آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية استثمار مبلغ بسيط من المال من السعودية

كيف استثمر مبلغ بسيط من المال من السعودية

سنتحدث في هذه المقالة حول كيفية استثمار مبلغ بسيط من المال من السعودية ، في حين انه يبدو في وسط هذا الغلاء عدم القدرة على الاستثمار بمبلغ بسيط لكن الحقيقة عكس ذلك ستتعلم معنا كيف تستثمر مبلغ بسيط من المال سواء في السعودية او بلد اخر ، فمثلا تستطيع البدء باستثمار مبلغ بسيط جدا من المال لا يتعدى ال 100 دولار والبدء بعمل يضمن لك تحقيق مبلغ اضافي من المال ، والاستمرار عليه واستثمار الربح ، لتربح المزيد وهكذا.

افضل مشاريع صغيرة مربحة في مصر والسعودية  براس مال صغير


ولكي لا تكون النتيجة مخيبة للآمال  عليك ان تعلم أنه تستطيع الاستثمار بهذا المبلغ البسيط وبدء جني الارباح من هذا الاستثمار ، لكن لا تتوقع في البداية ان يدر عليك مبالغ كبيرة ، رأس المال البسيط مربح ، لكن شيئا فشيئا تقوم بزيادة رأس مالك ، وفي السعودية يوجد طرق عديدة تستطيع الاستثمار بها  سنسردها عليكم تباعا.

اقرأ ايضا : كيف ابدأ مشروع من الصفر

يجدر بالذكر ان اي نوع من الاستثمار يحمل نوعا من المخاطرة ، احيانا الدخول في بعض المجالات في الاستثمار يمكن ان يتحمل الخسارة ، لكن ايضا القاعدة العامة تقول بأنه كلما اردت ربحا وفيرا كلما كانت مخاطرتك اعلى ، تابع معنا في هذا المقال افضل الطرق في كيفية استثمار مبلغ صغير من المال في السعودية.


افضل طريقة لاستثمار المال

من المهم ان تعرف انه للحصول على افضل طريقة لاستثمار المال هي  ان تستثمر وفقا لحاجاتك وامكانياتك المادية ، وللبداية بالطريق الصحيح للاستثمار الناجح هو الادخار ، في حال اردنا ان نشبه لنعطي صورة افضل تستطيع ان تعتبر الادخار هو جذع شجرة  والاستثمار هي الفروع والاغصان ، وكلما كان هذا الجذع اكبر كلما كان الاستثمار أقوى ، لذلك عليك دائما مهما كان الوارد ضئيل قم بادخار جزء منه ، ينصح بادخار حوالي 15 الى 20 % من راتبك في حال كان راتبك عادياً ، وكلما كان اكبر ليكن ادخارك اكبر ، والافضل ان تدخر اول ما تستلم الراتب ، وليس ان تدخر ما يبقى اخر الشهر من الراتب ، تعتبر هذه النصيحة هي الاساس لكل عملية استثمار مستقبلية صحيحة .

10  افكار لاستثمار ناجح في السعودية


يجب ان نعلم ان كل فكرة لاستثمار ناجح تختلف عن الاخرى ، اي ان زيادة العائد المادي يختلف بكل طريقة واسلوب الاستثمار ، وكمية الاموال التي وضعت لهذا الاستثمار والوقت الزمني المطروح له ، فلا يوجد قاعدة عامة تعطي نتائج معينة ، يعتمد الاستثمار الناجح على حاجة السوق والدراسة الجيدة والاستثمار الذكي ، سنطرح عليكم 10 افكار لاستثمار ناجح في السعودية .

1- الاستثمار في التجارة بالعقارات في السعودية: يعتبر مشروع التجارة بالعقارات في المملكة العربية السعودية مشروع ناجح جدا ، خصوصا في ظل النهضة العمرانية وزيادة الطلب على السكن ،  والتجارة بالعقارات يمكن ان تأخذ عمولة عن كل بيع وشراء وبذلك لا تحتاج الى مبلغ استثماري كبير.

2- الاستثمار في الاطعمة المصنعة : يعد الانفتاح الاقتصادي الكبير الذي تشهده السعودية في السنين الاخيرة فرصة كبيرة للعديد من المجالات الاستثمارية ، ومنها الاطعمة المصنعة ، تستطيع استيراد اطعمة مميزة وغير موجودة في السوق السعودي ، وتسويقها في المولات والمحلات الكبيرة .

