آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دعاء للرزق قوي جدا

دعاء للرزق قوي جدا

اشارك معكم في هذه المقالة مجموعة من الادعية ومن ضمنها دعاء للرزق فهو دعاء قوي جدا انشاء الله وجميعها مقتبسة من القرآن والسنة النبوية الشريف ، فليس هناك ابلغ واقوى من كلامه سبحانه وتعالى ، كما اننا سنتحدث عن شروط الدعاء فسواء كان دعاء للرزق او دعاء العمل او دعاء النجاح والفوز في الدنيا والاخرة فهو يشترط فيها ان تلبي شروط الدعاء والذي سنتحدث عنه في هذا المقال انشاء الله ، تابع معنا هذه المقالة بعنوان دعاء للرزق قوي جدا.

دعاء للرزق قوي جدا
دعاء للرزق قوي جدا


دعاء للرزق السريع قوي جدا انشاء الله

ادناه دعاء الرزق قوي جدا انشاء الله يدعو بها المسلم صباحا ومساءا وعند الحاجة حيث الدعاء جزء من العبادة في قوله (الدعاء مخ العبادة).
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال.
اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك. اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم (تقال عند شرب ماء زمزم).
اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك عمن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير. تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي. وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك.
الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اقرا ايضا : دعاء لجلب الرزق بسرعة البرق


شروط دعاء الرزق القوي

دعاء للرزق قوي جدا ، فسواء كان دعاء للرزق او لطلب المغفرة والجنة فهو يجب ان تلبي شروطها التي يغفل عنها الكثير من المسلمين ومن شروط الدعاء:

1. ان يكون طلب الرزق والدعاء من الله عز وجل ،والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه: ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ) البقرة/186 وقال صلى الله عليه وسلم لابن عباس : " إذا سألت فأسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله " . رواه الترمذي (2516) . وصححه الألباني في صحيح الجامع .

2. اذا توسل الانسان في دعائه لطلب الرزق يجب ان يتوسل بأحد انواع التوسل المشروعة.

3. كما ان المؤمن عندما يدعو ربه وخالقه يجب ان لا يستعجل في طلب الاجابة، فإنه  آفة من آفات الدعاء التي تمنع قبول الدعاء وفي الحديث: " يستجاب لأحدكم ما لم يعجل يقول: دعوت فلم يستجب لي". رواه البخاري (6340) ومسلم (2735)

اقرأ ايضا : آيات قرآنية لجلب الرزق بسرعة

وفي صحيح مسلم (2736) : " لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يتعجل . قيل يا رسول الله ، ما الاستعجال ؟ قال : يقول : قد دعوت وقد دعوت فلم أر يستجيب لي فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء "

4. لا يجوز الدعاء بإثم ولا قطيعة رحم كما في الحديث السابق : "يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم "

5. حسن الظن بالله قال صلى الله عليه وسلم : " يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي " رواه البخاري (7405) ومسلم (4675) وفي حديث أبي هريرة : " ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة " رواه الترمذي.

فمن ظن بربه خيراً أفاض الله عليه جزيل خيراته , وأسبل عليه جميل تفضلاته , ونثر عليه محاسن كراماته وسو ابغ أعطياته .

6. ان يكون الدعاء بخشوع وحضور القلب ايضا فالله سبحانه وتعالى لا يقبل الدعاء من قلب غافل ، قال صلى الله عليه وسلم : " واعلموا أن الله لا يستجيب دعاءً من قلب لاهٍ " رواه الترمذي (3479) وحسنه الألباني في صحيح الجامع (245).

7. ان يكون المأكل والملبس والمشرب حلال طيب ، قال سبحانه وتعالى : ( إنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ) ، وقد استبعد النبي صلى الله عليه وسلم الاستجابة لمن أكل وشرب ولبس الحرام ففي الحديث : "ذكر صلى الله علبيه وسلم الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب يا رب ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغُذيَ بالحرام فأني يستجاب لذلك " رواه مسلم (1015)

كانت هذه باختصار مقالنا بعنوان دعاء للرزق قوي جدا ، فهناك الكثير من المسلمين يبحثون عن دعاء الرزق وتلبية لطلبهم شاركنا معكم الدعاء لا تنسونا من صالح دعواتكم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016