجم تخدم مساحة أصغر بكثير من الشركات أو الشركات الخاصة الأكبر. تخدم الشركات الصغيرة الحجم مجتمعات فردية ، مثل متجر صغير في بلدة ريفية. إن تعريف النطاق الصغير يمنع هذه الشركات من خدمة مناطق أكبر بكثير من المنطقة المحلية ، حيث أن النمو إلى ما هو أبعد من ذلك سيزيد من نطاق عمليات الشركات الصغيرة ويدفعها إلى تصنيف جديد.

6-ملكية الشراكة والضرائب :

لا يناسب الشكل المؤسسي لتنظيم الأعمال العمليات الصغيرة. وبدلاً من ذلك ، تفضل الشركات الصغيرة الحجم التنظيم كمنشأة فردية أو شراكات أو شركات ذات مسؤولية محدودة. توفر هذه الأشكال من التنظيم أكبر قدر من الرقابة الإدارية لأصحاب الشركات ، في حين التقليل إلى الحد الأدنى من المتاعب وحساب تسجيل الأعمال.
هذه الشركات عادة لا تقدم الضرائب الخاصة بها ؛ وبدلاً من ذلك ، يقوم مالكو الشركة بالإبلاغ عن إيرادات ومصروفات الأعمال على عائداتهم الضريبية الشخصية.


مجموعة أفكار لمشاريع صغيرة ومربحة جدا :-

1- ساعي أعمال او مشروع توصيل الطلبيات:
 يمكنك تسليم أشياء من خلال DHL و FedEx وغيرها من شركات الشحن المعروفة ولكن لا تزال مستقلة. كل ما تحتاجه هو شاحنة مضمونة ورخصة قيادة نظيفة. بالطبع ، ستكون تكاليفك الرئيسية هي تلك الموجودة حول سيارتك.

2- مشروع مقهى صغير :
الشيء المتعلق بالمقاهي الناجحة هو أنه لا يتعلق بالقهوة أبدًا. ا ، ربما الجانب الأكثر أهمية هو الموقع. إذا كنت ترغب في كسب عيشك من هذا ، فتأكد من أن مكانك يقع في موضع متميز حيث يكون هناك حركة مرور ثابتة للأشخاص. الشيء التالي الذي تحتاج إلى التفكير فيه هو جو المقهى الخاص بك. الموسيقى المناسبة ، الديكور ، الأثاث ، وما إلى ذلك.

3- فكرة  مشروع عربة شطائر :
هل تحب الطبخ؟ حسنا ، يمكنك محاربة الجوع عن طريق مشروع صنع شطائر لذيذة لأولئك المستعجلين. والآن ، لا يتطلب الأمر من طاهي  كبير لصنع شطيرة ، ولكن يمكنك أن تكون ذكيًا حول هذا الموضوع وربما تنظر إلى بعض الوصفات المثيرة للاهتمام على الإنترنت. سر الشطائر الجيدة غالباً ما يكمن في الصلصات المصنوعة خصيصاً والتي تعطي نكهات رائعة لجميع المكونات.

4- تسليم الوجبات السريعة :
حتى إذا كان الاقتصاد ينزلق في المرحاض ، يحتاج الناس إلى تناول الطعام. وسيطلب البعض منهم طعامهم في ساعات غريبة من النهار والليل. هذا هو المكان الذي تتواجد فيه. يمكنك تشغيل مطبخ تجاري وتوصيل الطعام إلى زبائنك . ستكون هذه الأعمال أكثر تكلفة وتطلبًا لأنك ستحتاج إلى مكان يتم إعداد الطعام فيه ، وموظفين متفانين ، وسيارة للتوصيل.

5-التجارية اون لاين ايضا مشروع مربح وغير مكلف :
يمكنك بيع الأشياء عبر الإنترنت ، أو حتى جني الأرباح من الإعلانات. هل أنت مهتم بشكل خاص ببعض المواضيع أو هل لديك هواية غير عادية؟ بعد ذلك يمكنك بسهولة التدوين حول الأشياء التي تهمك. من خلال عرض محتوى رائع ، ستتمكن من جذب انتباه الآخرين الذين لديهم اهتمامات مماثلة ، مما يعني أنك ستتمكن من كسب المزيد من المال عن طريق الإعلان على موقعك على الويب أو قناة يوتيوب .

6- فتح مشروع مغسلة سيارات :
كل ما تحتاجه هو المال لاستئجار مكان ، والحصول على المياه ، والمعدات المناسبة مثل الة ضخ المياه والمنظفات.

7-فتح مشروع متجر الهدايا :
مشروع متجر الهديا هو ايضا من المشاريع المربحة والغير مكلفة ويحتاج الى مكان شائع غالباً ، ربما بالقرب من المعالم الثقافية أو التاريخية الشهيرة. أفضل جزء هو أنه يمكنك الابتعاد عن أرخص الأشياء لأنه لديك عدد غير محدود من الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يبحثون عن الهدايا التذكارية بأسعار معقولة للأصدقاء والعائلة في انتظار العودة إلى ديارهم.

