آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية

بقلم : نجمة الصبح
اهلا وسهلا بكل متابعاتنا من السعودية ودول الخليج العربي ، نقدم لكن في هذا المقال مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية المعلومات التي تحتاجينها للقيام بمشروع نسائي ناجح في السعودية ، سنتحدث فيها عن اهم الخطوات اللازمة لإنشاء مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة في السعودية ، والتفاصيل المطلوبة لنجاح مشروعك الصغير .

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية
مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية



كثير من السعوديات تأملن بالانطلاق بمشروع نسائي خاص بهن لكن يمنعهن ذلك التردد والخوف بقيام مشروع يشعرن انهن لا يستطعن القيام به بمفردهن ، حسناً نستطيع القول ان هذا شعور طبيعي يتملك اي انسان في اي مجال يريد ان يبدأ بالقيام به طالما هي تجربته الاولى ، نشجعك سيدتي السعودية بأخذ زمام المباردة والقيام بمشروع صغير خاص بك فقط ، والبدء بتحقيق احلامك منه .


خصائص المشاريع النسائية الناجحة

إن القيام بمشروعك النسائي الخاص فيك لا يمكن ان يجري اعتباطا ، بل يجب ان تتوفر فيه بعض الخصائص لكي تمشي بمشروعك في الطريق الذي سيضمن لك النجاح .

الخاصية الأساسية التي ستكون المكون الأول في نجاح المشاريع النسائية او اي مشروع اخر هي الاصرار ، كوني مصرة على تحقيق نجاح المشروع قبل ان تبدئي بأي خطوة فيه ، نعم ، هذا سر لا يفضل الشخص الناجح التكلم به ، فطالما لديك الاصرار على نجاح مشروعك فكوني اكيدة انه لا شيء سيوقفك مهما صادفتك من صعاب.
الخاصة الثانية لنجاح المشروع هي التخطيط المسبق : كلما كان حلم مشروعك كبير كلما كان تخطيطك اكبر واطول ، هل تعلمين ان بعض المشاريع يستغرق دراستها شهور كاملة ، ابحثي على الانترنت واسألي الخبراء وضعي تصورات كثيرة وتطبيقات اكثر .

نعم انصحك بأن تخططي جيدا لمشروعك ، تخطيطك يعني ان تقومي مثلا بعمل مخطط ، وبعد فترة تقومي برمي المخطط الأول وتضعي افكار اكثر مرونة ، كلما درستي وخطتي كلما ثبتي قدميك في مشروعك ، المعلومات التي ستقومين بجمعها لا تقل قيمة عن العمل ابدا.

اقرأ ايضا : كيفية استثمار مبلغ بسيط من المال في السعودية

الخاصة الثالثة هي عدم توقع نتائج مبنية على احلام : من الطبيعي عندما تبدئين برسم افكارك والتخطيط لها ان تخطر على بالك الاحلام الوردية الاكثر ايجابية بأن مشروعك سينجح بسرعة وتجني ارباح كبيرة بسرعة كبيرة ايضا ، لكن دائما ننصح بأن تحدي من الاحلام الوردية وتكتفي بالاحلام الواقعية المبنية على المنطق ، لا نريد أن نبدو متشائمين بهذا الكلام لكن ما نريده هو ابعادكم عن خيبة يمكن ان تحصل فتبرد همتك ويضمحل اصرارك ، هذا ما لا نريده وهذه الخاصة لا تقل اهميتها عن سابقاتها.

احيانا مثلا تكونين سيدة ناجحة في مكان ما بحياتك ، لذلك تتوقعين من أي مشروع يمكن ان تقدمي فيه ، تتوقعين لنفسك النجاح ، لكن يختلف النجاح من مكان الى اخر ، لذلك نفضل دائما الواقعية في العمل .