3- المشروبات المصنعة والبوظة : نظرا للمناخ الحار المعروف في السعودية فاستثمارك في كل انواع المشروبات المصنعة هو مشروع ناجح ودائم ، خصوصا في فصل الصيف ، كما يمكنك شراء براد كبير يصنع البوظة والتعاقد مع مطاعم ومحلات في بيع البوظة حيث يعتبر ذلك مشروع استثماري ناجح جدا لأي شخص يرغب باستثمار مبلغ من المال في السعودية.

4- الاستثمار في العسل : هناك طلب كبير ايضا على العسل في السعودية فبإمكانك التعاقد مع صاحب منحلة ، أو شركة تبيع العسل الطبيعي ، وتسويق منتجك في الاسواق السعودية ، ايضا من المشاريع الناجحة.

5- تدريس اللغة الانكليزية : من المشاريع الناجحة التي تصلح للرجال والنساء وتتميز بأنها بدون رأس مال اطلاقا ، كل ما عليك اتقان اللغة الانكليزية والعمل كمدرس لغة انكليزية في المنزل ، كما يمكنك العمل كمترجم للشركات او الافراد الاجانب الوافدين الى السعودية.

6- الاستثمار في الخدمات المهنية : يعاني المجتمع السعودي من ندرة المهنيين ، لو كنت تملك خبرة في مجال الهندسة مثلا او التمريض او خبرة معينة في الاعمال المهنية ، تستطيع التسويق لنفسك ويمكن ايضا انشاء فريق صغير خاص بك لتقديم الخدمات المهنية في السعودية ، يحتاج هذا المشروع الى الخبرة في مجال معين مع رأس مال بسيط.

7- الاستثمار في مواد البناء : بمبلغ بسيط تستطيع البدء بالاستثمار  في مجال بيع المواد الصغيرة المستخدمة في البناء ، مثل المسامير والانابيب والاسلاك والكتل ، وكلما زاد ربحك اتجهت الى الى مواد استثمار في مواد اكبر ، ومن يدري؟ يمكن ان تتجه الى التصنيع ايضا بزيادة ارباحك.

8- الاستثمار في الطاقة الشمسية : هناك توجه في المملكة العربية السعودية في الآونة الاخيرة كطريقة لحماية البيئة الى الطاقة النظيفة ، او ما يعرف بالطاقة الشمسية ،  وهذا يعتبر من المشاريع المستقبلية الواعدة ، تستطيع التعاقد مع تاجر جملة وانشاء شركتك الخاصة وتقديم خدمات بيع وتركيب الالواح الشمسية.

9- الاستثمار في المنتجات التقنية : وكما هو ملاحظ  يزداد الطلب بشكل كبير على كل الاجهزة الالكترونية والذكية ، كأجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية والاجهزة اللوحية والكاميرات والساعات الالكترونية ، تستطيع استيراد وبيع هذه الاجهزة ويعتبر هذا المشروع من الاستثمارات المربحة في السعودية .

10- الاستثمار في قطاع الزراعة : من المعروف ان البيئة المناخية وطبيعة التربة لا تدعم التنوع في المحاصيل الزراعية ، لكن يوجد بعض انواع المحاصيل التي تتحمل الحرارة العالية في السعودية منها التمر والقمح والشعير ، وبعض انواع الفواكه ، الاستثمار في الزراعة يتطلب خبرة صغيرة والوقت وتستطيع جني ارباحك بشكل دائم منها ، او تستطيع التعاقد مع البلدان المجاورة واستيراد محاصيل معينة وبيعها ايضا .


افكار اخرى لاستثمار المال في السعودية

الاسواق السعودية كبيرة جدا وتتضمن الكثير من الافكار التي يمكن ان تبدأ فيها باستثمار المال ، والحقيقة انه مهما عرضنا من افكار تبقى الأولوية لحاجة المجتمع الى مشروع استثماري غير موجود فيها في الفكرة الاقوى والتي ستضمن لك الربح الكثير.

نقدم لكم افكار اخرى لاستثمار المال في السعودية  :
- التصوير الفوتوغرافي .
- مشروع شركة مقاولات في السعودية.
- استثمار في شركة سياحة وسفر.
- استثمار كمركز خدمات المسابح.
- مشروع تعبئة وبيع كافة انواع البقوليات.

تحدثنا بشكل مختصر حول كيفية استثمار مبلغ بسيط من المال من السعودية ، والكثير من الافكار الخاصة باستثمار ناجح في السعودية ، هناك افكار اخرى لاستثمار المال في المملكة العربية السعودية نتركها لرغبتك في كيفية الاستثمار وحسب قدراتك المالية والمهنية وكذلك لا ننسى دور الخبرة العملية في اختيار نوعية الاستثمار، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة ، وبدأتهم من خلالها بالانطلاق بالمشروع الاستثماري الخاص بكم .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016