وهناك افكار مشاريع صغيرة اخرى مربحة وغير مكلفة في نفس الوقت كانت هذه نماذج منها ، ويمكنك البحث والاستكشاف بنفسك ، وفتح المشاريع التي لديك دراية حولها ، كون ذلك من العوامل القوية التي تؤدي الى نجاح وتطور اي مشروع صغير.


نصائح قبل البدء بتنفيذ مشروعك الصغير المربح :

فيما يلي بعض النصائح لبدء مشروعك الصغير المربح بنجاح. اتخذ خطوة واحدة في كل مرة ، وستكون في طريقك إلى ملكية المشاريع الصغيرة الناجحة.

1- تحويل الفكرة الى واقع :
على الأرجح أنك قد حددت بالفعل فكرة عمل ، لذا فقد حان الوقت لموازنته مع قليل من الواقع. هل فكرتك لديها القدرة على النجاح؟ سوف تحتاج إلى تشغيل فكرة عملك من خلال عملية التحقق من الصحة قبل أن تذهب إلى أبعد من ذلك.
لكي تكون المشاريع الصغيرة ناجحة ، يجب أن تحل مشكلة أو تلبي حاجة أو تقدم شيئًا تريده السوق.
هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحديد هذه الحاجة ، بما في ذلك الأبحاث ومجموعات التركيز وحتى التجربة والخطأ. عند استكشاف السوق ، تتضمن بعض الأسئلة التي يجب عليك الإجابة عنها:

     هل هناك حاجة لمنتجاتك / خدماتك المتوقعة؟
     من يحتاجها؟
     هل هناك شركات أخرى تقدم منتجات / خدمات مماثلة الآن؟
     ما هي المنافسة مثل؟
     كيف ستناسب عملك في السوق؟

لا تنس أن تسأل نفسك بعض الأسئلة ، أيضًا ، حول بدء مشروعك الصغير قبل أن تبدأ بالهبوط.

2- قم بعمل خطة :
أنت بحاجة إلى خطة لجعل فكرة مشروعك حقيقة واقعة. خطة العمل هي مخطط سيوجه عملك من مرحلة البدء من خلال التأسيس والنمو التجاري في نهاية المطاف ، وهو أمر لا بد منه لجميع الشركات الجديدة.
والخبر السار هو أن هناك أنواع مختلفة من خطط الأعمال لأنواع مختلفة من الشركات. فإذا كنت تنوي الحصول على دعم مالي من مستثمر أو مؤسسة مالية ، فإن خطة العمل التقليدية أمر لا بد منه. هذا النوع من خطط العمل هو طويل وشامل بشكل عام ولديه مجموعة مشتركة من الأقسام التي يبحث عنها المستثمرون والبنوك عندما يقومون بالتصديق على فكرتك.

إذا كنت لا تتوقع الحصول على الدعم المالي ، يمكن لخطة أعمال بسيطة من صفحة واحدة أن تعطيك الوضوح حول ما تأمل في تحقيقه وكيف تخطط للقيام به. في الواقع ، يمكنك حتى إنشاء خطة عمل على ظهر منديل ، وتحسينه مع مرور الوقت. إن نوعًا من الخطة المكتوبة دائمًا أفضل من لا شيء.

3- قم بعمل موازنة لأموالك :
حيث المشاريع الصغيرة مربحة وغير مكلفة ، لكنه سيشمل بعض الاستثمار الأولي بالإضافة إلى القدرة على تغطية النفقات الجارية قبل أن تقوم بتحويل الأرباح. وضع جدول بيانات يقدِّر تكاليف بدء التشغيل لمرة واحدة لنشاطك التجاري (الرخص والتصاريح ، والمعدات ، والرسوم القانونية ، والتأمين ، والعلامات التجارية ، وأبحاث السوق ، والمخزون ، والعلامات التجارية ، والأحداث الافتتاحية الكبرى ، وعقود إيجار العقارات ، وما إلى ذلك) ، بالإضافة إلى ما الذي تتوقعه أنك ستحتاج إلى الحفاظ على استمرارية عملك لمدة 12 شهرًا على الأقل (الإيجار ، والمرافق ، والتسويق والإعلان ، والإنتاج ، واللوازم ، ونفقات السفر ، ومرتبات الموظفين ، والرواتب الخاصة بك ، وما إلى ذلك).

وفي الختام:
تحدثنا عن افكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة وسوف تكون لدينا مقالات اخرى قادمة حول المشاريع الصغيرة والتي لا تحتاج الى تكلفة عالية ، كون اغلب شبابنا يبحثون عن اقامة مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة في نفس الوقت، نظراً لقلة توفر السيولة النقدية لديهم .

اقرأ ايضا : افضل خمسة اماكن لاصحاب المشروعات الناشئة



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016