مشاريع صغيرة ناجحة للنساء واهم التحذيرات

يوجد بعض الامور التي نفضل ان تحذري منها عند بناء المشاريع الصغيرة في السعودية لتتجنبي الوقوع في الأخطاء ومنها :

1-  لا تظني ان تمويل المشروع امر سهل : احيانا تبدأ السيدة ونتيجة لحماسها بالتخطيط ورسم الافكار والعمل على مشروع قبل ان تقوم بجمع التمويل المناسب ، وهنا تكون الصدمة في حال لم تستطع تدبير هذا التمويل ، ستتحطم كل احلامها بسرعة خصوصا في حال كانت تملك حلما كبيرا ، لذلك لا يقل دراسة تدبير رأس المال قيمة عن دراسة المشروع .
2- لا تعتقدي انك ستحققين دخل عالي من المشروع : احيانا يستغرق جني الارباح سنة او اكثر ، الى ان تقومي بسداد المصروفات كاملة ، واغلب المشاريع تكون بطيئة النمو ، لذلك من المهم وضع هذه النقطة في الحسبان ايضا.
3- لا تظني انك رئيسة المشروع : ستستغربين من هذا الكلام لكن يقصد منه ان الزبائن الذين سيتوافدون الى مشروعك هم الرؤساء ونقصد بذلك ان تكوني جاهزة لتحمل المسؤولية والالتزام معهم .
4- لا تعتقدي انك ستصبحين غنية بسرعة : نعود لفكرة الاحلام الوردية وضرورة الانتباه منها ، نعم يوجد بعض الناس الذين اصبحوا اغنياء بسرعة من مشاريعهم لكنهم قلة ، والامور لا تجري بهذه الطريقة دائما ، بل بالطريقة الصعبة البطيئة ، لكن نضمن ل كان الطريقة البطيئة تكون بديمومة اطول لأنها تبنى على ثقة تراكمية .
اول ست شهور دائما تكون صعبة في المشروع ، لكن من خلال تطبيقك لخصائص المشاريع النسائية المربحة وبعض الاستراتيجيات التي يمكن ان تقرئينها في مقالات ثانية في الموقع سنضمن لك نجاح مبهر بمشروعك ان شاء الله .
ننصحك بتنظيم عملك والابتعاد عن الوصول لدرجة الارهاق ، التنظيم هو سر النجاح ، اوجدي وقتا لنفسك ولاهلك واطفالك كما تجدين وقتا لعملك وزبائنك ..


نماذج مشاريع نسائية ناجحة في السعودية

يوجد العديد من المشاريع النسائية الناجحة الواعدة في السعودية تستطيعين الاختيار منها ما يناسبك :

1- مشروع صالون تجميل : ويعتبر من افضل وانجح المشاريع واكثرها استدامة ، قومي باستدراج افضل الكوافيرات وخبيرات التجميل والعناية بالبشرة ، تميزي بالمواد والماركات التجميلية ، واحرصي على انتقاء مكان مميز لتقديم خدماتك فيه.

2- مشروع مقهى نسائي : هل فكرتي القيام بهكذا مشروع من قبل ؟ إنه من المشاريع الواعدة جدا والحديثة النمو وتلقى رواجا جيدا بين النساء السعوديات ، تستطيعين تقدم الوجبات الخفيفة وبعض الحلويات والمشاريب اللذيذة مع جو هادئ وذو طابع نسائي يجذب السيدات السعوديات اليه.

3- مشروع تأجير فساتين الافراح والسهرة : نظرا لارتفاع اسعار الفساتين تستطيعين القيام بهذا العمل على شبكة الانترنت او بفتح محل ، حيث تقومين بتأجير الفساتين للحفلات والمناسبات.

4- مشروع تصميم الازياء : يتطلب هذا المشروع ايجاد طاقم ذو حس ابداعي لتكوني انت المديرة ام تستطيعين القيام بالعمل لوحدك ان كانت لديك موهبة تصميم الازياء.

5- مشروع الاشغال اليدوية : يتطلب ايضا موهبة منك او ايجاد طاقم من السيدات اللواتي تحببن هذا العمل لتقومي بتسويق منتجاتك على الانترنت او من خلال متجر خاص بك ، يتضمن هذا العمل الكثير من المجالات كالرسم والتطريز والرش على الصور واعمال يدوية بواسطة الخشب او الاقمشة او اعادة تدوير الاشياء.


قدمنا لك سيدتي افضل مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية، نأمل ان تكوني قد استفدتي من هذه الافكار ونتمنى لك كل التوفيق ف مشروعك القادم.


  1. التقدم بطلب للحصول على جميع أنواع القروض هنا في عرض 2 ٪
    نحن نقدم قروض يوم الدفع ،
    القروض الشخصية قصيرة الأجل و
    قروض شخصية طويلة الأجل.
    البريد الإلكتروني: liame809@gmail.com
    واتس اب: + 918792793265

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016